اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
10 جمادى الثانية 1439 هـ - 25 / 02 / 2018 م
الاخبار
وكيل إمارة الباحة يشيد بقرية الباحة التراثية..ويؤكد: “مشرفة لإنسان الباحة”بعد موافقة امير المنطقة : العطيب يقدم امسية شعرية على مسرح عكاظربيع الطائف يطلق مسابقة لهواة التصوير" 39 " لوحة فنية مميزة في ربيع الطائفالدوريات الأمنية تستعرض مبادراتها في ربيع الطائفسمو نائب أمير منطقة مكة المكرمة يزور جناح "بر أبها" بالجنادرية نائب أمير المدينة المنورة يزور جناح "بر أبها " بالجنادرية رمزية " بأجنحتها تدق أجراس النافذة " بين السريالية والصوفية .مستشفى الليث يدشن برنامج ( أنت أولاً )مجمع الملك عبدالله يختتم فعاليات معرضه التوعوي عن إرتفاع ضغط الدم. مستشفى الأمل والصحة النفسية بجازان تكرم موظفيها على تميزهم200 متدرب في دورة عن التغذية لمرضى الرعاية المنزلية بجازان"29 ألف " مستفيد من خدمات الطوارئ بمستشفى الملك فهد بجازان النجدي مديراً لمستشفى الملك فهد المركزي بجازان ونهاري مديراً طبياًأمير جازان يشيد بمستشفى أبو عريش العامحسن مشهور . . . يكتب : السحيمي ؛ الشهرة على حساب المقدس علي الرباعي . . . يكتب : حُسّاد المشاهيرعلي الرباعي . . . يكتب : عيرنا ذاك الأوّلعلي الرباعي . . . يكتب : الجنادرية ودعوة الخصوم .علي الرباعي ... يكتب : شختك بختك 2-2
اقسام الاخبار المحليات وفد اندونيسي يزورمركز المخطوطات بالمسجد..

وفد اندونيسي يزورمركز المخطوطات بالمسجد النبوي

1439/3/11 الموافق: 2017/11/29 | 1703 0 0


التميز - محمد رابع سليمان 
 
 
 
زار مركز المخطوطات بالمسجد النبوي وفد من دولة اندونيسيا ، وكان في استقبالهم والترحيب بهم مدير المركز الاستاذ ياسر بن ردة الله الصبحي قدم خلالها نبذة مختصرة عن المركز ونشأته ومكوناته ومقتنياته والأعمال التي يقوم بها والخدمات التي يقدمها للباحثين والطلاب والزوار.
بعد ذلك اطلع الوفد على المخطوطات الأصلية والمصاحف المخطوطة بالمركز وطرق صيانة المخطوطات وكيفية تعقيمها بجهاز غاز الأوزون وطرق التنظيف والمعالجة الكيميائية والترميم, وكذلك طريقة حفظ تلك المقتنيات بطريقة نموذجية .
كما اطلع الوفد على قاعة الكتب النادرة بالمركز التي تحتوي على أقدم الطبعات حيث يرجع تاريخ طباعة بعض هذه الكتب إلى ما قبل (230) عام مع بداية القرن الثالث عشر الهجري.
 وفي نهاية الزيارة تم تقديم هدية لكل زائر عبارة عن عبوة ماء زمزم وكتيب باللغة الاندونيسية عن زيارة المسجد النبوي ، وقد أبدى الوفد إعجابه بالمركز ومقتنياته وأعماله وخدماته التي تقدم للجميع طوال أيام العام، وما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين من رعاية واهتمام بالمخطوطات وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين  الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه  الله ورعاه ، وتقدموا بالشكر لمعالي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ولفضيلة الدكتور علي بن سليمان العبيد وكيل الرئيس العام لشؤون المسجد النبوي على جهودهم المبذولة في خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما.

الوسوم: مكه -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات