اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
13 ربيع الاول 1440 هـ - 21 / 11 / 2018 م
الاخبار
بتغطية اعلامية كبيرة : المكتبة العامة بجدة تستضيف دورة التصوير الفوتوغرافي الضوئي البحرين: خطاب الملك قدم صورة جلية للمبادئ الأصيلة والقيم الثابتةقنصلية المملكة في جوانزو تحتفي ببعثة منتخب قوى الأمن الداخلي للرمايةشركة جبل عمر وطيران ناس توقعان مذكرة تفاهم لتطوير الخدمات المقدمة لضيوف الرحمنرئيس تحرير صحيفة التميز الإلكترونيه في ذمة الله "هدية" في ملتقى دور القيادات المدرسية في التحول الوطني "2020"بدء إستقبال طلبات التوظيف لموسمي رمضان والحج بالمسجد النبويأكثرمن(٢٠٠٠ مستفيد) من البرامج العلمية رسالة الحرمين الشريفينتوقيع اتفاقية تطوير التدريب مع معهد الإدارة العامة السديس : تسخير كافة الإمكانيات في خدمة ضيوف الرحمنالنائب العام السعودي: اتهام 11 بقضية مقتل خاشقجيمدير جامعة أم القرى يرعى حفل ختام برنامج الاقراء والاجازة في المرحلة التاسعة ببليوجرافيا المسرح السعودي بأدبي جدةحمل فلّ جازان .. "حلوش" ببصيرة الشعر يضيئ مساء جدةتقرير خاص : متحف الصقري وتوثيق لتاريخ أبناء الصقري في الملاعب المكتبة العامة بجدة تنظم دورة المبادئ الاساسية للاسعافات الاولية محافظ الجموم يدشن مبادرة " أنتم بعيوننا "جامعة أم القرى تكرم كشافة شباب مكة المكرمة كشافة شباب مكة المكرمة تحتفي با آل زعير عضو مفوضية الأفلاجفرع وزارة الحج بمكة يستقبل باحارث ويودع العقادبسام صاحب ثلاثة مناصب في مكة المكرمة يهدي مشالح فاخرة للاعبي الوحدة والجهاز الفني
اقسام الاخبار العلوم والتكنولوجيا تأهيل (1062) مواطن ومواطنة في المرحلة الأولى..

تأهيل (1062) مواطن ومواطنة في المرحلة الأولى لبرنامج "أُتقن" بمنطقة مكة

1438/8/14 الموافق: 2017/05/10 | 9425 8 0


التميز - عائشة علي 
 
أنهت الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة تأهيل (1062) سعوديا وسعودية في ختام المرحلة الأولى من برنامج التدريب المجتمعي "أُتقن" المُنفذ في الكليات التقنية للبنين والبنات والمعاهد الصناعية الثانوية بمحافظات المنطقة ، حيث بلغ من تم تأهيلهم من الرجال (693) مواطناً ، فيما تم تأهيل (369) مواطنة .
 
وأوضح فيصل بن عقيل كدسه مدير عام إدارة التدريب التقني والمهني بالمنطقة ، أن البرنامج أتم مرحلته الأولى لتأهيل المواطنين في تخصصات مبادئ الكهرباء والتمديدات المنزلية، صيانة السيارات، التبريد والتكييف، التمديدات الصحية ، فيما تم تأهيل المواطنات في تخصصي صيانة أجهزة الحاسب الآلي والدعم الفني ،ومبادئ التجميل وتصفيف الشعر، كما تمّ منح جميع المتدربين والمتدربات شهادات معتمدة من المؤسسة وذلك بمعدل(16) ساعة تدريبية لمدة أربعة أيام . 
 
وكشف "كدسه" عن الإستعدادات الحالية لمواصلة البرنامج مرحلته الثانية عقب شهر رمضان المبارك والتي يبدأ التسجيل فيها مبدئياً في الرابع عشر من شوال المقبل إن شاء الله من خلال رابط التقديم https://ctc.tvtc.gov.sa ، مشيراً إلى أن تخصصات جديدة ستكون على قائمة التسجيل منها صيانة الجوال .
 
من جهته أوضح المهندس عبدالله بن أحمد باخشوين رئيس مركز خدمة المجتمع والتدريب المستمر بمنطقة مكة المكرمة أن هذا البرنامج هو أحد أهم برامج المسئولية الاجتماعية للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني التي تأتي في سياق تحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠ وتلبية لرغبات المواطنين والمواطنات على مستوى المملكة في تطوير مهاراتهم الحياتية في المجالات التقنية والمهنية والتجميلية. 
 
وأوضح "باخشوين" أن البرنامج يساهم في إكساب المواطنين والمواطنات الأساسية في تلك البرامج التدريبية ، ونشر الثقافة المهنية بين أفراد المجتمع. ، بالإضافة إلى توعية أفراد المجتمع بالاعتماد على النفس لمواجهة المشاكل المهنية والتقنية في الحياة اليومية.  والتقليل من الاعتماد على العمالة الأجنبية في إجراء الصيانة وتحديد حجم المشكلة التقنية والمهنية.  وأضاف أن البرنامج  يسمح للعاملين في القطاع العام من المدنيين والعسكريين والقطاع الخاص بالإضافة إلى المتقاعدين بالتسجيل في برامجه والاستفادة منها .
 
 


















الوسوم: مكه -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات