اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
25 جمادى الثانية 1438 هـ - 24 / 03 / 2017 م
الاخبار
مدارس دار التربية الحديثة تنفذ ملتقى الإرشاد المهني (إصرار) زوجة بكربرناوي الي رحمة اللهالطرف : تزف 38 عريسا وعروسة في جماعيها 36( لننهض معاً بالعمل الاجتماعي ) ملتقى برعاية الدمام .أمن الطرق بالشرقية تحتفي برجالها المتقاعدين تقديرًا لعطائِهم المُخلصالرئيس المصري يتسلم رسالة خطية من نظيره السوداني الأخضر يحقق فوزه الرابع ويعزز صدارته للمجموعة الثانيةيستهل مشواره بمنافسات سلاح المبارزة اليوم مبارزو الأخضر في دولية بولنداإزالة تعدي على مشروع إنشاء طريق بالطائفبرعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير “فهد بن مقرن بن عبدالعزيز ال سعود” يختتم معرض التميز والأناقة ٢٠١٧ بجدةالحكومة اليمنية تحث المنظمة الدولية للهجرة على تفعيل مكاتبها في العاصمة المؤقتةالمملكة تطالب بتخصيص خبراء دوليين إضافيين في مكتب مفوضية حقوق الإنسان في اليمنأبا الخيل يوجه بالنظر في إمكانية الاستفادة من مواطنة متخصصة في تقنية (النانو) بجامعة الإمامينظمها مركز القيادة الأكاديمية معالي وزير التعليم يفتتح الورشة الثامنة لمديري الجامعات السعوديةبمشاركة قرابة 300 كشاف الفرج : يدعوة إلى الإلتزام الديني والكشفي والعمل الميداني لتحقيق رؤية 2030 للمملكةاتفاقية بين جبل عمر والإنماء للاستثمار لبيع ثلاثة فنادق وإحتفاظ الشركة بحق الشراءجمرك مطار الملك خالد الدولي يحبط أكثر من 68 ألف حبة كبتاجون ومادة مخدرةد.معجب العدواني : الرواية كانت الأكثر استيعابا لمرحلة ما بعد الحداثةفرع وزارة الثقافة والإعلام بمنطقة مكة المكرمة يعقد دورة سلوكيات المهنة وأخلاقيات العمل للموظفاتجمرك الدرة يُحبط محاولة لتهريب 15 ألف حبة من حبوب "الكبتاجون"
اقسام الاخبار المحليات «المدينة»: افتتاح أول «كلية حقوق» للبنات..

«المدينة»: افتتاح أول «كلية حقوق» للبنات في المملكة

1434/6/10 الموافق: 2013/04/22 | 2331 18 0


 

التميز _ متابعات


  شهدت جامعة طيبة في المدينة المنورة افتتاح كلية الحقوق للبنات أمس، والتي تعد الأولى من نوعها في الجامعات السعودية. وأكد مدير جامعة طيبة الدكتور عدنان المزروع، خلال كلمة الافتتاح، سعي الجامعة إلى مواكبة متغيرات العصر وما يحمله من تطورات. وكشف المزروع عن عزم الجامعة تنفيذ عملية تطوير لمناهجها بإدخال المهارات والقيم، داعياً القائمين على الكلية إلى استخدام وسائل التعليم الحديث، كالمحاكم الافتراضية والاتصال عن بعد بالغرف التجارية. وأوضح عميد كلية الحقوق للبنات الدكتور صالح الحربي أن الكلية ستستقبل أول دفعة من الطالبات بداية الفصل الدراسي المقبل، مبيناً أن عدد أعضاء هيئة التدريس بالكلية بشطريّها 10 معيدين، وثماني معيدات، وسيتم استقطاب أربع معيدات متخصصات في القانون خلال الفصل الدراسي المقبل.

وأفاد المزروع بأن تخريج الدفعة الأولى من طالبات الحقوق سيتم بعد ثلاثة أعوام. وأضاف: «سيتم تأهيلهن للعمل في أهم الأعمال الحقوقية كالتقاضي والعقود والتحكيم التجاري والتفاوض والوساطة». وذكر أن الكلية بدأت تنفيذ مسؤولياتها الاجتماعية من خلال تقديم الاستشارات القانونية. وقال إنه سيجري تقديم المشاورات الحقوقية للمجتمع عبر الكلية إلكترونياً. وأكدت وكيل الكلية الدكتورة إيمان عزام حاجة سوق العمل إلى تخصصات القانون من النساء وذلك لزيادة جودة مخرجات هذه الأقسام.

 

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات