اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
30 صفر 1439 هـ - 19 / 11 / 2017 م
الاخبار
حالة الطقس المتوقعة لهذا اليوم الاحد في جميع انحاء المملكةاستعراض تجربة التعليم في أستراليا بمكتب أبهاتدشين مبادرة حوكمة العمليات بمكتب التعليم بالخميسحالة الطقس المتوقعة لهذا اليوم السبت في جميع انحاء المملكةحالة الطقس المتوقعة لهذا اليوم الجمعة في جميع انحاء المملكةيـقـيـم اتـحاد الكـتاب والأدبـاء الأردنـيـين احـتـفـالاً وطـنـيـاً بـمـنـاسـبـة ذكـرى ميلاد الملك الراحل الحسين بن طلال اختتام دورة البرنامج السلوكي المعرفي بنفسية ابهاعقد الملتقى 10 لمسؤولي التوعية الإسلامية بتعليم أحد رفيدةأمير عسير يستقبل أسرة الفرطيش250 مرشدا يبحثون رعاية الطلاب بتعليم عسيرحالة الطقس المتوقعة لهذا اليوم الخميس في جميع انحاء المملكةإشادة بالدعم الكبير من جمعية الكشافة ومفوضية الروادمحراب : بعون الله وتوفيقه انتهت الترتيبات الخاصه بقاعة الاجتماعات ونتظر الانطلاقه رحب برواد العرب في أقدس بقاع الأرض طبل : استضافة اجتماع رواد العرب وسام على صدور نظرائهم في السعوديةلدبيان : حسن الاستقبال ودقة التنظيم مؤشرين لنجاح اجتماع رواد العرب في مكة المكرمة اطلق عليه مسمى " اجتماع الإنجازات" لعقد الاجتماع الـ24 للاتحاد في رحاب مكة رواد الكشافة العربي يتوافدون الى العاصمة المقدسةاتحاد الكتاب والادباء الاردنيين يعلن نتائج مسابقة القدس 2017 " الاستيطان الإسرائيلي منذ عام 1967"فريق من وزارة الصحة يزور الفرشة وظهران الجنوبمسؤولوا الصحة بالنماص يستمعون لملاحظات المرضى والمراجعين
اقسام الاخبار المحليات تضمنت ورش عمل وبرامج تدريبية : تفعيل أسبوع..

تضمنت ورش عمل وبرامج تدريبية : تفعيل أسبوع التهيئة للمعلمين

1438/12/23 الموافق: 2017/09/14 | 520 1 0


التميز- يوسف الحسن 
 
تصوير- سعيد الرمضان 
 
ضمن استعداداتها لاستقبال الطلاب ، قامت مدرسة الفيصلية الثانوية بالأحساء بتنفيذ عدد من البرامج والدورات التنفيذية للمعلمين . وكان من بين البرامج المنفذة برنامج تدريبي تحت اسم ( خصائص النمو لدى طلاب المرحلة الثانوية ) قدمه ( يوم الثلاثاء 21 ذو الحجة ) المرشد الطلابي الأستاذ حسين السلمان . وتضمن البرنامج المذكور ورشة عمل تناول فيها السلمان عددا من المحاور من بينها خصائص مرحلة المراهق ، التغيرات التي تطرأ على المراهق ، كيفية التعامل مع طالب المرحلة الثانوية ، أساليب التعامل مع انفعالات المراهقين . وقام بعض المعلمين في الدورة بطرح بعض التجارب التي مروا بها مع الطلاب المراهقين وكيفية تعاملهم معها . وفي ختام الدورة قام قائد المدرسة الأستاذ علي الحسن بطرح بعض الأفكار في التعامل مع الطلاب المراهقين وأهمية استيعاب هؤلاء واستمالتهم إلى جانب المدرسة والمعلم بما يحقق أعلى درجات التحصيل العلمي .
 
وفي يوم الأربعاء ( 22 ذو الحجة ) تم تنفيذ دورة تحت اسم ( ملف الإنجاز .. المعلم والطالب ) قدمها قائد المدرسة الأستاذ علي الحسن الذي تحدث فيها عن فكرة الملف وأهمية إعداده وتجهيزه من قبل المعلم بما يكفل أداء متميزا للمعلم وتحصيلا عالي الجودة من قبل الطلاب . كما تحدث الحسن عما يفترض أن يتضمنه ملف الإنجاز من أقسام وأهمية ذلك في تقويم مستوى أداء المعلمين حسب اللائحة الجديدة .
 
وقد قامت المدرسة بإرسال عشرة من معلميها من مختلف التخصصات إلى مكتب تعليم المبرز لحضور برنامج تدريبي هناك تقيمه الإدارة على مستوى قطاع المبرز ضمن البرامج التدريبية المخصصة لأسبوع التهيئة التي أكدت عليها وزارة التعليم في تعميم أصدرته قبل مدة . كما قامت المدرسة كذلك بإرسال اثنين من معلميها إلى إدارة التدريب التربوي في المبرز لحضور اثنين من البرامج التدريبية الأخرى المقررة في هذا الأسبوع .

 





 

 








الوسوم: الاحساء -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات