اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
14 ذو القعدة 1442 هـ - 24 / 06 / 2021 م
الاخبار
بما يتواكب مع رؤية سيدي ولي العهد 2030 : صحيفة التميز الإلكترونية توقع عقد شراكة إستراتيجية مع شركة الشفيرة المحدودة محمد خيري موهبة تكسر حاجز ال ١٠٠ ألف مشارك على اليوتيوب في زمن قياسيتعيين الدكتورة سعيدة جعفر مديرةً إقليمية للمجموعة ودول مجلس التعاون الخليجيرابطة أحياء مكة المكرمة تكرم عبد الحميد كاتبمريم نوفا إلى رحمة الله مريم نوفا إلى رحمة الله تكريم أشبال كشافة شباب مكة والد الكشاف طارق إلى رحمة اللهجامعة الامام عبد الرحمن بن فيصل تستعد لانطلاق موهبة الإثرائي الأكاديمي لـ 168 طالباً وطالبةوزير الصناعة والثروة المعدنية يزور هيئة المساحة الجيولوجية٢٤٠ الف نحله تغطي وجه نحال الباحة السميح : ١٧٨ شركة و مؤسسة تخدم حجاج الداخل هذا العامرئيس " فرسان السلام " يهنىء " دولة الامارات العربية المتحدة " لحصولها على عضوية " مجلس الأمن " مروان يحتفل بعقد قرانه بمكةآل كعكي يحتفلون بزفاف يوسفمهدي يحتفل بزفاف انجله الكابتن أنور ومحمود تحصين الزواج باالالفة والتعاونمنصة وموسوعة توثق إنجازات السعودية منصة أول سعودي.. للبدايات شرف لايتكررأدبي الباحة والرؤية المتقدمة كبير عائلة أل الكيال في ذمة اللهوزارة "البيئة" تؤكد على ضرورة تفعيل العمل التطوعي في مجالات الرفق بالحيوانأمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان غدٍ الأربعاء
اقسام المقالات المقالات أفلت يديك..مقال للكاتبة السعودية افراح جندو..

أفلت يديك..مقال للكاتبة السعودية افراح جندو

1442/2/13 الموافق: 2020/10/01 | 735 1 1


افراح أ - جندو
 

التمرحل في الحياة لا مفر منه، وخلال ذلك أدركت الكثير رغم جهلي دائماً نشكو من بعد الناس أو اختلافهم علينا واختلاف تعاملهم؛ ومن هنا تنتشر السلبية والمقاطعات والكلمات الجارحة لنفصّل الأمر بهدوء..


البعض منا يتمرحل ببطء شديد وآخر بشكل إجباري وهناك من يكون سريعاً ومن يجري أيضاً

أليست الأرض رغم دورانها الدائم ودوران درب التبانة بكبره لا يُستشعر إلا بالليل والنهار!

حسناً..


اليوم تعرفت على شخص أحببته وأحبك أو أياً يكن من باب اللطف أو الاستحسان وحتى الإعجاب، البشر هنا ودائماً لمصالحهم وليست بالضرورة أن تكون سيئة وإن صح القول منافع واحتياجات، عندما تنتقل لمرحلة جديدة في حياتك ويبتعد عنك ببساطة، معنى ذلك وقته انتهى هذه النسخة منك لم تعد تعجبه، لم تعد مناسبة له ومن باب الصدق مع الذات ألسنا بأنفسنا في أوقات كثيرة نكتشف أننا لا نريد فلاناً في حياتنا؛ وليس لخطأ منه!


هوا كما هوا تماماً وكذلك أنت إنما اتضحت عيوب لم تكن تٌرى سابقاً فالأمر نسبة وتناسب أحياناً تطفو بعض الصفات والسمات أكثر من أقرانها أو أضدادها إذن فيم نكثر الملامة! وننشر السلبية وانعدام الأمن العاطفي والغضب وأن فلاناً هجرنا وفلاناً تركنا ولا لم نكن نتوقع أن يبتعد فلاناً عنا؟

نعم في الأمر تناقض وكل سيحين دوره في الشرح لكن هناك الكثير لابد له أن ينتهي فالرحلة مستمرة ولكل نفس مكانة أنطق الله جبريل عليه السلام في قوله أحبب من شئت فإنك مفارقه.


لا بأس هون عليك هي الحياة وأحكامها.. وفي وجهة نظري الناس لابد لها أن تتبدل وتتحول وهناك استثناءات، الأمر ليس دائماً خير وشر هناك منتصف فارغ تحته ملايين التصنيفات؛ رتبها بطريقتك الخاصة.


ألم يُفقدنا الموت أحباباً غدت الدنيا ظلاماً بعدهم! لم نمت، وعشنا عشرات السنين بعدهم ونحن اللاحقون

أرى أن الحياة أكبر بكثير من أن تضيع على الملامة والحزن في غير محله الحزن في القلب ولابد أن نكمل وبغض النظر.


كن لنفسك كل شيء وانشر الحب والتسامح بنفسك وصدقني الكلام أسهل من الفعل لكن تستطع

ثم أنه لو تفكر الإنسان في نفسه جيداً لوجد بها الكير مما يلوم به الناس! ارفع رأسك وأكمل طريقك، ليس شرطاً على الناس أن يحبوك دائماً، وليس مُهماً أن يحبوك حتى، افرض احترامك لذاتك باحترامها أولاً.

ومن قبل اسأل الله حبه، وأحببه بصدق؛ يسخر لك الأرض ومن ثم على الدنيا السلام.

 

 

الوسوم: جدة -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات