اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
21 شوال 1437 هـ - 26 / 07 / 2016 م
الاخبار
أمير عسير يستقبل السفير الهنديوفد رابطة العالم الإسلامي يزور إندونيسيا وسريلانكا الخميس القادمحالة الطقس المتوقعة لهذا اليوم الثلاثاء في جميع انحاء المملكةمدير المدينة في أمانة عمان الكبرى عمر اللوزي يلتقي وفد اتحاد الكتاب أمير عسير يستقبل مدير عام فرع وزارة الإسكان بالمنطقةحالة الطقس المتوقعة لهذا اليوم الاثنين في جميع انحاء المملكةبدء المطابقة لطالبي التحويل من الكادر الإداري إلى التعليمي بتعليم عسيرالاتحاد يواجه الإنتاج المصري والنصر يلاقي الوداد المغربي 4 أندية في دورة تبوك الدوليةالتخليص الجمركي وضمان الصادرات في غرفة الشرقية الثلاثاء المقبلبطل الراليات العالمي يزيد الراجحي يحقق المركز الثاني في رالي سيلك واي العالمياتحاد الكتاب يقيم ندوة عن مدينة جرش عبر العصور سندي عن حكم انصافها: الحقيقة هدفي وليس التعويض الماليالضباب يعانق زوار ومصطافي الباحة وثائقيات الليث: قضايا الإنسان أولاً"بيادر التطوعي" فعالية حكايتي للفتياتأميرعسير يستقبل عبدالرحمن الجريسيمدير القطاع بمحايل يفتتح البرنامج التدريبي للأشراف الفني للمراكز الصحيةحالة الطقس المتوقعة لهذا اليوم الاحد في جميع انحاء المملكةمدينة أبها عاصمة السياحة العربية ٢٠١٧ م الإبتسامه الساحرة بالراشد مول
اقسام الاخبار المحليات «المدينة»: افتتاح أول «كلية حقوق» للبنات..

«المدينة»: افتتاح أول «كلية حقوق» للبنات في المملكة

1434/6/11 الموافق: 2013/04/22 | 1869 15 0


 

التميز _ متابعات


  شهدت جامعة طيبة في المدينة المنورة افتتاح كلية الحقوق للبنات أمس، والتي تعد الأولى من نوعها في الجامعات السعودية. وأكد مدير جامعة طيبة الدكتور عدنان المزروع، خلال كلمة الافتتاح، سعي الجامعة إلى مواكبة متغيرات العصر وما يحمله من تطورات. وكشف المزروع عن عزم الجامعة تنفيذ عملية تطوير لمناهجها بإدخال المهارات والقيم، داعياً القائمين على الكلية إلى استخدام وسائل التعليم الحديث، كالمحاكم الافتراضية والاتصال عن بعد بالغرف التجارية. وأوضح عميد كلية الحقوق للبنات الدكتور صالح الحربي أن الكلية ستستقبل أول دفعة من الطالبات بداية الفصل الدراسي المقبل، مبيناً أن عدد أعضاء هيئة التدريس بالكلية بشطريّها 10 معيدين، وثماني معيدات، وسيتم استقطاب أربع معيدات متخصصات في القانون خلال الفصل الدراسي المقبل.

وأفاد المزروع بأن تخريج الدفعة الأولى من طالبات الحقوق سيتم بعد ثلاثة أعوام. وأضاف: «سيتم تأهيلهن للعمل في أهم الأعمال الحقوقية كالتقاضي والعقود والتحكيم التجاري والتفاوض والوساطة». وذكر أن الكلية بدأت تنفيذ مسؤولياتها الاجتماعية من خلال تقديم الاستشارات القانونية. وقال إنه سيجري تقديم المشاورات الحقوقية للمجتمع عبر الكلية إلكترونياً. وأكدت وكيل الكلية الدكتورة إيمان عزام حاجة سوق العمل إلى تخصصات القانون من النساء وذلك لزيادة جودة مخرجات هذه الأقسام.

 

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات