اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
3 جمادى الاولى 1439 هـ - 20 / 01 / 2018 م
الاخبار
الهيئة السعودية تجدد إعترافها بمستشفى الملك فهد بالباحة كمركز تدريبي الزمالة السعوديةجامعة الباحة‬⁩ تشارك في برنامج " ⁧الإثراء الشتوي‬⁩" بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنيةفرقة الصم والبكم للفنون الشعبية تشعل فن المزمار والينبعاويالبريد السعودي يشحن 20 طن من مهرجان الزيتون بالجوفمخيم كشفي وعروض للكشافة في مهرجان الزيتون بالجوفأمير الباحة يعيد تشكيل لجنة حماية البيئة بالمنطقةالثقافة والفنون تفتتح معرض التصوير بخيبر" نتاج الأديب الروائي حسن مشهور الأدبي يغزو مكتبات العالم "بمشاركة أكثر من ٣٠٠ متسابق على مستوى المملكة .. هيئة رياضة القصيم تفجر طاقات الشباب في ربيع بريدة ٣٩موسيقى "العجوز الإنجليزية" تملأ أرجاء "ربيع بريدة 39" فريق طبي في "مجمع الملك عبدالله" ينهي معاناة تسعينيه من إنفجار "ورم بالكبد"الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة يدشن الحملة الوطنية للتطعيم ضد شلل الأطفالمستشفى الملك فهد بجدة تقيم دورة أساسيات ديناميكة القلب. صحة جدة تقيم اللقاء التعريفي لحملة الديبلومات الصحية. جراحة ناجحة بمستشفى شرق جدة لرد مفصلي حوض طفلة. صحة جدة تختتم حملة التطعيم ضد شلل الاطفال بنسبة 98٪ وتطعيم اكثر من 234 الف. مستشفى العيون بجدة يشارك في مؤتمر البحر الأحمر الرابع لطب العيونالجزائر تحصد عدة جوائز في مسابقة الشباب العربي المتميز54 دولة أفريقية تطالب ترامب بـ «اعتذار» عن تصريحاته المهينة للقارةأردوغان لواشنطن: سنبدد المقاتلين الأكراد في أسبوع
اقسام الاخبار الثقافة والفنون بالتعاون مع أكاديمية الأمير أحمد هيئة الصحفيين..

بالتعاون مع أكاديمية الأمير أحمد هيئة الصحفيين تستضيف دورتي تقديم وإعداد البرامج التلفزيونية

1438/11/28 الموافق: 2017/08/21 | 1530 2 0


التميز - عائشة علي 

 

نظمت أكاديمية الأمير أحمد بن سلمان للإعلام التطبيقي، بالتعاون مع هيئة الصحفيين السعوديين، دورتين تدريبيتين في مقر الهيئة في الرياض،في مجالي تقديم وإعداد البرامج التلفزيونية .

 

قدم دورة تقديم البرامج التلفزيونية المذيع عادل أبو حيمد واستمرت أربعة أيام، وهدفت إلى إعداد كوادر إعلامية في مجال التقديم البرامجي والإخباري التلفزيوني تمتلك إلى جانب الموهبة المهارات الفنية والمعرفة العلمية لخوض العمل في مجال الإعلام المرئي ، بجانب التعرف على صفات المذيع ومقدم البرامج ومؤهلاته، وأدوات المذيع ومهاراته، واكتساب مهارة فن إجراء الحوار وإدارته، وكسر حاجز الرهبة في التعامل مع الوسيط الإعلامي من مايكرفون وكاميرا.

 

كما استضافت الهيئة دورة إعداد البرامج التلفزيونية على مدى أربعة أيام، وهدفت إلى تعريف المتدربين على أنواع البرامج التلفزيونية، وكيفية اختيار الأفكار الناجحة، وكتابة سيناريو البرنامج واختيار ضيوفه، والتعرف على متطلبات البرامج التلفزيونية الفنية والمهنية والعمل بتناغم مع فريق العمل . 

كما سعت الدورة إلى إكساب المتدربين مهارات البحث والوصول إلى المعلومات وتوفير عناصر الجذب والتشويق للبرنامج التلفزيوني، فضلا عن سبل مواجهة المواقف الصعبة والطارئة، والتعامل مع ميول واتجاهات الجمهور المستهدف.

وأوضح رئيس مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين، خالد المالك، أنَّ تنظيم الدورتين يأتي تفعيلاً لمذكرة التفاهم والشراكة التي تم توقيعها -مؤخرًا- بين الهيئة وأكاديميَّة الأمير أحمد بن سلمان، لتنمية قطاع الإعلام في المملكة وتطوير قدرات الإعلاميين والإعلاميَّات الشباب ورفد قطاع الإعلام بدماء جديدة، وتأهيل كوادر وطنيَّة سعوديَّة لشغل المواقع في مجالات الإعلام المختلفة، عن طريق التعاون بين الجانبين في مجالات التعليم والتدريب المتخصص .  










الوسوم: الرياض -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات