اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
17 ربيع الثاني 1441 هـ - 14 / 12 / 2019 م
الاخبار
ملتقي ذكرى البيعة الخامسة بالشرقية دعا الشباب بالمبادرة لتحقيق العديد من الإنجازات والتفاني بخدمة الوطن وتجديد البيعة مهرجان الشارقة للمسرح الصحراوي ينطلق الخميس 12 ديسمبرأصداء كبيرة لمسابقة خط من تراثنا وتثمين للفيصل على مضاعفته للجائزةوفد تجاري أمريكي يعرض خبراته في إدارة المطارات بغرفة الشرقيةرئيس الوزراء الفلسطيني: قرار الكونغرس الأمريكي بدعم حل الدولتين جاء رفضًا للسياسة الأمريكية - الإسرائيليةمهرجان المؤسس يلزم الصقارين بـ(الحلف) لتحقيق العدالة في المسابقاتلأسهم الأمريكية تفتح منخفضةميزانية 2020 .. الإنفاق 1,020 مليار ريال والإيرادات 833 مليار ريالخادم الحرمين: تمديد صرف بدل غلاء المعيشة سنة إضافية حتى نهاية 2020وزير الصحة الربيعة يفتتح المؤتمر الدولي الثاني للمركز السعودي لسلامة المرضى - إعلان جدة ( المضي قدماً )بحضور الملحق الثقافي الأمريكي بجده : فرقة فنيه امريكيه تزور مقر فرقة أبو سراج بجده الدكتور محمد الصيادي مستشار لرئيس مجلس الإدارة لدول مجلس التعاون الخليجيبطل الشرق الاوسط للراليات د. المالكي: منطقة (القدية) انسب لإقامة الرالي لتنوع التضاريس ولأهمية مشروعها في تحقيق رؤية 2030بشعار السعودية والسعوديين في قلوب الجاليات" مملكة الإنسانية تحتضن بطولة الصداقة الدولية للجاليات ب١٦ فريق ندوة نسائية بأدبى مكة تناقش اثراء الحوار الحضاري وتنميته في المجتمعتحت رعاية المشرف العام لمستشفى الملك فهد والعزيزية. د. محمد باجبير بدء التطعيم ضد شلل الأطفال بمركز صحي الرويس مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث يكّرم الفائزين في مسابقة القصة القصيرة خلال أمسية تحولت إلى سجال بين الشاعرين محمد البريكي و محمّد السكران يحملان جمهور الشارقة الدولي للكتاب على متن القصيدة أطفال "معرض الشارقة الدولي للكتاب" يسافرون عبر الزمن في "رسوم من الماضي"بطل الشرق الأوسط السعودي د. محمد المالكي يكشف أهم العقبات لمشاركة السعوديين في رالي دكار
اقسام المقالات المقالات فصيح البيان في إبن سلمان للكاتبة السعوديه..

فصيح البيان في إبن سلمان للكاتبة السعوديه : غادة ناجي طنطاوي

1441/1/18 الموافق: 2019/09/18 | 139 4 0


غادة ناجي طنطاوي
 
تسع و ثمانون سنة مرت على بلادي، شق فيها نور النهضة ظلام سنين قبله كانت عجاف مثلما شق عصر النهضة صدر الإسلام. سنة جديدة ترتدي حللاً مستقبلية إخترق ضياها بقدومه العنان .. سنة مليئة بقراراتٍ ملكية مبشرة..تغيير وزاري جذري و فعال، قوانين جديدة لهيكلة مستقبلٍ واعد لجيل الشباب..عصر مضيء للمجتمع السعودي عامةً و لحقوق المرأة التي اندثرت منذ زمن بصفةٍ خاصةً، عصر شق كُمَّ الجهالة في الدجى فيما سبقه من عصورٍ في سالف الأوان.
 
 معه شهدنا ولادة عهد جديد لوطنٍ كبير من رحم المعاناة. أتانا بطل بفكرٍ جديدٍ إنتهى على يديه عصر الجليد، تصدى للفساد و البطالة بقبضةٍ من حديد. للسيادة صفات تجلت في سماته الهادئة، شجاع مقدام لا يهاب الموت، أول من سَلَّ سيفه في عاصفة الحزم. ذاع صيته قبل أن يستلم منصبه و خرج عن جميع البروتوكولات المعروفة في حواره مع شعبه. بسيط، متواضع، مثقف ذو فكرٍ بناء رفع سقف الطموح لدى الشباب، توسمت الخير فيه منذ تصريحاته الأولى.. وعد و وفى بوعده، معه أخذت أحلامي و أحلام كل فتاة حيزاً تجسد واقعاً نحياه.
 
 شبل ذاك الأسد، تعجز عن وصفه الكلمات، فهو قائد أشرقت سماء بلادي بظهوره، أعاد كتابة التاريخ و جدد كينونة وطن بناه أجداده منذ قديم الأزل، ليعلن بدء حقبة ماسية برؤية ٢٠٣٠، رؤية مميزة، بقيمها متفردة، بأهدافها مختلفة.. لم تعهدها مملكتنا من قبل. بطلي الشبل يعيد هيكلة الأمجاد، و يكتب إسمه بماء الذهب ليصبح اسمه للمجد و العزة عنوان.. يقطع يد الفساد لتأمين مصلحة البلاد، قمع رؤوس الفتنة و أخمد كلمات حق قيلت أريد بها باطل .. و شق عصا الطاعة على العصاة.
 
هو قائدي الرائد، رجل المهام الصعبة و الأحلام، صاحب الإنجازات ولي عهدنا الأمين “محمد بن سلمان”، محمد العزم. لا أملك من أمري سوى أن أدعو لك الرحمن .. أدامك الله لنا مع نعمة الأمن و الأمان.. و سدد خطاك بعين ترعاك.. و هيأ لك من أمرك رشدا في كل خطوة لك يغشاك .. و رزقك بطانةً صالحة .. و من كل نوائب الدهر حماك.
 
أشهد بمن تربع على العرش فوق سبع شداد، بأنه لن يأتي على المملكة على مر الزمان، عصر يضيء فيه التاريخ .. ذهبي مبشر واعد كعصرك يا ابن سلمان.

الوسوم: جده -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات