اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
4 شعبان 1439 هـ - 20 / 04 / 2018 م
الاخبار
انطلاق مهرجان الرحالة " فري ترافيلرز أوورد " في مدينة ميلانو بالتعاون مع فريق رحالة الامارات بريطانيا تدعو لفتح تحقيق دولي في الهجوم الكيماوي على دوما السوريةولي العهد يصل إلى فرنسا في زيارة رسمية«الصحة»: أرقام إصابات الجرب غير الرسمية خارج مكة غير صحيحةغيداء وذاكره تأبى النسيان جمعية الأطفال المعوقين بمكة تستقبل غداُ زوار معرضها السنوي سعودية 9جمعية الأطفال المعوقين بمكة المكرمة تنظم معرض سعودية (9)تحت رعاية صاحبة السمو الأميرة / الجوهرة بنت حمد التويم.بحضور نخبة من المجتمع ومحبي الفنان : تكريم الفنان ابوسراج مجلس جمهور الإتحاد في المدينة المنورة يكرم اعضاء المجلس من الموهوبين البارزين بمعرض الكتاب بمديمة الرياض : لطيفه عبدالله توقع غرق نواعم " سعود الطبية " يعرضن إبداعاتهن الفنيةإمارة عسير : رفع الحظر عن عضو الإفتاء الحجري مقتصر على منبر الجمعة فقطأمسية شعرية عربية للشعراء العرب في اتحاد الكتاب والادباء الاردنيين جدارية للترحيب بسمو نائب أمير المنطقة بتعليم عسيرخيرية طبب في زيارة "بر أبها" أمير وأهالي عسير يستقبلون تركي بن طلال غدا ... الثلاثاءتدشين قاعة الشهيد " الوادعي " بابتدائية بريدة بن الحصيب بأحد رفيدة أمير عسير يرعى حفل تخريج حفظة القرآن الكريم بالمنطقةأدبي جدة يُشارك في معرض الرياض الدولي للكتاب بإصدارته الجديدةأدبي جدة يفوز كتابه الحراك النقدي بجائزة وزارة الثقافة والاعلام
اقسام المقالات المقالات سمر المقرن _ تكتب : لماذا يجب إقفال قناة الجزيرة؟..

سمر المقرن _ تكتب : لماذا يجب إقفال قناة الجزيرة؟

1438/10/4 الموافق: 2017/06/28 | 5696 3 0


سمر المقرن _ كاتبة وصحفية



  * تستغل هذه الأيام قناة الجزيرة القطرية كل علاقاتها الإعلامية في الغرب لتهويل مسألة مطالبة الدول الخليجية المتضررة من الإرهاب بإقفالها. ولم يكن فتح قناة الجزيرة الناطقة بالإنجليزية إلا تحسبًا لمثل هذا القرار الذي استشعرته قناة الجزيرة الأم؛ فبدأت بالهروب إلى الأمام، عبر محاولة بناء علاقات وصداقات مع كل ما هو غربي بدون تحديد، وها هي الآن تستجلب بعضهم للتباكي معها، كيف يتم إقفال قناة إعلامية؟ تستغل الجزيرة مسمى قناة إعلامية، بينما هي قناة عسكرية وذراع إعلامية للقاعدة والإخوان والدواعش، قناة تم اتهام العديد من مراسليها بقضايا تتعلق بالإرهاب في كثير من دول العالم وليس الدول العربية. وللعلم، فالمطالبات بإقفال قناة الجزيرة ليست وليدة اليوم وليست من قِبل دول الخليج فحسب بل من دول كثيرة في العالم، فمنذ حادثة 11 سبتمبر 2011م طالبت أمريكا بإقفال قناة الجزيرة لوجود علاقة وطيدة للقناة مع القاعدة، وبالذات مع ابن لادن والظواهري -تحديدًا- عن طريق مستشار الأمن القومي الأمريكي الأسبق كولن باول، الذي طلب من أمير قطر بشكل صريح ومباشر إقفال الجزيرة لأنها تحرض على الإرهاب وتدعمه، حتى إن له تصريحًا يقول فيه: (إن هذه النماذج التي تظهر على قناة الجزيرة تقتلنا)، كما أنها القناة الوحيدة في العالم التي لديها هذا العدد من منسوبيها المعتقلين بتهم إرهابية، مثل مصور القناة سامي الحاج الذي كان من معتقلي غوانتانامو لسنوات عدة! كما أن إسبانيا -لاحظوا بأني لم أقل دولة عربية حتى لا ينعق الذين لديهم حساسية حب الغرب وعدم الثقة بالعرب- قامت سلطاتها باعتقال مراسل قناة الجزيرة ومحاكمته والحكم بالسجن عليه سبع سنوات عام 2003م بتهمة التعاون مع تنظيم القاعدة ونقل الأموال لها، وكانت قد رفضت المحكمة الإسبانية التماسًا تقدم به محامي علوني لخروجه من السجن للمشاركة في دفن جنازة أمة.

وبالنسبة للعالم العربي فالحكومات العربية والمتخصصون الإعلاميون يدركون أن قناة الجزيرة ليست قناة إخبارية، بل هي منصة للتحريض والدعوة للخروج على السلطات عبر تأطير الأخبار والفبركة والتهويل وتزييف الحقائق وممارسة الشحن السلبي لزيادة احتقان الشارع العربي. الذين يدافعون عن أخلاقيات العمل الإعلامي ونزاهة الجزيرة عليهم أن يراجعوا وثائق ويكليكس التي فضحت عدم نزاهة قناة الجزيرة، وأدت إلى استقالة وضاح خنفر بعد اكتشاف تدخل أمريكا -آنذاك- بالتقارير التي تبثها قناة الجزيرة. الملايين من القتلى والمشردين والمهاجرين في الثورات العربية دماؤهم برقبة قناة الجزيرة. إيقاف بث قناة الجزيرة هو إيقاف سفك الدماء بكل أنحاء العالم؛ لأنها المنصة الإرهابية رقم واحد في تاريخ البشرية!


* سمر المقرن .
* كاتبة صحفية .

الوسوم: الرياض

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات