اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
5 جمادى الاولى 1439 هـ - 21 / 01 / 2018 م
الاخبار
الهيئة السعودية تجدد إعترافها بمستشفى الملك فهد بالباحة كمركز تدريبي الزمالة السعوديةجامعة الباحة‬⁩ تشارك في برنامج " ⁧الإثراء الشتوي‬⁩" بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنيةفرقة الصم والبكم للفنون الشعبية تشعل فن المزمار والينبعاويالبريد السعودي يشحن 20 طن من مهرجان الزيتون بالجوفمخيم كشفي وعروض للكشافة في مهرجان الزيتون بالجوفأمير الباحة يعيد تشكيل لجنة حماية البيئة بالمنطقةالثقافة والفنون تفتتح معرض التصوير بخيبر" نتاج الأديب الروائي حسن مشهور الأدبي يغزو مكتبات العالم "بمشاركة أكثر من ٣٠٠ متسابق على مستوى المملكة .. هيئة رياضة القصيم تفجر طاقات الشباب في ربيع بريدة ٣٩موسيقى "العجوز الإنجليزية" تملأ أرجاء "ربيع بريدة 39" فريق طبي في "مجمع الملك عبدالله" ينهي معاناة تسعينيه من إنفجار "ورم بالكبد"الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة يدشن الحملة الوطنية للتطعيم ضد شلل الأطفالمستشفى الملك فهد بجدة تقيم دورة أساسيات ديناميكة القلب. صحة جدة تقيم اللقاء التعريفي لحملة الديبلومات الصحية. جراحة ناجحة بمستشفى شرق جدة لرد مفصلي حوض طفلة. صحة جدة تختتم حملة التطعيم ضد شلل الاطفال بنسبة 98٪ وتطعيم اكثر من 234 الف. مستشفى العيون بجدة يشارك في مؤتمر البحر الأحمر الرابع لطب العيونالجزائر تحصد عدة جوائز في مسابقة الشباب العربي المتميز54 دولة أفريقية تطالب ترامب بـ «اعتذار» عن تصريحاته المهينة للقارةأردوغان لواشنطن: سنبدد المقاتلين الأكراد في أسبوع
اقسام الاخبار العلوم والتكنولوجيا تأهيل (450) مواطن مواطنة في المرحلة الثانية..

تأهيل (450) مواطن مواطنة في المرحلة الثانية من برنامج "أُتقن" بمنطقة مكة المكرمة

1438/11/22 الموافق: 2017/08/15 | 4985 2 0


التميز - خالد خليفة
 
ضمن برنامج التدريب المجتمعي "أُتقن" الذي تنفذه المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ، أنهت الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة تأهيل ( 450 ) سعوديا وسعودية في ختام المرحلة الثانية من البرنامج الذي نفذته الكليات التقنية للبنين بالطائف والقنفذة وميسان ، وكليتي التقنية للبنات في جدة والطائف ، والمعاهد الثانوية الصناعية بجدة والعاصمة المقدسة ، حيث تم تأهيل (258) مواطناً ، و (192) مواطنة . 
 
 وأشاد الدكتور سعيد الزبيدي نائب مدير عام إدارة التدريب التقني والمهني بالمنطقة بجهود الزملاء والزميلات في تنفيذ البرنامج الذي اعتمدت المؤسسة اطلاق مرحلته الثانية في مناطق ومحافظات السعودية بدءاً من 22 شوال الماضي وحتى الأربعاء الماضي 17 ذي القعدة وبواقع 4 أيام أسبوعياً . حيث تم الإعلان عن (16) دورة مسائية تشمل الرجالية منها النجارة والديكور ، صيانة الاجهزة الالكترونية، الكهرباء والتمديدات المنزلية، التبريد والتكييف، وصيانة السيارات ،  فيما تشمل النسائية الخياطة، فن الكروشيه، فن المكياج السينمائي، التجميل وتصفيف الشعر,  فيما يمكن استفادة الجنسين من مجموعة البرامج التي تتضمن : انتاج الرسوم المتحركة ثلاثية الابعاد ، المونتاج وتحرير الفيديو، شبكات الحاسب السلكية واللاسلكية، صيانة الحاسب الآلي المحمول, التصوير الفوتوغرافي، التصميم بالفوتوشوب والإليستريتور, وصيانة أجهزة الحاسب الآلي والدعم الفني.
 
من جهته أوضح المهندس عبدالله باخشوين رئيس مركز خدمة المجتمع والتدريب المستمر بمنطقة مكة المكرمة أن البرنامج ساهم بمرحلته الثانية في تأهيل المواطنين في التخصصات التي تم إختيارها وشملت (صيانة السيارات، الكهرباء والتمديدات المنزلية ، صيانة أجهزة الحاسب الآلي والدعم الفني، التبريد والتكييف ، وشبكات الحاسب الآلي السلكية واللاسلكية ، وصيانة الأجهزة المنزلية)،  فيما تم تأهيل النساء في التخصصات المختارة وهي (التجميل وتصفيف الشعر، الحاسب الآلي والدعم الفني، التصميم بالفوتوشوب والأليستريتور، التصوير الفوتوغرافين والماكياج السينمائي، صيانة المحمول، الخياطة ، والمونتاج وتحرير الفيديو) .
 
وأشار إلى أن البرنامج حقق المستهدف منه حيال إكساب المواطنين والمواطنات المهارات في التخصصات المختارة ، ونشر الثقافة المهنية بين أفراد المجتمع وتنمية الاعتماد على النفس لمواجهة المشاكل المهنية والتقنية في الحياة اليومية.  والتقليل من الاعتماد على العمالة الأجنبية في إجراء الصيانة وتحديد حجم المشكلة التقنية والمهنية. وأوضح أن موظفين في القطاع العام من المدنيين والعسكريين والقطاع الخاص بالإضافة إلى المتقاعدين ألتحقوا بالبرنامج .  
 
يذكر ، أن إدارة التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة عملت على تأهيل (1062) سعوديا وسعودية في  المرحلة الأولى من البرنامج حيث بلغ من تم تأهيلهم (693) مواطناً ، و (369) مواطنة .

الوسوم: مكه -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات