اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
24 جمادى الاولى 1438 هـ - 21 / 02 / 2017 م
الاخبار
أمانة نجران تغلق مطعم مخالف للاشتراطات الصحية .الخليج يطلب حكام أجانب لمواجهة الأهلي ويستأنف تدريباته تحضيراً للفيصلي قنصل مصر في باريس: اتخذنا إجراءات إعادة جثمان الفنان صلاح رشوان لمصرإدارة ترمب في شهرها الأول.. فوضى عارمةاحتجاز أكبر يخت في العالم في جبل طارق لعدم سداد تكلفتهمواصلات الإمارات تنال تكريم "أبشر" التطوعياللجنة المنظمة لطواف دبي الدولي للدراجات الهوائية تبحث الاستعدادات للنسخة الخامسة · .. وتناقش تقارير النسخة الرابعة استقبلهما نحو 100 طفل وعدد من داعمي المركز : الأميران سلطان بن سلمان وفيصل بن سلمان يزوران مركز رعاية الأطفال المعوقين بالمدينة المنورةخفض السمنة لدى الطلاب والطالبات والخدمة المدنية ترفع مقترحاتها هدية الحاج والمعتمر تستضيف 22 معتمراً كفيفاً من ست دول إسلامية البريد السعودي يطلق خدمة البريد الإلكتروني للجهات الحكومية (موثوق)"التجارة" تفوز بجائزة "رواد التسويق" عن هاشتاق #اعرف_حقك صباح اليوم الثلاثاء بمقر الغرفة غرفة الأحساء تنّظم لقاء توظيفي مع شركة الأحساء للخدمات الطبية لطرح 50 فرصة عمل نسائية جديدة الربيعة رئيسا للجنة التدريب بغرفة الشرقية والحبابي نائبابمناسبة اليوم الخليجي لحقوق وعلاقات المرضى: القطاع الصحي بمحافظة سراة عبيدة يقيم معرض ويزور المرضى ويقدم لهم الهداياحرس الحدود يحصد جائزة أفضل لجنة تعاملات الكترونيةالنشاط الطلابي يعقد الجلسة الأولى للمجموعة الأولى من رواد النشاط لمناقشة نموذج التقييم الجديدالتشكيلية " سلمي القحطاني " تبدع في : ملتقى ابها الدولي للفرنشايز 2017 وفاة سفير روسيا بالأمم المتحدة فجأة في نيويوركجروش : نبحث عن بداية ممتازة بأبطال آسيا
اقسام الاخبار المحليات «المدينة»: افتتاح أول «كلية حقوق» للبنات..

«المدينة»: افتتاح أول «كلية حقوق» للبنات في المملكة

1434/6/11 الموافق: 2013/04/22 | 2293 18 0


 

التميز _ متابعات


  شهدت جامعة طيبة في المدينة المنورة افتتاح كلية الحقوق للبنات أمس، والتي تعد الأولى من نوعها في الجامعات السعودية. وأكد مدير جامعة طيبة الدكتور عدنان المزروع، خلال كلمة الافتتاح، سعي الجامعة إلى مواكبة متغيرات العصر وما يحمله من تطورات. وكشف المزروع عن عزم الجامعة تنفيذ عملية تطوير لمناهجها بإدخال المهارات والقيم، داعياً القائمين على الكلية إلى استخدام وسائل التعليم الحديث، كالمحاكم الافتراضية والاتصال عن بعد بالغرف التجارية. وأوضح عميد كلية الحقوق للبنات الدكتور صالح الحربي أن الكلية ستستقبل أول دفعة من الطالبات بداية الفصل الدراسي المقبل، مبيناً أن عدد أعضاء هيئة التدريس بالكلية بشطريّها 10 معيدين، وثماني معيدات، وسيتم استقطاب أربع معيدات متخصصات في القانون خلال الفصل الدراسي المقبل.

وأفاد المزروع بأن تخريج الدفعة الأولى من طالبات الحقوق سيتم بعد ثلاثة أعوام. وأضاف: «سيتم تأهيلهن للعمل في أهم الأعمال الحقوقية كالتقاضي والعقود والتحكيم التجاري والتفاوض والوساطة». وذكر أن الكلية بدأت تنفيذ مسؤولياتها الاجتماعية من خلال تقديم الاستشارات القانونية. وقال إنه سيجري تقديم المشاورات الحقوقية للمجتمع عبر الكلية إلكترونياً. وأكدت وكيل الكلية الدكتورة إيمان عزام حاجة سوق العمل إلى تخصصات القانون من النساء وذلك لزيادة جودة مخرجات هذه الأقسام.

 

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات