اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
10 شعبان 1436 هـ - 30 / 05 / 2015 م
الاخبار
فريق استخباراتي يكشف عن تقنيات التضليل الخادع لبرمجيات APT الصينية"الجريش" يكرم مشارف المحالة في معرض أبها للعقار والحلول التمويليةبعد مضي اكثر من 100 يوم على رحيله : القرشي يحيي الوفاء ويعيد الرثاء بــ (الى اين تمضي ؟)نايف المطرود الى المرتبة التاسعة عقد قران الشاب حسام عمر دخانمحبي واصدقاء الكابتن بدر هوساوي يحتفون بهالمنشدة / اطياف صالح تحصل على المركز الأول في حفظها للقران الكريم .سياحة الفجيرة تشارك في معرض سوق السفر العربيمركز حي النزهة يقيم حفل تكريم الفائزين في المسابقة التعريفية بالمركز محافظ الخبر يشرف الحفل الختامي لجائزة الشاب عبدالله السويدان " للتميز " بالصور.. "أمير الباحة" يستقبل المبايعين لولي العهد وولي ولي العهد الملك في 100 يوم .."حزم وأمل" و50 أمراً ملكياً وساعات الفجر صنعت الفارقمكس اف ام تنطلق في 7,90 رسميا في الامارات العربية المتحده بأمر الملك .. ضم ديوان ولي العهد الى الديوان الملكي بأغلبية ساحقة.. البيعة تؤيد محمد بن سلمان.. ولسان الحال: يد واحدة ووطن مستقر سياسة الفجر.. انتقال للسلطة وتقوية لمفاصل الدولة وضمان لاستقرار السعودية "العضيب": الأوامر الملكية ترتّب البيت السعودي وتدعم النمو الاقتصادي "الدخيل" يطلق وسم "التعليم_يبايع" مدير جامعة نجران: خادم الحرمين عزز دور الشباب في نهضة المملكة شاهد.. طلاب بنجران يشكلون بأجسادهم لوحة "نبايع المحمدين"
اقسام الاخبار المحليات «المدينة»: افتتاح أول «كلية حقوق» للبنات..

«المدينة»: افتتاح أول «كلية حقوق» للبنات في المملكة

1434/6/10 الموافق: 2013/04/22 | 1114 12 0


 

التميز _ متابعات


  شهدت جامعة طيبة في المدينة المنورة افتتاح كلية الحقوق للبنات أمس، والتي تعد الأولى من نوعها في الجامعات السعودية. وأكد مدير جامعة طيبة الدكتور عدنان المزروع، خلال كلمة الافتتاح، سعي الجامعة إلى مواكبة متغيرات العصر وما يحمله من تطورات. وكشف المزروع عن عزم الجامعة تنفيذ عملية تطوير لمناهجها بإدخال المهارات والقيم، داعياً القائمين على الكلية إلى استخدام وسائل التعليم الحديث، كالمحاكم الافتراضية والاتصال عن بعد بالغرف التجارية. وأوضح عميد كلية الحقوق للبنات الدكتور صالح الحربي أن الكلية ستستقبل أول دفعة من الطالبات بداية الفصل الدراسي المقبل، مبيناً أن عدد أعضاء هيئة التدريس بالكلية بشطريّها 10 معيدين، وثماني معيدات، وسيتم استقطاب أربع معيدات متخصصات في القانون خلال الفصل الدراسي المقبل.

وأفاد المزروع بأن تخريج الدفعة الأولى من طالبات الحقوق سيتم بعد ثلاثة أعوام. وأضاف: «سيتم تأهيلهن للعمل في أهم الأعمال الحقوقية كالتقاضي والعقود والتحكيم التجاري والتفاوض والوساطة». وذكر أن الكلية بدأت تنفيذ مسؤولياتها الاجتماعية من خلال تقديم الاستشارات القانونية. وقال إنه سيجري تقديم المشاورات الحقوقية للمجتمع عبر الكلية إلكترونياً. وأكدت وكيل الكلية الدكتورة إيمان عزام حاجة سوق العمل إلى تخصصات القانون من النساء وذلك لزيادة جودة مخرجات هذه الأقسام.

 

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات