اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
2 جمادى الاولى 1439 هـ - 19 / 01 / 2018 م
الاخبار
الثقافة والفنون تفتتح معرض التصوير بخيبر" نتاج الأديب الروائي حسن مشهور الأدبي يغزو مكتبات العالم "بمشاركة أكثر من ٣٠٠ متسابق على مستوى المملكة .. هيئة رياضة القصيم تفجر طاقات الشباب في ربيع بريدة ٣٩موسيقى "العجوز الإنجليزية" تملأ أرجاء "ربيع بريدة 39" فريق طبي في "مجمع الملك عبدالله" ينهي معاناة تسعينيه من إنفجار "ورم بالكبد"الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة يدشن الحملة الوطنية للتطعيم ضد شلل الأطفالمستشفى الملك فهد بجدة تقيم دورة أساسيات ديناميكة القلب. صحة جدة تقيم اللقاء التعريفي لحملة الديبلومات الصحية. جراحة ناجحة بمستشفى شرق جدة لرد مفصلي حوض طفلة. صحة جدة تختتم حملة التطعيم ضد شلل الاطفال بنسبة 98٪ وتطعيم اكثر من 234 الف. مستشفى العيون بجدة يشارك في مؤتمر البحر الأحمر الرابع لطب العيونالجزائر تحصد عدة جوائز في مسابقة الشباب العربي المتميز54 دولة أفريقية تطالب ترامب بـ «اعتذار» عن تصريحاته المهينة للقارةأردوغان لواشنطن: سنبدد المقاتلين الأكراد في أسبوعإعلاميون يتعرفون على مواقع السياحة البيئية والتراثية غرب الرياض«داعش» يتبنى هجمات في مالي والنيجروزير الثقافة والإعلام يبحث التعاون الثقافي والإعلامي مع وفد من روسياأمسيات بطولة الشرقية للفروسية تتفوق على موجة البرد بحرارة الجمهوررجال حرس الحدود بالمناطق الجنوبية يحبطون تهريب أكثر من طن من مادة الحشيش المخدر بحوزة (٣٥) خمسة وثلاثين مهربًاوكيل محافظة المسارحة يرعى حفل قبيلة القرابشة القحلة لتكريم شيخ شمل الشرفاء القصادي
اقسام الاخبار المحليات بحضور محافظ المندق .. لجنة إصلاح ذات البين..

بحضور محافظ المندق .. لجنة إصلاح ذات البين تعقد اجتماعها الثاني

1439/3/29 الموافق: 2017/12/17 | 1614 1 0


 التميز - عبدالله الزهراني 
 
 
عقدت لجنة إصلاح ذات البين وفروعها بمحافظة المندق صباح اليوم الخميس بقاعة الاجتماعات بالمحافظة إجتماعها الثاني بحضور محافظ المندق رئيس اللجنة صالح بن محمد القلطي وفضيلة رئيس  محكمة المندق نائب رئيس اللجنة الشيخ ماجد بن جرادي بن يحيى وبحضور الأمين العام للجنة إصلاح ذات البين بإمارة منطقة الباحة محفوظ الغامدي ورؤساء المراكز بمحافظة المندق وأمناء وأعضاء لجان إصلاح البين بمحافظة المندق ومساعد مدير شرطة المندق الرائد توفيق الغامدي حيث بدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية لمحافظ المندق رئيس اللجنة رحب فيها بالحضور مبينا دور الإصلاح فيما بين الناس ومعالجة القضايا وتقريب وجهات النظر بين المتخاصمين وخاصة فيما يتعلق بالقضايا الأسرية التي تحتاج تدخل أهل الحل والصلاح .
بعدها تحدث نائب رئيس اللجنة فضيلة الشيخ ماجد بن جرادي رئيس محكمة المندق الذي بدوره بيّن فضيلة الإصلاح بين الناس واحتساب الأجر من عند الله عز وجل في تقريب وجهات النظر بين المتخاصمين وأبان فضيلته ما لهذه اللجان من دور بارز في قضايا الإصلاح والتي تنتهي غالبا بحل الخلافات والمصالحة بين الناس من مبدأ ديني يحثنا على السعي في الإصلاح وتوجيه الناس نحو التسامح وصفاء النفوس 
فيما تحدث أمين عام لجنة الإصلاح بإمارة منطقة الباحة مشيدا باللجنة التي وصفها بالمتميزة في مسيرة الاصلاح كما أشاد بدور محافظ المندق وفضيلة قاضي المندق وكافة الأعضاء منوها بالدور الكبير الذي تبذله لجنة الإصلاح بمحافظة المندق ، بعد ذلك قدم أمين لجنة الإصلاح بمحافظة المندق احمد بن عيضة استعراضا اوضح فيه عدد القضايا والخصومات التي تدخلت فيها لجنة الإصلاح وتحقيق الهدف المنشود من اللجنة بجهود كافة الأعضاء ومتابعة واهتمام رئيس اللجنة الذي كان يولي اللجنة وأعمالها كامل اهتمامه ويتابع بشكل مستمر لأعمالها .
وأضاف عيضه أن معدل القضايا انخفض عن الأعوام السابقة بتعاون فضيلة نائب رئيس اللجنة الذي كان له ايادٍ بيضاء على اللجنة وكان محفّزا لعطاءاتها مقدما النصح والتوجيه للاعضاء بصفة مستمرة . 
ثم استمع الحضور لمداخلات أعضاء اللجنة موضحين أبرز المعوقات التي قد تحد من اعمال اللجنة ووضع الحلول والمعالجات بتوجيه من فضيلة نائب رئيس اللجنة الذي قدم بعض الملاحظات والحلول والأفكار لمعالجة القضايا التي تحتاج الى معالجة ومن أبرز. القضايا التي تم تناولها قضايا الارث  والأراضي والقضايا الاسرية ، وأختتم اللقاء بتوجيهات محافظ المندق رئيس اللجنة الذي حث الجميع على مواصلة الجهد والبذل والتعاون مع كافة الجهات الأمنية والجهات ذات العلاقة في سبيل إنجاح دور اللجنة .
هذا وأوضح أمين لجنة الإصلاح الرئيسة بمحافظة المندق احمد بن عيضه أن اللجنة تتقدم بخالص الشكر والتقدير لمحافظ المندق الذي يحرص على أعمال اللجنة مثمنين له توجيهاته للجهات الحكومية في محافظة المندق بالتعاون مع اللجنة كما نشكره على مساهمته الشخصية في إيجاد مقر للجنة وتزويدها بمتطلبات العمل ومتابعته المستمرة لاعمال اللجنة منذ إعادة تشكيلها حتى تكون فاعلة في بناء المجتمع ، كما رفع شكره لفضيلة رئيس محكمة المندق الذي دائما ما يوجّه اللجان الفرعية وأعضاءها بمواصلة العطاء واحتساب الأجر من عند الله عز وجل مضيفا أن اللجنة حققت تقدم كبير في عدد القضايا التي تمكنت اللجنة من التدخل بين المتنازعين وتقريب وجهات النظر وإيجاد الحلول المقنعة لكل الأطراف .
وأختتم بتقديم الشكر لاهالي المحافظة الذين منحوا اللجنة ثقتهم ومنحوها فرصة العمل مع الجهات الرسمية مستشعرة دورها الإنساني المستمد من ديننا الاسلامي الذي يحثنا على الإصلاح بين الناس .

الوسوم: المندق -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات