اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
2 جمادى الاولى 1439 هـ - 19 / 01 / 2018 م
الاخبار
الثقافة والفنون تفتتح معرض التصوير بخيبر" نتاج الأديب الروائي حسن مشهور الأدبي يغزو مكتبات العالم "بمشاركة أكثر من ٣٠٠ متسابق على مستوى المملكة .. هيئة رياضة القصيم تفجر طاقات الشباب في ربيع بريدة ٣٩موسيقى "العجوز الإنجليزية" تملأ أرجاء "ربيع بريدة 39" فريق طبي في "مجمع الملك عبدالله" ينهي معاناة تسعينيه من إنفجار "ورم بالكبد"الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة يدشن الحملة الوطنية للتطعيم ضد شلل الأطفالمستشفى الملك فهد بجدة تقيم دورة أساسيات ديناميكة القلب. صحة جدة تقيم اللقاء التعريفي لحملة الديبلومات الصحية. جراحة ناجحة بمستشفى شرق جدة لرد مفصلي حوض طفلة. صحة جدة تختتم حملة التطعيم ضد شلل الاطفال بنسبة 98٪ وتطعيم اكثر من 234 الف. مستشفى العيون بجدة يشارك في مؤتمر البحر الأحمر الرابع لطب العيونالجزائر تحصد عدة جوائز في مسابقة الشباب العربي المتميز54 دولة أفريقية تطالب ترامب بـ «اعتذار» عن تصريحاته المهينة للقارةأردوغان لواشنطن: سنبدد المقاتلين الأكراد في أسبوعإعلاميون يتعرفون على مواقع السياحة البيئية والتراثية غرب الرياض«داعش» يتبنى هجمات في مالي والنيجروزير الثقافة والإعلام يبحث التعاون الثقافي والإعلامي مع وفد من روسياأمسيات بطولة الشرقية للفروسية تتفوق على موجة البرد بحرارة الجمهوررجال حرس الحدود بالمناطق الجنوبية يحبطون تهريب أكثر من طن من مادة الحشيش المخدر بحوزة (٣٥) خمسة وثلاثين مهربًاوكيل محافظة المسارحة يرعى حفل قبيلة القرابشة القحلة لتكريم شيخ شمل الشرفاء القصادي
اقسام الاخبار المحليات اختتام التصفيات النهائية للروبوت بتعليم..

اختتام التصفيات النهائية للروبوت بتعليم عسير

1439/3/26 الموافق: 2017/12/14 | 1783 3 0


التميز - حسن الحارثي 

شهد مساعد مدير عام التعليم للشؤون التعليمية بمنطقة عسير الأستاذ سعد الجوني أمس التصفيات النهائية للأولمبياد العلمي "مسابقة الفيرست ليغو والسومو" على مستوى مدارس المنطقة ، وذلك بمدرسة ابن كثير الابتدائية بخميس مشيط ، وبإشراف من قسم النشاط العلمي .

وأوضح رئيس قسم النشاط العلمي الأستاذ يحيى عبود ،   أن مسابقة " الفيرست ليغو والسومو" ، مسابقة علمية في مجال "الروبوت" هدفـهـا جذب النشء لتعلم العلوم ، وتنمية مهارات الإبداع والتعاون لدى المشاركين ، بالإضافة إلى مهارة حل المشاكل ، وتستهدف ا طلاب المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية ، والذين تتراوح أعمارهم بين 9 – 16 سنة طبقا لشروط المسابقة ، فيما يبلغ عدد أفراد الفريق 4 طلاب .

ولفت عبود إلى أن عدد المدارس المشاركة بلغ 20 مدرسة من ضمنها فريق من معهد التربية الفكرية ، مشيراً  إلى أن لجان التحكيم تحدد معايير تعتمد عليها في عملية التقييم ، بدءا من المشروع والقيم الأساسية وتصميم الروبوت .

الجدير بالذكر أن المسابقة انتهت بفوز متوسطة المدينة المنورة بخميس مشيط بالمركز الأول في الفيرست ليغو ، والمركز الأول في السومو كان من نصيب ثانوية الأبناء الثانية بخميس مشيط ، على أن يمثل الفريقان الفائزان المنطقة في  التصفيات التي ستقام في مكة المكرمة  .



 





الوسوم: خميس مشيط

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات