اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
12 محرم 1440 هـ - 23 / 09 / 2018 م
الاخبار
مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني بجدة يقيم مقهى حواري كلمة أعضاء قرية زايد بدولة الإمارات بمناسبة اليوم الوطني 88 للمملكة العربية السعوديه قصيدة للاميرة الجوهرة بنت ناصر بن محمد الهزاني بمناسبة االيوم الوطني 88 للمملكة العربية السعودية كلمة سعادة قائد حرس الحدود بمنطقة مكة المكرمة بمناسبة اليوم الوطني الثامن والثمانونأعلام وكابات وشالات وطنية للمسافرين والعابرين بوادي الدواسربرعاية العبداللطيف: انطلاق النسخة الثانية من جائزة "فخر" الزلفي للمعلمة المتميزةمحكمة التنفيذ بمكة تتحلى باللون الاخضركلمة الفنان عبدالسلام سالم بمناسبة اليوم الوطني 88 للمملكة العربية السعودية اليوم الوطني / خادم الحرمين الشريفين يوجه بتمديد إجازة اليوم الوطني ليوم الاثنينكلمة القنصل العام للجمهورية التركية بجدة بمناسبة اليوم الوطني 88 للمملكة العربية السعودية كلمة القنصل العام السنقالي بجدة بمناسبة اليوم الوطني 88 للمملكة العربية السعودية بحضور نخبة من المثقفين والأدباء : اتحاد الكتاب والادباء الاردنيين يقيم امسية شعريةملايين الحجاج يتنقلون في وقت واحد لأداء المناسك أو أداء فريضة واحدة حجاج ومعتمرون يعبرون عن مشاعرهم احتفاءً باليوم الوطني "88"جدارية للوطن في ملعب الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.كلمة سفير الفنانين العرب الفنان الدكتور محمد عيسى بمناسبة اليوم الوطني 88 للمملكة العربية العربية السعودية كلمة رئيس الحرس الملكي الفريق أول سهيل بن صقر المطيري بمناسبة اليوم الوطني 88 للمملكة العربية السعوديةأكد أن إنجازات عهد الملك سلمان أدهشت العالم.. د. مهدي القرني: اليوم الوطني.. تفاني قادة..ووفاء وولاء شعبأمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات يهنئ القيادة بالذكرى ال 88 لليوم الوطنيكلمة شيخ قبائل بني جاهل ببلاد ثقيف بمناسبة اليوم الوطني 88 للمملكة العربية السعوديةرئيس جمهورية ليبرلاند الحرة يهنئ خادم الحرمين الشريفين وولي العهد بمناسبة اليوم الوطني الـ٨٨
اقسام الاخبار المحليات مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمي..

مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات يدعو للحوار حول القدس الشريف

1439/4/3 الموافق: 2017/12/22 | 1921 2 0


التميز - خالد خليفة
 
أعرب أعضاء مجلس الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات (كايسيد)، عن أسفهم الشديد، وقلقهم العميق إزاء التطورات الراهنة في القدس، بوصفهم قيادات دينية متنوعة، ينظرون إلى مدينة القدس الشريف بمحبة كبيرة كونها مدينة السلام؛ لجميع المؤمنين وللبشرية جمعاء؛ مؤكدين على أن التراث الديني العريق المتواجد في القدس، يقدم أملاً للمؤمنين؛ حيث أن تاريخ القدس العريق فيه براهين ورموز تدل على أنه عندما يعيش أتباع الأديان والثقافات وفقا لقيمهم المشتركة كالحوار والاحترام والتعاطف، وتسهم في تحقيق سلام دائم؛ إيمانًا منهم بأن الحل الناتج عن المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين، هو السبيل الوحيد الذي يؤدّي إلى سلام دائم.
وناشد أعضاء المجلس إلى الحكمة والتريث؛ دعمًا لتعزيز التفاهم المتبادل دائمًا وأبدًا، واحترام الوضع الراهن للطوائف الدينية في القدس؛ التزامًا بالقانون الدولي، وهذا ما تناشد به القيادات الدينية في جميع أنحاء العالم. حسب نصَّ البيان التالي:
«نحن-ممثلي-مجلس إدارة مركز حوار الأديان؛ نشعر بقلق عميق إزاء التطورات الراهنة في الأيام الأخيرة في القدس، ونعرب عن أسفنا الشديد إزاء ذلك.
وننظر إلى مدينة القدس الشريف، بصفتنا قيادات دينية متنوعة، بمحبة كبيرة؛ كونها مدينة السَّلام لجميع المؤمنين وللبشرية جمعاء؛ ونرى أن التراث الديني العريق المتواجد في القدس يقدِّم أملاً للمؤمنين؛ حيث إن تاريخَ القدسِ العريق فيه براهين ورموز تدل على أنه عندما يعي ش أتباع الأديان والثقافات؛ وفقًا لقيمهم المشتركة كالحوار والاحترام والتعاطف، فإنها تسهم في تحقيق سلام دائم.
إننا نؤمن بأن الحل الناتج عن المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين هو السبيل الوحيد الذي يؤدّي إلى سلام دائم.. إننا ندعوا في صلواتنا من أجل القدس،  ونحث المجتمع الدولي على احترام الوضع الراهن للطوائف الدينية في القدس والالتزام بالقانون الدولي، وهذا ما تناشد به القيادات الدينية في جميع أنحاء العالم.
وكما ذكر العديد من القيادات الدينية؛ نشاركهم الدعوة إلى الحكمة والتريث، وبصفتنا ممثلي مركز حوار الأديان، نقدِّم دعمنا؛ لتعزيز التفاهم المتبادل دائمًا وأبدًا».

الوسوم: الرياض -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات