اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
20 جمادى الثانية 1435 هـ - 21 / 04 / 2014 م
الاخبار
مطالب بإيجاد نقاط بيع لـ“مياه زمزم” وزيادة عدد العبوات للمواطنينآل العصيمي ينعون تركي ماركة للكلية التقنية للبنات بخميس مشيطPROUDالمزاد الأخير في تفليسة الأجهوري .. بيع آخر قطع أرض في مخطط الشاطئ ومخطط هشام بأبحرسياحة الفجيرة تنال جائزة تقديرية في معرض الرياض للسفر 2014الأجواء الطربية الجامعة للمواهب الفنيةعضو شرف الاتحاد الدهيسي يشكر الامير نواف على قرار حل مجلس ادارة الناديتكريم شاعر الجنوب عيضه بن طويرإزلة تعديات على عشرة آلاف متر في مكة المكرمةالآمير منصور بن متعب يشيد بإعلام امانة العاصمة المقدسةمكافحة الفساد تحاضر في أمانة العاصمة المقدسةالأمير نواف بن فيصل: كرهت الكرةالأمير نواف بن فيصل: ندرس ضم المغرب والأردن إلى منظومة الرياضة «الخليجية»شقيق القائد الكشفي بندر العبيدي الى رحمة اللهاكتفاء تستعرض خطة عملها في غرفة جدة الأهلي يكسب الاتحاد في ذهاب كأس الملكمنع ظهور "التويجري" في "أكشن يا دوري" بتوجيه من وزير الثقافة والإعلام نواف بن فيصل يرأس وفد المملكة لاجتماعات وزراء الشباب الخليجيين بالكويتالاتحاد يستضيف الأهلي في ذهاب نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفينالفتح بطلا للدوري الممتاز لكرة السلة
اقسام الاخبار المحليات «المدينة»: افتتاح أول «كلية حقوق» للبنات..

«المدينة»: افتتاح أول «كلية حقوق» للبنات في المملكة

1434/6/10 الموافق: 2013/04/22 | 440 6 0


 

التميز _ متابعات


  شهدت جامعة طيبة في المدينة المنورة افتتاح كلية الحقوق للبنات أمس، والتي تعد الأولى من نوعها في الجامعات السعودية. وأكد مدير جامعة طيبة الدكتور عدنان المزروع، خلال كلمة الافتتاح، سعي الجامعة إلى مواكبة متغيرات العصر وما يحمله من تطورات. وكشف المزروع عن عزم الجامعة تنفيذ عملية تطوير لمناهجها بإدخال المهارات والقيم، داعياً القائمين على الكلية إلى استخدام وسائل التعليم الحديث، كالمحاكم الافتراضية والاتصال عن بعد بالغرف التجارية. وأوضح عميد كلية الحقوق للبنات الدكتور صالح الحربي أن الكلية ستستقبل أول دفعة من الطالبات بداية الفصل الدراسي المقبل، مبيناً أن عدد أعضاء هيئة التدريس بالكلية بشطريّها 10 معيدين، وثماني معيدات، وسيتم استقطاب أربع معيدات متخصصات في القانون خلال الفصل الدراسي المقبل.

وأفاد المزروع بأن تخريج الدفعة الأولى من طالبات الحقوق سيتم بعد ثلاثة أعوام. وأضاف: «سيتم تأهيلهن للعمل في أهم الأعمال الحقوقية كالتقاضي والعقود والتحكيم التجاري والتفاوض والوساطة». وذكر أن الكلية بدأت تنفيذ مسؤولياتها الاجتماعية من خلال تقديم الاستشارات القانونية. وقال إنه سيجري تقديم المشاورات الحقوقية للمجتمع عبر الكلية إلكترونياً. وأكدت وكيل الكلية الدكتورة إيمان عزام حاجة سوق العمل إلى تخصصات القانون من النساء وذلك لزيادة جودة مخرجات هذه الأقسام.

 

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات