اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
11 جمادى الاولى 1436 هـ - 2 / 03 / 2015 م
الاخبار
والدة رئيسة تحرير صحيفة التميز الالكترونية في ذمة الله الرأي الثالثولي ولي العهد يرعى «ملتقى التعاملات الإلكترونية» بين قطاعات «الداخلية»«الشورى» يناقش تقرير «الإسكان» ومقترح نظام الهيئة الوطنية للمسؤولية الاجتماعيةدونيس مدرباً للهلال السعوديهادي يجتمع للمرة الأولى مع السفير السعودي في عدنالرئيس العام لـ «رعاية الشباب» يعتمد برامج وموازنات الاتحادات الرياضيةوزارة التجارة تضبط أكثر من ألفي مخالفة لبطاقة السعر والمواصفات واقتصاد الوقودالدوري السعودي: الهلال والشباب يتغلبان على نجران والشعلة"أخضر الاحتياجات" يختتم بطولات الإمارات بـ 39 ميدالية«فاجعة جدة»:مسؤولون يقدمون «التماساً» لـ «إعفائهم» من السجن2.2 مليون بنغلاديشي جاهزون للعمل في المملكة.. واجتازوا «التدقيق»الأجانب في السعودية يرتكبون جريمة كل 24 دقيقة!«تحالف إلكتروني» سعودي - دولي لإعداد «قائمة سوداء» بالمواقع الإرهابيةالباحة: متطوعون يعثرون على مفقود «ثراد العقيق»الملك سلمان والسيسي يناقشان اقتراح «القوة العربية المشتركة»السيف البتار لأبناء عبد الله باسنبل يخطف كأس سعود بن محمد بن عبد العزيز بفروسيه بجدة«ويلا» ينقذ النصر من الخسارة أمام الفتح..والأهلي يرفض الهزيمة الأولىبن مساعد يهاجم أحد منتقدي قصيدته الأخيرة ويصفه بـ "الدنيء"إدارة العروبة تعاقب المدرب وتؤكد أن البصق لم يكن على الحكام
اقسام الاخبار المحليات «المدينة»: افتتاح أول «كلية حقوق» للبنات..

«المدينة»: افتتاح أول «كلية حقوق» للبنات في المملكة

1434/6/10 الموافق: 2013/04/22 | 954 11 0


 

التميز _ متابعات


  شهدت جامعة طيبة في المدينة المنورة افتتاح كلية الحقوق للبنات أمس، والتي تعد الأولى من نوعها في الجامعات السعودية. وأكد مدير جامعة طيبة الدكتور عدنان المزروع، خلال كلمة الافتتاح، سعي الجامعة إلى مواكبة متغيرات العصر وما يحمله من تطورات. وكشف المزروع عن عزم الجامعة تنفيذ عملية تطوير لمناهجها بإدخال المهارات والقيم، داعياً القائمين على الكلية إلى استخدام وسائل التعليم الحديث، كالمحاكم الافتراضية والاتصال عن بعد بالغرف التجارية. وأوضح عميد كلية الحقوق للبنات الدكتور صالح الحربي أن الكلية ستستقبل أول دفعة من الطالبات بداية الفصل الدراسي المقبل، مبيناً أن عدد أعضاء هيئة التدريس بالكلية بشطريّها 10 معيدين، وثماني معيدات، وسيتم استقطاب أربع معيدات متخصصات في القانون خلال الفصل الدراسي المقبل.

وأفاد المزروع بأن تخريج الدفعة الأولى من طالبات الحقوق سيتم بعد ثلاثة أعوام. وأضاف: «سيتم تأهيلهن للعمل في أهم الأعمال الحقوقية كالتقاضي والعقود والتحكيم التجاري والتفاوض والوساطة». وذكر أن الكلية بدأت تنفيذ مسؤولياتها الاجتماعية من خلال تقديم الاستشارات القانونية. وقال إنه سيجري تقديم المشاورات الحقوقية للمجتمع عبر الكلية إلكترونياً. وأكدت وكيل الكلية الدكتورة إيمان عزام حاجة سوق العمل إلى تخصصات القانون من النساء وذلك لزيادة جودة مخرجات هذه الأقسام.

 

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات