اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
14 ذو القعدة 1441 هـ - 5 / 07 / 2020 م
الاخبار
مركز حي الهنداوية ينظم مبادرة شكراً لحكومتنا الرشيدة لإهتمامها ودعمها لأهالي الهنداوية وحوش بكر مفهوم التطوع يعزز السعادة المجتمعية أمانة العاصمة المقدسة تواصل تنفيذ جدولها الزمني لعمليات التشجيرتمشياً مع الاجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا. مباركة ورد بين السديس وبدر بن سعود لحصوله على الدكتوراه.بزنس برو يطلق "معسكر تحدي الأفكار" وبنك التنمية الاجتماعيّة الراعي التمويلي بمناسبة تعيينه رئيساً لمجلس إدارة جمعية المكتبات والمعلومات السعودية حاتم العطرجي : سيشهد نادي حراء قريباً نقلة تواكب تطلعات أهالي منطقة مكة المكرمة بلدية قنا تكثف جولاتها الرقابية وتصادر 27كيلو جرام أطعمه فاسدةبشير سليمان في ذمة اللهفي مبادرة جديده : كلنا_مسؤول‬⁩ في المشاركة لحماية أنفسنا ومن نُحب.الشركات العائلية :حديات كبيرة وآليات جديدة للصمود بوجه أزمة "كورونا" بقلم: هاني خاشقجي، شريك مؤسس "شركة حلول التقدم"بعد ثلاث ايام من البهجة والسرور " لمة العيد" تختتم فعالياتها ثانوية جعفر الصادق توقع شراكة مجتمعية مع كشافة تعليم مكةبروح المحبه وإلاخاء " لمة العيد" تستكمل جمعتها فريقا حياتنا رسالة وسفيرات اجلال يكملا مبادرة لمة العيد لليوم الثاني على التواصلبعد سلسلة مبادرات لمكافحة كورونا: رئيسة جمعية " للخير نسعى" تشكر المشاركين سمو وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً بوزير الخارجية الجزائري الرئيس التونسي يٌقرر رفع حظر التجول بكامل أراضي البلادسفير المملكة لدى تونس يلتقي السفير العمانيبلدية بحر ابو سكينه تفعل برنامج مبادرة "المساند البلدي"
اقسام المقالات المقالات الخيمة الرمضاية

الخيمة الرمضاية

1432/9/1 الموافق: 2011/08/01 | 1172 37 0


كتاب موهوبين



الخيمة الرمضانية

 

كل عام وأنتم بخير ومبارك عليكم الشهر .. لا أدري كيف أبدأ معكم الموضوع ولكنني اتخذت قرارا بعد تفكير عميق استمر لعشر ثوان، وهو أن تكون هذه الزاوية متنوعة ومتعددة المواضيع طوال أيام الشهر الفضيل، سوف تستمر الثرثرة بالقدر نفسه ولكنها لن تكون حول موضوع واحد لأن تركيز كاتب هذه السطور (لك عليه) أثناء رمضان .. إلا إذا كان هناك موضوع لا يحتمل التجزئة فسنعمل له (استثناء) .. وأنتم تعلمون بأن الاستثناء في ثقافتنا أقوى من أي قانون ... !!!

***

من أسوأ المقالب التي يمكن أن يتعرض لها الإنسان في حياته قيام البنك بإغلاق حسابه وهو خارج البلاد كي يقوم بتجديد بطاقة الأحوال .. شحططة ما بعدها شحططة .. خصوصا إذا كان في رحلة طويلة أو مبتعثا، إيقاف معاملاته المدنية يعتبر إجراء كافيا لإجباره على تجديد البطاقة أما حسابه البنكي فهي مسألة شديدة الخصوصية لا أحد يمكنه تخيل ظروف المواطن أثناء إغلاق الحساب ..!!!

***

يعرف الكثيرون الدبلوماسية بأنها فن المراوغة في الكلام ولكن مارك توين يرى عكس ذلك تماما حيث يقول: (الدبلوماسي رجل يستطيع أن يمارس الصمت بعدة لغات ) .. !!

***

معالي وزير التعليم العالي أكد أن وزارته ماضية في مشاريع المدن الجامعية .. أتمنى أن يكون هناك تركيز على بناء قاعات مكيفة كي لا تحترق الفتيات تحت لهيب الشمس أثناء معاملات التسجيل والقبول فتبدأ عروض المصارعة الحرة بالعباءات السوداء!. 

***

إذا لم تنقطع الكهرباء في رمضان لن يعرف الناس بأن شركة الكهرباء موجودة ولن يظهر مسؤولوها في الصحف كي يتحدثوا عن زيادة الأحمال .. إنها الشركة الوحيدة التي تستمد وجودها من توقفها عن العمل!.
**
في هذه اللحظة التاريخية ثمة سؤال وحيد يشغل بال مسؤولي شركات الاتصالات قبل ذهابهم إلى العمل: (كم بلغت غلة البارحة من رسائل التهنئة؟)

الزميل / خلف الحربي _ صحيفة عكاظ

الوسوم:

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات