اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
3 ذو الحجة 1439 هـ - 15 / 08 / 2018 م
الاخبار
يجدد بصمته الغنائية بفكرة ذكية «ليه تقطع وصالك» تعيد الناصر إلى الواجهةجمعية الثقافة والفنون بالرياض تعيد بعض الفنون القديمة من خلال (ليالي نجد الفنية والثقافية )الشركة السعودية للخدمات الأرضية تقدم خدماتها لأكثر من مليون حاج إلى غرة ذي الحجة القنصلية العامة للجمهورية اليمنية في جدة تطلق منصة الخدمات الإلكترونيةالصبان يغادر المستشفى بعد العملية بحضور قدامي الرياضيين : ليلة تكريم الكابتن عبدالله غراب الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع تدعو القنوات الفضائية والمؤسسات الإعلامية المشاركة في تغطية موسم حج 1439 إلى الحصول على التصاريح الخاصة باستخدام أجهزة البث الفضائيالمنتخب السعودي لكرة القدم لذوي الاحتياجات الخاصة يتأهل إلى الدور نصف النهائي لكأس العالمسفير اليمن لدى سويسرا : اليمن تتعرض لتدخل سافر من إيران عبر دعمها للمليشيا ‏الحوثيةSGS تتعاقد مع شركة Inform لتطويرعمليات الشغيل الألي في مطارات المملكة ‏1000 عملية قسطرة قلبية بـ"سعود الطبية" خلال 7 أشهر " التجارة " : غرامة 200 ألف ريال والسجن والتشهير لمواطن تستر على مقيم يعمل لحسابه الخاصالحربي : معسكرات الكشافة بالحج تتفق مع محور" مجتمع حيوي " في رؤية المملكة 2030اتفاقية تعاون ثقافي تجمع ناديي جدة وحائل الأدبيين لثلاث سنواتاستقبال حافل لضيوف الرحمن التونسين ادخلت البهجة والسرور عليهم واشادوا بحسن التنظيمزمزم تقدم "مبادرة تيسير" لتغطية تكاليف علاج الفقراء وتهدف إلى صرف مليون في الأشهر القادمةالسفير الفلسطيني في السعودية يكرم مجموعة الفن الهادف للفنون التشكيليةساره أبو حيمد .. تكتب لكم : مرض التصلب العصبي المتعددوزارة الخارجية : الموقف السلبي والمستغرب من كندا يُعد ادعاءً غير صحيح جملة وتفصيلاً ومجاف للحقيقةSGS تخدم 640,848 حاج منذ بداية وصولهم إلى المملكة
اقسام الاخبار تقارير وحوارات تاريخ وعراقة الاتحاد في متحف بن محفوظ في..

تاريخ وعراقة الاتحاد في متحف بن محفوظ في المنطقة التاريخية بالبلد

1438/12/30 الموافق: 2017/09/21 | 5122 4 0


التميز - سعيد الجدعاني

 

متحف الأستاذ عبدالعزيز بن محفوظ في المنطقة التاريخية بالبلد يضم بين جنباته تاريخ نادي الاتحاد عميد الأندية السعودية ..توجد بالمتحف صور نجوم الاتحاد القدامى و مقتنيات اتحادية وذكريات الأمجاد والبطولات الاتحاديه .. لنتعرف أكثر على هذا المتحف إلتقيت بالأستاذ عبدالعزيز بن محفوظ .


كيف كانت البداية لتشجيع نادي الإتحاد ؟

بدأت تشجيع وحب نادي الإتحاد عام ١٤٠٢ كنت طفل أيامها حقق نادي الإتحاد بطولة الدوري المشترك وحينها أقام المرحوم عبدالله شعيب أول رئيس رابطة لنادي الإتحاد حفل كبير في الحي بجوار مدرسة الفلاح فحضرت الحفل وشربت حب الاتحاد وشفت الكاس قدامي بعد ما شفته في التلفزيون .


هل تتذكر أول مباراة حضرتها لنادي الاتحاد ؟

مباريات كثيرة منها نهائي الثلاثية أمام الهلال حضرتها من الساعة ٤ العصر وانا في الملعب والمباراة في الليل خلصت تقريبا الساعه ١٠ وخرجنا من الملعب للنادي ومن النادي للبحر ورجعت البيت الفجر .                                                    


بالنسبة للمقتنيات الموجودة في المتحف كيف تحصل عليها ؟

من عام ١٤٠٨ عندما حقق الاتحاد كاس الملك نزل شريط للفنان علي عبدالكريم وإحتفظت فيه وبعض المقتنيات من الأصحاب وأغلبها أشتريها والأشرطة من الأصدقاء .                                  


كم سنة إستمريت تجمع مقتنيات المتحف؟

تقريبا من عام ١٤١٤ بدأت أجمع الأعلام والشالات الإتحاديه وعندي قصاصات من الجرايد من عام ١٤١٦ ولي صور في المجلات ومقابلات .


لفت نظري في المتحف وجود بطاقة عضوية لنادي الاتحاد لطفلة صغيرة حدثنا عنها ؟

في عام ١٤٢٤ أصدر نادي الإتحاد بطاقة بصمة الإتحاد فجائتني أول مولودة فخرجت من المستشفى بعد يومين أخذتها على الاستديو وصورتها ورحت النادي في العصر وطلعت بطاقة لها وبطاقة لي ماشاءالله تبارك الله ألحين عمرها ١٥ سنه  .                                                    


ماهي طموحاتك المستقبلية للمتحف؟

أنا إخترت موقع المتحف هنا لأن نادي الإتحاد إنطلق من أحياء جدة القديمة بالذات المنطقة التاريخية بالبلد لذلك أخذت المتحف في المنطقة التاريخية.                                                  


كلمتك لقراء صحيفة التميز الالكترونيه؟

المتحف مفتوح للجميع الصغير والكبير المتحف للإتحاد وللإتحاديين وتشرفت فيك ياأبو غيداء وأنتم أول صحيفة تزورنا في المتحف فلك الشكر ولصحيفتكم التميز .



 












الوسوم: جده -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات