اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
8 جمادى الاولى 1439 هـ - 24 / 01 / 2018 م
الاخبار
العتيبي .. مديرا لمعرض الكتاب بالرياض 2018اليوم الثلاثاء : عبدالمحسن يوسف ضيف منتدى عبقرأدبي جدة يطلق مسابقة شاعر المبادرة اليوم الثلاثاء إختتام الدورة الأولى لكرة القدم بجدة للشركة السعودية للخدمات الأرضية بيت الثقافة والفنون بعمّان يستضيف الشاعر والإعلامي خالد قمّاشمعسكر العقاب الخامس يجمع الأطباء والأكاديميين والمهندسين والإعلاميين موسم الافندي الباكستاني " كِـنُو" تجذب الحشود في مانيول بجدة الاتحاد العربي يتلقى أول المساهمات في المشروع الخيري "نبض الحياة" الطلحي الي رتبة "نقيب "بالعمليات الامنيةمحافظ املج يقود مبادرة القدوة الحسنة لتنظيف الشواطئ صحة جدة تدشن العيادة الطبية المتنقلةمختبر مستشفى الملك بجدة يحصد شهادة CBAHI أستمرت 6 ساعات جراحة دقيقة بميكروسكوب جراحي متطور ينهي معاناة مريضة من أورام بالمخغرساً لسلوكيات التعامل مع الأجهزة الذكية أثناء قيادة المركبةناصر آل غرسه يكتب : في يوم اليتيم ،، كلنا معكم .الهيئة السعودية تجدد إعترافها بمستشفى الملك فهد بالباحة كمركز تدريبي الزمالة السعوديةجامعة الباحة‬⁩ تشارك في برنامج " ⁧الإثراء الشتوي‬⁩" بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنيةفرقة الصم والبكم للفنون الشعبية تشعل فن المزمار والينبعاويالبريد السعودي يشحن 20 طن من مهرجان الزيتون بالجوفمخيم كشفي وعروض للكشافة في مهرجان الزيتون بالجوف
اقسام الاخبار تقارير وحوارات مقره في جامعة ببرداين الأمريكية إطلاق برنامج..

مقره في جامعة ببرداين الأمريكية إطلاق برنامج الملك فهد بن عبدالعزيز لدراسات وأبحاث حل النزاعات الدولية

1438/8/5 الموافق: 2017/05/01 | 8473 3 0


التميز - سحر عدنان

اتفقت كل من جامعة الأمير محمد بن فهد وجامعة ببرداين الأمريكية على اطلاق برنامج الملك فهد بن عبدالعزيز لدراسات وابحاث حل النزاعات الدولية ومقره في جامعة ببرداين الأمريكية .

وتتمثل أهمية البرنامج  في انه سيكون مصدراً عالمياً لتوفير المعلومات والدراسات ونتائجها لتسهم في حل النزاعات والصراعات الدولية ودعم السلام من خلال الاسهام في حل النزاعات قبل تطورها .

ومن هنا تأتي أهمية البرنامج والذي من أحد أهدافه التعرف على مصادر النزاعات الدولية وتقديم الحلول المناسبة لها من خلال اعداد الدراسات والتقارير واللقاءات العلمية التي ستقوم بها الجامعتين من خلال البرنامج .

كما سيعمل البرنامج على اخضاع حالات النزاع الى الدراسات الأكاديمية المعمقة لفهم طبيعة هذه النزاعات والوقوف عليها وتحليل معطياتها واستنتاج النتائج منها والخروج بتوصيات تسهم في ايجاد حلول مناسبة لاطراف هذه النزاعات .
وتنص احد بنود الاتفاقية في أن يتولى برنامج الملك فهد بن عبدالعزيز عقد ندوات وورش عمل تعريفية وتوعوية بمسألة حل النزاعات الدولية .
ومن أبرز البنود تعليم الطلاب على ذلك وبالأخص كلية طلبة القانون في الجامعتين إذ سيتم تبادل الخبرات فيما بين الجامعتين في هذا المجال .
يذكر أن جامعة ببرداين تحتضن مركز استراوس لحل النزاعات الدولية وهو من المراكز الأولى المتخصصة بالولايات المتحدة الأمريكية في تعليم النزاعات في الأوساط التعليمية وغيرها سواء داخل أمريكا أو خارجها . وتهدف جامعة الأمير محمد بن فهد من خلال هذه الاتفاقية الاستفادة من مخرجات هذا المركز والذي اكتسب خبرة عالمية في مجال حل النزاعات .

هذا ولقد تم توقيع الاتفاقية في مقر جامعة ببرداين في ولاية كاليفورنيا إذ وقعها عن الجامعة مدير الجامعة الدكتور عيسى بن حسن الأنصاري ولقد حضر مراسم التوقيع مدير جامعة ببرداين ونائب المدير وعميد كلية القانون وعدد من اعضاء هيئة التدريس بالجامعتين .

هذا ولقد القى الدكتور الأنصاري كلمة في الحفل الذي اقيم بهذه المناسبة أكد فيها على استراتيجيات الجامعة في الوصول الى اهدافها الاستراتيجية والتي من ضمنها العالمية والشراكات العلمية التي ترمي إلى اثراء البحث العلمي في المجالات العلمية وكذلك اكساب طلاب الجامعة خبرات عالمية تعينهم على الاسهام في ثراء الذكاء الانساني على مستوى العالم .
كما شكر د. الأنصاري جامعة ببرداين على هذه الشراكة والهادفة الى تعزيز التعاون في الاوساط الاكاديمية وتبادل الخبرات .بعد ذلك بدأت مراسم توقيع الاتفاقية .

صرح بذلك الدكتور فيصل بن يوسف العنزي مدير العلاقات العامة والنشر بالجامعة مؤكداً أن مثل هذه الاتفاقيات تأتي في اطار استراتيجية الجامعة للتوجه نحو العالمية واكتساب الخبرات المتنوعة وايضاً إثراء البحث العلمي في مجالات التخصصات الموجودة بالجامعة ..واستطرد د. العنزي بأن طلاب وطالبات كلية القانون سيستفيدون من مخرجات هذه الاتفاقية من خلال المؤتمرات والندوات وورش العمل. وكذلك تشاركهم في الأنشطة والفعاليات المشتركة بين الجامعتين.

 

 

الوسوم: الرياض -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات