اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
5 جمادى الاولى 1439 هـ - 21 / 01 / 2018 م
الاخبار
الهيئة السعودية تجدد إعترافها بمستشفى الملك فهد بالباحة كمركز تدريبي الزمالة السعوديةجامعة الباحة‬⁩ تشارك في برنامج " ⁧الإثراء الشتوي‬⁩" بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنيةفرقة الصم والبكم للفنون الشعبية تشعل فن المزمار والينبعاويالبريد السعودي يشحن 20 طن من مهرجان الزيتون بالجوفمخيم كشفي وعروض للكشافة في مهرجان الزيتون بالجوفأمير الباحة يعيد تشكيل لجنة حماية البيئة بالمنطقةالثقافة والفنون تفتتح معرض التصوير بخيبر" نتاج الأديب الروائي حسن مشهور الأدبي يغزو مكتبات العالم "بمشاركة أكثر من ٣٠٠ متسابق على مستوى المملكة .. هيئة رياضة القصيم تفجر طاقات الشباب في ربيع بريدة ٣٩موسيقى "العجوز الإنجليزية" تملأ أرجاء "ربيع بريدة 39" فريق طبي في "مجمع الملك عبدالله" ينهي معاناة تسعينيه من إنفجار "ورم بالكبد"الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة يدشن الحملة الوطنية للتطعيم ضد شلل الأطفالمستشفى الملك فهد بجدة تقيم دورة أساسيات ديناميكة القلب. صحة جدة تقيم اللقاء التعريفي لحملة الديبلومات الصحية. جراحة ناجحة بمستشفى شرق جدة لرد مفصلي حوض طفلة. صحة جدة تختتم حملة التطعيم ضد شلل الاطفال بنسبة 98٪ وتطعيم اكثر من 234 الف. مستشفى العيون بجدة يشارك في مؤتمر البحر الأحمر الرابع لطب العيونالجزائر تحصد عدة جوائز في مسابقة الشباب العربي المتميز54 دولة أفريقية تطالب ترامب بـ «اعتذار» عن تصريحاته المهينة للقارةأردوغان لواشنطن: سنبدد المقاتلين الأكراد في أسبوع
اقسام المقالات المقالات انسـى آسـيا يا هـلال , واسـألوا (نور) و (كالديرون)..

انسـى آسـيا يا هـلال , واسـألوا (نور) و (كالديرون)

1438/11/26 الموافق: 2017/08/19 | 4374 2 0


يحيى العمودي
 
قـال الحكمـاء قديـماً : " الغـرور هي الرمـال المتحـركة التي يغرق فيها المنـطق !! "
 
هذه الرمال المتحركة هي التي سيغرق فيها (الهلاليون) إن لم يتداركوا الخطأ الجسيم الذي أوقعوا انفسهم به ( بأيديهم) لا بيد عمْـر .
 
قد تكون (مشاكل) الأهلي الإدارية والفنـية أهون من الهلال , فالضغط النفسي على الأهلي ليس كمثله على الهلال , فأن تـذهب لتخوض غمار البطولة (الأصعب) في تـاريخك بـدون (قلب أسد) متمكن و خبير وعلى دراية كبيرة بأهمية مثل هذه البطولات , وقد تعاقدت معه (خصيصاً) من أجل آسيا , فهذا ضرب من (الجنون) قبل أن يكون ضرباً من (الغرور) , مع كامل احترامي لعبدالله المعيوف إلا أن العماني الخبير علي الحبسي يملك من المقوّمـات ما يمكن القول عنها و بالفم المليان أنها ضـالة الهلاليين لتحقيق الحلم (المستحيل) الذي عجزوا عن تحقيقه سنوات وسنوات .
 
الأمر لم يستحق الانتظار كثيراً لمعرفة نتائج قرار إدارة نواف بن سعد , لقائين فقط أمام فريق صاعد و اخر أمام فريق من فرق الوسط (الفيحاء والتعاون) , كانت كفـيلة بكشف المستور المرعب في دفاع الهلال وحراسته التي استقبلت (4) أهداف في لقائين فقط قابـلة للزيادة لولا رعـونة المهاجمين , وعندما تلعب في آسيا , هدف واحد كفـيل بأن يحرمك من البطـولة , و ذكرى (سيدنـي) شاهـدة على ذلك !! .
 
ما يراه الهلاليون و (دياز) في مبدأ (الهجوم خير وسيلة للدفاع) كان هو ذات المبدأ الذي انتهجه الأرجنتيني كالديرون عندما قاد الإتحـاد في دوري أبطال آسيا 2009 , لم يأبه لتحسين الدفاع وكان الإتحـاد يستقبل الأهداف داخل وخارج أرضه بمعدل هدف إلى هدفين في كل لقاء , لكنه كان ينجح في التقدم بفضل القوة الهجومية الكاسحة المتمثلة في (بوشا و الشرميطي وهزازي ومن خلفهم مناف و القائد نـور  ) , ورغم ذلك , لم يستطع الاتحاد تحقيق اللقب ووصل إلى النهائي وخسر بهدفين لهدف امام (بوهانج الكوري) المتواضع الذي ظل مدافعاً طوال اللقاء واستغل كرتين ثابتتين لم يحسن دفاع الاتحاد وحارسه التعامل معهما ,  وخسر الإتحـاد و خسر الوطـن إنجازاً بكى عليه نور و أبكى الإتحـاديون كثـيراً عـليه .
 
 
كل التوفيق أدعو به للمعيوف في هذه البطولة فهو بحاجة إلى كل جزء منه بدءاً من الاثنين القادم في أرض الإمارات الشقيقة , في ظل غياب الحبسي (المؤثر) , والذي سيندم الهلاليون أشد الندم على تفضيلهم للمحترف الاوروغوياني (بريتوس) عليه وهو من قد يكون (ضالة آسـيا) التي أرقت مضجع الهلاليين .
 
 
 
وابتـدى المشـوار ..
 
و عـادت عجـلة الـدوري لتبـدأ الدوران من جديـد في مـوسم جديـد بعد (موسم الأذكياء) المنصرم الذي كان الرابح الأكبر فيه نادي الهلال و كان للإتحـاد منه نصيب الأسد من الربح , بعد أن قضى موسماً ناجحاً بكل المقاييس مع إدارة المهندس حاتم باعشن والتي سارت على خطى (الذهبي) الراحل أحمد مسعود وحققت ماكان مستحيلاً تحقيقه .
 
هذا الموسم أطلق عليه لقب (موسم الأغنـياء) , فكل فريق أظهر مقدرته المالية بتعاقده مع عدد من المحترفين الأجانب قد يصل إلى (6) محترفين أجانـب وقد يزيد إن أخفق في التعاقد مع لاعب ثم استبدله بلاعب آخر , مما يعني أن (66%) من قـوة أي نـادي ستعتمـد على قـوة الـعنصر الأجنبي ومدى فعاليته في تحسين أداء الفريق و تقدم نتائجه .
 
أندية كانت تصنف ضمن أندية (الظلام) لن تقبع في ظلامها كثيراً و ستقذف بأحد (الكبار) ليحل محلها وستتقدم هي بدلاً عنه , و الجولة الأولى من الدوري قدمت لنا نبوءات عما قد يحدث في الجولات القادمة , وما كان في عرف الكرة (مستحيلاً) قد نجده يتحقق هذا الموسم , الفيحاء كان قريباً من عمل المفاجأه الأولى , لكن (أحد) كان له السبق في فعلها أمام (الشباب) , كما فعلها (الباطن) أمام الاتحـاد .
 
 
وحـده الإتحـاد الذي لن ينطبق عليه هذا المسمى , فهو من هذه الناحية (فقير) لا حول له ولا قوة بسبب عقوبة منع التسجيل التي تلقفها (الكيان) و اختفى بفعلته (الأشخاص) المتسببين في هذه العقوبة (المغلظة) , لكن حتى مع هذا الفقـر , بإمكـان الإتحـاد أن يمسي (نمراً) على خصومـه كما هي عادته منذ القدم , فقط إن أحسنت (إدارته) إستغلال (الوازع النفسي) و زرعت (الروح) في نفوس من يرتدي الأصفر والأسود , فالإتحـاد (وفقط الإتحـاد) من بإمكانه أن يحقق كل شيئ حتى وإن لم يملك أي شيئ .

الوسوم: جده -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات