اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
2 جمادى الاولى 1439 هـ - 19 / 01 / 2018 م
الاخبار
الثقافة والفنون تفتتح معرض التصوير بخيبر" نتاج الأديب الروائي حسن مشهور الأدبي يغزو مكتبات العالم "بمشاركة أكثر من ٣٠٠ متسابق على مستوى المملكة .. هيئة رياضة القصيم تفجر طاقات الشباب في ربيع بريدة ٣٩موسيقى "العجوز الإنجليزية" تملأ أرجاء "ربيع بريدة 39" فريق طبي في "مجمع الملك عبدالله" ينهي معاناة تسعينيه من إنفجار "ورم بالكبد"الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة يدشن الحملة الوطنية للتطعيم ضد شلل الأطفالمستشفى الملك فهد بجدة تقيم دورة أساسيات ديناميكة القلب. صحة جدة تقيم اللقاء التعريفي لحملة الديبلومات الصحية. جراحة ناجحة بمستشفى شرق جدة لرد مفصلي حوض طفلة. صحة جدة تختتم حملة التطعيم ضد شلل الاطفال بنسبة 98٪ وتطعيم اكثر من 234 الف. مستشفى العيون بجدة يشارك في مؤتمر البحر الأحمر الرابع لطب العيونالجزائر تحصد عدة جوائز في مسابقة الشباب العربي المتميز54 دولة أفريقية تطالب ترامب بـ «اعتذار» عن تصريحاته المهينة للقارةأردوغان لواشنطن: سنبدد المقاتلين الأكراد في أسبوعإعلاميون يتعرفون على مواقع السياحة البيئية والتراثية غرب الرياض«داعش» يتبنى هجمات في مالي والنيجروزير الثقافة والإعلام يبحث التعاون الثقافي والإعلامي مع وفد من روسياأمسيات بطولة الشرقية للفروسية تتفوق على موجة البرد بحرارة الجمهوررجال حرس الحدود بالمناطق الجنوبية يحبطون تهريب أكثر من طن من مادة الحشيش المخدر بحوزة (٣٥) خمسة وثلاثين مهربًاوكيل محافظة المسارحة يرعى حفل قبيلة القرابشة القحلة لتكريم شيخ شمل الشرفاء القصادي
اقسام الاخبار المحليات مؤسسة الأمير محمد بن فهد تطلق برنامج قدرات..

مؤسسة الأمير محمد بن فهد تطلق برنامج قدرات الوظيفة ومهارات الحياة

تستهدف 500 شاب وفتاة و يستمر لمدة سنة بالمنصة من خلال الانترنت

1439/3/30 الموافق: 2017/12/18 | 1562 1 0


 التميز - سحر عدنان 
 
 
 
تطلق مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الانسانية من خلال برنامج تنمية الشباب برنامج قدرات الوظيفة ومهارات الحياة للشباب من الجنسين ، ويهدف البرنامج بالدرجة الاولى إلى اكساب الشباب القدرات الفكرية المطلوبة لسوق العمل في عصر العولمة وكذلك مهارات الحياة لمواجهة مصاعب التحديات التي تواجه الشباب .
وطبقاً للمسوحات التي قامت بها المؤسسة من خلال الاطلاع على الممارسات العالمية الحديثة ، خرجت المؤسسة بان القدرات الفكرية التي يحتاجها الشباب للانخراط بسوق العمل بفعالية ومواجهة تحديات الحياة وهي قدرات اساسية .،  والتخصص إضافة إلى الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية ، قدرات فكرية مثل التفكير النقدي والابداعي المرتبط بحل المشكلات ، قدرات الاتصال  ، قدرات تطويرية كالثقة بالنفس والدافعية والقدرة على رسم الاهداف والتخطيط للمستقبل ، القدرة على العمل الجماعي في اطار الفريق ومهارة التفاوض واخيراً القدرات المؤثرة مثل فهم هيكلة سوق العمل والمشاركة في القيادة .
وتطرح المؤسسة هذا البرنامج من خلال مسارين الاول تقليدي من خلال عقد دورات تدريبية وورش عمل ولقاءات تتمحور حول إكساب الشباب قدرات الوظيفة في عصر العولمة ومهارات الحياة. والمسار الثاني وهو الافتراضي عن طريق الانترنت حيث يتم حالياً التعاقد على ذلك مع أحدى المؤسسات المتخصصة في تقديم مثل هذه البرامج على شبكة الانترنت .
وسيتم البدء بطرح البرنامج من خلال المسار الافتراضي إذ ستوفر المؤسسة مع الشركاء منصة للتدريب على الانترنت تحتوي على مئات من الدورات التدريبية لفترات مختلفة طبقاً لمحتوى البرنامج ، إضافة إلى أفلام متنوعه تدور جميعها حول قدرات الوظيفة في عصر العولمة ومهارات الحياة التي حددتها المؤسسة كهدف من هذا البرنامج  ، وتهدف المؤسسة في المرحلة الاولى من هذا المشروع خمسمائة شخص من الجنسين سيمكنون من الإلتحاق بهذا البرنامج والذي يستمر لمدة سنة بالمنصة من خلال الانترنت ولهم حرية اختيار الدورات المناسبة إذ يحصل المتدرب على شهادة اتمام دورة بعد الانتهاء بمعنى انه بإمكان الشباب أن يحصل على أكثر من شهادة ، وتكون المنصة متاحة للتدريب لمدة سنه وهو على رأس العمل ، إذ ستتاح له المواد في الوقت المناسب لظروف عمله وتكون المنصة متاحة له طوال العام.
ولقد انهت المؤسسة كافة الترتيبات الكفيلة بمتابعة من تم تدريبهم بشكل مستمر للتأكد اكسابهم لهذه القدرات وقدرتهم على أداءها ومحاربتها سواء في مواقع عملهم أو في أمورهم الحياتية العادية وسيتم ذلك عن طريق توظيف الاستبيانات والمقابلات الشخصية والملاحظة الميدانية ، وستعقد تقارير دورية تنعكس على تطوير البرنامج بشكل مستمر  .
وبالتوازي مع المسار الافتراضي للبرنامج ستقوم المؤسسة بتقديم هذا البرنامج للشباب من الجنسين للباحثين عن عمل إذ تتراوح مدة البرنامج من ثلاثة اشهر إلى ستة اشهر يتدرب فيها الطالب على هذه القدرات .. كما ستعمل المؤسسة من خلال برنامج تنمية الشباب على مساعدة من يتم تدريبهم على الحصول على الوظائف المناسبة لمؤهلاتهم.

 











الوسوم: جده -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات