اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
17 ربيع الثاني 1441 هـ - 14 / 12 / 2019 م
الاخبار
ملتقي ذكرى البيعة الخامسة بالشرقية دعا الشباب بالمبادرة لتحقيق العديد من الإنجازات والتفاني بخدمة الوطن وتجديد البيعة مهرجان الشارقة للمسرح الصحراوي ينطلق الخميس 12 ديسمبرأصداء كبيرة لمسابقة خط من تراثنا وتثمين للفيصل على مضاعفته للجائزةوفد تجاري أمريكي يعرض خبراته في إدارة المطارات بغرفة الشرقيةرئيس الوزراء الفلسطيني: قرار الكونغرس الأمريكي بدعم حل الدولتين جاء رفضًا للسياسة الأمريكية - الإسرائيليةمهرجان المؤسس يلزم الصقارين بـ(الحلف) لتحقيق العدالة في المسابقاتلأسهم الأمريكية تفتح منخفضةميزانية 2020 .. الإنفاق 1,020 مليار ريال والإيرادات 833 مليار ريالخادم الحرمين: تمديد صرف بدل غلاء المعيشة سنة إضافية حتى نهاية 2020وزير الصحة الربيعة يفتتح المؤتمر الدولي الثاني للمركز السعودي لسلامة المرضى - إعلان جدة ( المضي قدماً )بحضور الملحق الثقافي الأمريكي بجده : فرقة فنيه امريكيه تزور مقر فرقة أبو سراج بجده الدكتور محمد الصيادي مستشار لرئيس مجلس الإدارة لدول مجلس التعاون الخليجيبطل الشرق الاوسط للراليات د. المالكي: منطقة (القدية) انسب لإقامة الرالي لتنوع التضاريس ولأهمية مشروعها في تحقيق رؤية 2030بشعار السعودية والسعوديين في قلوب الجاليات" مملكة الإنسانية تحتضن بطولة الصداقة الدولية للجاليات ب١٦ فريق ندوة نسائية بأدبى مكة تناقش اثراء الحوار الحضاري وتنميته في المجتمعتحت رعاية المشرف العام لمستشفى الملك فهد والعزيزية. د. محمد باجبير بدء التطعيم ضد شلل الأطفال بمركز صحي الرويس مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث يكّرم الفائزين في مسابقة القصة القصيرة خلال أمسية تحولت إلى سجال بين الشاعرين محمد البريكي و محمّد السكران يحملان جمهور الشارقة الدولي للكتاب على متن القصيدة أطفال "معرض الشارقة الدولي للكتاب" يسافرون عبر الزمن في "رسوم من الماضي"بطل الشرق الأوسط السعودي د. محمد المالكي يكشف أهم العقبات لمشاركة السعوديين في رالي دكار
اقسام الاخبار المحليات رقعة السحب الممطرة تتسع... 8 مفقودين وإنقاذ..

رقعة السحب الممطرة تتسع... 8 مفقودين وإنقاذ 800 محتجز

1435/1/16 الموافق: 2013/11/19 | 793 20 0


 

التميز _ متابعات


  ارتفعت حصيلة المفقودين جراء السيول في منطقة الرياض من ثلاثة إلى سبعة بعد 48 ساعة على انتهاء العاصفة الرعدية الممطرة، في حين سجّل فقدان شخص واحد في منطقة الحدود الشمالية. وتوسعت رقعة السحب الممطرة على أرجاء المملكة، إذ شملت معظم مناطقها، في حين تلقت مراكز عمليات الدفاع المدني أكثر من 5500 بلاغ عن حوادث جراء الأمطار الغزيرة التي سقطت على عدد من مناطق المملكة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأنقذ رجال الدفاع المدني أكثر من 800 شخص احتجزتهم مياه الأمطار والسيول داخل مركباتهم في عدد من الأودية بحسب بيان صدر أمس عن مديرية الدفاع المدني، فيما أعلن المتحدث باسمها في المنطقة الشرقية العقيد علي القحطاني مساء أمس إنقاذ «66 محتجزاً في حفر الباطن» التي ضربتها أمطار غزيرة، أجرت «شعيب فليج» الذي قسم المحافظة إلى نصفين. وقطع جريان «فليج» أربعة شوارع رئيسة، وتم إخلاء مواقع بيع الأسمنت والطابوق، وسط متابعة الدفاع المدني الذي حذر المواطنين من التجمهر داخل الشعيب حتى خروجه من المحافظة من الجهة الشمالية، وتحولت الطرق المارة به إلى برك ماء. وفي حائل، تواصل هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة، كما تواصلت انقطاعات التيار الكهربائي عن عدد من القرى والمراكز، فيما لم تسجل أية حالات لمفقودين أو مصابين جراء السيول التي تشهدها أودية، خصوصاً وادي «الأديرع».

وتساقط «البرد» على منطقة الباحة، في حين شهدت بعض مرتفعاتها تساقط ثلوج. وكذلك كان الأمر في منطقة تبوك التي صاحبت أمطارها زخات من البرد، ولم تسجل المنطقتين أية ضحايا للسيول.

_________________________


ارتفاع عدد مفقودي السيول إلى 8 أشخاص.. وإنقاذ 800 محتجز :


ارتفعت حصيلة المفقودين جراء السيول التي جرت في مناطق عدة من المملكة إلى 8 أشخاص، أحدهم في منطقة الحدود الشمالية وبقيتهم في منطقة الرياض.

وتلقت مراكز عمليات الدفاع المدني أكثر من 5500 بلاغ عن الحوادث جراء الأمطار الغزيرة التي سقطت على عدد من مناطق المملكة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وتمكن رجال الدفاع المدني من إنقاذ أكثر من 800 شخص احتجزتهم مياه الأمطار والسيول داخل مركباتهم في عدد من الأودية، فيما لا يزال البحث مستمراً عن 8 مفقودين جرفتهم مياه الأمطار منهم 7 في منطقة الرياض ومفقود واحد في منطقة الحدود الشمالية والوفيات حالة واحدة في منطقة الرياض.

وأوضحت المديرية العامة للدفاع المدني، في بيان لها أمس عن سير العمليات الميدانية ومباشرة البلاغات الناجمة عن الأمطار والسيول حتى منتصف نهار أمس (الإثنين)، تلقي عمليات الدفاع المدني في الرياض 4766 بلاغاً في مدن ومحافظات منطقة الرياض يتركز الجزء الأكبر منها في بعض الأودية، إذ تم إنقاذ 121 من المواطنين والمقيمين الذين احتجزتهم مياه الأمطار والسيول في عدد من المواقع منهم 8 عائلات، إضافة إلى رفع 413 مركبة جرفتها مياه الأمطار.

بينما وصل عدد البلاغات في منطقة الحدود الشمالية إلى أكثر من 170 بلاغاً، وتمكن رجال الدفاع المدني من إنقاذ 50 شخصاً احتجزتهم مياه الأمطار داخل مركباتهم.

وفي منطقة الجوف، تلقت غرف العمليات أكثر من 40 بلاغاً شملت 24 حالة احتجاز تم إنقاذهم جميعاً من دون أية خسائر في الأرواح، بينما باشر رجال الدفاع المدني في منطقة الباحة أكثر من 30 بلاغاً وتمكنوا من إنقاذ أكثر من 30 شخصاً احتجزتهم مياه الأمطار في عدد من المواقع.

وأكد البيان نجاح رجال الدفاع المدني في منطقة الحدود الشمالية في إنقاذ ما يزيد على 50 شخصاً احتجزتهم السيول، إضافة إلى مباشرة 165 بلاغاً عن الحوادث الناجمة عن الأمطار وتشمل انقطاع التيار الكهربائي وبعض الانهيارات الأرضية.

فيما تلقت عمليات الدفاع المدني في المنطقة الشرقية أمس أكثر من 300 بلاغ، وتمكنت الوحدات والفرق الميدانية من إنقاذ أكثر من 20 شخصاً احتجزتهم مياه الأمطار داخل السيارات والحافلات، وفي منطقة حائل باشرت قوات الدفاع المدني ما يزيد على 30 بلاغاً ونجحت في إنقاذ 7 أشخاص احتجزوا داخل السيارات في بعض المواقع المنخفضة وفي مجاري السيول.

ودعا المتحدث الرسمي للدفاع المدني العقيد عبدالله العرابي الحارثي المواطنين والمقيمين إلى الالتزام بتعليمات رجال الدفاع المدني وإرشاداتهم، لا سيما عدم الخروج إلى البر أو الوجود في بطون الأودية ومجاري السيول والمناطق المنخفضة لتجنب المخاطر.




 

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات