اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
26 ذو القعدة 1438 هـ - 19 / 08 / 2017 م
الاخبار
كلية المسجدالحرام تنظم الملتقي التقويمي الأولقدمتها المدربة "كوثر" ضمن نشاطات الجمعية للمستفيدات جمعية حماية الأسرة بجدة تقدم " الفن في صناعة العطور والبخور" مصر تستضيف المؤتمر الكشفي العالمي 2020الدوري السعودي: الباطن يتصدر بثنائية في مرمى أحد .. والنصر والاتفاق يتعادلانإجلاء 16 أسرة سعودية من موقع حادثة الدهس في برشلونةرئيس اللجنة الوطنية للأوقاف بمجلس الغرف السعودي : اللجنة ستعمل على مواصلة مسيرتها لتطوير مشاريع الأوقاف بالمملكة الهلالي يضيء ليل أدبي جدة بأمسية روائيةنادي غراس يوقع شراكة مجتمعية فاعلة مع الجمعية الوطنية للمتقاعدين بالأحساءتصاريح زيارة مجمع كسوة الكعبة عبر موقع الرئاسة الإلكترونيعبر مشروع خيري دشنته جمعية زواج جدة نائب خادم الحرمين الشريفين يحقق حلم 200 عريس وعروس بالزواججامعة الأمير محمد بن فهد توقّع عقدا مع هيئة تكساس التعليمية العالمية لتطوير برامجها الأكاديميةالمؤسسة العامة للري ترفع السيارات والهياكل التالفة من القطاع الزراعيوزير الحج والعمرة يقف على برامج وخدمات "هدية "تعيين بدرالراجحي رئيسا للجنة الوطنية للأوقاف بمجلس الغرف السعوديالجالية الباكستانية في المملكة تحتفل بعيد الاستقلال الـ 70 للباكستان الزملاء الاعلاميين الكرام "محمد بن راشد للإدارة الحكومية" تنظم دورة "القيادة الاستراتيجية في عصر التحديات" للوكلاء المساعدين في المملكة العربية السعودية كوريا الجنوبية تستضيف الجامبوري العالمي الــ 25 عام 2023توقيع شراكة بين أدبي جدة وجمعية المِشْورة الاجتماعيةأندية تعليم عسير الموسمية تحتضن أبناء المصطافينأمير عسير يطلع على استراتيجية الاسكان التنموي
اقسام الاخبار المحليات «المدينة»: افتتاح أول «كلية حقوق» للبنات..

«المدينة»: افتتاح أول «كلية حقوق» للبنات في المملكة

1434/6/10 الموافق: 2013/04/22 | 2510 18 0


 

التميز _ متابعات


  شهدت جامعة طيبة في المدينة المنورة افتتاح كلية الحقوق للبنات أمس، والتي تعد الأولى من نوعها في الجامعات السعودية. وأكد مدير جامعة طيبة الدكتور عدنان المزروع، خلال كلمة الافتتاح، سعي الجامعة إلى مواكبة متغيرات العصر وما يحمله من تطورات. وكشف المزروع عن عزم الجامعة تنفيذ عملية تطوير لمناهجها بإدخال المهارات والقيم، داعياً القائمين على الكلية إلى استخدام وسائل التعليم الحديث، كالمحاكم الافتراضية والاتصال عن بعد بالغرف التجارية. وأوضح عميد كلية الحقوق للبنات الدكتور صالح الحربي أن الكلية ستستقبل أول دفعة من الطالبات بداية الفصل الدراسي المقبل، مبيناً أن عدد أعضاء هيئة التدريس بالكلية بشطريّها 10 معيدين، وثماني معيدات، وسيتم استقطاب أربع معيدات متخصصات في القانون خلال الفصل الدراسي المقبل.

وأفاد المزروع بأن تخريج الدفعة الأولى من طالبات الحقوق سيتم بعد ثلاثة أعوام. وأضاف: «سيتم تأهيلهن للعمل في أهم الأعمال الحقوقية كالتقاضي والعقود والتحكيم التجاري والتفاوض والوساطة». وذكر أن الكلية بدأت تنفيذ مسؤولياتها الاجتماعية من خلال تقديم الاستشارات القانونية. وقال إنه سيجري تقديم المشاورات الحقوقية للمجتمع عبر الكلية إلكترونياً. وأكدت وكيل الكلية الدكتورة إيمان عزام حاجة سوق العمل إلى تخصصات القانون من النساء وذلك لزيادة جودة مخرجات هذه الأقسام.

 

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات