اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
5 جمادى الاولى 1439 هـ - 21 / 01 / 2018 م
الاخبار
الهيئة السعودية تجدد إعترافها بمستشفى الملك فهد بالباحة كمركز تدريبي الزمالة السعوديةجامعة الباحة‬⁩ تشارك في برنامج " ⁧الإثراء الشتوي‬⁩" بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنيةفرقة الصم والبكم للفنون الشعبية تشعل فن المزمار والينبعاويالبريد السعودي يشحن 20 طن من مهرجان الزيتون بالجوفمخيم كشفي وعروض للكشافة في مهرجان الزيتون بالجوفأمير الباحة يعيد تشكيل لجنة حماية البيئة بالمنطقةالثقافة والفنون تفتتح معرض التصوير بخيبر" نتاج الأديب الروائي حسن مشهور الأدبي يغزو مكتبات العالم "بمشاركة أكثر من ٣٠٠ متسابق على مستوى المملكة .. هيئة رياضة القصيم تفجر طاقات الشباب في ربيع بريدة ٣٩موسيقى "العجوز الإنجليزية" تملأ أرجاء "ربيع بريدة 39" فريق طبي في "مجمع الملك عبدالله" ينهي معاناة تسعينيه من إنفجار "ورم بالكبد"الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة يدشن الحملة الوطنية للتطعيم ضد شلل الأطفالمستشفى الملك فهد بجدة تقيم دورة أساسيات ديناميكة القلب. صحة جدة تقيم اللقاء التعريفي لحملة الديبلومات الصحية. جراحة ناجحة بمستشفى شرق جدة لرد مفصلي حوض طفلة. صحة جدة تختتم حملة التطعيم ضد شلل الاطفال بنسبة 98٪ وتطعيم اكثر من 234 الف. مستشفى العيون بجدة يشارك في مؤتمر البحر الأحمر الرابع لطب العيونالجزائر تحصد عدة جوائز في مسابقة الشباب العربي المتميز54 دولة أفريقية تطالب ترامب بـ «اعتذار» عن تصريحاته المهينة للقارةأردوغان لواشنطن: سنبدد المقاتلين الأكراد في أسبوع
اقسام الاخبار العلوم والتكنولوجيا دعماً لمبادرة وزارة البيئة والمياة والزراعة..

دعماً لمبادرة وزارة البيئة والمياة والزراعة مركز اﻷبحاث الزراعية بجازان يزرع 2000 بذرة بضفاف وادي ضمد

1438/8/18 الموافق: 2017/05/14 | 8098 3 0


التميز -  زهير الغزال
 
 
بدأ مركز الأبحاث الزراعية بمنطقة جازان بزراعة 2000 شتله لنبات السدر على ضفاف وادي ضمد وذلك من مبدأ التعاون بين الإدارات التابعة لوزارة البيئة والمياه والزراعة ولما فيه مصلحة الصالح العام للوطن ودعماً للمبادرة التي أطلقتها وزارة البيئة والمياه والزراعة في البدء بزراعة عدد 4 ملايين شجرة إلى عام 2020 م .
ومشاركةً للمبادرة المحلية التي أطلقتها عدة منتديات في المنطقة من المهتمين بالزراعة والبيئة وتبنتها مشكورة الإدارة العامة لشئون الزراعة بمنطقة جازان بإشراف ورعاية المهندس غانم الجذعان مدير عام الإدارة وبحضور رئيس مركز الشقيري الأستاذ سمير الغامدي ومجموعة من المهندسين والفنيين الزراعيين والمهتمين بالبيئة وبعض الأعيان وجمع غفير من المواطنين والمتطوعين لإنجاح هذة المبادرة المباركة .
 
حيث تم بفضل الله تدشين هذه المبادرة في مرحلتها الأولى في مركز الشقيري التابع لمحافظة ضمد.
وأكد مدير عام مركز الأبحاث الزراعية بمنطقة جازان المهندس عبدالرحمن بن عبدربه جعفر أن مشاركة المركز يأتي دعماً لمبادرة وزارة البيئة والمياة والزراعة.
 
 مشيراً إلى قيامهم بإستزراع أكثر من 2000 بذرة سدر على بعد أمتار من ضفاف وادي ضمد.
 
مضيفا بأن المركز سيقوم بمتابعة نجاح هذه المبادرة لمدة عام وإعادة زراعة الفاقد منها بمعرفة مكانها عن طريق تسجيل مواقعها بالأقمار الصناعية gps في سجلات المركز .

الوسوم: الاحساء -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات