اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
28 ربيع الاول 1439 هـ - 17 / 12 / 2017 م
الاخبار
بحضور محافظ المندق .. لجنة إصلاح ذات البين تعقد اجتماعها الثاني د. كوشك : تحفيز الملك سلمان للقطاع الخاص نقلة نوعيّة لدعم الاقتصاد الوطنيقابيل وباطويل يحيون أمسية قصصية بأدبي جدةشافة شباب مكة تكرم القائد محمد برناوي بمناسبه تقاعدهتاريخ التأليف وبداية عصر المخطوطات بالتعاون مع أدبي جدة يستوقفان زوار "كتاب جدة"بائع المخزي تثير جدلا بحلقة نقاش بأدبي جدةوزير الثقافة والإعلام: افتتاح معرض جدة الدولي للكتاب امتداد للواقع الحضاري والثقافي للمملكةترجمة قصيدة "النسائم المسافرة" للشاعر حسن الحارثي للانجليزية آل شجاع نعتز ونفتخر بفوز ٤ من أعضاء نادي عسير الفوتوغرافي في مسابقة ألوان السعودية 2017 أكثر من 400 مستفيد من مبادرة العيادات الاستشارية بالقحمةاختتام التصفيات النهائية للروبوت بتعليم عسير المركز الأول لتعليم عسير في مسابقة السنة على مستوى المملكةحالة الطقس المتوقعة لهذا اليوم الخميس في جميع انحاء المملكةتكريم الجساس في الرياض غياب تام للمثلي الأمانة والكهرباء والأرصاد في إجتماع المجلس البلديبموعده الجديد: حفل «جائزة سيدتي للتميز والإبداع» الأحد القادمأفراح ال المغربي وال الزمزمينائب أمير منطقة مكة المكرمة يرعى منتدى الإدارة والأعمال التاسع* "نحو بيئة قيادية شبابة متجددة"الرئيس اليمني يثمّن بسالة المقاومة في تهامةوزير الدفاع البريطاني : نعتز بالعلاقات الوثيقة مع دول الخليج العربي وأمنه هو امننا
اقسام الاخبار المحليات «المدينة»: افتتاح أول «كلية حقوق» للبنات..

«المدينة»: افتتاح أول «كلية حقوق» للبنات في المملكة

1434/6/11 الموافق: 2013/04/22 | 2727 19 0


 

التميز _ متابعات


  شهدت جامعة طيبة في المدينة المنورة افتتاح كلية الحقوق للبنات أمس، والتي تعد الأولى من نوعها في الجامعات السعودية. وأكد مدير جامعة طيبة الدكتور عدنان المزروع، خلال كلمة الافتتاح، سعي الجامعة إلى مواكبة متغيرات العصر وما يحمله من تطورات. وكشف المزروع عن عزم الجامعة تنفيذ عملية تطوير لمناهجها بإدخال المهارات والقيم، داعياً القائمين على الكلية إلى استخدام وسائل التعليم الحديث، كالمحاكم الافتراضية والاتصال عن بعد بالغرف التجارية. وأوضح عميد كلية الحقوق للبنات الدكتور صالح الحربي أن الكلية ستستقبل أول دفعة من الطالبات بداية الفصل الدراسي المقبل، مبيناً أن عدد أعضاء هيئة التدريس بالكلية بشطريّها 10 معيدين، وثماني معيدات، وسيتم استقطاب أربع معيدات متخصصات في القانون خلال الفصل الدراسي المقبل.

وأفاد المزروع بأن تخريج الدفعة الأولى من طالبات الحقوق سيتم بعد ثلاثة أعوام. وأضاف: «سيتم تأهيلهن للعمل في أهم الأعمال الحقوقية كالتقاضي والعقود والتحكيم التجاري والتفاوض والوساطة». وذكر أن الكلية بدأت تنفيذ مسؤولياتها الاجتماعية من خلال تقديم الاستشارات القانونية. وقال إنه سيجري تقديم المشاورات الحقوقية للمجتمع عبر الكلية إلكترونياً. وأكدت وكيل الكلية الدكتورة إيمان عزام حاجة سوق العمل إلى تخصصات القانون من النساء وذلك لزيادة جودة مخرجات هذه الأقسام.

 

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات