اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
28 ذو الحجة 1437 هـ - 30 / 09 / 2016 م
الاخبار
ادارة التعليم بمكة تحتفل باليوم الوطني 86 للمملكة العربية السعوديةسامي يحصل على شهادة تدريب البراعمنادي الوحدة يتاهل لدورالثمانية من كاس ولي العهد بعد تغلبه على الخليج بركلات الترجيح الباطن يتجاوز التعاون ويتاهل لدور الثمانية من بطولة كاس ولي العهد فرض رسوم على استخدام الطرق السريعة في السعودية قريباً برشلونة يفوز بصعوبة على مونشنجلادباح بثنائية في دوري ابطال اوربا الكاتبة سارة الدريس تحبس 21 يوما على ذمة التحقيق في قضية امن دولة اندلاع حريق هائل في محلات تجارية بحي شبرا بالطائفمتوسطة النخيل وثانوية الملك خالد تحتفل باليوم الوطني ال 86 حريق يأتي على ثلاثة مستودعات بخالدية الدمام اليوم العقيلي يتفقد مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة الفنان عبدالله الرويشد يهدي جمهوره جديده مع المسيقار العائد خالد الشيخ مركز التنمية الإجتماعية بجدة يحتفل بذكرى اليوم الوطني (86) بعروض وثائقية وأناشيد وطنية ومسابقات وجوائزالعدالة لا تنتقيالشيخة نورة بنت خليفة ال خليفة ترعى معرض عروس الطايف 2016 جمرك ميناء ضباء يحبط محاولة تهريب أكثر من مليون حبة مخدرةالداخلية تنفذ حكم القتل تعزيرًا لمهرب هيروين بمحافظة جدةاتحاد الكتاب يشارك في معرض عمان الدولي للكتابالداخلية تنفذ حكم القتل تعزيرًا في أحد الجناة بالمنطقة الشرقيةيقيم اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين محاضرة بعنوان (ضمانات المنظومة العربية لحقوق الإنسان)
اقسام الاخبار المحليات «المدينة»: افتتاح أول «كلية حقوق» للبنات..

«المدينة»: افتتاح أول «كلية حقوق» للبنات في المملكة

1434/6/11 الموافق: 2013/04/22 | 2069 15 0


 

التميز _ متابعات


  شهدت جامعة طيبة في المدينة المنورة افتتاح كلية الحقوق للبنات أمس، والتي تعد الأولى من نوعها في الجامعات السعودية. وأكد مدير جامعة طيبة الدكتور عدنان المزروع، خلال كلمة الافتتاح، سعي الجامعة إلى مواكبة متغيرات العصر وما يحمله من تطورات. وكشف المزروع عن عزم الجامعة تنفيذ عملية تطوير لمناهجها بإدخال المهارات والقيم، داعياً القائمين على الكلية إلى استخدام وسائل التعليم الحديث، كالمحاكم الافتراضية والاتصال عن بعد بالغرف التجارية. وأوضح عميد كلية الحقوق للبنات الدكتور صالح الحربي أن الكلية ستستقبل أول دفعة من الطالبات بداية الفصل الدراسي المقبل، مبيناً أن عدد أعضاء هيئة التدريس بالكلية بشطريّها 10 معيدين، وثماني معيدات، وسيتم استقطاب أربع معيدات متخصصات في القانون خلال الفصل الدراسي المقبل.

وأفاد المزروع بأن تخريج الدفعة الأولى من طالبات الحقوق سيتم بعد ثلاثة أعوام. وأضاف: «سيتم تأهيلهن للعمل في أهم الأعمال الحقوقية كالتقاضي والعقود والتحكيم التجاري والتفاوض والوساطة». وذكر أن الكلية بدأت تنفيذ مسؤولياتها الاجتماعية من خلال تقديم الاستشارات القانونية. وقال إنه سيجري تقديم المشاورات الحقوقية للمجتمع عبر الكلية إلكترونياً. وأكدت وكيل الكلية الدكتورة إيمان عزام حاجة سوق العمل إلى تخصصات القانون من النساء وذلك لزيادة جودة مخرجات هذه الأقسام.

 

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات