اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
13 ذو القعدة 1440 هـ - 16 / 07 / 2019 م
الاخبار
مدير جامعة الباحة يجتمع بالرئيس التنفيذي لشركة SN الألمانيةالنحال الغيلاني يكشف أسرار عسل المورينجا النادر بمهرجان الباحةفعاليات يومية لـ "ركن الطفل " بحديقة الفراشة بمحافظة المندق. أول طلائع حجاج البحر يصلون ميناء جدة الإسلاميمراكز المراقبة الصحية بجدة تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن مدير صحة جدة يتفقد مراكز المراقبة الصحية بمطار الملك عبد العزيز الدوليصحة جدة تدرب منسوبيها المكلفين لخدمة ضيوف الرحمنأمير منطقة الباحة يدشن فعاليات معرض الدفاع المدني تحت شعار : الوقاية هي الغاية الباحة : بلدية القرى تسخّر طاقاتها لمهرجان الأطاولةبحضور محافظ بلجرشي .. الاستثمار التشاركي يواصل جلساته امير الباحة يترأس مجلس المنطقة الخامس والتسعون للعام المالي 1440 / 1441 هـالامير حسام يرأس اللقاء الاستثماري التشاركي بمنطقة الباحةامير الباحة يدشن المعرض المصاحب لفعاليات والبرامج العلمية لمهرجان العسل الدولي الثاني عشروكيل امارة الباحة للشؤون التنموية يناقش الاجتماع التحضيري لمبادرة تأسيس الجمعيات التخصصية بالمنطقةالسعودية دولة الواجهة والمواجهة في الدفاع عن قضايا العربتعليم المخواة تواصل برامج التدريبات الصيفيةالقلطة تجذب زوار مهرجان الأطاولة التراثيفي ثالث حفلاته الغنائية بالباحة العلي يلبي رغبات جمهوره في بلجرشي مساء المندق يتوهج بأعذب الشعر مع عملاقين من شعراء المملكة يـوسـف بـخـيـت يـكـتـب لكم : ابحث عن فكرتك
اقسام الاخبار المحليات الأمطار: 10 آلاف بلاغ ووفاة طفل بنجران.. وبَرْد..

الأمطار: 10 آلاف بلاغ ووفاة طفل بنجران.. وبَرْد وبَرَد

1434/6/17 الموافق: 2013/04/28 | 864 28 0


 

التميز _ متابعات


  استمر أمس هطول أمطار غزيرة في أرجاء عدة من المملكة، وتوقعت مراصد محلية أن تشهد البلاد هذا الأسبوع أمطاراً لم تشهد مثيلاً لها منذ ربع قرن. وأعلنت إدارة المرور في منطقة الرياض أن الأمطار تسببت في 422 حادثة، أسفرت عن 9 إصابات. وتقول إدارة الدفاع المدني إنها تلقت 10735 بلاغاً في جميع مناطق المملكة خلال الـ24 ساعة الماضية، منها 1200 بلاغ في حائل وحدها، حيث انهار منزلان واحتجزت مياه الأمطار حافلة تقل طالبات. وفي نجران أُبلغ عن وفاة طفل في حفرة تجمعت فيها المياه قرب منزل ذويه. وجرت السيول في مناطق نجران وعسير وحائل.

وفي الرياض صحب هطول الأمطار انخفاض ملموس في درجات الحرارة. وتقول سلطات الدفاع المدني إنّها في حال تأهب قصوى، وإنها نشرت جميع آلياتها من قوارب ومعدات وغواصين وطائرات استعداداً لأي طارئ. وشهدت مختلف مناطق المملكة أمطاراً غزيرة لم تشهدها منذ 25 عاماً. وتوقع مسؤولو الأرصاد أن تستمر موجة الأمطار بضعة أيام متواصلة. وقال المتحدث باسم الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة حسين القحطاني في بيان أمس، إن الهيئة تتابع الحال الجوية على مستوى المملكة من خلال 40 فرعاً للأرصاد تعمل على مدار الساعة، ومن خلال إدارة التحليل والتوقعات.

وتفاوتت الأمطار أمس بين المتوسطة والغزيرة، وشملت مناطق الرياض والقصيم والجوف والحدود الشمالية، فيما رافقت الأمطار في منطقة نجران زخات من «البَرَد»، وجرت السيول في مناطق نجران وعسير وحائل. ولقي طفل حتفه غرقاً قرب منزله في منطقة نجران، بعد سقوطه في إحدى الحفر التي خلفتها مياه الأمطار، في حين استُقبلت بلاغات احتجاز السيارات وتساقط الصخور.

وفي منطقة الرياض، استقبلت غرفة عمليات الدفاع المدني أكثر من ألفي بلاغ منذ مساء الجمعة وحتى صباح السبت على إثر الأمطار. وأوضح المتحدث باسم الدفاع المدني في الرياض النقيب محمد الحمادي أن عدد الحوادث خلال الفترة الزمنية ذاتها بلغ ثماني حوادث. وقال إن سيارتين احتُجزتا في مياه والسيول فقط، تقلان نحو تسعة أشخاص أخرجهم أفراد من الدفاع المدني، وهم بصحة جيدة، فيما بلغ عدد حالات التماس الكهربائي خمس حوادث.

وأدت الأمطار الغزيرة التي شهدتها منطقة حائل أمس إلى حالات احتجاز كثيرة، وتجاوز عدد البلاغات الواردة إلى غرفة عمليات الدفاع المدني 1200 بلاغ. واستطاع رجال الدفاع المدني تخليص حافلة للطالبات احتجزتها الأمطار، فيما تسببت السيول والأمطار الغزيرة في انهيار منزلين، أحدهما بقفار، والثاني في حائل.

وذكر المتحدث باسم الدفاع المدني العقيد عبدالله الحارثي أن الوحدات والفرق الميدانية للدفاع المدني باشرت أكثر من 10735 بلاغاً خلال 24 ساعة في جميع مناطق المملكة. وأوضح أن هذه البلاغات راوحت بين احتجاز سيارات على بعض الطرق القريبة من بطون الأودية، وتعطل مركبات داخل الأنفاق التي ارتفع فيها منسوب المياه، وحالات تماس كهربائي.

________________

وفاة طفل وزخات «بَرَد» في «نجران» و422 حادثة مرورية في الرياض و9 إصابات :

شهدت معظم مناطق المملكة أمس أمطاراً تنوعت بين المتوسطة والغزيرة، شملت مناطق الرياض والقصيم والجوف والحدود الشمالية، فيما رافقت الأمطار في منطقة نجران تحديداً زخات من «البَرَد»، وجرت السيول في مناطق نجران وعسير وحائل. وعلقت الدراسة لليوم الثاني في مدن ومحافظات عدة حول المملكة، ولقي طفل حتفه غرقاً قرب منزله في منطقة نجران، بعد سقوطه في أحد الحفر التي خلفتها مياه الأمطار. في حين استُقبلت بلاغات احتجاز السيارات وتساقط الصخور، وتضررت محطة في حي «رجلا» بعد أن انحرف مسار السيول عليها بسبب تأخر مشروع تصريف السيول في تلك المنطقة.

وحذرت أمانة منطقة نجران المواطنين والمقيمين من مخاطر الخروج للتنزه أثناء هطول الأمطار والسير في الأودية والسباحة في المستنقعات ومجاري السيول والسدود، خصوصاً أن كثيراً من حوادث الغرق والاحتجاز تقع هذه الأيام نتيجة عدم الالتزام بالتعليمات. من جهته، أوضح نائب المتحدث الإعلامي بمديرية الدفاع المدني أن نجران تشهد منذ أول أمس هطول أمطار كثيفة وجريان الأودية بالسيول الجارفة، خصوصاً داخل مناطق حي الفهد والأثايبة، حيث استُقبلت بلاغات احتجاز للسيارات وتساقط الصخور، وتضررت محطة في حي رجلا بعد أن انحرف مسار السيول عليها بسبب تأخر مشروع تصريف السيول لتلك المنطقة.

وفي منطقة الرياض، استقبلت غرفة عمليات الدفاع المدني أكثر من 2800 بلاغ منذ مساء الجمعة حتى مساء أمس السبت على إثر الأمطار التي هطلت على المنطقة. وأوضح المتحدث الرسمي لإدارة الدفاع المدني بالرياض النقيب محمد الحمادي أن عدد الحوادث خلال الفترة الزمنية ذاتها بلغت ثماني حوادث.

وقال إن سيارتين احتُجزتا في مياه والسيول فقط، تقلان نحو تسعة أشخاص أخرجهم أفراد من الدفاع المدني؛ وهم بصحة جيدة، فيما بلغت حالات التماس الكهربائي خمسة حوادث.

من جهة ثانية، أوضح المتحدث الإعلامي بالدفاع المدني في منطقة الجوف المقدم عطا الله الرويلي، في بيان صباح أمس أنه من المتوقع ظهور تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع قد تتخللها سحب رعدية ممطرة تُصحَب بنشاط الرياح السطحية على منطقة الجوف. وأظهر بيان صادر عن إدارة المرور في منطقة الرياض أمس، وقوع 422 حادثة مرورية، نتج منها تسع إصابات من دون تسجيل أية وفيات، منها حالتا دهس، إضافة إلى ورود 4562 مكالمة خلال 12 ساعة (الفترة من السادسة فجراً حتى السادسة مساء).

ورصدت إدارة المرور خلال الفترة ذاتها 17 موقعاً تجمعت فيه المياه، إضافة إلى وصول 301 طلب للمساعدة وبلاغات عن تجمعات مياه وسيارات وإشارات معطلة، إضافة إلى بلاغات عن وجود عوائق على الطرق من أشجار وأحجار.

من جهة أخرى، أوضح الناطق الإعلامي للمديرية العامة للدفاع المدني العقيد عبدالله الحارثي أن الوحدات والفرق الميدانية للدفاع المدني باشرت أكثر من 10735 بلاغاً خلال 24 ساعة، في جميع مناطق المملكة، مبيناً أن هذه البلاغات تراوحت بين حالات احتجاز سيارات على بعض الطرق القريبة من بطون الأودية، وحالات تعطل المركبات داخل الأنفاق، التي ارتفع فيها منسوب المياه، وحالات التماس كهربائي.







 

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات