اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
5 ربيع الثاني 1436 هـ - 26 / 01 / 2015 م
الاخبار
سلاسة انتقال الحكم.. سمة سعودية بارزة الديوان الملكي الأردني: حداد 40 يوماً على وفاة خادم الحرمينالرئيس الفلسطيني ينعي الملك عبدالله ويعلن الحداد ثلاثة أيامإلى جنة الخلد يا ملك القلوب ..وحكيم العرب..ورجل التاريخالسيسي: ماقدمه خادم الحرمين لشعبه وأمته سيسجله التاريخ بأحرف من نور الرئيس الفرنسي: الملك عبدالله ميّز تاريخ بلاده بشكل كبير أوباما ينعى الملك عبدالله ويصفه بالقائد "الصادق" و"الشجاع"أمين عام جامعة الدول العربية ينعي خادم الحرمين وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز.. ومبايعة سلمان ملكاً ومقرن ولياً للعهد بتنظيم من أمانة العاصمة : البار يفتتح مساءاليوم الثلاثاء مهرجان الحارة المكية بحضور عدد من نجوم الكرة السعودية : فهد عيد الجحدلي يدخل القغص الذهبي بحضور شخصيات إتحادية : قروب أبو غيداء يحتفل بمرور 88 عام على تأسيس نادي الاتحاد السعودي بجده مهرجان اليوم الـمفتوح لـمنسوبـي و ابناء الاتصالات السعودية بمنطقة مـكـة المكرمةالهلال يتجاوز الاتحاد ويتأهل لربع نهائي كأس ولي العهدالنصر يتأهل إلى نصف نهائي كأس ولي العهداللجنة التنظيمية للحفل السنوي التكريمي الحادي عشر للمتميزين من مجموعات الخدمات الميدانية تعقد اجتماعا لهالقاء ترفيهي توعوي في جمعية أم القرى الخيرية للأطفال الأيتامالأمير بندر بن محمد يعلن استقالته من رئاسة أعضاء شرف الهلال والفئات السنيةكأس ولي العهد : الاتحاد يستضيف الهلال والنصر يهدد الشعلةديربي الغربية ينتهي بالتعادل
اقسام الاخبار المحليات «المدينة»: افتتاح أول «كلية حقوق» للبنات..

«المدينة»: افتتاح أول «كلية حقوق» للبنات في المملكة

1434/6/10 الموافق: 2013/04/22 | 903 11 0


 

التميز _ متابعات


  شهدت جامعة طيبة في المدينة المنورة افتتاح كلية الحقوق للبنات أمس، والتي تعد الأولى من نوعها في الجامعات السعودية. وأكد مدير جامعة طيبة الدكتور عدنان المزروع، خلال كلمة الافتتاح، سعي الجامعة إلى مواكبة متغيرات العصر وما يحمله من تطورات. وكشف المزروع عن عزم الجامعة تنفيذ عملية تطوير لمناهجها بإدخال المهارات والقيم، داعياً القائمين على الكلية إلى استخدام وسائل التعليم الحديث، كالمحاكم الافتراضية والاتصال عن بعد بالغرف التجارية. وأوضح عميد كلية الحقوق للبنات الدكتور صالح الحربي أن الكلية ستستقبل أول دفعة من الطالبات بداية الفصل الدراسي المقبل، مبيناً أن عدد أعضاء هيئة التدريس بالكلية بشطريّها 10 معيدين، وثماني معيدات، وسيتم استقطاب أربع معيدات متخصصات في القانون خلال الفصل الدراسي المقبل.

وأفاد المزروع بأن تخريج الدفعة الأولى من طالبات الحقوق سيتم بعد ثلاثة أعوام. وأضاف: «سيتم تأهيلهن للعمل في أهم الأعمال الحقوقية كالتقاضي والعقود والتحكيم التجاري والتفاوض والوساطة». وذكر أن الكلية بدأت تنفيذ مسؤولياتها الاجتماعية من خلال تقديم الاستشارات القانونية. وقال إنه سيجري تقديم المشاورات الحقوقية للمجتمع عبر الكلية إلكترونياً. وأكدت وكيل الكلية الدكتورة إيمان عزام حاجة سوق العمل إلى تخصصات القانون من النساء وذلك لزيادة جودة مخرجات هذه الأقسام.

 

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات