اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
6 شوال 1439 هـ - 20 / 06 / 2018 م
الاخبار
جزيرة السعادة بالرياض تنظم مهرجان وفعاليات ترفيهيه .الأمير فيصل بن ثامر يقيم حفل معايدة بجدة افراح ال طوهري مستشفى الملك عبد العزيز يعايد المرضى في منازلهمساري الزهراني .. يـكـتـب : العقيدة الصّالحة: نهضة العقل والقريحةجديد الفنانه ريانة : انت يا سعودي خطر اليوسف: المراكز الثقافية هي الواقع الجديد"الباحة" : فنون محافظة القرى.. تواصل تقديم عروضها المميزه ضمن فعاليات صيف المحافظة 39جفاف “هيئة السياحة” يستعير سوق عكاظ الى الباحة ! وفاة طفلتان أثر لدغة ثعبان بمحافظة قلوة في الباحة "جمال بالخيور" ووفد من السفراء ورجال الاعمال يزورون المرضى المنومين بمجمع الملك عبد الله الطبي بجدةمحمد بن سلمان وعام من الانجازات الطموحههيئة الهلال الاحمر بمنطقة الباحة تنفذ دورات تدريبية للاسعافات الأولية .صحة الباحة تنفذ حملات توعويه للكشف عن السكر وامراض الضغط والسمنه في الاماكن العامه "108" فعالية ومسرحين للطفل والأسرة وعدد من الوجهات السياحية لصيف محافظة القرى بالباحة 39أمين الباحة " السواط " يتجول في ترف رغدان ويشيد بفعاليات ديار العز اصابه طفل في الباحة تعرض لدهس محافظ بلجرشي يعتمد مركزاً للإعلام و”المزهر” مديراً له لجنة التوطين في الخفجي تواصل الحصر والمسح الميداني للمحلات التجاريةمبادرة (رفقاً بهم) تعايد وتكرم أكثر من ٢٠٠ عامل نظافة وسط حضور نخبة المجتمع
اقسام الاخبار المحليات مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمي..

مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات يدعو للحوار حول القدس الشريف

1439/4/3 الموافق: 2017/12/22 | 1874 2 0


التميز - خالد خليفة
 
أعرب أعضاء مجلس الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات (كايسيد)، عن أسفهم الشديد، وقلقهم العميق إزاء التطورات الراهنة في القدس، بوصفهم قيادات دينية متنوعة، ينظرون إلى مدينة القدس الشريف بمحبة كبيرة كونها مدينة السلام؛ لجميع المؤمنين وللبشرية جمعاء؛ مؤكدين على أن التراث الديني العريق المتواجد في القدس، يقدم أملاً للمؤمنين؛ حيث أن تاريخ القدس العريق فيه براهين ورموز تدل على أنه عندما يعيش أتباع الأديان والثقافات وفقا لقيمهم المشتركة كالحوار والاحترام والتعاطف، وتسهم في تحقيق سلام دائم؛ إيمانًا منهم بأن الحل الناتج عن المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين، هو السبيل الوحيد الذي يؤدّي إلى سلام دائم.
وناشد أعضاء المجلس إلى الحكمة والتريث؛ دعمًا لتعزيز التفاهم المتبادل دائمًا وأبدًا، واحترام الوضع الراهن للطوائف الدينية في القدس؛ التزامًا بالقانون الدولي، وهذا ما تناشد به القيادات الدينية في جميع أنحاء العالم. حسب نصَّ البيان التالي:
«نحن-ممثلي-مجلس إدارة مركز حوار الأديان؛ نشعر بقلق عميق إزاء التطورات الراهنة في الأيام الأخيرة في القدس، ونعرب عن أسفنا الشديد إزاء ذلك.
وننظر إلى مدينة القدس الشريف، بصفتنا قيادات دينية متنوعة، بمحبة كبيرة؛ كونها مدينة السَّلام لجميع المؤمنين وللبشرية جمعاء؛ ونرى أن التراث الديني العريق المتواجد في القدس يقدِّم أملاً للمؤمنين؛ حيث إن تاريخَ القدسِ العريق فيه براهين ورموز تدل على أنه عندما يعي ش أتباع الأديان والثقافات؛ وفقًا لقيمهم المشتركة كالحوار والاحترام والتعاطف، فإنها تسهم في تحقيق سلام دائم.
إننا نؤمن بأن الحل الناتج عن المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين هو السبيل الوحيد الذي يؤدّي إلى سلام دائم.. إننا ندعوا في صلواتنا من أجل القدس،  ونحث المجتمع الدولي على احترام الوضع الراهن للطوائف الدينية في القدس والالتزام بالقانون الدولي، وهذا ما تناشد به القيادات الدينية في جميع أنحاء العالم.
وكما ذكر العديد من القيادات الدينية؛ نشاركهم الدعوة إلى الحكمة والتريث، وبصفتنا ممثلي مركز حوار الأديان، نقدِّم دعمنا؛ لتعزيز التفاهم المتبادل دائمًا وأبدًا».

الوسوم: الرياض -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات