اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
5 جمادى الاولى 1439 هـ - 21 / 01 / 2018 م
الاخبار
الهيئة السعودية تجدد إعترافها بمستشفى الملك فهد بالباحة كمركز تدريبي الزمالة السعوديةجامعة الباحة‬⁩ تشارك في برنامج " ⁧الإثراء الشتوي‬⁩" بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنيةفرقة الصم والبكم للفنون الشعبية تشعل فن المزمار والينبعاويالبريد السعودي يشحن 20 طن من مهرجان الزيتون بالجوفمخيم كشفي وعروض للكشافة في مهرجان الزيتون بالجوفأمير الباحة يعيد تشكيل لجنة حماية البيئة بالمنطقةالثقافة والفنون تفتتح معرض التصوير بخيبر" نتاج الأديب الروائي حسن مشهور الأدبي يغزو مكتبات العالم "بمشاركة أكثر من ٣٠٠ متسابق على مستوى المملكة .. هيئة رياضة القصيم تفجر طاقات الشباب في ربيع بريدة ٣٩موسيقى "العجوز الإنجليزية" تملأ أرجاء "ربيع بريدة 39" فريق طبي في "مجمع الملك عبدالله" ينهي معاناة تسعينيه من إنفجار "ورم بالكبد"الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة يدشن الحملة الوطنية للتطعيم ضد شلل الأطفالمستشفى الملك فهد بجدة تقيم دورة أساسيات ديناميكة القلب. صحة جدة تقيم اللقاء التعريفي لحملة الديبلومات الصحية. جراحة ناجحة بمستشفى شرق جدة لرد مفصلي حوض طفلة. صحة جدة تختتم حملة التطعيم ضد شلل الاطفال بنسبة 98٪ وتطعيم اكثر من 234 الف. مستشفى العيون بجدة يشارك في مؤتمر البحر الأحمر الرابع لطب العيونالجزائر تحصد عدة جوائز في مسابقة الشباب العربي المتميز54 دولة أفريقية تطالب ترامب بـ «اعتذار» عن تصريحاته المهينة للقارةأردوغان لواشنطن: سنبدد المقاتلين الأكراد في أسبوع
اقسام الاخبار حوادث وقضايا "التجارة" تنقذ 2670 جولة رقابية على محلات الذهب..

"التجارة" تنقذ 2670 جولة رقابية على محلات الذهب في مناطق المملكة وترصد 128 مخالفة خلال أسبوع

1438/11/1 الموافق: 2017/07/25 | 5772 3 0


التميز  - زهير الغزال


نفذت الفرق الرقابية بوزارة التجارة والاستثمار الأسبوع الماضي (2670) جولات رقابية على محلات ومشاغل المعادن الثمينة والأحجار الكريمة (الذهب والمجوهرات) في مختلف مناطق المملكة، وأوقعت 128 مخالفة مرتبطة بالفواتير وعدم وجود تراخيص لمزاولة النشاط وعدم الالتزام باستعمال الموازين وغيرها.

وأفاد التقرير الصادر عن الجولات بأن أكبر نسبة مخالفات سجلت بشأن الفواتير وبطاقة السعر لعدم تضمنها بيانات تفصيلية عن الأسعار باللغة العربية على الأٌقل بواقع (63) مخالفة، تلتها مخالفة عدم وجود أي من بيانات الفواتير بواقع (32) مخالفة، وسجلت (17) مخالفة عدم التزام محلات المعادن الثمينة والأحجار الكريمة باستعمال الموازين عند البيع، ورصدت الفرق الرقابية (11) مخالفة عدم وجود ترخيص لمزاولة النشاط، فيما رصدت مخالفتان عدم دمغ مشغولات المعادن الثمينة المعروضة للبيع بعلامة الصانع أو المستورد، ومخالفتان امتناع عن إعطاء فاتورة للزبائن، ومخالفة عدم دمغ مشغولات المعادن الثمينة وفقاً لعيارها بأحد العيارات النظامية.

وأكدت وزارة التجارة والاستثمار عزمها مواصلة الجولات الرقابية للوقوف على الأسواق ومنع حالات التلاعب والغش، موضحة أن النظام نص على عدد من العقوبات في شأن الغش في المعادن الثمينة والأحجار الكريمة، حيث أوجب عقوبة السجن مدة لا تزيد على سنتين وبغرامة لا تتجاوز 400 ألف ريال أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من غش أو خدع في نوع أو وزن أو عيار المعادن الثمينة أو الأصناف المطلية أو المطعمة أو الملبسة بها أو غش أو خدع في نوع الأحجار الكريمة أو صنفها أو وزنها أو مستوى جودتها.

وتدعو وزارة التجارة والاستثمار عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن أي مخالفة، وذلك عبر الاتصال بمركز البلاغات على الرقم (1900)، أو عبر تطبيق "بلاغ تجاري".

 

الوسوم: الاحساء -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات