اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
23 جمادى الثانية 1435 هـ - 24 / 04 / 2014 م
الاخبار
أول مركز توجيه مهني بالمملكة يبدأ باكورة أنشطتهالادارة العامة للنشاطات الشبابية تكرم الرعيل الثاني من الاعلاميين‎100 شاب في الملتقى الاول للتوعية الامنية بمكة المكرمة50 شابا ينهون برنامج تفعيل الاعلام الشبابيازالة (90) حظيرة ابل بمكة المكرمةفرقة خواطر الظلام الى دولة السودانالعين يؤكد صدارته بالتعادل مع الاتحادالشمراني يقود الهلال للدور الثانيالشاعر أبوبكر بازعزوع على السرير الأبيضانطلاق فعاليات يوم التمريض الخليجي بمستشفى الولادة والاطفال بمكة معرض المواطنة ، تطلعات وآمال بولادة مكةعسيري" زيارة تفقدية لمستشفي الملك فيصل بمكةشقيق الزميل الاعلامي صالح باهبري في ذمة اللهالهلال في مهمة ترويض سيباهان و حسم التأهل الآسيوياتفاقية تعاون تقني بين الامانة والتعليم بالعاصمة المقدسةاستئناف حملة التفتيش على المطاعم بمكة المكرمةالمباحث تطيح برئيس بلدية ومسؤول أراض في قضايا فساد بمكة المكرمة بالصور .. خادم الحرمين يصل إلى جدة قادماً من الرياضالبلطان لـ "أحمد عيد": لو نزعنا الصفات الاعتبارية فأنت الخسران الاتفاق يتعادل مع الشباب في نصف نهائي كأس الملكالأهلي يشتكي جماهير الاتحاد لـ«الانضباط».. ويطالب بمعاقبة أبو سبعان
اقسام الاخبار المحليات «المدينة»: افتتاح أول «كلية حقوق» للبنات..

«المدينة»: افتتاح أول «كلية حقوق» للبنات في المملكة

1434/6/10 الموافق: 2013/04/22 | 443 6 0


 

التميز _ متابعات


  شهدت جامعة طيبة في المدينة المنورة افتتاح كلية الحقوق للبنات أمس، والتي تعد الأولى من نوعها في الجامعات السعودية. وأكد مدير جامعة طيبة الدكتور عدنان المزروع، خلال كلمة الافتتاح، سعي الجامعة إلى مواكبة متغيرات العصر وما يحمله من تطورات. وكشف المزروع عن عزم الجامعة تنفيذ عملية تطوير لمناهجها بإدخال المهارات والقيم، داعياً القائمين على الكلية إلى استخدام وسائل التعليم الحديث، كالمحاكم الافتراضية والاتصال عن بعد بالغرف التجارية. وأوضح عميد كلية الحقوق للبنات الدكتور صالح الحربي أن الكلية ستستقبل أول دفعة من الطالبات بداية الفصل الدراسي المقبل، مبيناً أن عدد أعضاء هيئة التدريس بالكلية بشطريّها 10 معيدين، وثماني معيدات، وسيتم استقطاب أربع معيدات متخصصات في القانون خلال الفصل الدراسي المقبل.

وأفاد المزروع بأن تخريج الدفعة الأولى من طالبات الحقوق سيتم بعد ثلاثة أعوام. وأضاف: «سيتم تأهيلهن للعمل في أهم الأعمال الحقوقية كالتقاضي والعقود والتحكيم التجاري والتفاوض والوساطة». وذكر أن الكلية بدأت تنفيذ مسؤولياتها الاجتماعية من خلال تقديم الاستشارات القانونية. وقال إنه سيجري تقديم المشاورات الحقوقية للمجتمع عبر الكلية إلكترونياً. وأكدت وكيل الكلية الدكتورة إيمان عزام حاجة سوق العمل إلى تخصصات القانون من النساء وذلك لزيادة جودة مخرجات هذه الأقسام.

 

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات