اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
3 جمادى الاولى 1439 هـ - 20 / 01 / 2018 م
الاخبار
الهيئة السعودية تجدد إعترافها بمستشفى الملك فهد بالباحة كمركز تدريبي الزمالة السعوديةجامعة الباحة‬⁩ تشارك في برنامج " ⁧الإثراء الشتوي‬⁩" بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنيةفرقة الصم والبكم للفنون الشعبية تشعل فن المزمار والينبعاويالبريد السعودي يشحن 20 طن من مهرجان الزيتون بالجوفمخيم كشفي وعروض للكشافة في مهرجان الزيتون بالجوفأمير الباحة يعيد تشكيل لجنة حماية البيئة بالمنطقةالثقافة والفنون تفتتح معرض التصوير بخيبر" نتاج الأديب الروائي حسن مشهور الأدبي يغزو مكتبات العالم "بمشاركة أكثر من ٣٠٠ متسابق على مستوى المملكة .. هيئة رياضة القصيم تفجر طاقات الشباب في ربيع بريدة ٣٩موسيقى "العجوز الإنجليزية" تملأ أرجاء "ربيع بريدة 39" فريق طبي في "مجمع الملك عبدالله" ينهي معاناة تسعينيه من إنفجار "ورم بالكبد"الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة يدشن الحملة الوطنية للتطعيم ضد شلل الأطفالمستشفى الملك فهد بجدة تقيم دورة أساسيات ديناميكة القلب. صحة جدة تقيم اللقاء التعريفي لحملة الديبلومات الصحية. جراحة ناجحة بمستشفى شرق جدة لرد مفصلي حوض طفلة. صحة جدة تختتم حملة التطعيم ضد شلل الاطفال بنسبة 98٪ وتطعيم اكثر من 234 الف. مستشفى العيون بجدة يشارك في مؤتمر البحر الأحمر الرابع لطب العيونالجزائر تحصد عدة جوائز في مسابقة الشباب العربي المتميز54 دولة أفريقية تطالب ترامب بـ «اعتذار» عن تصريحاته المهينة للقارةأردوغان لواشنطن: سنبدد المقاتلين الأكراد في أسبوع
اقسام الاخبار ضيوف أبو غيداء في رمضان حوار خاص وحصري عبر صحيفة التميز الالكترونية..

حوار خاص وحصري عبر صحيفة التميز الالكترونية مع الشاعر سامي الشطيري الملقب ب " أسير الود "

الشاعر سامي الشطيري: والدي من الشعراء القدامى ومن المعاصرين

1437/9/14 الموافق: 2016/06/19 | 660 107 0


التميز - سعيد الجدعاني


ضيفنا الليلة هو الشاعر سامي الشطيري المعروف بإسم ( أسير الود ) ابن الشاعر والأديب مسعد سعد الشطيري رحمه الله وأخوه الشاعر المعروف عارف الملقب بجليس الليل .


كل عام وانت بخير أستاذ سامي ومبارك عليك الشهر ؟
وإنت بخير أخوي سعيد وكل قراء صحيفة التميز.


من هو سامي الشطيري ؟
سامي مسعد سعد الشطيري موظف حكومي سابق لدي من الأبناء 3 أمين وسعد وبندر ومن البنات العنود ولمى ولين ..مكثت في الوظيفة الحكومية مايقارب 27 عاما تعلمت فيها الصبر والجلد ولله الحمد.


والدكم الشاعر المعروف مسعد الشطيري رحمه الله شاعر معروف فهل ورثت منه الشعر أو أنه موهبه ؟
الوالد طبعا غني عن التعريف رحمة الله عليه من الشعراء القدامى ومن الناس المعاصرين عاصر الأستاذ العم هاشم عبده هاشم والعم حسين نجار والعم بدر كريم رحمه الله وخالد زارع ومحمد حسين زيدان وصديقه عم عبدالفتاح أبو مدين .


في بداياتك في كتابة الشعر هل تأثرت بالوالد رحمه الله أو كهواية ؟

بدايتي الشعرية كانت مجردمحاولات وكنت أكتب الشعر وأستشير والدي رحمه الله وأول بداية لي كانت في مجلة اليمامة عام 1399 من يوم مارحت ياحبيب الروح ماشفت النوم ..أيامها كنت ساكن في حي جهينة في الكندره حي مليء بالفنون الشعبية أمثال معلا هريش وذياب عوده وكنت أطلع مع أبوي أيام الرديح حاب أتعلم منهم من هذا الموروث وكان أخوي الشاعر عارف الملقب بجليس الليل يستشير أبوي في كل مايكتب من الشعر وأنا لاأحب الظهور في الإعلام وجائتني كثير فرص من أستاذي علي فقندش وأحمد الحارثي وسمير السيالي كانوا دايما يطلعوني بإسم مستعار .


هل سبق لك التعاون مع الفنانين أو غنى أحدهم من كلماتك ؟

نعم هناك بعض القصايد ستغنى من كلماتي بصوت بعض الفنانين مثل بدر الخالد وبندر الجهني ومحمد مساعد وفنانين من مصر .


في حفل قروب أبو غيداء ألقيت قصيدة خاصة كيف جاءت الفكرة ؟

طلب مني أبو غيداء كتابة قصيدة خاصة للقروب وكتبتها في الليل وأقول فيها.....
تسابقني اللهفه لشوف الأحباب   ياللي غلاهم يحتار فيه الكلام

واللي عرفهم صدق فيهم ينساب    بحر الموده محد ينلام

أبو غيداء محياه يفتح كل باب      وطموحه ظاهر وسط الإعلام

قروب مزايا وقلم وحبر وكتاب       ومن يعرفه تتحقق له الأحلام

إنضم للقروب لا سؤال ولاعتاب     تلقى الود بينهم تسطره الأقلام


تواجدك الدائم مع أبو سراج هل نتج عنه تعاون فني بينكما ؟
نعم هناك قصيدة وطنية تقول كلماتها تعيشي يالسعوديه ملكك سلمان وتعيشي في أمن وأمان وأبو سراج تربطني به علاقة أخوية وصداقة بكل ماتحمل الأخوة من معنى .

في ختام اللقاء نشكرك وكل عام وانت بخير ؟
أشكركم وأتمنى لكم كل التوفيق .

 






 



الوسوم: جده -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات