اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
10 رمضان 1439 هـ - 24 / 05 / 2018 م
الاخبار
حوار خاص وحصري عبر صحيفة " التميز " مع المنشد المتألق بسام لباناليمن.. حوثيون يمنعون أداء صلاة التراويح بالقوةشركة جبل عمر والبلاد المالية توقعان إتفاقية بيع وحدات سكنيةغرفة جدة تتحرك لمنع الغش وضبط مؤشر السلع في رمضان‏استنفار طبي في "سعود الطبية" ينقذ أربعينياً تعرض للدهس الأمير محمد بن فهد يترأس اجتماع مجلس أمناء الجامعة .. غداً الأثنينحوار خاص وحصري عبر صحيفة " التميز " مع المؤرخ السعودي إبراهيم أحمد كنداسة مركز " الشبحة " بمحافظة املج تطلق فعاليات بطولتها الرمضانية انطلاق بطولة الشهداء لكرة القدم التي تنضمها بلدية معشوقة ولجنة التنمية ببيدهصحة جدة تداهم شقة « مدعي العلاج بالكايروبراكتك » بحي البوادي بجدة. سياحة الباحة تستعد للإجازة الصيفية بـ"زيارات تفتيشية ومراقبة الأسعار"لجنة مهرجان العسل بمنطقة الباحة تستعد لاستقبال المشاركات بمناسبة دخول شهر رمضان المبارك جمعية كيان للأيتام تقيم العشاء الخيري تحت شعار " سنابل الخير" اصابة طفله بصاعقة رعديه بمركز "وراخ" في منطقة الباحة٣٠٠ شاباً يفعلون مركاز حيهم بمركزية مكةالنابلسي يشرح الشمائل النبوية على قناة اقرأ الفضائية942 موظف من بنك الرياض يوزعون قرابة 30 ألف سلة غذائية للأسر المتعففة تنطلق اليوم السبت بمشاركة أكثر من 200 لاعب "صُم جدة" ينظم بطولة رمضانية في كرة القدم والبولينج والبلوت200 وجبة إفطار صائم توزعها "تنمية الشرافاء" على الصائمين المسافرينلقاء خاص وحصري عبر صحيفة التميز الالكترونيه مع : أشهر جسيس في المملكة الفنان فيصل لبان
اقسام الاخبار العلوم والتكنولوجيا تأهيل (1062) مواطن ومواطنة في المرحلة الأولى..

تأهيل (1062) مواطن ومواطنة في المرحلة الأولى لبرنامج "أُتقن" بمنطقة مكة

1438/8/14 الموافق: 2017/05/10 | 9220 6 0


التميز - عائشة علي 
 
أنهت الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة تأهيل (1062) سعوديا وسعودية في ختام المرحلة الأولى من برنامج التدريب المجتمعي "أُتقن" المُنفذ في الكليات التقنية للبنين والبنات والمعاهد الصناعية الثانوية بمحافظات المنطقة ، حيث بلغ من تم تأهيلهم من الرجال (693) مواطناً ، فيما تم تأهيل (369) مواطنة .
 
وأوضح فيصل بن عقيل كدسه مدير عام إدارة التدريب التقني والمهني بالمنطقة ، أن البرنامج أتم مرحلته الأولى لتأهيل المواطنين في تخصصات مبادئ الكهرباء والتمديدات المنزلية، صيانة السيارات، التبريد والتكييف، التمديدات الصحية ، فيما تم تأهيل المواطنات في تخصصي صيانة أجهزة الحاسب الآلي والدعم الفني ،ومبادئ التجميل وتصفيف الشعر، كما تمّ منح جميع المتدربين والمتدربات شهادات معتمدة من المؤسسة وذلك بمعدل(16) ساعة تدريبية لمدة أربعة أيام . 
 
وكشف "كدسه" عن الإستعدادات الحالية لمواصلة البرنامج مرحلته الثانية عقب شهر رمضان المبارك والتي يبدأ التسجيل فيها مبدئياً في الرابع عشر من شوال المقبل إن شاء الله من خلال رابط التقديم https://ctc.tvtc.gov.sa ، مشيراً إلى أن تخصصات جديدة ستكون على قائمة التسجيل منها صيانة الجوال .
 
من جهته أوضح المهندس عبدالله بن أحمد باخشوين رئيس مركز خدمة المجتمع والتدريب المستمر بمنطقة مكة المكرمة أن هذا البرنامج هو أحد أهم برامج المسئولية الاجتماعية للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني التي تأتي في سياق تحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠ وتلبية لرغبات المواطنين والمواطنات على مستوى المملكة في تطوير مهاراتهم الحياتية في المجالات التقنية والمهنية والتجميلية. 
 
وأوضح "باخشوين" أن البرنامج يساهم في إكساب المواطنين والمواطنات الأساسية في تلك البرامج التدريبية ، ونشر الثقافة المهنية بين أفراد المجتمع. ، بالإضافة إلى توعية أفراد المجتمع بالاعتماد على النفس لمواجهة المشاكل المهنية والتقنية في الحياة اليومية.  والتقليل من الاعتماد على العمالة الأجنبية في إجراء الصيانة وتحديد حجم المشكلة التقنية والمهنية.  وأضاف أن البرنامج  يسمح للعاملين في القطاع العام من المدنيين والعسكريين والقطاع الخاص بالإضافة إلى المتقاعدين بالتسجيل في برامجه والاستفادة منها .
 
 


















الوسوم: مكه -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات