اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
29 رجب 1438 هـ - 27 / 04 / 2017 م
الاخبار
جائزتان خليجيتان لتعليم عسير في جائزة حمدان بن راشدوكيل الشؤون التنموية يلتقي بأمين لجنة المساهمات العقاريةمستشفى أبها للولادة والأطفال يحتفل باليوم الخليجي للتمريض تحت شعار "معاك نرعاك"ورشة عمل لهواة التصوير بأمانة مكةتتويج الفائزين والفائزات في جائزة الشيخ حمدان بن راشد وتكريمهم في دبيضمن مبادرات برنامج التحول الوطني 2020 "الصحة" ترتقي بمرافق الرعاية الصحية عبر مشروع للتحول المؤسسي أكثر من 100 فريق و500 موظف يعملون في المكافحة: صحة عسير تحتفل باليوم العالمي للملاريا تحت شعار "القضاء على الملاريا قضاءً مبرماً" في لقاء رئيس الوزراء بغرفة جدة أمس بوركينا فاسو تدعو أصحاب الأعمال السعوديين للإستمثار في القطاع الزراعي والثروة الحيوانيةلصحة تعلن بدء موعد إجراء المقابلات للمرشحين لبرنامج وظيفتك وبعثتكالأحد القادم.. أمير منطقة الرياض يرعي حفل تخرج الدفعة السادسة من طلاب جامعة دار العلومفريق طبي بمستشفى الملك خالد بنجران ينقذ ذراع سيدة من البترالقرني" مستشارًا بالديوان الملكيالسديس للعاملين في الحرمين أنتم مسؤولون أمام الله وهو الرقيب عليكمالجمعية السعودية للجراحة العامة تؤهل 40 متدرباً في الأخلاقيات الطبيةتأهيل 1292 عريساً عن سباب استقرار الأسرة الناشئة بجدةكلية الجبيل الصناعية تقيم دورة تدريبية بعنوان (سباعية الكاريزما ) لخدمة المجتمعحضر الأمير محمد بن متعب وسلمهم شهادتهم ختام دورة المدربين الدولية لكرة السلة (Level1)اصدار القائمة المتميزة للاماراتيين المسافرين ل100 دولة حول العالم (الدورة الثانية 2017 )بمشاركة مجموعة المرشدين السياحيين ومبادرة عدد من الشخصيات الهامة الطائف تستقبل اطفال جمعية المعاقين بمكة المكرمةجامعة لوريت بجمعية الأطفال المعوقين بمكة المكرمة
اقسام الاخبار المحليات «المدينة»: افتتاح أول «كلية حقوق» للبنات..

«المدينة»: افتتاح أول «كلية حقوق» للبنات في المملكة

1434/6/10 الموافق: 2013/04/22 | 2366 18 0


 

التميز _ متابعات


  شهدت جامعة طيبة في المدينة المنورة افتتاح كلية الحقوق للبنات أمس، والتي تعد الأولى من نوعها في الجامعات السعودية. وأكد مدير جامعة طيبة الدكتور عدنان المزروع، خلال كلمة الافتتاح، سعي الجامعة إلى مواكبة متغيرات العصر وما يحمله من تطورات. وكشف المزروع عن عزم الجامعة تنفيذ عملية تطوير لمناهجها بإدخال المهارات والقيم، داعياً القائمين على الكلية إلى استخدام وسائل التعليم الحديث، كالمحاكم الافتراضية والاتصال عن بعد بالغرف التجارية. وأوضح عميد كلية الحقوق للبنات الدكتور صالح الحربي أن الكلية ستستقبل أول دفعة من الطالبات بداية الفصل الدراسي المقبل، مبيناً أن عدد أعضاء هيئة التدريس بالكلية بشطريّها 10 معيدين، وثماني معيدات، وسيتم استقطاب أربع معيدات متخصصات في القانون خلال الفصل الدراسي المقبل.

وأفاد المزروع بأن تخريج الدفعة الأولى من طالبات الحقوق سيتم بعد ثلاثة أعوام. وأضاف: «سيتم تأهيلهن للعمل في أهم الأعمال الحقوقية كالتقاضي والعقود والتحكيم التجاري والتفاوض والوساطة». وذكر أن الكلية بدأت تنفيذ مسؤولياتها الاجتماعية من خلال تقديم الاستشارات القانونية. وقال إنه سيجري تقديم المشاورات الحقوقية للمجتمع عبر الكلية إلكترونياً. وأكدت وكيل الكلية الدكتورة إيمان عزام حاجة سوق العمل إلى تخصصات القانون من النساء وذلك لزيادة جودة مخرجات هذه الأقسام.

 

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات