اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
10 جمادى الثانية 1439 هـ - 25 / 02 / 2018 م
الاخبار
وكيل إمارة الباحة يشيد بقرية الباحة التراثية..ويؤكد: “مشرفة لإنسان الباحة”بعد موافقة امير المنطقة : العطيب يقدم امسية شعرية على مسرح عكاظربيع الطائف يطلق مسابقة لهواة التصوير" 39 " لوحة فنية مميزة في ربيع الطائفالدوريات الأمنية تستعرض مبادراتها في ربيع الطائفسمو نائب أمير منطقة مكة المكرمة يزور جناح "بر أبها" بالجنادرية نائب أمير المدينة المنورة يزور جناح "بر أبها " بالجنادرية رمزية " بأجنحتها تدق أجراس النافذة " بين السريالية والصوفية .مستشفى الليث يدشن برنامج ( أنت أولاً )مجمع الملك عبدالله يختتم فعاليات معرضه التوعوي عن إرتفاع ضغط الدم. مستشفى الأمل والصحة النفسية بجازان تكرم موظفيها على تميزهم200 متدرب في دورة عن التغذية لمرضى الرعاية المنزلية بجازان"29 ألف " مستفيد من خدمات الطوارئ بمستشفى الملك فهد بجازان النجدي مديراً لمستشفى الملك فهد المركزي بجازان ونهاري مديراً طبياًأمير جازان يشيد بمستشفى أبو عريش العامحسن مشهور . . . يكتب : السحيمي ؛ الشهرة على حساب المقدس علي الرباعي . . . يكتب : حُسّاد المشاهيرعلي الرباعي . . . يكتب : عيرنا ذاك الأوّلعلي الرباعي . . . يكتب : الجنادرية ودعوة الخصوم .علي الرباعي ... يكتب : شختك بختك 2-2
اقسام الاخبار الصحة أكثر من 500 ألف مستفيد من الخدمات الصحية بقطاع..

أكثر من 500 ألف مستفيد من الخدمات الصحية بقطاع محايل الصحي

تم إجراء 1814 عملية جراحية

1439/3/5 الموافق: 2017/11/23 | 2434 0 0


التميز - حسن الحارثي 

بلغ عدد مراجعي المراكز الصحية بقطاع محايل الصحي خلال عام 1438هـ (٥١٥٤٦٢ ) مراجع ، كما بلغ عدد متلقي الخدمات الصحية عن طريق العيادات الخارجية بمستشفى محايل العام (٧٢١١٢) مراجع ، وأستقبل قسم الطوارئ (١٢٨٧٢٩) حالة ، فيما أجريت (١٨١٤) عمليةً جراحية , وفقاً للإحصائية الصادرة من المستشفى ووصل عدد مراجعي مركز طب الأسنان (١٣٧٤٦) مراجع , إلى جانب إجراء(٣٢١٤٧٨) فحص مخبري و(٦٨٥٤٥) فحص عن طريق الأشعة، كما قام قسم التأهيل الطبي بتنفيذ  (٢٦٩٧٠) جلسة  
وبينت الإحصائية بأن عدد الزيارات المنزلية التي نفذها الطب المنزلي بلغ (١٥٤٤) زيارة منزلية للمرضى ، وتم إجراء( ٣٨٨٧) فحص ما قبل الزواج وبلغ عدد الخدمات المقدمة بوحدة المسالك البولية(٢٠٠٧) .
من جانب آخر وفي نقلة نوعية تهدف (الصحة) من خلالها للوصول إلى كافة الفئات المستهدفة بمختلف شرائحهم، فقد أطلقت الوزارة مؤخراً أول عيادة للمرأة والطفل في المجمعات التجارية، وذلك بمركز حياة مول الرياض،  حيث تهدف  هذه المبادرة  إلى تفعيل المشاركة المجتمعية والتعاون بين الصحة والمجتمع، وتقديم الخدمات الصحية وإتاحتها في الأماكن العامة، بالإضافة إلى تقديم الإستشارات الطبية وأنشطة التوعية للمراجعين.
وتشمل  مهام هذه العيادة  تقديم فحوصات الغربلة، والكشف المبكر عن الأمراض قبل حدوثها، ومنها الفحص البكر عن (سرطان الثدي، سرطان القولون، هشاشة العظام، الضغط)، بالإضافة إلى عمل فحوصات إكلينيكية، وإحالة بعض الحالات التي بحاجة إلى متابعة إلى جهات مرجعية، والتشجيع على أهمية الغذاء الصحي والمتوازن، والحث على الرضاعة الطبيعية، وتوعية النساء، وتقديم المشورة، والتأكد من النمو الطبيعي للطفل وإحالته للجهات المعنية عند الحاجة، والتوعية بأهمية الغذاء الصحي المتوازن للأطفال حسب الفئات العمرية، إلى جانب التوعية بأهمية ممارسة النشاط البدني وتعزيز الصحة .

الوسوم: محايل عسير

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات