اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
5 جمادى الاولى 1439 هـ - 21 / 01 / 2018 م
الاخبار
الهيئة السعودية تجدد إعترافها بمستشفى الملك فهد بالباحة كمركز تدريبي الزمالة السعوديةجامعة الباحة‬⁩ تشارك في برنامج " ⁧الإثراء الشتوي‬⁩" بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنيةفرقة الصم والبكم للفنون الشعبية تشعل فن المزمار والينبعاويالبريد السعودي يشحن 20 طن من مهرجان الزيتون بالجوفمخيم كشفي وعروض للكشافة في مهرجان الزيتون بالجوفأمير الباحة يعيد تشكيل لجنة حماية البيئة بالمنطقةالثقافة والفنون تفتتح معرض التصوير بخيبر" نتاج الأديب الروائي حسن مشهور الأدبي يغزو مكتبات العالم "بمشاركة أكثر من ٣٠٠ متسابق على مستوى المملكة .. هيئة رياضة القصيم تفجر طاقات الشباب في ربيع بريدة ٣٩موسيقى "العجوز الإنجليزية" تملأ أرجاء "ربيع بريدة 39" فريق طبي في "مجمع الملك عبدالله" ينهي معاناة تسعينيه من إنفجار "ورم بالكبد"الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة يدشن الحملة الوطنية للتطعيم ضد شلل الأطفالمستشفى الملك فهد بجدة تقيم دورة أساسيات ديناميكة القلب. صحة جدة تقيم اللقاء التعريفي لحملة الديبلومات الصحية. جراحة ناجحة بمستشفى شرق جدة لرد مفصلي حوض طفلة. صحة جدة تختتم حملة التطعيم ضد شلل الاطفال بنسبة 98٪ وتطعيم اكثر من 234 الف. مستشفى العيون بجدة يشارك في مؤتمر البحر الأحمر الرابع لطب العيونالجزائر تحصد عدة جوائز في مسابقة الشباب العربي المتميز54 دولة أفريقية تطالب ترامب بـ «اعتذار» عن تصريحاته المهينة للقارةأردوغان لواشنطن: سنبدد المقاتلين الأكراد في أسبوع
اقسام الاخبار الثقافة والفنون انطلاق الدورة الثانية من جائزة أفضل العرب..

انطلاق الدورة الثانية من جائزة أفضل العرب نوفمبر القادم مراكش تستعد لاستضافة التظاهرة العربية الكبرى

عبد الله عبد الكريم : التنافسية والحياد عنوان هذا العام

1438/12/7 الموافق: 2017/08/29 | 1306 25 0


التميز - عائشة علي 

 

قبل أقل من 3 أشهر تفصلنا عن انطلاق الدورة الثانية لجائزة أفضل العرب، أكدت الامانة العامة للجائزة  اكتمال كافة الاستعدادات لاستضافة الوفود المتدفقة من مختلف الدول العربية للمشاركة في هذا الحفل الكبير الذي تشارك فيه كبريات المؤسسات العربية من قطاعات الطاقة والصناعة والخدمات , كما يتنافس على الجوائز المتعددة التي يطرحها الحفل رياضيون ومؤسسات مستقلة تمثل مختلف القطاعات وروؤساء تنفيذيون وملاك شركات كبرى .

ويحظى حفل هذا العام الذي يقام  كالعادة بمدينة مراكش بالمملكة المغربية بحضور مميز على المستويين العربي والدولي فقد تمت دعوة عدد من المؤسسات الرائدة ومتحدثين لهم وزنهم يتقدمهم معالي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين  الامين العام لمنظمة التعاون الاسلامي ومعالي السيد احمد أبو الغيط ألامين العام لجامعة الدول العربية وسعادة الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله الحميدي المدير العام لصندوق النقد العربي وعدد من قادة المنظمات الاقليمية و الدولية.

وسيتم الإعلان خلال  الحفل  الذي يقام في السابع والعشرون من نوفمبر القادم عن الفائزين بجوائز هذا العام  والتي تغطي ثلاث فئات رئيسية هي فئة القيادة وقطاع الاعمال والرياضيين .وتتنافس العديد من المؤسسات العربية على هذه الجوائز المطروحة  حيث  انتهى مجلس الخبراء من  عملية تصفية  قوائم المرشحين بمختلف القطاعات التي تشمل في فئة الاعمال قطاعات الطاقة , التطوير العقاري, الاعلام ,التأمين, المصارف والخدمات المالية,قطاع الطيران , الصناعات التحويلية , قطاع النقل واللوجستيات , الاتصالات, الصناعات الغذائية, البتروكيماويات, التكنولوجيا , الصناعات الدوائية , العمل الخيري , الاستثمار المتعدد.

أما في الفئة الرياضية فتتنافس المؤسسات والشخصيات الرياضية العربية على 10 جوائز رئيسية هي جائزة أفضل مؤسسة رياضية عربية , جأئزة أفضل الاداريين الرياضيين العرب , جأئزة أفضل لاعب عربي , جأئزة أفضل رياضية عربية , جأئزة أفضل ناد رياضي عربي ,جائزة المسئولية الاجتماعية , جائزة افضل مبادرة رياضية عربية , جائزة أفضل انجاز رياضي عربي , جأئزة أفضل اتحاد رياضي عربي  وجائزة أفضل منتخب عربي.

من جانبه، قال الامين العام للجائزة عبد الله عبد الكريم "أن لجنة الخبراء اعتمدت معايير صارمة للمفاضلة بين المرشحين لمختلف جوائز هذا العام عبر اتباع نظام  النقاط المعياري( اي بي اي اي سي ) الذي لا يحابي احدا ويدقق في  ترقية المؤسسات والافراد المرشحين وفقا للنقاط المحرزة على النظام).

كما ذكر أن الجائزة قد تبوأت مقعدها المستحق على مستوى العالم نتيجة الشفافية  والمهنية والسلاسة في تقييم الاداء بسبب اجتهاد خبراءها في تطوير هذا النظام الرائع الذي يجنبها التحيز والمحاباة.

وتهدف جائزة أفضل العرب إلى تكريم المؤسّسات والأفراد المبدعين في مجالات عدة تشجيعا للانجاز والابتكار على المستوى العربي  فضلًا عن تشجيع المبادرات التي تسهم في تطوير مؤسسات العمل العربية وتحفيز الشباب على الإبداع والتوسّع في ميادين المعرفة المختلفة من خلال ازكاء التنافسية وروح التحدي.

وتقوم فلسفة الجائزة على تشجيع التنافس على  مستوى الدول أيضا بتسمية الدولة التي يتوج ممثليها باكثرية الجوائز خلال الحفل (افضل دولة عربية ) أو أفضل العرب وقد حازت هذا الشرف في عام 2016  دولة الامارات العربية المتحدة  بتتويجها أفضل دولة عربية باكتساحها لمجموع الجوائز على مستوى المؤسسات وعلى المستوى الفردي فيما ستواجه هذا العام منافسة شرسة من مجموعة من الدول العربية التي يشارك منها ممثلين أقوياء كالمملكة العربية السعودية , المملكة المغربية , سلطنة عمان , تونس ,الكويت, جمهورية مصر العربية وسلطنة عمان.

 















الوسوم: المغرب -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات