اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
20 رمضان 1436 هـ - 7 / 07 / 2015 م
الاخبار
قوات الأمن الخاصة تنتصر على أمن المنشأت وتحقق بطولة ارامكو الرمضانية لقاء خاص وحصري عبر صحيفة التميز الالكترونية مع الاعلامي والكاتب السعودي سَيْف المروانيتحدث عن 3 مسارات للتكامل التنموي في لقاء نظمته "غرفة مكة": مستشار خالد الفيصل: مهتمون بـ"صنع في مكة" .. والتنمية أولوية أمير المنطقة الفيصل يعزي اسرة شهيد الواجب بعد دفنه بمقابر الشرايع بمكة المكرمةاكبر تجمع اعلامي في مدينة الرياض في اجواء رمضانية مشاهير واعلاميين في سحور الإعلاميين لسنة الثانيةمهرجان لمزايين اﻻبل في منطقة مكة المكرمةمستشار امير منطقة مكة يشيد بجهود كشافة مكةمركز حي المسفلة يقيم مائدة الرحمن لإفطار الصائمين صدانا الثقافية' تنظم دورتها السادسة في كاليكوت بالهند مدير التعليم يقلد مدني وسام الخدمة الرمضانيةكشافة مكة تكرم اﻻعلامي عبدالله الحرازياللجنة المنظمة لبطولة نجوم الإعلام تنهى استعداداتها لحفل الختاممدير تعليم جازان يشيد بماتقدمة كشافة مكةلقاء خاص وحصري عبر صحيفة التميز الالكترونية مع نجمة مسلسل سيلفي الفنانة السعودية أفنان فؤاد .الموافقة على تعيين محمد الفال رئيساً لتحرير عكاظولي ولي العهد يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الدفاع البريطانيانقلاب سيارتين بطريق شفا الطائف ووفاة 3 أشخاصالتعليم: تطبيق فصول الموهوبين بدءاً من العام القادممدني مكة: تسجيل 255 بلاغاً خلال أول عشرة أيام من رمضانشرطة مكة تضبط 664 مخالفا لنظام العمل
اقسام الاخبار المحليات «المدينة»: افتتاح أول «كلية حقوق» للبنات..

«المدينة»: افتتاح أول «كلية حقوق» للبنات في المملكة

1434/6/10 الموافق: 2013/04/22 | 1174 12 0


 

التميز _ متابعات


  شهدت جامعة طيبة في المدينة المنورة افتتاح كلية الحقوق للبنات أمس، والتي تعد الأولى من نوعها في الجامعات السعودية. وأكد مدير جامعة طيبة الدكتور عدنان المزروع، خلال كلمة الافتتاح، سعي الجامعة إلى مواكبة متغيرات العصر وما يحمله من تطورات. وكشف المزروع عن عزم الجامعة تنفيذ عملية تطوير لمناهجها بإدخال المهارات والقيم، داعياً القائمين على الكلية إلى استخدام وسائل التعليم الحديث، كالمحاكم الافتراضية والاتصال عن بعد بالغرف التجارية. وأوضح عميد كلية الحقوق للبنات الدكتور صالح الحربي أن الكلية ستستقبل أول دفعة من الطالبات بداية الفصل الدراسي المقبل، مبيناً أن عدد أعضاء هيئة التدريس بالكلية بشطريّها 10 معيدين، وثماني معيدات، وسيتم استقطاب أربع معيدات متخصصات في القانون خلال الفصل الدراسي المقبل.

وأفاد المزروع بأن تخريج الدفعة الأولى من طالبات الحقوق سيتم بعد ثلاثة أعوام. وأضاف: «سيتم تأهيلهن للعمل في أهم الأعمال الحقوقية كالتقاضي والعقود والتحكيم التجاري والتفاوض والوساطة». وذكر أن الكلية بدأت تنفيذ مسؤولياتها الاجتماعية من خلال تقديم الاستشارات القانونية. وقال إنه سيجري تقديم المشاورات الحقوقية للمجتمع عبر الكلية إلكترونياً. وأكدت وكيل الكلية الدكتورة إيمان عزام حاجة سوق العمل إلى تخصصات القانون من النساء وذلك لزيادة جودة مخرجات هذه الأقسام.

 

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات