اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
17 ربيع الثاني 1441 هـ - 14 / 12 / 2019 م
الاخبار
ملتقي ذكرى البيعة الخامسة بالشرقية دعا الشباب بالمبادرة لتحقيق العديد من الإنجازات والتفاني بخدمة الوطن وتجديد البيعة مهرجان الشارقة للمسرح الصحراوي ينطلق الخميس 12 ديسمبرأصداء كبيرة لمسابقة خط من تراثنا وتثمين للفيصل على مضاعفته للجائزةوفد تجاري أمريكي يعرض خبراته في إدارة المطارات بغرفة الشرقيةرئيس الوزراء الفلسطيني: قرار الكونغرس الأمريكي بدعم حل الدولتين جاء رفضًا للسياسة الأمريكية - الإسرائيليةمهرجان المؤسس يلزم الصقارين بـ(الحلف) لتحقيق العدالة في المسابقاتلأسهم الأمريكية تفتح منخفضةميزانية 2020 .. الإنفاق 1,020 مليار ريال والإيرادات 833 مليار ريالخادم الحرمين: تمديد صرف بدل غلاء المعيشة سنة إضافية حتى نهاية 2020وزير الصحة الربيعة يفتتح المؤتمر الدولي الثاني للمركز السعودي لسلامة المرضى - إعلان جدة ( المضي قدماً )بحضور الملحق الثقافي الأمريكي بجده : فرقة فنيه امريكيه تزور مقر فرقة أبو سراج بجده الدكتور محمد الصيادي مستشار لرئيس مجلس الإدارة لدول مجلس التعاون الخليجيبطل الشرق الاوسط للراليات د. المالكي: منطقة (القدية) انسب لإقامة الرالي لتنوع التضاريس ولأهمية مشروعها في تحقيق رؤية 2030بشعار السعودية والسعوديين في قلوب الجاليات" مملكة الإنسانية تحتضن بطولة الصداقة الدولية للجاليات ب١٦ فريق ندوة نسائية بأدبى مكة تناقش اثراء الحوار الحضاري وتنميته في المجتمعتحت رعاية المشرف العام لمستشفى الملك فهد والعزيزية. د. محمد باجبير بدء التطعيم ضد شلل الأطفال بمركز صحي الرويس مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث يكّرم الفائزين في مسابقة القصة القصيرة خلال أمسية تحولت إلى سجال بين الشاعرين محمد البريكي و محمّد السكران يحملان جمهور الشارقة الدولي للكتاب على متن القصيدة أطفال "معرض الشارقة الدولي للكتاب" يسافرون عبر الزمن في "رسوم من الماضي"بطل الشرق الأوسط السعودي د. محمد المالكي يكشف أهم العقبات لمشاركة السعوديين في رالي دكار
اقسام الاخبار المحليات مدير مستشفى حائل يعلن استقالته.. ومتضررون..

مدير مستشفى حائل يعلن استقالته.. ومتضررون يشكون تهرّبه من المسؤولية

1433/10/10 الموافق: 2012/08/27 | 915 17 0


التميز _ حائل


فيما أعلن مدير مستشفى حائل العام الدكتور عبدالعزيز النخيلان استقالته في حفلة معايدة بمناسبة عيد الفطر أمس، بسبب حادثة نقل الدم الخاطئ التي حصلت مطلع الشهر الماضي، وراح ضحيتها جنين وأصيبت الحامل بفشل كلوي حاد، خشي بعض أقارب المواطنة المتضررة أن تكون الاستقالة تهرباً من المسؤولية عن الحادثة.
وقال النخيلان الذي يرأس مجلة «طهورا» الطبية الصادرة عن الشؤون الصحية في منطقة حائل، وتولى إدارة المستشفى في عام 2007: «أعتذر من الجميع، فأنا لا أستطيع أن أتحمل أوزار هؤلاء المرضى، التي تعود مشكلاتهم لأسباب خارجة عن إرادة المستشفى»، مشيراً إلى أنه بعث بخطاب استقالته إلى المدير العام للشؤون الصحية في المنطقة لأسباب عدة، أبرزها عدم تعاون الشؤون الصحية مع إدارة المستشفى، ما أدى إلى وجود أخطاء طبية جسيمة، وعدم تلبية حاجات المستشفى، وتأخر تنفيذ أعمال الترميم التي أمر بها وزير الصحة للمستشفى منذ أكثر من سنتين، إضافة إلى التأخر في ترسية عقود الصيانة والتغذية والصيانة الطبية، وإعطائها لمقاولين أسهموا في تهالك البنية التحتية للمستشفى، مع تخاذل كبير من إدارة المشاريع والشؤون الهندسية.
من جانبها، حاولت «الحياة» التواصل مع المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة حائل الدكتور نواف الحارثي، والمتحدث الإعلامي باسم الشؤون الصحية بالمنطقة ماجد المعيلي لأخذ رد فعل قرار الاستقالة، إلا أن محاولاتها المتكررة لم تنجح.
من جهته، ذكر أحد أقرباء المريضة التي أصيبت بالفشل الكلوي محمد الرشيدي أنه يتخوف أن يكون الغرض من تقديم مدير المستشفى لخطاب استقالته هو التهرب من تحمل مسؤولية الخطأ الطبي، وعدم الخضوع مع بقية الطاقم الطبي للإجراءات القانونية حيالها، مطالباً الجهات المسؤولة بمتابعة نتائج التحقيق بالخطأ الطبي، والتحفظ على كل من له علاقة بالخطأ الطبي إلى حين الانتهاء من إجراءات القضية.
وكانت الشؤون الصحية بمنطقة حائل بدأت التحقيق مع طاقم طبي بمستشفى حائل العام، بعد تعرض مواطنة للإصابة بفشل كلوي ووفاة جنينها، إثر نقل دم مختلف الفصيلة لها في المستشفى قبل أن تحيل كامل أوراق القضية للهيئة الصحية الشرعية، وطبقاً لتقرير صادر من المستشفى، فإن المواطنة التي تبلغ من العمر 26عاماً أدخلت المستشفى بعد نقص في حركة الجنين الذي كان عمره 36 أسبوعاً، وبعد فحص الأم تبيّن أنها تعاني من فقر دم فقط، وأنه تمت عملية نقل الدم بطريقة خاطئة أدت إلى وفاة الجنين داخل الرحم، وإصابة الأم بفشل كلوي حاد، ليتم إجهاض الجنين، قبل أن يعلن الطبيب المشرف على حالتها حاجتها الماسة لثلاث جلسات غسيل دموي بشكل أسبوعي، وكان زوج المريضة تقدم حينها بشكوى ضد المستشفى إلى أمير المنطقة.
يذكر أن مستشفى حائل العام شهد في شهر أيلول (سبتمبر) الماضي خطأ طبياً وقع فيه طاقم طبي بقسم الولادة بالمستشفى، بعد أن نسي أثناء إجراء جراحة ولادة قطعة من الشاش الطبي طولها متر داخل رحم سيدة، ولم يتم الكشف عنها إلا بعد مرور ستة أيام من خروجها من المستشفى، لما شعرت بآلام شديدة في منطقة البطن، وعند العودة إلى المستشفى تم إخراج القطعة.

وكانت ( التميز ) قد نشرت في وقت سابق استقالة مدير مستشفى حائل عبدالعزيز النخيلان عبر الرابط http://altamauz.net/index.php/news/show/?id=15841

الوسوم: حائل

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات