اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
1 رجب 1436 هـ - 21 / 04 / 2015 م
الاخبار
الأمم المتحدة طلبت 270 مليون دولار من دول العالم لدعم اليمن .. والملك سلمان قدمها لهم كما كان الحزم عاجلا.. كان الدعم هو الأسرع في تاريخ الأمم بريطانيا ترحب بالدعم السعودي لأعمال الإغاثة في اليمن هادي: الشعب اليمني لن ينسى مواقف خادم الحرمين وأياديه البيضاء في أسرع استجابة دولية .. السعودية تغيث اليمن بـ 274 مليون دولار الهلال يحسم الكلاسيكو بثلاثية نظيفة في الاتحادالنصر يحافظ على الصدارة بثلاثية نظيفة في هجرعقد قران الشاب ياسر الجدعاني بجده شيخ قبيلة الشطارية في ذمة الله بعد ان قرر ان يودع العزوبية : الزميل برناوي يحتفل بعقد قرانه بمكة النصر يحافظ على الصدارة بهدفين والأهلي يبقى وصيفاً"المالية" تمول عقد اتحاد الكرة والأرجنتيني بيلساالرائد يتنفس الصعداء بفوزه على الشبابالسهلاوي يسجل الهدف الـ 100 مع "العالمي"الحارثي: 5 إصابات لحقت بركبة الفريديدوريس يقود الفتح للفوز على الخليج بثنائيةالهلال يكسب فولاذ.. والشمراني الهداف التاريخي لآسياالنصر يخسر من بيروزي ويفقد الصدارةعبيد البريكي و فرحة التخرج ظهور مخيب للشباب وخسارة من نفط طهران بالثلاثة
اقسام الاخبار المحليات «المدينة»: افتتاح أول «كلية حقوق» للبنات..

«المدينة»: افتتاح أول «كلية حقوق» للبنات في المملكة

1434/6/10 الموافق: 2013/04/22 | 1030 12 0


 

التميز _ متابعات


  شهدت جامعة طيبة في المدينة المنورة افتتاح كلية الحقوق للبنات أمس، والتي تعد الأولى من نوعها في الجامعات السعودية. وأكد مدير جامعة طيبة الدكتور عدنان المزروع، خلال كلمة الافتتاح، سعي الجامعة إلى مواكبة متغيرات العصر وما يحمله من تطورات. وكشف المزروع عن عزم الجامعة تنفيذ عملية تطوير لمناهجها بإدخال المهارات والقيم، داعياً القائمين على الكلية إلى استخدام وسائل التعليم الحديث، كالمحاكم الافتراضية والاتصال عن بعد بالغرف التجارية. وأوضح عميد كلية الحقوق للبنات الدكتور صالح الحربي أن الكلية ستستقبل أول دفعة من الطالبات بداية الفصل الدراسي المقبل، مبيناً أن عدد أعضاء هيئة التدريس بالكلية بشطريّها 10 معيدين، وثماني معيدات، وسيتم استقطاب أربع معيدات متخصصات في القانون خلال الفصل الدراسي المقبل.

وأفاد المزروع بأن تخريج الدفعة الأولى من طالبات الحقوق سيتم بعد ثلاثة أعوام. وأضاف: «سيتم تأهيلهن للعمل في أهم الأعمال الحقوقية كالتقاضي والعقود والتحكيم التجاري والتفاوض والوساطة». وذكر أن الكلية بدأت تنفيذ مسؤولياتها الاجتماعية من خلال تقديم الاستشارات القانونية. وقال إنه سيجري تقديم المشاورات الحقوقية للمجتمع عبر الكلية إلكترونياً. وأكدت وكيل الكلية الدكتورة إيمان عزام حاجة سوق العمل إلى تخصصات القانون من النساء وذلك لزيادة جودة مخرجات هذه الأقسام.

 

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات