اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
10 جمادى الثانية 1439 هـ - 25 / 02 / 2018 م
الاخبار
سمو نائب أمير منطقة مكة المكرمة يزور جناح "بر أبها" بالجنادرية نائب أمير المدينة المنورة يزور جناح "بر أبها " بالجنادرية رمزية " بأجنحتها تدق أجراس النافذة " بين السريالية والصوفية .مستشفى الليث يدشن برنامج ( أنت أولاً )مجمع الملك عبدالله يختتم فعاليات معرضه التوعوي عن إرتفاع ضغط الدم. مستشفى الأمل والصحة النفسية بجازان تكرم موظفيها على تميزهم200 متدرب في دورة عن التغذية لمرضى الرعاية المنزلية بجازان"29 ألف " مستفيد من خدمات الطوارئ بمستشفى الملك فهد بجازان النجدي مديراً لمستشفى الملك فهد المركزي بجازان ونهاري مديراً طبياًأمير جازان يشيد بمستشفى أبو عريش العامحسن مشهور . . . يكتب : السحيمي ؛ الشهرة على حساب المقدس علي الرباعي . . . يكتب : حُسّاد المشاهيرعلي الرباعي . . . يكتب : عيرنا ذاك الأوّلعلي الرباعي . . . يكتب : الجنادرية ودعوة الخصوم .علي الرباعي ... يكتب : شختك بختك 2-2‏جامعة الأعمال والتكنولوجيا تستضيف 5000 طالب من مختلف مناطق المملكة تعلّمي الخطوات التي تسهّل عليه التجربة حتى لا يبقى المستشفى مصدر خوف وقلق لطفلكترشيد المياه في ربيع الطائفوزارة العمل تطلق عربة متنقلة لزوار مهرجان ربيع الطائف(40) الف زائر في ثاني ايام ربيع الطائف
اقسام الاخبار الصحة عملية نوعية تنقذ حياة شاب في مستشفى خميس..

عملية نوعية تنقذ حياة شاب في مستشفى خميس مشيط العام

1439/3/8 الموافق: 2017/11/26 | 2389 0 0


التميز - حسن الحارثي 

تمكن فريق طبي بمستشفى خميس مشيط العام من إنقاذ شاب في العقد الثاني من العمر ، وذلك بعد تعرضه للدهس تحت عجلات إحدى المركبات .

وعند وصول الشاب للمستشفى  كا ن المريض واعيا ،  مع شحوب و تسارع في النبض وأظهرت الأشعة المقطعية  ووجود تمزق في الطحال من الدرجة الرابعة ، مع وجود كمية كبية من النزيف في جوف البطن ، كما تبين وجود تهتك في الجزء الأيسر من الطحال و احتمال اصابة في المعدة و الأثني عشر ؛ وعقب اجراء الاسعافات الأولية و اعطاء المحاليل الوريدية و تأمين وحدتي دم  , تم نقل المريض إلى غرفة العمليات لإجراء فتح بطن استقصائي.

وفي العمل الجراحي وجد الأطباء  حوالي 1 ليتر من الدم , مصدره الطحال الذي كان متهتكا و النزف لا يزال مستمر ليتم اسئصاله، كما وجد تمزق في الجزء الايسر من البنكرياس ، وتم استصاله،  و لدى استكشاف القطعة الثانية من الاثني عشري وجد تمزق حوالي 40%من محيطه مع الحفاظ على الغشاء المخاطي , فتمت خياطته ، هذا واستطاع الشاب مغادرة المشفى في اليوم السادس بعد العمل الجراحي ولله الحمد.

وتأتي أهمية هذه الحالة  من خطورة الإصابات  في ثلاثة أعضاء حيوية , تم اكتشافها و اصلاحها في العمل الجراحي نفسه, و هي تعد  عملية كبرى نوعية لا تجرى بشكل روتيني في المشافي العامة, و تمت الاستفادة من الساعة الذهبية للبدء بالعمل الجراحي حيث تكون النتائج افضل قبل ان تتدهور حالة المريض.

الوسوم: خميس مشيط

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات