اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
25 رجب 1437 هـ - 2 / 05 / 2016 م
الاخبار
نجاح افتتاح بطولة الصداقة للجاليات بجدة بحضور ٣٢ فريق ونخبة من القناصل الاسلامية برعاية الشيخ صالح باهويني رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم للتاريخ والاحصاءهدية الحاج في عيون تحلية المياهالمحامي حمود الخالدي للايتام حقوق قانونية كغيرهم من الاشخاص العاديين حالة الطقس المتوقعة لهذا اليوم الاثنين في جميع انحاء المملكةإعلان آلية إجازات وحوافز المعلمين والمعلماتفطن ينظم دورة تدريبية عن مهارات التربية الإعلامية الناقدة الخرطوم ترد على واشنطن بالمثل في "تأشيرات المسؤولين""بدو" الهيملايا لا يعرفون حتى الآن النقود والموبايلصورة التميز لهذا اليوم هي صورة معبرة عن مراحل عمر الانسان البداية والنهاية دورة مكافحة البلهارسيا تنظمها الوزارة وتستضيفها صحة عسيرعلماء فلك يكتشفون ما تحدث عنه ابن سينا قبل 1000 عامبوتين يأمر بعزل مسئولين كبار في الدولةالدكتوراة الفخرية للاعلامي والشاعر حسن الحارثي من المجلس الاعلى للاعلام الفلسطيني الملك يرعى الأربعاء المقبل تخريج 1200 من الأطباء والصيادلةسارة بنت عبد الله ترعى الاحتفالية العاشرة بتخريج طالبات جامعة الجوف بالقريات وطبرجلأمير عسير يرعى افتتاح مدارس أبها الأهليةحالة الطقس المتوقعة لهذا اليوم الاحد في جميع انحاء المملكةبدر المشاري يشيد " ببر أبها "تدشين مقر مفوضية الكشافة بخميس مشيطبلدية الخبر تضبط 39 دباب مخالف في العزيزية
اقسام الاخبار المحليات «المدينة»: افتتاح أول «كلية حقوق» للبنات..

«المدينة»: افتتاح أول «كلية حقوق» للبنات في المملكة

1434/6/11 الموافق: 2013/04/22 | 1658 15 0


 

التميز _ متابعات


  شهدت جامعة طيبة في المدينة المنورة افتتاح كلية الحقوق للبنات أمس، والتي تعد الأولى من نوعها في الجامعات السعودية. وأكد مدير جامعة طيبة الدكتور عدنان المزروع، خلال كلمة الافتتاح، سعي الجامعة إلى مواكبة متغيرات العصر وما يحمله من تطورات. وكشف المزروع عن عزم الجامعة تنفيذ عملية تطوير لمناهجها بإدخال المهارات والقيم، داعياً القائمين على الكلية إلى استخدام وسائل التعليم الحديث، كالمحاكم الافتراضية والاتصال عن بعد بالغرف التجارية. وأوضح عميد كلية الحقوق للبنات الدكتور صالح الحربي أن الكلية ستستقبل أول دفعة من الطالبات بداية الفصل الدراسي المقبل، مبيناً أن عدد أعضاء هيئة التدريس بالكلية بشطريّها 10 معيدين، وثماني معيدات، وسيتم استقطاب أربع معيدات متخصصات في القانون خلال الفصل الدراسي المقبل.

وأفاد المزروع بأن تخريج الدفعة الأولى من طالبات الحقوق سيتم بعد ثلاثة أعوام. وأضاف: «سيتم تأهيلهن للعمل في أهم الأعمال الحقوقية كالتقاضي والعقود والتحكيم التجاري والتفاوض والوساطة». وذكر أن الكلية بدأت تنفيذ مسؤولياتها الاجتماعية من خلال تقديم الاستشارات القانونية. وقال إنه سيجري تقديم المشاورات الحقوقية للمجتمع عبر الكلية إلكترونياً. وأكدت وكيل الكلية الدكتورة إيمان عزام حاجة سوق العمل إلى تخصصات القانون من النساء وذلك لزيادة جودة مخرجات هذه الأقسام.

 

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات