اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
24 صفر 1441 هـ - 23 / 10 / 2019 م
الاخبار
رؤية جديدة في الرياضة النسائيةغادة طنطاوي ضيفة ندوة عن حقوق المرأة بعد الطلاق لمجلة سيدتي.محافظ أملج يكرم رجل الأعمال الشيخ عبدالهادي الجهني ضمن الشراكة المجتمعية مركز حي المسفلة وكليه نياجرا يحتفلان باليوم الوطنلجنة الاعلام بالاتحاد العربي تقر توزيع المهام على أعضائها ، وتصدر خطتها لـ2019-2020امين عام رواد العرب المساعد يهنئه لجنة الاعلام والتوثيق على نجاح اجتماعهم الأول بمكة بِرِعَايَةِ رجلِ الاعمال " باشراحيل " كَشَّافَةَ شَبَابِ مَكَّة تَكَرُّمِ أَعْضَاء إعْلَاَمِيَّةِ الرُّوَّادِ الْعُرْبَمُفَوَّضُ رُوَّادَ الْمُجَمَّعَةِ يُسَلِّمُ اعضاء اعلامية رُوَّادَ الْكَشَّافَةِ تَذْكَارَ رِسْلِ السُّلَّامِرواد إعلامية العرب يتجولون على المسار التاريخي في مكة المكرمة رفق المبدع "بخش"رواد إعلامية العرب يتجولون على المسار التاريخي في مكة المكرمة رفق المبدع "بخش"برعاية رئيس الغرفة التجاري بمكة المكرمة إعلامية رواد العرب تختتم اجتماعها في العاصمة المقدسة باحتفال بهيجسَفِيرُ الكلمة " الاحمدي " يُسَلِّمُ أَعْضَاء إعْلَاَمِيَّةُ الرُّوَّادِ الْعُرْبَ نَسَخَهُ مِنْ كِتَابِ نَادِي الْوَحْدَةَجمعية هدية الحاج تستقبل وفد الاتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات شرطة مكة: استشهاد اللواء عبدالعزيز الفغم بعد إطلاق النار عليه من صديقه وإصابة 5 من رجال الأمنوطني الحبيب مقال للكاتب : عبدالكريم هاشمالسعودية الجديدة في عامها 89 الكاتبه : نورة مروعي عسيري يومنا الوطني عنوان للمجد .. وخدمة ضيوف الرحمن هدفنا . . بقلم : أيمن فيلاليآل التويجري و العقيلي صبرًا..رائد العساف ينضم الى الفريق السعودي الأول لرياضة السياراتمحمد قستي في القفص الذهبي
اقسام الاخبار منوعات كوري يجوب 192 بلداً على متن دراجة

كوري يجوب 192 بلداً على متن دراجة

1435/5/1 الموافق: 2014/03/03 | 2843 18 0


 

مشاعل الرويلي _ متابعات


  تخلّى الكوري الجنوبي أوكوان يون عام 2001 عن عمله التجاري المربح، ليجوب العالم على متن دراجته الهوائية، دعماً للسلام في شبه الجزيرة الكورية.

وتضمنت جولة أوكوان، 192 بلداً، ونجا من أكثر من حادث سير وخطف وسلب، كما لم يصب بالملاريا أثناء جولته في مدن افريقية حيث يتقشّى هذا المرض.

ويهدف الدرّاج الكوري من خلال جولته العالمية إلى نشر الوعي عن التوتر في شبه الجزيرة الكورية المقسومة إلى دولتين منذ الحرب الكورية التي انتهت بهدنة وليس بمعاهدة سلام. 

وقاد أوكوان دراجته من دون مقعد كدلالة على عدم ارتياحه لأجواء الحرب في شبه الجزيرة الكورية.

وكان الرجل الخمسيني تصدر أخبار الصحف في آب (أغسطس) من العام 2011 حين أضرب عن الطعام، لمدة 41 يوماً، أمام مبنى البرلمان البريطاني للفت النظر إلى الأوضاع الإنسانية السيئة في كوريا الشمالية التي ترزح تحت حكم قمعي.

وأثار ترحال أوكوان على دراجته الهوائية، اهتمام المخرج السلوفاكي ماريك ماكوفيك الذي قرر أن يخرج فيلماً وثائقياً عنه يتوقع أن يصدر هذا العام. 

ويخطط أوكوان لتسلق قمة ايفيرست على دراجته الهوائية كما لديه طموحات سياسية إذ يأمل في دخول الجمعية الوطنية الكورية (البرلمان) ونشر كتاب عن جولته العالمية. 

 

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات