اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
9 رمضان 1439 هـ - 23 / 05 / 2018 م
الاخبار
حوار خاص وحصري عبر صحيفة " التميز " مع المنشد المتألق بسام لباناليمن.. حوثيون يمنعون أداء صلاة التراويح بالقوةشركة جبل عمر والبلاد المالية توقعان إتفاقية بيع وحدات سكنيةغرفة جدة تتحرك لمنع الغش وضبط مؤشر السلع في رمضان‏استنفار طبي في "سعود الطبية" ينقذ أربعينياً تعرض للدهس الأمير محمد بن فهد يترأس اجتماع مجلس أمناء الجامعة .. غداً الأثنينحوار خاص وحصري عبر صحيفة " التميز " مع المؤرخ السعودي إبراهيم أحمد كنداسة مركز " الشبحة " بمحافظة املج تطلق فعاليات بطولتها الرمضانية انطلاق بطولة الشهداء لكرة القدم التي تنضمها بلدية معشوقة ولجنة التنمية ببيدهصحة جدة تداهم شقة « مدعي العلاج بالكايروبراكتك » بحي البوادي بجدة. سياحة الباحة تستعد للإجازة الصيفية بـ"زيارات تفتيشية ومراقبة الأسعار"لجنة مهرجان العسل بمنطقة الباحة تستعد لاستقبال المشاركات بمناسبة دخول شهر رمضان المبارك جمعية كيان للأيتام تقيم العشاء الخيري تحت شعار " سنابل الخير" اصابة طفله بصاعقة رعديه بمركز "وراخ" في منطقة الباحة٣٠٠ شاباً يفعلون مركاز حيهم بمركزية مكةالنابلسي يشرح الشمائل النبوية على قناة اقرأ الفضائية942 موظف من بنك الرياض يوزعون قرابة 30 ألف سلة غذائية للأسر المتعففة تنطلق اليوم السبت بمشاركة أكثر من 200 لاعب "صُم جدة" ينظم بطولة رمضانية في كرة القدم والبولينج والبلوت200 وجبة إفطار صائم توزعها "تنمية الشرافاء" على الصائمين المسافرينلقاء خاص وحصري عبر صحيفة التميز الالكترونيه مع : أشهر جسيس في المملكة الفنان فيصل لبان
اقسام الاخبار الاقتصاد دحلان وعلوي يكشفان تفاصل "ريكون العالمي"..

دحلان وعلوي يكشفان تفاصل "ريكون العالمي" الذي يقام بالسعودية للمرة الأولى غرفة جدة تحدد ملامح مستقبل تجارة التجزئة في رؤية المملكة 2030

1438/8/11 الموافق: 2017/05/07 | 5945 6 0


التميز - زهير الغزال

تكشف غرفة جدة ملامح تجارة التجزئة في رؤية المملكة 2030 خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقده مسؤوليها  غد الثلاثاء (6 شعبان 1438هـ ـ 2 مايو 2017م) بقاعة مجلس الإدارة في الدور العاشر، للكشف عن تفاصيل أبرز حدث دولي لمراكز التسوق العالمية "ريكون العالمي" الذي يقام بالسعودية للمرة الأولى وتستضيفه عروس البحر الأحمر خلال الفترة من 7 إلى 8 مايو المقبل، بهدفدعم قطاع التجزئة وتنشيط الحركة التجارية، وتعزيز مكانة جدة على خارطة السياحة العربية والعالمية.

وأكد الأمين العام لغرفة جدة حسن بن ابراهيم دحلان أن المؤتمر الصحفي الذي سيقام بحضور رئيس لجنة المراكز التجارية محمد اقبال علوي والمسؤولين باللجنة المنظمة سوف يستعرض تفاصيل الحدث الذي ينقل لجدة للمرة الأولى بعد النجاح الكبير الذي تحقق في النسخ السابقة التي استضافتها مدينة دبي الإماراتية، مشيراً إلى أن النسخة السعودية ستقام تحت مسمى (مستقبل تجارة التجزئةـ رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030)، وذلك بعد توقيع مذكرة تفاهم مع مجلس مراكز التسوق الشرق الأوسط دبي والمجلس العالمي لمراكز التسوق في نييورك  المنظمين للحدث العالمي.

وأشار أن الحدث سيساهم في وضع مدينة جدة علي خريطة المنتديات والمعارض والفعاليات الدولية وفق رؤية المملكة ٢٠٣٠، ويهدف إلى دعم قطاع السياحة والتسوق وزيادة الحركة التجارية في عروس البحر الأحمر وبوابة الحرمين الشريفين، وقال: نأمل في تأسيس شراكة مستدامة ومستقبل زاهر لقطاعات الأعمال في دول الخليج العربي بشكل عام.. ولقطاع التجزئة على وجه الخصوص الذي يعتبر أحد أهداف التنمية الشاملة في السعودية، بعد أن رسمت الرؤية أمال عريضة على هذا القطاع بتوفير أكثر من مليون وظيفة خلال السنوات الأربع المقبلة حتى 2020.. وهي خطة استراتيجية مرحلية ضمن الخطط الكبيرة والعملاقة التي حملتها رؤية الوطن.

وأضاف: حقق مننتدى ومعرض ريكون نجاحاً كبيراً في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة وفي أكثر من عاصمة دولية ، متأملين أن يستمر النجاح والتوهج في مدينة التاريخ والأجداد.. عروس البحر الأحمر "جدة"، حيث تأتي رغبتنا في استضافة المؤتمر إنطلاقاً من تبني غرفة جدة للمبادرات والبرامج الاقتصادية والصناعية الخاصة بمدينة جدة مما يحقق الدور الريادي للغرفة، وبناء على توصية ومتابعة وتنسيق لجنة المراكز التجارية بغرفة جدة برئاسة محمد اقبال علوي التي تعتبر واحدة من 70 لجنة تعمل على إزالة المعوقات التي تواجه قطاع الأعمال، واشار إلى لدور مجلس مراكز تسوق الشرق الاوسط MECSC  دبي ومجلس مراكز التسوق الدولي ICSC   بنيويورك في المساعدة في تسهيل الاعمال التجارية لأعضائها ورفع مستوى ملفاتهم الشخصية في عالم التجزئة ومراكز التسوق التجارية، محليا ، واقليميا ، وعالميا.

من جانبه.. عبر رئيس لجنة المراكز التجارية بغرفة جدة محمد اقبال علوي عن سعادته باستضافة عروس البحر الأحمر وبوابة الحرمين الشريفين للحدث بداية من 7 مايو المقبل.. وقال: سنبدأ الاستعدادات له مبكرا ليكون علي مستوي  عروس البحر الأحمر، وحتى يكون منتدى ومعرض ريكون السعودية أحد أبرز أحداث التسوق والتجارة عالمياً، لافتاً إلى أنه سيتم الكشف عن تفاصيل مهمة عن المنتدى في المؤتمر الصحفي الذي سيحظى باهتمام كبير.













الوسوم: جده -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات