اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
22 رمضان 1437 هـ - 27 / 06 / 2016 م
الاخبار
فريق طبي ينجح في استعادة وجه عامل مقطوع بآله حادة بمستشفى الملك فهد العام بجدة قطاع صحي سراة عبيدة ينظم فعاليات اليوم العالمي للتبرع بالدمزيارة المشرف العام لعميد كلية الطب بجامعة جازانبعد أن بلغ عدد المشاركين 12 ألف رياضي الشفا يحافظ على لقب بطولة التحدي لوقت اللياقةأمير عسير يوجه بتوفير الحماية لمعنفة في بيشةالحلافي الهداف وعبدالعزيز محمد أفضل لاعب القرني يتوج النجوم بلقب بطولة الشلالنيكولا: المملكة المتحدة "لم تعد موجودة"بعد حادث "أورلاندو": ترامب يتراجع بشدة أمام كلينتونأردوغان لكاميرون : "يبدو أنك لم تستطع الصمود لـ3 أيام"فرنسا تتأهل للدور ربع النهائي بفوزها على إيرلندا بثنائيةجمعية زمزم: يجب على الحامل تناول الغذاء المتوازن والفواكه والخضروات وتجنب الدهونطلع على ابرز ماتقوم به المؤسسة من مبادرات وبرامج وفد من جامعة الدول العربية يزور مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الانسانيةإختتام فعاليات مركز حزنة الاجتماعي بإشراف لجنة التنمية الإجتماعية ببلجرشي" نداء الإسلام " تقيم الحفل الختامي لمسابقة القرآن الكريم اقرأ وارتق 3حوار خاص وحصري عبر صحيفة التميز الإلكترونية مع عبدالله إبن صوت الأرض طلال مداح رحمه اللههدية الحاج والمعتمر تزور أكثر من 750 معتمر وزائر في مستشفيات مكة المكرمة والمدينة المنورةالبرتغال تقصي كرواتيا بهدف قاتلويلز تتأهل للدور ربع النهائي لليورو بفوزها على إيرلندا الشماليةالإتحاد السعودي يقرر إقامة السوبر السعودي في لندنبولندا تتأهل للدور ربع النهائي لليورو بعد فوزها على سويسرا
اقسام الاخبار المحليات «المدينة»: افتتاح أول «كلية حقوق» للبنات..

«المدينة»: افتتاح أول «كلية حقوق» للبنات في المملكة

1434/6/11 الموافق: 2013/04/22 | 1811 15 0


 

التميز _ متابعات


  شهدت جامعة طيبة في المدينة المنورة افتتاح كلية الحقوق للبنات أمس، والتي تعد الأولى من نوعها في الجامعات السعودية. وأكد مدير جامعة طيبة الدكتور عدنان المزروع، خلال كلمة الافتتاح، سعي الجامعة إلى مواكبة متغيرات العصر وما يحمله من تطورات. وكشف المزروع عن عزم الجامعة تنفيذ عملية تطوير لمناهجها بإدخال المهارات والقيم، داعياً القائمين على الكلية إلى استخدام وسائل التعليم الحديث، كالمحاكم الافتراضية والاتصال عن بعد بالغرف التجارية. وأوضح عميد كلية الحقوق للبنات الدكتور صالح الحربي أن الكلية ستستقبل أول دفعة من الطالبات بداية الفصل الدراسي المقبل، مبيناً أن عدد أعضاء هيئة التدريس بالكلية بشطريّها 10 معيدين، وثماني معيدات، وسيتم استقطاب أربع معيدات متخصصات في القانون خلال الفصل الدراسي المقبل.

وأفاد المزروع بأن تخريج الدفعة الأولى من طالبات الحقوق سيتم بعد ثلاثة أعوام. وأضاف: «سيتم تأهيلهن للعمل في أهم الأعمال الحقوقية كالتقاضي والعقود والتحكيم التجاري والتفاوض والوساطة». وذكر أن الكلية بدأت تنفيذ مسؤولياتها الاجتماعية من خلال تقديم الاستشارات القانونية. وقال إنه سيجري تقديم المشاورات الحقوقية للمجتمع عبر الكلية إلكترونياً. وأكدت وكيل الكلية الدكتورة إيمان عزام حاجة سوق العمل إلى تخصصات القانون من النساء وذلك لزيادة جودة مخرجات هذه الأقسام.

 

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات