اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
8 جمادى الاولى 1439 هـ - 24 / 01 / 2018 م
الاخبار
العتيبي .. مديرا لمعرض الكتاب بالرياض 2018اليوم الثلاثاء : عبدالمحسن يوسف ضيف منتدى عبقرأدبي جدة يطلق مسابقة شاعر المبادرة اليوم الثلاثاء إختتام الدورة الأولى لكرة القدم بجدة للشركة السعودية للخدمات الأرضية بيت الثقافة والفنون بعمّان يستضيف الشاعر والإعلامي خالد قمّاشمعسكر العقاب الخامس يجمع الأطباء والأكاديميين والمهندسين والإعلاميين موسم الافندي الباكستاني " كِـنُو" تجذب الحشود في مانيول بجدة الاتحاد العربي يتلقى أول المساهمات في المشروع الخيري "نبض الحياة" الطلحي الي رتبة "نقيب "بالعمليات الامنيةمحافظ املج يقود مبادرة القدوة الحسنة لتنظيف الشواطئ صحة جدة تدشن العيادة الطبية المتنقلةمختبر مستشفى الملك بجدة يحصد شهادة CBAHI أستمرت 6 ساعات جراحة دقيقة بميكروسكوب جراحي متطور ينهي معاناة مريضة من أورام بالمخغرساً لسلوكيات التعامل مع الأجهزة الذكية أثناء قيادة المركبةناصر آل غرسه يكتب : في يوم اليتيم ،، كلنا معكم .الهيئة السعودية تجدد إعترافها بمستشفى الملك فهد بالباحة كمركز تدريبي الزمالة السعوديةجامعة الباحة‬⁩ تشارك في برنامج " ⁧الإثراء الشتوي‬⁩" بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنيةفرقة الصم والبكم للفنون الشعبية تشعل فن المزمار والينبعاويالبريد السعودي يشحن 20 طن من مهرجان الزيتون بالجوفمخيم كشفي وعروض للكشافة في مهرجان الزيتون بالجوف
اقسام الاخبار العلوم والتكنولوجيا تأهيل (1062) مواطن ومواطنة في المرحلة الأولى..

تأهيل (1062) مواطن ومواطنة في المرحلة الأولى لبرنامج "أُتقن" بمنطقة مكة

1438/8/14 الموافق: 2017/05/10 | 8422 4 0


التميز - عائشة علي 
 
أنهت الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة تأهيل (1062) سعوديا وسعودية في ختام المرحلة الأولى من برنامج التدريب المجتمعي "أُتقن" المُنفذ في الكليات التقنية للبنين والبنات والمعاهد الصناعية الثانوية بمحافظات المنطقة ، حيث بلغ من تم تأهيلهم من الرجال (693) مواطناً ، فيما تم تأهيل (369) مواطنة .
 
وأوضح فيصل بن عقيل كدسه مدير عام إدارة التدريب التقني والمهني بالمنطقة ، أن البرنامج أتم مرحلته الأولى لتأهيل المواطنين في تخصصات مبادئ الكهرباء والتمديدات المنزلية، صيانة السيارات، التبريد والتكييف، التمديدات الصحية ، فيما تم تأهيل المواطنات في تخصصي صيانة أجهزة الحاسب الآلي والدعم الفني ،ومبادئ التجميل وتصفيف الشعر، كما تمّ منح جميع المتدربين والمتدربات شهادات معتمدة من المؤسسة وذلك بمعدل(16) ساعة تدريبية لمدة أربعة أيام . 
 
وكشف "كدسه" عن الإستعدادات الحالية لمواصلة البرنامج مرحلته الثانية عقب شهر رمضان المبارك والتي يبدأ التسجيل فيها مبدئياً في الرابع عشر من شوال المقبل إن شاء الله من خلال رابط التقديم https://ctc.tvtc.gov.sa ، مشيراً إلى أن تخصصات جديدة ستكون على قائمة التسجيل منها صيانة الجوال .
 
من جهته أوضح المهندس عبدالله بن أحمد باخشوين رئيس مركز خدمة المجتمع والتدريب المستمر بمنطقة مكة المكرمة أن هذا البرنامج هو أحد أهم برامج المسئولية الاجتماعية للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني التي تأتي في سياق تحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠ وتلبية لرغبات المواطنين والمواطنات على مستوى المملكة في تطوير مهاراتهم الحياتية في المجالات التقنية والمهنية والتجميلية. 
 
وأوضح "باخشوين" أن البرنامج يساهم في إكساب المواطنين والمواطنات الأساسية في تلك البرامج التدريبية ، ونشر الثقافة المهنية بين أفراد المجتمع. ، بالإضافة إلى توعية أفراد المجتمع بالاعتماد على النفس لمواجهة المشاكل المهنية والتقنية في الحياة اليومية.  والتقليل من الاعتماد على العمالة الأجنبية في إجراء الصيانة وتحديد حجم المشكلة التقنية والمهنية.  وأضاف أن البرنامج  يسمح للعاملين في القطاع العام من المدنيين والعسكريين والقطاع الخاص بالإضافة إلى المتقاعدين بالتسجيل في برامجه والاستفادة منها .
 
 


















الوسوم: مكه -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات