اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
2 جمادى الاولى 1439 هـ - 19 / 01 / 2018 م
الاخبار
الثقافة والفنون تفتتح معرض التصوير بخيبر" نتاج الأديب الروائي حسن مشهور الأدبي يغزو مكتبات العالم "بمشاركة أكثر من ٣٠٠ متسابق على مستوى المملكة .. هيئة رياضة القصيم تفجر طاقات الشباب في ربيع بريدة ٣٩موسيقى "العجوز الإنجليزية" تملأ أرجاء "ربيع بريدة 39" فريق طبي في "مجمع الملك عبدالله" ينهي معاناة تسعينيه من إنفجار "ورم بالكبد"الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة يدشن الحملة الوطنية للتطعيم ضد شلل الأطفالمستشفى الملك فهد بجدة تقيم دورة أساسيات ديناميكة القلب. صحة جدة تقيم اللقاء التعريفي لحملة الديبلومات الصحية. جراحة ناجحة بمستشفى شرق جدة لرد مفصلي حوض طفلة. صحة جدة تختتم حملة التطعيم ضد شلل الاطفال بنسبة 98٪ وتطعيم اكثر من 234 الف. مستشفى العيون بجدة يشارك في مؤتمر البحر الأحمر الرابع لطب العيونالجزائر تحصد عدة جوائز في مسابقة الشباب العربي المتميز54 دولة أفريقية تطالب ترامب بـ «اعتذار» عن تصريحاته المهينة للقارةأردوغان لواشنطن: سنبدد المقاتلين الأكراد في أسبوعإعلاميون يتعرفون على مواقع السياحة البيئية والتراثية غرب الرياض«داعش» يتبنى هجمات في مالي والنيجروزير الثقافة والإعلام يبحث التعاون الثقافي والإعلامي مع وفد من روسياأمسيات بطولة الشرقية للفروسية تتفوق على موجة البرد بحرارة الجمهوررجال حرس الحدود بالمناطق الجنوبية يحبطون تهريب أكثر من طن من مادة الحشيش المخدر بحوزة (٣٥) خمسة وثلاثين مهربًاوكيل محافظة المسارحة يرعى حفل قبيلة القرابشة القحلة لتكريم شيخ شمل الشرفاء القصادي
اقسام الاخبار المحليات مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمي..

مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات يدعو للحوار حول القدس الشريف

1439/4/4 الموافق: 2017/12/22 | 1765 1 0


التميز - خالد خليفة
 
أعرب أعضاء مجلس الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات (كايسيد)، عن أسفهم الشديد، وقلقهم العميق إزاء التطورات الراهنة في القدس، بوصفهم قيادات دينية متنوعة، ينظرون إلى مدينة القدس الشريف بمحبة كبيرة كونها مدينة السلام؛ لجميع المؤمنين وللبشرية جمعاء؛ مؤكدين على أن التراث الديني العريق المتواجد في القدس، يقدم أملاً للمؤمنين؛ حيث أن تاريخ القدس العريق فيه براهين ورموز تدل على أنه عندما يعيش أتباع الأديان والثقافات وفقا لقيمهم المشتركة كالحوار والاحترام والتعاطف، وتسهم في تحقيق سلام دائم؛ إيمانًا منهم بأن الحل الناتج عن المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين، هو السبيل الوحيد الذي يؤدّي إلى سلام دائم.
وناشد أعضاء المجلس إلى الحكمة والتريث؛ دعمًا لتعزيز التفاهم المتبادل دائمًا وأبدًا، واحترام الوضع الراهن للطوائف الدينية في القدس؛ التزامًا بالقانون الدولي، وهذا ما تناشد به القيادات الدينية في جميع أنحاء العالم. حسب نصَّ البيان التالي:
«نحن-ممثلي-مجلس إدارة مركز حوار الأديان؛ نشعر بقلق عميق إزاء التطورات الراهنة في الأيام الأخيرة في القدس، ونعرب عن أسفنا الشديد إزاء ذلك.
وننظر إلى مدينة القدس الشريف، بصفتنا قيادات دينية متنوعة، بمحبة كبيرة؛ كونها مدينة السَّلام لجميع المؤمنين وللبشرية جمعاء؛ ونرى أن التراث الديني العريق المتواجد في القدس يقدِّم أملاً للمؤمنين؛ حيث إن تاريخَ القدسِ العريق فيه براهين ورموز تدل على أنه عندما يعي ش أتباع الأديان والثقافات؛ وفقًا لقيمهم المشتركة كالحوار والاحترام والتعاطف، فإنها تسهم في تحقيق سلام دائم.
إننا نؤمن بأن الحل الناتج عن المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين هو السبيل الوحيد الذي يؤدّي إلى سلام دائم.. إننا ندعوا في صلواتنا من أجل القدس،  ونحث المجتمع الدولي على احترام الوضع الراهن للطوائف الدينية في القدس والالتزام بالقانون الدولي، وهذا ما تناشد به القيادات الدينية في جميع أنحاء العالم.
وكما ذكر العديد من القيادات الدينية؛ نشاركهم الدعوة إلى الحكمة والتريث، وبصفتنا ممثلي مركز حوار الأديان، نقدِّم دعمنا؛ لتعزيز التفاهم المتبادل دائمًا وأبدًا».

الوسوم: الرياض -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات