اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
31 محرم 1439 هـ - 21 / 10 / 2017 م
الاخبار
مجموعة التواصل تمثل الإمارات في مهرجان القاهرة للمسرح المعاصر التجريبي" الماجستير " بتقدير ممتاز لفهد الشمريتطلق صاحبة السمو الملكي الأميرة سارة بنت مساعد بن عبدالعزيز الملتقي النسائي الحادي عشر لمشروع ((نبراس))بمناسبة اليوم العالمي للتوعية من سرطان الثدي شاركت جمعية زهرة بحفل افطار لنخبة سيدات مجتمع جدة.اتفاقية تعاون استراتيجي بين هيئة المقاولين السعودية وشركة ثقة لخدمات الاعمال "صحة مكة" تكرّم الإعلاميين والإعلاميات المشاركين في حج عام 1438هـ."هدية" تستضيف "40" طالباً من مدرسة رجاء بن حيوة المتوسطة ببحرةمجلس شباب منطقة عسير يختتم برنامج الريادة المجتمعيةنائب أمير عسير يترأس اجتماع اللجنة العامة لتحقيق الرؤية (2030)نائب أمير عسير يترأس اجتماع الفريق التنسيقي التنموي للمنطقةيقيم اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين حفل اشهار كتاب "مـشـاعر الـروح" يوم السبت القادم توزيع مخصصات النقل بتعليم عسيريقيم اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين مـحاضـرة بعـنـوان " الاحـتـجـاج للحـديث الـنـبـوي الـشـريـف بـيـن الـمـنـع والـجـواز "نائب أمير عسير يتفقد مشروع تطوير فندق إنتركونتننتال بالسودةدورة الأداء الوظيفي بنفسية أبهاإجراء أول عملية مناظير للجيوب الأنفية بمستشفى أحد رفيدة بنجاحبيان صحفي من صحة عسير ابتدائية الإمام حفص بعسير تكرم أبناء الشهداءصحة عسير تكرم ممرضاً ظهر في فيديو وهو يقدم الخدمات لمواطن في مركبته " العريض " يقف على برامج التوعية الإسلامية بعسير
اقسام الاخبار المحليات «المدينة»: افتتاح أول «كلية حقوق» للبنات..

«المدينة»: افتتاح أول «كلية حقوق» للبنات في المملكة

1434/6/11 الموافق: 2013/04/22 | 2654 18 0


 

التميز _ متابعات


  شهدت جامعة طيبة في المدينة المنورة افتتاح كلية الحقوق للبنات أمس، والتي تعد الأولى من نوعها في الجامعات السعودية. وأكد مدير جامعة طيبة الدكتور عدنان المزروع، خلال كلمة الافتتاح، سعي الجامعة إلى مواكبة متغيرات العصر وما يحمله من تطورات. وكشف المزروع عن عزم الجامعة تنفيذ عملية تطوير لمناهجها بإدخال المهارات والقيم، داعياً القائمين على الكلية إلى استخدام وسائل التعليم الحديث، كالمحاكم الافتراضية والاتصال عن بعد بالغرف التجارية. وأوضح عميد كلية الحقوق للبنات الدكتور صالح الحربي أن الكلية ستستقبل أول دفعة من الطالبات بداية الفصل الدراسي المقبل، مبيناً أن عدد أعضاء هيئة التدريس بالكلية بشطريّها 10 معيدين، وثماني معيدات، وسيتم استقطاب أربع معيدات متخصصات في القانون خلال الفصل الدراسي المقبل.

وأفاد المزروع بأن تخريج الدفعة الأولى من طالبات الحقوق سيتم بعد ثلاثة أعوام. وأضاف: «سيتم تأهيلهن للعمل في أهم الأعمال الحقوقية كالتقاضي والعقود والتحكيم التجاري والتفاوض والوساطة». وذكر أن الكلية بدأت تنفيذ مسؤولياتها الاجتماعية من خلال تقديم الاستشارات القانونية. وقال إنه سيجري تقديم المشاورات الحقوقية للمجتمع عبر الكلية إلكترونياً. وأكدت وكيل الكلية الدكتورة إيمان عزام حاجة سوق العمل إلى تخصصات القانون من النساء وذلك لزيادة جودة مخرجات هذه الأقسام.

 

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات