اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
10 ربيع الاول 1438 هـ - 10 / 12 / 2016 م
الاخبار
فرع وزارة العمل والتنمية بالمنطقة الشرقية تفعل مبادرة الموظف الصغيرتحت رعاية سعادة مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الباحة الدكتور مشعل السياليالصحة" في الشرقية تنظم ملتقى حول المضادات الحيويةبمناسبة اليوم العالمي للتطوع في جامعة الفيصل الزهايمر تطلق ورشة عمل "فن التطوع"أمسية قصصية لمريم الزهراني والسليماني بأدبي جدةلم تكن هناك معرفة سابقة بين القاتل والمقتول " آل فطيح من يام " تناشد شيوخ القبائل وفاعلي الخير بالجاهقطاع صحي سراة عبيدة يحتفل بيوم التوعية العالمي للإيدزالقطاع الصحي بمحافظة رجال المع يشارك بمهرجان العسلمستشفى تنومه يحتفل باليوم العالمي للسكرحالة الطقس المتوقعة لهذا اليوم الجمعة في جميع انحاء المملكةنائب خادم الحرمين يعزي الرئيس الباكستاني في ضحايا طائرة الركاب الباكستانيةولي ولي العهد يعزي الرئيس الباكستاني في ضحايا طائرة الركاب الباكستانيةخادم الحرمين يعزي رئيس باكستان في ضحايا طائرة الركاب الباكستانيةالأرصاد: رياح سطحية مثيرة للأتربة على شمال وشرق ووسط المملكةفي مختلف التخصصات الطبية 18950 مراجع لمجمع بر جدة الطبي خلال شهرينمدير تعليم بيشة يكرم الطالب "القرني" ويشيد بموهبتهضمن جلسات مؤتمر أسبار الدولي وزير التعليم: نسعى لبناء استراتيجية متكاملة بين التعليم العام والتقني والعاليالحرمين تصدر كتيبات لذوي الإعاقة البصريةتحضيرات مكثفة لأسبوع النزيل الخليجي الخامسترانيم انثوية للكاتبة / حصة بنت عبدالعزيز
اقسام الاخبار المحليات «المدينة»: افتتاح أول «كلية حقوق» للبنات..

«المدينة»: افتتاح أول «كلية حقوق» للبنات في المملكة

1434/6/11 الموافق: 2013/04/22 | 2167 17 0


 

التميز _ متابعات


  شهدت جامعة طيبة في المدينة المنورة افتتاح كلية الحقوق للبنات أمس، والتي تعد الأولى من نوعها في الجامعات السعودية. وأكد مدير جامعة طيبة الدكتور عدنان المزروع، خلال كلمة الافتتاح، سعي الجامعة إلى مواكبة متغيرات العصر وما يحمله من تطورات. وكشف المزروع عن عزم الجامعة تنفيذ عملية تطوير لمناهجها بإدخال المهارات والقيم، داعياً القائمين على الكلية إلى استخدام وسائل التعليم الحديث، كالمحاكم الافتراضية والاتصال عن بعد بالغرف التجارية. وأوضح عميد كلية الحقوق للبنات الدكتور صالح الحربي أن الكلية ستستقبل أول دفعة من الطالبات بداية الفصل الدراسي المقبل، مبيناً أن عدد أعضاء هيئة التدريس بالكلية بشطريّها 10 معيدين، وثماني معيدات، وسيتم استقطاب أربع معيدات متخصصات في القانون خلال الفصل الدراسي المقبل.

وأفاد المزروع بأن تخريج الدفعة الأولى من طالبات الحقوق سيتم بعد ثلاثة أعوام. وأضاف: «سيتم تأهيلهن للعمل في أهم الأعمال الحقوقية كالتقاضي والعقود والتحكيم التجاري والتفاوض والوساطة». وذكر أن الكلية بدأت تنفيذ مسؤولياتها الاجتماعية من خلال تقديم الاستشارات القانونية. وقال إنه سيجري تقديم المشاورات الحقوقية للمجتمع عبر الكلية إلكترونياً. وأكدت وكيل الكلية الدكتورة إيمان عزام حاجة سوق العمل إلى تخصصات القانون من النساء وذلك لزيادة جودة مخرجات هذه الأقسام.

 

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات