اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
21 ذو القعدة 1437 هـ - 24 / 08 / 2016 م
الاخبار
​​الطالبة الموهوبة رهف علي آل زارب تشارك في برنامج الموهوبات الدولي بماليزياالفنان السعودي منيف العبدالله أفضل ممثل عربي في مهرجان أوسكار إيجبتأمير عسير يشهد توقيع اتفاقية الراجحي الخيرية ومجلس الشبابحالة الطقس المتوقعة لهذا اليوم الثلاثاء في جميع انحاء المملكةامير منطقة عسير يتسلم نسخه من كتاب الحصانة الدبلوماسية للعقيد "ال هادي "سبكيم تموّل عدداً من عمليات جراحة العيون بمنطقة جازانمحافظ محايل عسير محمد المتحمي توج الفائزين عسير والنجيمي أبطال دولية البرقلايدمحافظ محايل عسير يتوج الفائزين ببطولة عسير الدولية الخامسة للبرقلايديقيم اتحاد الكتاب الاردنيين حفل إشهار كتاب بعنوان (التراث الحضاري في القدس)القطاع الصحي بمحافظة أحد رفيدة يقيم برنامج تعريفي للموظفين الجدد الكشف على 22 طفل وطفلة حديثي الولادة بمستشفى باللحمر العامأمير منطقة عسير يستقبل مدير الجوازاتحالة الطقس المتوقعة لهذا اليوم الاثنين في جميع انحاء المملكةالدكتور موسى آل زعلة ضيف برنامج "أسرتي فردوس" بخميس مشيطجمرك ميناء ضباء يحبط محاولة تهريب أكثر من 400 ألف حبة مخدرةوصول الفوج الثاني من حجاج البحر سفراء التطوع يستقبلون الحجاج بميناء جدة الإسلامي بـ 300 هديةجمعية مراكز الاحياء تحتفي بضيوف الرحمنبطل مسلسل حارة الشيخ المعلم درويش يشارك مجموعة الليالي الفنية فعالياتها ببهادر الهداالفندق يكرمون مستور الشهرانيالنشاط الثقافي بنادي الوحدة يقيم معرض تشكيلي عن اليوم الوطني
اقسام الاخبار المحليات «المدينة»: افتتاح أول «كلية حقوق» للبنات..

«المدينة»: افتتاح أول «كلية حقوق» للبنات في المملكة

1434/6/11 الموافق: 2013/04/22 | 1959 15 0


 

التميز _ متابعات


  شهدت جامعة طيبة في المدينة المنورة افتتاح كلية الحقوق للبنات أمس، والتي تعد الأولى من نوعها في الجامعات السعودية. وأكد مدير جامعة طيبة الدكتور عدنان المزروع، خلال كلمة الافتتاح، سعي الجامعة إلى مواكبة متغيرات العصر وما يحمله من تطورات. وكشف المزروع عن عزم الجامعة تنفيذ عملية تطوير لمناهجها بإدخال المهارات والقيم، داعياً القائمين على الكلية إلى استخدام وسائل التعليم الحديث، كالمحاكم الافتراضية والاتصال عن بعد بالغرف التجارية. وأوضح عميد كلية الحقوق للبنات الدكتور صالح الحربي أن الكلية ستستقبل أول دفعة من الطالبات بداية الفصل الدراسي المقبل، مبيناً أن عدد أعضاء هيئة التدريس بالكلية بشطريّها 10 معيدين، وثماني معيدات، وسيتم استقطاب أربع معيدات متخصصات في القانون خلال الفصل الدراسي المقبل.

وأفاد المزروع بأن تخريج الدفعة الأولى من طالبات الحقوق سيتم بعد ثلاثة أعوام. وأضاف: «سيتم تأهيلهن للعمل في أهم الأعمال الحقوقية كالتقاضي والعقود والتحكيم التجاري والتفاوض والوساطة». وذكر أن الكلية بدأت تنفيذ مسؤولياتها الاجتماعية من خلال تقديم الاستشارات القانونية. وقال إنه سيجري تقديم المشاورات الحقوقية للمجتمع عبر الكلية إلكترونياً. وأكدت وكيل الكلية الدكتورة إيمان عزام حاجة سوق العمل إلى تخصصات القانون من النساء وذلك لزيادة جودة مخرجات هذه الأقسام.

 

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات