اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
10 جمادى الثانية 1439 هـ - 25 / 02 / 2018 م
الاخبار
وكيل إمارة الباحة يشيد بقرية الباحة التراثية..ويؤكد: “مشرفة لإنسان الباحة”بعد موافقة امير المنطقة : العطيب يقدم امسية شعرية على مسرح عكاظربيع الطائف يطلق مسابقة لهواة التصوير" 39 " لوحة فنية مميزة في ربيع الطائفالدوريات الأمنية تستعرض مبادراتها في ربيع الطائفسمو نائب أمير منطقة مكة المكرمة يزور جناح "بر أبها" بالجنادرية نائب أمير المدينة المنورة يزور جناح "بر أبها " بالجنادرية رمزية " بأجنحتها تدق أجراس النافذة " بين السريالية والصوفية .مستشفى الليث يدشن برنامج ( أنت أولاً )مجمع الملك عبدالله يختتم فعاليات معرضه التوعوي عن إرتفاع ضغط الدم. مستشفى الأمل والصحة النفسية بجازان تكرم موظفيها على تميزهم200 متدرب في دورة عن التغذية لمرضى الرعاية المنزلية بجازان"29 ألف " مستفيد من خدمات الطوارئ بمستشفى الملك فهد بجازان النجدي مديراً لمستشفى الملك فهد المركزي بجازان ونهاري مديراً طبياًأمير جازان يشيد بمستشفى أبو عريش العامحسن مشهور . . . يكتب : السحيمي ؛ الشهرة على حساب المقدس علي الرباعي . . . يكتب : حُسّاد المشاهيرعلي الرباعي . . . يكتب : عيرنا ذاك الأوّلعلي الرباعي . . . يكتب : الجنادرية ودعوة الخصوم .علي الرباعي ... يكتب : شختك بختك 2-2
اقسام الاخبار تقارير وحوارات حوار خاص وحصري مع الأستاذ عبدالعزيز عودة..

حوار خاص وحصري مع الأستاذ عبدالعزيز عودة الكشي

ينبع مدينة حالمة يحتضنها البحر

1439/1/21 الموافق: 2017/10/11 | 3998 1 0


التميز - سعيد الجدعاني 

 

في إطار التغطيات واللقاءات الحصرية والخاصة لصحيفة " التميز " الالكترونيه من محافظة ينبع إلتقيت بالأستاذ عبدالعزيز عوده الكشي الذي تحدث عن ينبع قائلا ..


ينبع هذه المدينه الساحليه الحالمه ويحتضنها البحر الأحمر كأحسن موقع جغرافى فريد ناهيك عن تراثها الإجتماعي والعمراني والمركب الثقافى والحضارى الذى تفاخر فيه جميع المدن . وإذا أراد الباحثون فى التاريخ معرفة سماتها وأهميتها فليذهبوا إلى المنطقة التاريخيه القديمه التى تضم عبق الماضي والحاضر فى إيقونة قلما يوجد لها مثيل وفى جنباتها تجد الفن العمراني الإسلامى الجميل من نقوش وزخرفه وقباب مرصوصة ومرتبه بشكل يؤخذ بالالباب بإلاضافة إلى آثار الأسواق القديمه التى انتشرت هنا وهناك تحكى ثقافة وسلوك الرعيل الأول من أبناء ينبع كذلك تجد المقتنيات التاريخيه التي حفظها الجيل الخلف من الجيل السلف من الآباء والأجداد وكذلك لم يغفل القائمون على تطوير المنطقه التاريخيه على حفظ التراث الفنى والإنساني من شعر الكسره وأهازيج وصور من الترفيه عن النفس بإقامة فن الرديح والحرابى والإيقاعات البحريه الجميله التى يطرب لها معظم أبناء ألجزيره العربيه وأحب أشكركم على زيارتكم لينبع وعلى التغطية الجميلة من صحيفة التميز الالكترونيه وشكر خاص لك .














الوسوم: ينبع -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات