اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
8 شوال 1439 هـ - 23 / 06 / 2018 م
الاخبار
جزيرة السعادة بالرياض تنظم مهرجان وفعاليات ترفيهيه .الأمير فيصل بن ثامر يقيم حفل معايدة بجدة افراح ال طوهري مستشفى الملك عبد العزيز يعايد المرضى في منازلهمساري الزهراني .. يـكـتـب : العقيدة الصّالحة: نهضة العقل والقريحةجديد الفنانه ريانة : انت يا سعودي خطر اليوسف: المراكز الثقافية هي الواقع الجديد"الباحة" : فنون محافظة القرى.. تواصل تقديم عروضها المميزه ضمن فعاليات صيف المحافظة 39جفاف “هيئة السياحة” يستعير سوق عكاظ الى الباحة ! وفاة طفلتان أثر لدغة ثعبان بمحافظة قلوة في الباحة "جمال بالخيور" ووفد من السفراء ورجال الاعمال يزورون المرضى المنومين بمجمع الملك عبد الله الطبي بجدةمحمد بن سلمان وعام من الانجازات الطموحههيئة الهلال الاحمر بمنطقة الباحة تنفذ دورات تدريبية للاسعافات الأولية .صحة الباحة تنفذ حملات توعويه للكشف عن السكر وامراض الضغط والسمنه في الاماكن العامه "108" فعالية ومسرحين للطفل والأسرة وعدد من الوجهات السياحية لصيف محافظة القرى بالباحة 39أمين الباحة " السواط " يتجول في ترف رغدان ويشيد بفعاليات ديار العز اصابه طفل في الباحة تعرض لدهس محافظ بلجرشي يعتمد مركزاً للإعلام و”المزهر” مديراً له لجنة التوطين في الخفجي تواصل الحصر والمسح الميداني للمحلات التجاريةمبادرة (رفقاً بهم) تعايد وتكرم أكثر من ٢٠٠ عامل نظافة وسط حضور نخبة المجتمع
اقسام الاخبار المحليات مؤسسة الأمير محمد بن فهد تطلق برنامج قدرات..

مؤسسة الأمير محمد بن فهد تطلق برنامج قدرات الوظيفة ومهارات الحياة

تستهدف 500 شاب وفتاة و يستمر لمدة سنة بالمنصة من خلال الانترنت

1439/3/29 الموافق: 2017/12/18 | 1632 3 0


 التميز - سحر عدنان 
 
 
 
تطلق مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الانسانية من خلال برنامج تنمية الشباب برنامج قدرات الوظيفة ومهارات الحياة للشباب من الجنسين ، ويهدف البرنامج بالدرجة الاولى إلى اكساب الشباب القدرات الفكرية المطلوبة لسوق العمل في عصر العولمة وكذلك مهارات الحياة لمواجهة مصاعب التحديات التي تواجه الشباب .
وطبقاً للمسوحات التي قامت بها المؤسسة من خلال الاطلاع على الممارسات العالمية الحديثة ، خرجت المؤسسة بان القدرات الفكرية التي يحتاجها الشباب للانخراط بسوق العمل بفعالية ومواجهة تحديات الحياة وهي قدرات اساسية .،  والتخصص إضافة إلى الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية ، قدرات فكرية مثل التفكير النقدي والابداعي المرتبط بحل المشكلات ، قدرات الاتصال  ، قدرات تطويرية كالثقة بالنفس والدافعية والقدرة على رسم الاهداف والتخطيط للمستقبل ، القدرة على العمل الجماعي في اطار الفريق ومهارة التفاوض واخيراً القدرات المؤثرة مثل فهم هيكلة سوق العمل والمشاركة في القيادة .
وتطرح المؤسسة هذا البرنامج من خلال مسارين الاول تقليدي من خلال عقد دورات تدريبية وورش عمل ولقاءات تتمحور حول إكساب الشباب قدرات الوظيفة في عصر العولمة ومهارات الحياة. والمسار الثاني وهو الافتراضي عن طريق الانترنت حيث يتم حالياً التعاقد على ذلك مع أحدى المؤسسات المتخصصة في تقديم مثل هذه البرامج على شبكة الانترنت .
وسيتم البدء بطرح البرنامج من خلال المسار الافتراضي إذ ستوفر المؤسسة مع الشركاء منصة للتدريب على الانترنت تحتوي على مئات من الدورات التدريبية لفترات مختلفة طبقاً لمحتوى البرنامج ، إضافة إلى أفلام متنوعه تدور جميعها حول قدرات الوظيفة في عصر العولمة ومهارات الحياة التي حددتها المؤسسة كهدف من هذا البرنامج  ، وتهدف المؤسسة في المرحلة الاولى من هذا المشروع خمسمائة شخص من الجنسين سيمكنون من الإلتحاق بهذا البرنامج والذي يستمر لمدة سنة بالمنصة من خلال الانترنت ولهم حرية اختيار الدورات المناسبة إذ يحصل المتدرب على شهادة اتمام دورة بعد الانتهاء بمعنى انه بإمكان الشباب أن يحصل على أكثر من شهادة ، وتكون المنصة متاحة للتدريب لمدة سنه وهو على رأس العمل ، إذ ستتاح له المواد في الوقت المناسب لظروف عمله وتكون المنصة متاحة له طوال العام.
ولقد انهت المؤسسة كافة الترتيبات الكفيلة بمتابعة من تم تدريبهم بشكل مستمر للتأكد اكسابهم لهذه القدرات وقدرتهم على أداءها ومحاربتها سواء في مواقع عملهم أو في أمورهم الحياتية العادية وسيتم ذلك عن طريق توظيف الاستبيانات والمقابلات الشخصية والملاحظة الميدانية ، وستعقد تقارير دورية تنعكس على تطوير البرنامج بشكل مستمر  .
وبالتوازي مع المسار الافتراضي للبرنامج ستقوم المؤسسة بتقديم هذا البرنامج للشباب من الجنسين للباحثين عن عمل إذ تتراوح مدة البرنامج من ثلاثة اشهر إلى ستة اشهر يتدرب فيها الطالب على هذه القدرات .. كما ستعمل المؤسسة من خلال برنامج تنمية الشباب على مساعدة من يتم تدريبهم على الحصول على الوظائف المناسبة لمؤهلاتهم.

 











الوسوم: جده -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات