اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
5 جمادى الاولى 1439 هـ - 21 / 01 / 2018 م
الاخبار
الهيئة السعودية تجدد إعترافها بمستشفى الملك فهد بالباحة كمركز تدريبي الزمالة السعوديةجامعة الباحة‬⁩ تشارك في برنامج " ⁧الإثراء الشتوي‬⁩" بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنيةفرقة الصم والبكم للفنون الشعبية تشعل فن المزمار والينبعاويالبريد السعودي يشحن 20 طن من مهرجان الزيتون بالجوفمخيم كشفي وعروض للكشافة في مهرجان الزيتون بالجوفأمير الباحة يعيد تشكيل لجنة حماية البيئة بالمنطقةالثقافة والفنون تفتتح معرض التصوير بخيبر" نتاج الأديب الروائي حسن مشهور الأدبي يغزو مكتبات العالم "بمشاركة أكثر من ٣٠٠ متسابق على مستوى المملكة .. هيئة رياضة القصيم تفجر طاقات الشباب في ربيع بريدة ٣٩موسيقى "العجوز الإنجليزية" تملأ أرجاء "ربيع بريدة 39" فريق طبي في "مجمع الملك عبدالله" ينهي معاناة تسعينيه من إنفجار "ورم بالكبد"الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة يدشن الحملة الوطنية للتطعيم ضد شلل الأطفالمستشفى الملك فهد بجدة تقيم دورة أساسيات ديناميكة القلب. صحة جدة تقيم اللقاء التعريفي لحملة الديبلومات الصحية. جراحة ناجحة بمستشفى شرق جدة لرد مفصلي حوض طفلة. صحة جدة تختتم حملة التطعيم ضد شلل الاطفال بنسبة 98٪ وتطعيم اكثر من 234 الف. مستشفى العيون بجدة يشارك في مؤتمر البحر الأحمر الرابع لطب العيونالجزائر تحصد عدة جوائز في مسابقة الشباب العربي المتميز54 دولة أفريقية تطالب ترامب بـ «اعتذار» عن تصريحاته المهينة للقارةأردوغان لواشنطن: سنبدد المقاتلين الأكراد في أسبوع
اقسام الاخبار المحليات فك لغز " ابتسامة " كشاف وحاج مُسن على صعيد..

فك لغز " ابتسامة " كشاف وحاج مُسن على صعيد عرفات

1438/12/14 الموافق: 2017/09/05 | 1393 1 0


التميز - مبارك الدوسري 


تداولت وسائل التواصل الاجتماعي صورة لكشاف يتبادل الابتسامات مع حاج كبير في السن ، ووجدت تعليقات إيجابية أجمع أغلبها على أمرين إما ان تلك الابتسامة خلفها سر، أو أنها صفة يتصف بها كل كشاف ، وراح آخرون الى انها صفة ملازمة لكل من يعمل في خدمة حجاج بيت الله الحرام من أبناء هذا الوطن .

وحرصاً على فك لغز تلك الابتسامة وتلك اللقطة التقينا بذلك الكشاف الذي اتضح انه من قيادات جوالة جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية المتطوعة بمعسكر عرفات ضمن معسكرات خدمة الحجاج التي تقيمها جمعية الكشافة العربية السعودية مشاركاً في ارشاد الحجاج التائهين بمشعر عرفات، وفي تفويج الحجاج بمشعر منى ويدعى مشعل بن منصور الحسن الذي قال ان الصورة التقطها مصادفة  وبعفوية مصور جمعية الكشافة خالد الفحام يوم عرفه ، حيث كلف بتوصيل ذلك الحاج المُسن التائه لمقر إقامته والذي كان يجيد التحدث باللغة العربية الفصحى ، وعندما أوصلته قلت له بابتسامة انا في خدمتك هل تحتاج شيء آخر، فبادلني الابتسامة وشكرني ودعاء لي وقال وانت مثل ابني ، واستغرب القائد مشعل تعجب الكثيرين من تلك الابتسامة التي أكد انها قيمة من بنود القانون الكشفي حيث يتصف الكشاف بالبشاشة ومقابلة الصعوبات بصدر رحب ، كما أن ابناء هذه البلاد وهم يستقبلون ضيوف الرحمن يجب عليهم ان يتصفوا بما اتصف به رسولنا ـ صلى الله عليه وسلم ـ حيث هو أعظم الناس قدرا، وأعلاهم شرفا، وأشرحهم صدرا، وكان يملك قلوب أصحابه ـ رضي الله عنهم ـ بوجهه البسَّام، وابتسامته المشرقة، وكلماته الطيبة.

واشار القائد مشعل الى ان الابتسامة في الوجوه أسرع طريق إلى القلوب، وأقرب باب إلى النفوس، وهي من الخصال المتفق على استحسانها وامتداح صاحبها، وقد فطر الله الخَلْقَ على محبة صاحب الوجه المشرق البسَّام.

الوسوم: مكه -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات