اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
30 صفر 1439 هـ - 19 / 11 / 2017 م
الاخبار
اتحاد الكتاب والادباء الاردنيين يحتفي بذكرى ميلاد الملك الحسين بن طلال"غيوم الخير تمطر عطاء" مشروع محمد بن سلمان يدعم جمعيات الجنوب 12 مليون ريالأمير عسير : تبرع ولي العهد للجمعيات الخيرية يمكنها من تحقيق أهدافها وخدمة المشمولين حفل جائزة "سيدتي" للتميز والإبداع، وملتقاها للاحتفاء بالمرأة السعوديةختام اعمال اجتماعات اللجنة التنفيذيه للاتحاد العربي لرواد الكشافه والمرشدات بمكة المكرمهقيادة حرس الحدود بمنطقة مكة المكرمة تحذر جميع مرتادي البحرفي عمليات نوعيّة وضربات أمنية متلاحقة: حرس الحدود بعدة مناطق يحبطو محاولات لتهريب أكثر من طن ومئتان كيلوجرام من الحشيش المخدر توجيه سمو وزير الداخلية: مدير عام حرس الحدود يتفقّد عدة قطاعات تعليم عسير يستضيف برنامج التطوير المهني ( بحث الدرس)انطلاق المرحلة الأولى من " باحث المستقبل " بتعليم عسيرمديرعام الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة عسير يكرم فريق برنامج راياتاختتام "مبادرة التطبيق العملي لمعايير الجودة "بتعليم عسيرأمير عسير يستقبل أسرة النقيب الشهريأمير عسير يتسلّم التقرير السنوي لحرس الحدودحالة الطقس المتوقعة لهذا اليوم الاحد في جميع انحاء المملكةاستعراض تجربة التعليم في أستراليا بمكتب أبهاتدشين مبادرة حوكمة العمليات بمكتب التعليم بالخميسحالة الطقس المتوقعة لهذا اليوم السبت في جميع انحاء المملكةحالة الطقس المتوقعة لهذا اليوم الجمعة في جميع انحاء المملكةيـقـيـم اتـحاد الكـتاب والأدبـاء الأردنـيـين احـتـفـالاً وطـنـيـاً بـمـنـاسـبـة ذكـرى ميلاد الملك الراحل الحسين بن طلال
اقسام الاخبار تقارير وحوارات حوار خاص وحصري عبر صحيفة التميز الإلكترونية..

حوار خاص وحصري عبر صحيفة التميز الإلكترونية مع عاشق المغامرات والغرائب في عالم الجن بلاك كات

بلاك كات : بدأت المغامرات منذ عام 1993 ميلادي لوحدي

1438/11/24 الموافق: 2017/08/17 | 3084 1 0


التميز -حاورته سحر عدنان
 

الحقيقه والخيال عالمان مختلفان ، البعض يتعايش معها والبعض الاخر يبحث عن خفاياها ، وهناك من لجاء للبحث خلف تلك العتمات  المظلمة عن حقيقة الخرافات التي صدقها البعض والاخر نكر وجودها، العالم الاخر عالم خفي ذكره الله بالقرأن قوله تعالى (( وماخلقت الجن والإنس الا ليعبدون )) الايه واضحه وصريحه ولايستطيع احد الانكار ، ومن تفسير الايات الى تحقيق الواقع بحث الكثير من المغامرين عن حقيقة الجن الذي اعتقد البعض انهم عالم خفي وخرافات متداولة بين المجتمع ، ولكن هو عالم حقيقي وكثرت الاحداث والاقاويل عنهم ومن منطلق عالم الخفايا اجرت صحيفة " التميز " لقاء مع احد المغامرين الذي جازف بحياته وراحته من اجل ايصال المعلومه للعالم المتلقي لكي يوضح حقيقة بعض الخرافات التي بالغ البعض بالتعبير عنها حيث تواصلت الصحيفة مع المغامر الذي لقب نفسه" ببلاك كات "والتي تحتفظ الصحيفة باسمه الحقيقي وأوضح لنا من خلال اللقاء امور جهلها البعض . 
 

١- اختيارك " لبلاك كات " كمسمى ظهوري ماسبب ذلك؟
قد يكون عشقي للحيوانات وللقطط عموما ساهم بشكل أساسي باختيار هذا المسمى 
وأيضا هناك موقف لن أنساه عندما كنت طالبا بالمتوسطة وأذكر في حصة الرياضة انا الطالب الوحيد اذا سقطت الكرة خارج أسوار المدرسة اصعد برشاقة على السلالم استرجع الكرة فكنت ارتدي لحظتها زي رياضي أسود فقال لي معلم الرياضة وقتها ممازحا ماشاء الله عليك كأنك قطو أسود فوق الجدران فعلق بي هذا المسمى إلى وقتنا الحاضر .
 
٢- لماذا اخترت هذه الهوايه لممارستها مع انها شديده الخطورة ؟ 
حبي للاستكشاف والمغامرات وأجواء الأكشن والاثارة هو ما جعلني أعشق هذه الهواية بشغف 
 

٣-هل تقرا آيات الرقيه والتحصين قبل الذهاب إلى  المغامرات؟ وما هو موقف عائلتك من هذي الهوايه الغريبه؟                        
التحصين وارد فأنا ابداء يومين بإستوداعي لنفسي والله خير الحافظين ، ولكل منا داعم ومحفز لحياته وعائلتي لاتقف ابدا امام هواياتي .
 

٤- قيامك بالمغامرات برغم خطورتها هل اصبح مخيف ام معتاد ؟
بداياتها مخيفة بلا شك لكن مع مرور الوقت تعتاد هذا الأمر ويتلاشى الخوف ويصبح أمرا اعتياديا
 
٥- هل هنالك فريق عمل لمغامراتك ام تفضل ان تكون بدون فريق ؟ 
بدأت المغامرات منذ عام 1993 ميلادي لوحدي واستمريت على هذا النمط لسنوات عديدة ومؤخرا فكرت جديا بتأسيس فريق وطاقم متكامل متخصص في هذ النوعية من المغامرات لكن حتى هذه اللحظة لم أجد الجدية من البعض فاضطررت أن أستمر لوحدي للمغامرات .
 
٦- بامريكا واوروبا هنالك فرق تعمل هذه لمغامرات وباحتراف فهل اقتبست تلك الهوايه منهم ؟
لا أحب الإقتباس حتى وإن أعجبني شيئا ما لكن فكرتي هي أن أعمل نسخة عربية متطورة وتختلف عن البرامج الأوروبية فكان هناك برنامج أمريكي شهير مجموعة وطاقم صائدي الأشباح انا عملت نسخة عربية تختلف هم يغامرون ويجازفون كمجموعات أما برنامجي فكرته شخص واحد فقط يغامر ويجازف دون مشاركة أي عنصر آخر .
 
٧-الجن عالم خفي فهل يرى بالعين المجرده من وجهة نظرك ؟
انا لست عالم جان حتى أستطيع الإجابة بشكل وافي أنا مستكشف فقط لا غير وليس لدي معلومات كافية ووافية لهذا السؤال الذي يحتاج علماء وأناس متخصصة .
 
٨- ماهي اكثر المواقف رعبا تعرضت لها ؟
المواقف المرعبة والمفزعة التي تعرضت لها عديدة لا حصر لها لكن أشدها خطورة عندما أتواجه وجها لوجه بشكل مفاجيء مع حيوان مفترس أو أفعى ضخمة خطيرة في منتصف الليل بين الجبال والأدوية والغابات المقطوعة هنا الأمر مربك فليس لديك الوقت الكافي للتصرف بشكل سليم .
 
٩- بمغامرتك تذهب انت ومن معك الى الكهوف والجبال والطرق الوعره الا ترى انها مجازفه بحياتك ؟
نعم هي كذلك ولكن نأخذ الحيطة والحذر قبل أي مغامرة خصوصا إذا كان المكان مليء بالأفاعي السامة والحيوانات المفترسة .
 
 
١٠- هل تنصح الشباب بممارسة هذه الهوايه الخطره ؟
لا لا أنصح بذلك إلا من يملك الخبرة الكافية والتصرف السليم أثناء المغامرة فهذه هواية يكتنفها الكثير من المخاطر فيجب أخذ الحيطة والحذر بشكل جيد .
 
 
١١- يقال اغلب مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي ان هنالك تلاعب من قبل مزاولي هذه الهواية. بمنتاج ماتم تصويره من فيدوهات قبل نشرها فما مدى صحة ذلك من عدمه ؟ 
من خلال خبرتي ال 24 سنة في هذا المجال اقول لك بكل صراحة متناهية هناك ثلاثة أنواع من المغامرين مغامرين ينقلون ويرصدون الواقع كما هو دون أي تزييف أو تلاعب وهناك مغامرين ينقل الواقع كما هو لكن مع زيادة المبالغة بالأحداث وتضخيمها لإعطاء المزيد من أجواء الإثارة وهناك مغامرين مغامراتهم من بدايتها حتى نهايتها كلها تمثيل وتزييف محترف وذلك لجلب أكبر عدد من المتابعين ولزيادة وتوسع شهرته على أكبر نطاق .
 
 
١٢- هل تؤمن  بوجود الجن وعلى قدرتك برصد تحركاتها وتصويرها للناس ؟ 
الجن موجودين بلا شك لكن هناك من يبالغ ويضخم قدراتهم وسماتهم ويعطيهم صورة وانطباعات مبالغ فيها للغاية وشخصيا من وجهة نظرب أرى أن رؤية الجن بشكل واضح أنه أمر في غاية الصعوبة لكن سماع أصوات قد تعود لهم هذا أمر ممكن .
 
١٣- لماذا يشرع مزاولي هذه الهوايه الخطرة بإخافة الجمهور وبث الرعب في قلوبهم  بدلا من تبسيط الامر وتسليط الضوء عليه بكل بساطه ؟ 
المفترض أن يكون المغامر المتخصص بهذا النوع من المغامرات يبسط الضوء على هذه الأمور ويشجع الناس على عدم الخوف منهم وان الكثير منهم مسالمين لكن كما قلت لك آنفا من يبالغ بالتخويف والتهويل هؤلاء يريدون الشهرة وزيادة متابعين فقط .
 
١٤- ماهي الخطط القادمه لجولتك الجديده وهل ستكون داخل السعوديه ام خارجها ؟ 
جولاتي متنوعة فقد عملت حلقات مغامرات في سلطنة عمان وفي دولة الإمارات الشقيقة وفي المملكة العربية السعودية وحاليا أطمح وأفكر جديا بانتاج حلقات في أدغال وغابات أوروبا المليئة بالحيوانات الغريبة والأشباح المثيرة .
 
١٥- هل هنالك جهات اعلاميه قد تتبنى ماتقوم به من مغامرات وها هنالك عروض من قنوات 
فضائيه على سبيل المثال ؟ 
للأسف لم أجد أي جهة إعلامية تبنت أو فكرت تتبنى هذه النوعية من المغامرات وكنت وما زلت أتمنى هذا الأمر لعل وعسى .
 
 
١٦- هل تعرضت لبعض المضايقات من الاهالي او رجال الامن اثناء ممارسة هذه الهوايه ؟
بالتأكيد هذه النوعية من المغامرات بحاجة ماسة لفسح وتصريح نظامي رسمي لمزاولة هذه النوعية من الهوايات حتى لا يتعرض المغامر لحرج مع أي جهة كانت .
 
١٧- من وجهة نظرك وذهابك للاماكن المهجوره تفضل ان تزال بعض البنايات التي تشكل خطر كبير ولماذا لم تكن منكم مبادرة للسعي لذلك ومخاطبة الجهات المختصة ؟
نعم بالتأكيد بعض البنايات المهجورة خطرة وتالفة وآيلة للسقوط فبقاؤها خطر على المشاة وساكني الحي ولله الحمد رأيت مؤخرا جهود جبارة ومميزة بازالة تلك البنايات التالفة والواقع ولله الحمد شاهد على هذا .
 
١٨- في الوقت الراهن اصبح الكل يلجاء الي مواقع التواصل السوشل ميديا للسعي لكسب جمهور ومتابعين كيف تصنفهم؟
هؤلاء وأنا من ضمنهم نلجأ لطرح هواياتنا في مواقع التواصل الإجتماعي لأننا لم نجد الإهتمام والاحتواء والدعم من القنوات التلفزيونية والإعلامية الأخرى فنجد في مواقع التواصل البديل الذي يشبع هواياتنا بالشكل السليم .
 
 
١٩- بلاك كات اسم اصبح مرتبط بروح المغامر هل هناك اسماء اخرى لمعت في هذا المجال؟
نعم هناك أسماء أخرى لمعت مؤخرا منهم المميز الرائع ومنهم المبالغ كثيرا بالأحداث متمنيا لهم التوفيق والتميز والنجاح دوما .
 
٢٠- الرعب والخوف وعالم الخيال والخرافات جزء اساسي للبحث عن المجهول وضح لنا ذلك؟
هي بالأول قد تكون هواية هناك أناس تهوى استكشاف الغموض والعالم الآخر لديهم شغف وفضول لذلك وهناك من يدخل هذا المجال لكشف الخرافات والشائعات والمبالغات في القصص والروايات التي يتناقلها الناس عن عالم الجن والأشباح .
 
 
٢١-مخططات بلاك كات القادمه ؟
تطوير المغامرات بشكل أفضل بحيث تصبح هناك رسالة سامية وهادفة يستفيد منها المشاهد .
 
٢٢- كلمة أخيرة للمتابعين ؟
كل الشكر والتقدير والاحترام للمتابعين الأوفياء الذين لولاهم بعد الله لما وصلنا لما وصلنا إليه 
اشكركم من كل قلبي .

 



 

 



 
 




















الوسوم: الجبيل -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات