اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
13 ذو القعدة 1440 هـ - 16 / 07 / 2019 م
الاخبار
مدير جامعة الباحة يجتمع بالرئيس التنفيذي لشركة SN الألمانيةالنحال الغيلاني يكشف أسرار عسل المورينجا النادر بمهرجان الباحةفعاليات يومية لـ "ركن الطفل " بحديقة الفراشة بمحافظة المندق. أول طلائع حجاج البحر يصلون ميناء جدة الإسلاميمراكز المراقبة الصحية بجدة تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن مدير صحة جدة يتفقد مراكز المراقبة الصحية بمطار الملك عبد العزيز الدوليصحة جدة تدرب منسوبيها المكلفين لخدمة ضيوف الرحمنأمير منطقة الباحة يدشن فعاليات معرض الدفاع المدني تحت شعار : الوقاية هي الغاية الباحة : بلدية القرى تسخّر طاقاتها لمهرجان الأطاولةبحضور محافظ بلجرشي .. الاستثمار التشاركي يواصل جلساته امير الباحة يترأس مجلس المنطقة الخامس والتسعون للعام المالي 1440 / 1441 هـالامير حسام يرأس اللقاء الاستثماري التشاركي بمنطقة الباحةامير الباحة يدشن المعرض المصاحب لفعاليات والبرامج العلمية لمهرجان العسل الدولي الثاني عشروكيل امارة الباحة للشؤون التنموية يناقش الاجتماع التحضيري لمبادرة تأسيس الجمعيات التخصصية بالمنطقةالسعودية دولة الواجهة والمواجهة في الدفاع عن قضايا العربتعليم المخواة تواصل برامج التدريبات الصيفيةالقلطة تجذب زوار مهرجان الأطاولة التراثيفي ثالث حفلاته الغنائية بالباحة العلي يلبي رغبات جمهوره في بلجرشي مساء المندق يتوهج بأعذب الشعر مع عملاقين من شعراء المملكة يـوسـف بـخـيـت يـكـتـب لكم : ابحث عن فكرتك
اقسام الاخبار منوعات كوري يجوب 192 بلداً على متن دراجة

كوري يجوب 192 بلداً على متن دراجة

1435/5/1 الموافق: 2014/03/03 | 2814 18 0


 

مشاعل الرويلي _ متابعات


  تخلّى الكوري الجنوبي أوكوان يون عام 2001 عن عمله التجاري المربح، ليجوب العالم على متن دراجته الهوائية، دعماً للسلام في شبه الجزيرة الكورية.

وتضمنت جولة أوكوان، 192 بلداً، ونجا من أكثر من حادث سير وخطف وسلب، كما لم يصب بالملاريا أثناء جولته في مدن افريقية حيث يتقشّى هذا المرض.

ويهدف الدرّاج الكوري من خلال جولته العالمية إلى نشر الوعي عن التوتر في شبه الجزيرة الكورية المقسومة إلى دولتين منذ الحرب الكورية التي انتهت بهدنة وليس بمعاهدة سلام. 

وقاد أوكوان دراجته من دون مقعد كدلالة على عدم ارتياحه لأجواء الحرب في شبه الجزيرة الكورية.

وكان الرجل الخمسيني تصدر أخبار الصحف في آب (أغسطس) من العام 2011 حين أضرب عن الطعام، لمدة 41 يوماً، أمام مبنى البرلمان البريطاني للفت النظر إلى الأوضاع الإنسانية السيئة في كوريا الشمالية التي ترزح تحت حكم قمعي.

وأثار ترحال أوكوان على دراجته الهوائية، اهتمام المخرج السلوفاكي ماريك ماكوفيك الذي قرر أن يخرج فيلماً وثائقياً عنه يتوقع أن يصدر هذا العام. 

ويخطط أوكوان لتسلق قمة ايفيرست على دراجته الهوائية كما لديه طموحات سياسية إذ يأمل في دخول الجمعية الوطنية الكورية (البرلمان) ونشر كتاب عن جولته العالمية. 

 

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات