اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
8 محرم 1436 هـ - 1 / 11 / 2014 م
الاخبار
الشركة الأمنية "فاير آي" تكشف عن عمليات تجسس إلكترونية مرتبطة بالحكومة الروسية زيارة معالي رئيس مجلس النواب الأفغاني بزيارة معرض عمارة الحرمين الشريفينأزمة «العشوائيات» مزمنة ووزيرة تنحت في الصخور«أورينت» السورية المعارضة «تنزلق»أفارقة «بلا عنوان» يؤسسون جمهوريات في العاصمة الجزائريةملالا تمنح جائزة "أطفال العالم" لمدارس غزةالحوثيون يستعدون للزحف غرباًإنتقام «داعش» الكبير من عشيرة سنيةالمعسكرات الكشفية" 50 عاما من الخدمات التطوعية المتجددةالهوسة يعيش الفرحة بقدوم حفيدته ايلافالشعر العراقي في راهنه «الفوضوي»«المجاهدون» التونسيون في سورية: خفة الهجرة في ظل التأشيرة التركية وتحت أعين «النهضة»«المجاهد» التونسي في سورية متعلم وغير فقير... ابن النظام السابق وابن انهيارهمخاوف من خطر انتشار جديد للسلأمير قطر يلتقي بالملكة إليزابيث في قصر باكنغهامبريطانيا: مجهولون يهاجمون مبتعثاً وعائلته«الزهراني» ترك بناته الست ليصنع «متفجرات داعش»العثور على المبتعث رائد البقشي متوفي منذ يومين«المربع» فرقة روك أردنية بألحانٍ غربية وكلمات عربيةنساء يبحثن عن «فرصة ثانية» للحياة والحب
اقسام الاخبار المحليات «المدينة»: افتتاح أول «كلية حقوق» للبنات..

«المدينة»: افتتاح أول «كلية حقوق» للبنات في المملكة

1434/6/10 الموافق: 2013/04/22 | 773 9 0


 

التميز _ متابعات


  شهدت جامعة طيبة في المدينة المنورة افتتاح كلية الحقوق للبنات أمس، والتي تعد الأولى من نوعها في الجامعات السعودية. وأكد مدير جامعة طيبة الدكتور عدنان المزروع، خلال كلمة الافتتاح، سعي الجامعة إلى مواكبة متغيرات العصر وما يحمله من تطورات. وكشف المزروع عن عزم الجامعة تنفيذ عملية تطوير لمناهجها بإدخال المهارات والقيم، داعياً القائمين على الكلية إلى استخدام وسائل التعليم الحديث، كالمحاكم الافتراضية والاتصال عن بعد بالغرف التجارية. وأوضح عميد كلية الحقوق للبنات الدكتور صالح الحربي أن الكلية ستستقبل أول دفعة من الطالبات بداية الفصل الدراسي المقبل، مبيناً أن عدد أعضاء هيئة التدريس بالكلية بشطريّها 10 معيدين، وثماني معيدات، وسيتم استقطاب أربع معيدات متخصصات في القانون خلال الفصل الدراسي المقبل.

وأفاد المزروع بأن تخريج الدفعة الأولى من طالبات الحقوق سيتم بعد ثلاثة أعوام. وأضاف: «سيتم تأهيلهن للعمل في أهم الأعمال الحقوقية كالتقاضي والعقود والتحكيم التجاري والتفاوض والوساطة». وذكر أن الكلية بدأت تنفيذ مسؤولياتها الاجتماعية من خلال تقديم الاستشارات القانونية. وقال إنه سيجري تقديم المشاورات الحقوقية للمجتمع عبر الكلية إلكترونياً. وأكدت وكيل الكلية الدكتورة إيمان عزام حاجة سوق العمل إلى تخصصات القانون من النساء وذلك لزيادة جودة مخرجات هذه الأقسام.

 

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات