اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
10 جمادى الثانية 1439 هـ - 25 / 02 / 2018 م
الاخبار
وكيل إمارة الباحة يشيد بقرية الباحة التراثية..ويؤكد: “مشرفة لإنسان الباحة”بعد موافقة امير المنطقة : العطيب يقدم امسية شعرية على مسرح عكاظربيع الطائف يطلق مسابقة لهواة التصوير" 39 " لوحة فنية مميزة في ربيع الطائفالدوريات الأمنية تستعرض مبادراتها في ربيع الطائفسمو نائب أمير منطقة مكة المكرمة يزور جناح "بر أبها" بالجنادرية نائب أمير المدينة المنورة يزور جناح "بر أبها " بالجنادرية رمزية " بأجنحتها تدق أجراس النافذة " بين السريالية والصوفية .مستشفى الليث يدشن برنامج ( أنت أولاً )مجمع الملك عبدالله يختتم فعاليات معرضه التوعوي عن إرتفاع ضغط الدم. مستشفى الأمل والصحة النفسية بجازان تكرم موظفيها على تميزهم200 متدرب في دورة عن التغذية لمرضى الرعاية المنزلية بجازان"29 ألف " مستفيد من خدمات الطوارئ بمستشفى الملك فهد بجازان النجدي مديراً لمستشفى الملك فهد المركزي بجازان ونهاري مديراً طبياًأمير جازان يشيد بمستشفى أبو عريش العامحسن مشهور . . . يكتب : السحيمي ؛ الشهرة على حساب المقدس علي الرباعي . . . يكتب : حُسّاد المشاهيرعلي الرباعي . . . يكتب : عيرنا ذاك الأوّلعلي الرباعي . . . يكتب : الجنادرية ودعوة الخصوم .علي الرباعي ... يكتب : شختك بختك 2-2
اقسام الاخبار المحليات المنكوته وعطاف ينثران إبداعهما.. على منصة..

المنكوته وعطاف ينثران إبداعهما.. على منصة "عبقر" بأدبي جدة

1439/3/11 الموافق: 2017/11/29 | 1508 1 0


التميز - محمد رابع سليمان
 
 
وقع  الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس مذكرة تفاهم مع اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ممثلة في المشروع الوطني للوقاية من المخدرات ( نبراس ) وذلك لمد جسور التعاون ما بين القطاعين في كافة المجالات التوعوية والتثقيفية والخدمات الوقائية والبحثية والمجالات العلمية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي وفقا لتوجيهات القيادة الرشيدة – حفظهم الله - .
أكد معالي الرئيس العام على أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي سوف تعزز دورها الهام  في مكة المكرمة والمدينة المنورة من خلال نشر التحذيرات لأضرار المخدرات وطرق العلاج لإعطاء رسالة تؤكد على أن المخدرات فعلٌ يذهب العقول وهذا ما حرمه الله – عز وجل – في كتابه الكريم مبيناً أن الرئاسة قد نشرت كتيباً توعوياً بعنوان " التحذير من آفة العصر المسكرات والمنكرات من منبر الحرمين الشريفين ) والذي احتوى على مجموعة من خطب الحرمين الشريفين .
وأوضح معالي الرئيس العام بأن المشروع الوطني للوقاية من المخدرات ( نبراس ) هو مشروع الوطن والأمة وذلك من أجل الحفاظ على عقول الشباب وبناءً على الإحصائيات التي أعلن عنها أمين عام اللجنة الأستاذ عبدالإله الشريف تعطي دلالة على استهداف ممنهج ضد شباب هذه البلاد،  لذا علينا رسم خارطة الطريق بمثل هذه الاتفاقيات حيث تتقدم الرئاسة كل سبل التعاون للجنة، ونحن سعداء للالتقاء بالقائمين على المشروع الوطني كما أنه هذه الاتفاقية بداية انطلاق للعمل المنسق والمتكامل لعلاج هذه الظاهرة الآفة . 
ووجه معاليه في كلمته : على المسلمين أن يقفوا ويتعاونوا في نشر التوعوية البناءة والتنويه لثقافة حفظ العقول حيث تأتي الشريعة الإسلامية حماية لعقول البشر وفقاً للضوابط الشرعية، فالإنسان غير العاقل تسقط منه كل التكاليف إن كان بسبب من عند الله – عز وجل – أما خلاف ذلك فهو يتعرض للجزاء لما يلحق ذهاب العقل من أضرار جسيمة منها الصحية والنفسية والأسرية والمجتمعية ، خاتماً معالي الرئيس العام بالشكر والتقدير للقائمين على المشروع الوطني للوقاية من المخدرات ( نبراس ).
تلا ذلك كلمة لأمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات الأستاذ عبدالإله الشريف قال فيها : أن الله سخر لهذه الأمة قيادة حكيمة – حفظهم الله - تضمن لمجتمعنا المنهج السليم والفكر الوسطي المعتدل، مضيفاً أن هذا اللقاء المبارك الذي يتضمن الشراكة مع الرئاسة العامة واللجنة يهدف للقضاء على هذا الوباء الذي هدم الكثير من الأسر وعرَّض مدمني المخدرات إلى ارتكاب جرائم جنائية ومخالفات دينية.
وفي الختام قال "الشريف"  أن هناك جماعات إرهابية تحرص على تدمير شباب هذا الوطن لذا نأمل أن نعمل مع الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي سوياً على وقاية أبنائنا ومجتمعنا، ويولي قضية المخدرات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الآمين الأمير محمد بن سلمان ووزير الداخلية الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف - حفظهم الله  .



 












الوسوم: مكه -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات