اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
19 ذو القعدة 1440 هـ - 22 / 07 / 2019 م
الاخبار
رادين مدرسة الكشافة يكرم كشافة شباب مكةمصطفى يحتفي بزواج عبدالله أسرتا التمبكتي وديلام تستقبلان المعزين في فقيدتهم كشافة ديوانيه آل حسين يزورون دار المسنين بالرياضا"تنسيقي حجاج الداخل" ينجز الخطة التشغيل لموسم حج هذا العامالمقدم يحتفل بقدوم حفيدته رتيل الشنقيطي يغادر مستشفى قوى الامن بعد عملية جراحيةالسديس يدشن برنامج رؤية المملكة العربية السعودية 2030 وأثرها في تطوير الخدمات للمسجد النبوي وزائريهبتنظيم جمعية اكرام المسنين .. محافظ بلجرشي يرعى فعالية " جدد شبابك"شيخ قبيلة بلجرشي يفتتح مهرجان الجلحية في نسخته 26الكويتي سعد محسن في أول ظهور له المسرح ،، السعودية بيت كل العربالجهات الحكومية تشارك في مهرجان الأطاولة:المجلس المحلي بالمندق يعقد جلسته برئاسة المحافظالمندق تستقبل وفد منتدى الاستثمار التشاركي .في ليلة استثنائية .. نغم يدهش جمهور بلجرشي .الدفاع المدني بالمندق ينجح في السيطرة على حريق أعشاب بموقعين مختلفين بمحافظة المندقوكيل امارة الباحة يستقبل رئيس اللجنة الوطنية العقارية بمجلس الغرف السعوديةوكيل إمارة منطقة الباحة يشكر الزميل الزهراني "أمير الحدود الشمالية" يطلع على جهود "هدية" خلال استقباله طلائع حجاج العراق الشقيقملتقى نور الهدى الثاني عشر بمعشوقة ينطلق غداً الجمعة
اقسام الاخبار المحليات د. اللحيدان: ربط مرتكبي الأعمال الإرهابية..

د. اللحيدان: ربط مرتكبي الأعمال الإرهابية بالإسلام يمنحهم شرعية لا يستحقونها

في ندوة تعزيز الحوار الثقافي في براغ

1437/7/9 الموافق: 2016/04/16 | 440 11 0


خالد مستور _ متابعات


  شاركت وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد ممثلة في -برنامج التبادل المعرفي- في ندوة «تجاوز التهديدات العالمية: تعزيز الحوار الثقافي والاستقرار والسلام»، التي نظمتها مجموعة سفراء منظمة التعاون الإسلامي في براغ، بالتعاون مع أكاديمية العلوم، وبرعاية من وزارة الخارجية التشيكية.

وقد افتتح وزير الخارجية التشيكية الندوة بكلمة أكد فيها حاجة العالم للحوار لتجاوز المخاطر التي تهدد السلم العالمي، شاكراً لسفراء الدول الإسلامية مجهوداتهم لعقد هذه الندوة، ثم ألقى د. دراهوس رئيس الأكاديمية التشيكية للعلوم كلمة ترحيبية، وألقى السفير التركي كلمة سفراء الدول الإسلامية.

وألقى فيصل المعمر الأمين العام لمركز الملك عبدالله لحوار الأديان كلمة أوضح فيها الدور المهم الذي يقوم به المركز لتسهيل الحوار بين أتباع الأديان، مضيفاً بأن نشاط المركز لم يقتصر على الشرق الأوسط بل امتد للمساعدة والإسهام في حلحلة قضايا بورما ووسط إفريقيا، إضافة إلى نشاطات المركز الأساسية في المؤتمر العام لتشجيع الحوار بين أتباع الأديان، لتعزيز دور الدين في محاربة التطرف والعنف.

وأوضح د. عبدالله اللحيدان المشرف على برنامج التبادل المعرفي في وزارة الشؤون الإسلامية خلال مداخلته في إحدى جلسات الندوة، الدور السلبي لوسائل الإعلام من خلال ربط الإرهاب، بالإسلام موضحا فتاوى علماء الإسلام بأن هؤلاء هم الخوارج الذين حذر منهم رسول الله -عليه الصلاة والسلام-، وأن ربطهم بالإسلام أو بأي مذهب إسلامي يمنحهم شرعية لا يستحقونها، وأن أهم نقطة في دحر التطرف هي عزل المتطرفين عن باقي الأمة الإسلامية تمهيدا للقضاء عليهم.

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات