اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
18 شعبان 1437 هـ - 25 / 05 / 2016 م
الاخبار
رسمياً البرتغالي جوميز يقود الأهلي خلفاً للسويسري جروس نظراً لظروفه العائليةأمير الرياض يكرم "نخبة العود" لجهودها الخيريةتكريم مكتب التميز بالجزائرترفيه وتثقيف كبار السن بدار الرعاية الاجتماعيةالنادي الاهلي الملكي يفوز على المنتخب العسكري القطري ودياً بركلات الترجيح 5-3خمس اصابات في تصادم سيارتين جمس وهايلكس منها اصابتين خطيره تم نقلها لمستشفى الملك فهد بالباحة .الهلال السعودي يودع دوري أبطال أسيا أمير عسير يشهد توقيع اتفاقية إنشاء مبنى أبها الخاصأمير عسير يستقبل مدير جامعة الملك خالد بالنيابةمجلس إدارة ادبي ابها يعتمد قائمة الأعضاء الجدد في جمعيته العموميةحالة الطقس المتوقعة لهذا اليوم الثلاثاء في جميع انحاء المملكةبرنامج إلكتروني لندب معلمي ومعلمات عسيرعدد من الاستشاريين يزورون القطاع الصحي برجال ألمعمدير مستشفى المجاردة يدشن فعاليات اليوم العالمي للربوالبرازيلي أنجوس مدرباً للفيصلي السعوديمانشستر يونايتد الإنجليزي يفك ارتباطه بمدربه فان خالقبيل اختتام زيارته لدولة استراليا مبتعثو سندني يستضيفون الدكتور القرنيتشكيليون سعوديون وعرب يعبرون عن تفاعلهم مع القضية الفلسطينية في معرض القدس تناديمستشفى الليث العام تنظم حملة للتبرع بالدم يوم الاحد القادم بلدية القطيف: اتلاف 620 كغم اغذية فاسدة خلال شهر رجب
اقسام الاخبار المحليات «المدينة»: افتتاح أول «كلية حقوق» للبنات..

«المدينة»: افتتاح أول «كلية حقوق» للبنات في المملكة

1434/6/11 الموافق: 2013/04/22 | 1738 15 0


 

التميز _ متابعات


  شهدت جامعة طيبة في المدينة المنورة افتتاح كلية الحقوق للبنات أمس، والتي تعد الأولى من نوعها في الجامعات السعودية. وأكد مدير جامعة طيبة الدكتور عدنان المزروع، خلال كلمة الافتتاح، سعي الجامعة إلى مواكبة متغيرات العصر وما يحمله من تطورات. وكشف المزروع عن عزم الجامعة تنفيذ عملية تطوير لمناهجها بإدخال المهارات والقيم، داعياً القائمين على الكلية إلى استخدام وسائل التعليم الحديث، كالمحاكم الافتراضية والاتصال عن بعد بالغرف التجارية. وأوضح عميد كلية الحقوق للبنات الدكتور صالح الحربي أن الكلية ستستقبل أول دفعة من الطالبات بداية الفصل الدراسي المقبل، مبيناً أن عدد أعضاء هيئة التدريس بالكلية بشطريّها 10 معيدين، وثماني معيدات، وسيتم استقطاب أربع معيدات متخصصات في القانون خلال الفصل الدراسي المقبل.

وأفاد المزروع بأن تخريج الدفعة الأولى من طالبات الحقوق سيتم بعد ثلاثة أعوام. وأضاف: «سيتم تأهيلهن للعمل في أهم الأعمال الحقوقية كالتقاضي والعقود والتحكيم التجاري والتفاوض والوساطة». وذكر أن الكلية بدأت تنفيذ مسؤولياتها الاجتماعية من خلال تقديم الاستشارات القانونية. وقال إنه سيجري تقديم المشاورات الحقوقية للمجتمع عبر الكلية إلكترونياً. وأكدت وكيل الكلية الدكتورة إيمان عزام حاجة سوق العمل إلى تخصصات القانون من النساء وذلك لزيادة جودة مخرجات هذه الأقسام.

 

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات