اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
30 صفر 1439 هـ - 19 / 11 / 2017 م
الاخبار
حالة الطقس المتوقعة لهذا اليوم الاحد في جميع انحاء المملكةاستعراض تجربة التعليم في أستراليا بمكتب أبهاتدشين مبادرة حوكمة العمليات بمكتب التعليم بالخميسحالة الطقس المتوقعة لهذا اليوم السبت في جميع انحاء المملكةحالة الطقس المتوقعة لهذا اليوم الجمعة في جميع انحاء المملكةيـقـيـم اتـحاد الكـتاب والأدبـاء الأردنـيـين احـتـفـالاً وطـنـيـاً بـمـنـاسـبـة ذكـرى ميلاد الملك الراحل الحسين بن طلال اختتام دورة البرنامج السلوكي المعرفي بنفسية ابهاعقد الملتقى 10 لمسؤولي التوعية الإسلامية بتعليم أحد رفيدةأمير عسير يستقبل أسرة الفرطيش250 مرشدا يبحثون رعاية الطلاب بتعليم عسيرحالة الطقس المتوقعة لهذا اليوم الخميس في جميع انحاء المملكةإشادة بالدعم الكبير من جمعية الكشافة ومفوضية الروادمحراب : بعون الله وتوفيقه انتهت الترتيبات الخاصه بقاعة الاجتماعات ونتظر الانطلاقه رحب برواد العرب في أقدس بقاع الأرض طبل : استضافة اجتماع رواد العرب وسام على صدور نظرائهم في السعوديةلدبيان : حسن الاستقبال ودقة التنظيم مؤشرين لنجاح اجتماع رواد العرب في مكة المكرمة اطلق عليه مسمى " اجتماع الإنجازات" لعقد الاجتماع الـ24 للاتحاد في رحاب مكة رواد الكشافة العربي يتوافدون الى العاصمة المقدسةاتحاد الكتاب والادباء الاردنيين يعلن نتائج مسابقة القدس 2017 " الاستيطان الإسرائيلي منذ عام 1967"فريق من وزارة الصحة يزور الفرشة وظهران الجنوبمسؤولوا الصحة بالنماص يستمعون لملاحظات المرضى والمراجعين
اقسام الاخبار تقارير وحوارات مقره في جامعة ببرداين الأمريكية إطلاق برنامج..

مقره في جامعة ببرداين الأمريكية إطلاق برنامج الملك فهد بن عبدالعزيز لدراسات وأبحاث حل النزاعات الدولية

1438/8/5 الموافق: 2017/05/01 | 7026 3 0


التميز - سحر عدنان

اتفقت كل من جامعة الأمير محمد بن فهد وجامعة ببرداين الأمريكية على اطلاق برنامج الملك فهد بن عبدالعزيز لدراسات وابحاث حل النزاعات الدولية ومقره في جامعة ببرداين الأمريكية .

وتتمثل أهمية البرنامج  في انه سيكون مصدراً عالمياً لتوفير المعلومات والدراسات ونتائجها لتسهم في حل النزاعات والصراعات الدولية ودعم السلام من خلال الاسهام في حل النزاعات قبل تطورها .

ومن هنا تأتي أهمية البرنامج والذي من أحد أهدافه التعرف على مصادر النزاعات الدولية وتقديم الحلول المناسبة لها من خلال اعداد الدراسات والتقارير واللقاءات العلمية التي ستقوم بها الجامعتين من خلال البرنامج .

كما سيعمل البرنامج على اخضاع حالات النزاع الى الدراسات الأكاديمية المعمقة لفهم طبيعة هذه النزاعات والوقوف عليها وتحليل معطياتها واستنتاج النتائج منها والخروج بتوصيات تسهم في ايجاد حلول مناسبة لاطراف هذه النزاعات .
وتنص احد بنود الاتفاقية في أن يتولى برنامج الملك فهد بن عبدالعزيز عقد ندوات وورش عمل تعريفية وتوعوية بمسألة حل النزاعات الدولية .
ومن أبرز البنود تعليم الطلاب على ذلك وبالأخص كلية طلبة القانون في الجامعتين إذ سيتم تبادل الخبرات فيما بين الجامعتين في هذا المجال .
يذكر أن جامعة ببرداين تحتضن مركز استراوس لحل النزاعات الدولية وهو من المراكز الأولى المتخصصة بالولايات المتحدة الأمريكية في تعليم النزاعات في الأوساط التعليمية وغيرها سواء داخل أمريكا أو خارجها . وتهدف جامعة الأمير محمد بن فهد من خلال هذه الاتفاقية الاستفادة من مخرجات هذا المركز والذي اكتسب خبرة عالمية في مجال حل النزاعات .

هذا ولقد تم توقيع الاتفاقية في مقر جامعة ببرداين في ولاية كاليفورنيا إذ وقعها عن الجامعة مدير الجامعة الدكتور عيسى بن حسن الأنصاري ولقد حضر مراسم التوقيع مدير جامعة ببرداين ونائب المدير وعميد كلية القانون وعدد من اعضاء هيئة التدريس بالجامعتين .

هذا ولقد القى الدكتور الأنصاري كلمة في الحفل الذي اقيم بهذه المناسبة أكد فيها على استراتيجيات الجامعة في الوصول الى اهدافها الاستراتيجية والتي من ضمنها العالمية والشراكات العلمية التي ترمي إلى اثراء البحث العلمي في المجالات العلمية وكذلك اكساب طلاب الجامعة خبرات عالمية تعينهم على الاسهام في ثراء الذكاء الانساني على مستوى العالم .
كما شكر د. الأنصاري جامعة ببرداين على هذه الشراكة والهادفة الى تعزيز التعاون في الاوساط الاكاديمية وتبادل الخبرات .بعد ذلك بدأت مراسم توقيع الاتفاقية .

صرح بذلك الدكتور فيصل بن يوسف العنزي مدير العلاقات العامة والنشر بالجامعة مؤكداً أن مثل هذه الاتفاقيات تأتي في اطار استراتيجية الجامعة للتوجه نحو العالمية واكتساب الخبرات المتنوعة وايضاً إثراء البحث العلمي في مجالات التخصصات الموجودة بالجامعة ..واستطرد د. العنزي بأن طلاب وطالبات كلية القانون سيستفيدون من مخرجات هذه الاتفاقية من خلال المؤتمرات والندوات وورش العمل. وكذلك تشاركهم في الأنشطة والفعاليات المشتركة بين الجامعتين.

 

 

الوسوم: الرياض -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات