اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
27 ذو القعدة 1435 هـ - 23 / 09 / 2014 م
الاخبار
بحضور اللواء ركن محمد بن داخل الجهني وكبار فناني الدراما السعودية: إحتفال قروب أبو غيداء باليوم الوطني 84 للمملكة العربية السعودية مدير عام مياه الباحة / انجازات في مسيرة الخير والتنميةمياه الباحة تشارك بفعاليات متنوعه في يوم الوطن 84امير الباحة يرعى احتفالات اهالي المنطقة باليوم الوطنيالتربية للمعلم ممزق الكتاب : قدم نفسك وبين موقفك عاجلا«العمل» تدشن القسم النسائي الأول لاستقدام العمالة المنزلية لخدمة سيدات الأعمال في الرياض«جزائية الرياض» تصدر أحكاماً بالقتل والسجن والمنع من السفر في حق 20 متهماً«الإخوة غير الأشقاء».. تواصل محفوف بالمخاطر يقود إلى «مراكز الشرطة»!«خِرَق» و«ملابس داخلية» أبرز الاختراعات المسجلة في نشرات «العلوم والتقنية»الرياض: إعفاء مسؤول في «الصحة» أخّر المعاملات عاماً كاملاً.. ومعاقبته بـ«اللوم» !جدة: المحكمة تتجه لـ «إدراج» متهمين في «فاجعة السيول» ضمن قائمة الإنتربول الدوليتشكيل فرق لنظافة منطقة جبل النورامين العاصمة المقدسة يؤكد جاهزية مسالخ مكة لاستقبال ضيوف الرحمنالهلال يواصل تألقه ويكسب الخليج بثلاثية نظيفة الاتحاد يتجاوز نجران بصعوبةالنصر يتصدر بعد الفوز على الشعلة افريقيا غير العربية تلزم اعضاء التفويج بمجموعاتها باتباع ضوابط تفويج الحجاج للجمراتالشعلة والتعاون يواجهان النصر والفتح في دوري المحترفين السعوديالتعادل السلبي يخيم على لقاء الأهلي والشبابالاتحاد يعلن رسمياً التوقيع مع لاعب الأهلي المولد
اقسام الاخبار المحليات «المدينة»: افتتاح أول «كلية حقوق» للبنات..

«المدينة»: افتتاح أول «كلية حقوق» للبنات في المملكة

1434/6/10 الموافق: 2013/04/22 | 734 9 0


 

التميز _ متابعات


  شهدت جامعة طيبة في المدينة المنورة افتتاح كلية الحقوق للبنات أمس، والتي تعد الأولى من نوعها في الجامعات السعودية. وأكد مدير جامعة طيبة الدكتور عدنان المزروع، خلال كلمة الافتتاح، سعي الجامعة إلى مواكبة متغيرات العصر وما يحمله من تطورات. وكشف المزروع عن عزم الجامعة تنفيذ عملية تطوير لمناهجها بإدخال المهارات والقيم، داعياً القائمين على الكلية إلى استخدام وسائل التعليم الحديث، كالمحاكم الافتراضية والاتصال عن بعد بالغرف التجارية. وأوضح عميد كلية الحقوق للبنات الدكتور صالح الحربي أن الكلية ستستقبل أول دفعة من الطالبات بداية الفصل الدراسي المقبل، مبيناً أن عدد أعضاء هيئة التدريس بالكلية بشطريّها 10 معيدين، وثماني معيدات، وسيتم استقطاب أربع معيدات متخصصات في القانون خلال الفصل الدراسي المقبل.

وأفاد المزروع بأن تخريج الدفعة الأولى من طالبات الحقوق سيتم بعد ثلاثة أعوام. وأضاف: «سيتم تأهيلهن للعمل في أهم الأعمال الحقوقية كالتقاضي والعقود والتحكيم التجاري والتفاوض والوساطة». وذكر أن الكلية بدأت تنفيذ مسؤولياتها الاجتماعية من خلال تقديم الاستشارات القانونية. وقال إنه سيجري تقديم المشاورات الحقوقية للمجتمع عبر الكلية إلكترونياً. وأكدت وكيل الكلية الدكتورة إيمان عزام حاجة سوق العمل إلى تخصصات القانون من النساء وذلك لزيادة جودة مخرجات هذه الأقسام.

 

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات