اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
5 جمادى الاولى 1439 هـ - 21 / 01 / 2018 م
الاخبار
الهيئة السعودية تجدد إعترافها بمستشفى الملك فهد بالباحة كمركز تدريبي الزمالة السعوديةجامعة الباحة‬⁩ تشارك في برنامج " ⁧الإثراء الشتوي‬⁩" بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنيةفرقة الصم والبكم للفنون الشعبية تشعل فن المزمار والينبعاويالبريد السعودي يشحن 20 طن من مهرجان الزيتون بالجوفمخيم كشفي وعروض للكشافة في مهرجان الزيتون بالجوفأمير الباحة يعيد تشكيل لجنة حماية البيئة بالمنطقةالثقافة والفنون تفتتح معرض التصوير بخيبر" نتاج الأديب الروائي حسن مشهور الأدبي يغزو مكتبات العالم "بمشاركة أكثر من ٣٠٠ متسابق على مستوى المملكة .. هيئة رياضة القصيم تفجر طاقات الشباب في ربيع بريدة ٣٩موسيقى "العجوز الإنجليزية" تملأ أرجاء "ربيع بريدة 39" فريق طبي في "مجمع الملك عبدالله" ينهي معاناة تسعينيه من إنفجار "ورم بالكبد"الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة يدشن الحملة الوطنية للتطعيم ضد شلل الأطفالمستشفى الملك فهد بجدة تقيم دورة أساسيات ديناميكة القلب. صحة جدة تقيم اللقاء التعريفي لحملة الديبلومات الصحية. جراحة ناجحة بمستشفى شرق جدة لرد مفصلي حوض طفلة. صحة جدة تختتم حملة التطعيم ضد شلل الاطفال بنسبة 98٪ وتطعيم اكثر من 234 الف. مستشفى العيون بجدة يشارك في مؤتمر البحر الأحمر الرابع لطب العيونالجزائر تحصد عدة جوائز في مسابقة الشباب العربي المتميز54 دولة أفريقية تطالب ترامب بـ «اعتذار» عن تصريحاته المهينة للقارةأردوغان لواشنطن: سنبدد المقاتلين الأكراد في أسبوع
اقسام الاخبار بوح المشاعر اجعل من الرقية قربة؛ توكلًا وتعلقًا بالله..

اجعل من الرقية قربة؛ توكلًا وتعلقًا بالله : للكاتب سامي الراشد

1438/6/19 الموافق: 2017/03/17 | 6291 6 0


 
 
أُهدي هذا المقالَ لكل من أتعبَه مرضٌ، سواء كان عينًا أو حسدًا أو سحرًا، وأرجو من الله أن يبثَّ الأمل في حياتكم، ومن يخاف الرقية الشرعية أدعو الله في ثنايا هذه الكلمات أن يُذهب عنه هذا الخوف، ويبدله خوفًا وتوكلًا علىمولاه سبحانه نعم المولى ونعم النصير.
 
ً: الفوائد التي تعود على الإنسان بعد عزمه على الرقية - سواء فعلها بنفسه، أو ذهب لغيره - كثيرةٌ؛ منها أنه بإذن الله يزول عنه ما كان يعانيه من قبل، سواء كان عجزًا أو كسلًا، أو بغضًا، أو نفورًا من أشخاص قريبة منه، وما شابَهَه من الأعراض حين يبدأ.
 
وما أذكره هنا ليس أعراض المرض، أو كيفية العلاج، بل أهم عنصر في نجاح الرقية وشفائك بإذن الله وحوله وقوته، وهو تعلُّقك بالله فترة علاجك.
 
انظر - يحفظك الله ويرعاك - عندما تظهر أعراض المرض، سواء كان عينًا أو حسدًا أو سحرًا - نظرةً إيجابية، وليس نظرة سلبية وسوداوية؛ حتى تستطيع الاستمرار إلى أن يشفيك الله.
 
تأمل معي الآن نِعَم الله عليك، واستشعر بقلبك الآتي
 
 عندما تشعر بالآلام التي تصيبُك في فترة الرقية، انظر إليها بأنها رِفعة لدرجتك، ومغفرة لذنوبك بإذن الله، كما جاء في الحديث الشريف الذي روَتْه أمُّنا عائشة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: 
(ما من مسلم يُشاك شوكة فما فوقها إلا كُتبت له بها درجة، ومُحيت عنه بها خطيئة) .





الوسوم: بريدة

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات