اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
10 محرم 1440 هـ - 20 / 09 / 2018 م
الاخبار
تكريم الفرق الكشفية المشاركة في الحج بتعليم عسيرالفنانة القديرة " امل حسين " في حوار شيق عبر صحيفة التميز قريباحالة الطقس المتوقعة لهذا اليوم الاربعاء في جميع انحاء المملكةزيارة دولة رئيس وزراء باكستان الرسمية للمملكة العربية السعودية بناء على دعوة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيزمشاركة 115 متسابقاً من 82 دولة خادم الحرمين الشريفين يرعى مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم في دورتها الأربعين امسية شعرية باتحاد الكتاب والادباء الاردنيين غدا الاربعاء المركز الأول على مستوى المملكة لنادي الكسائي بتعليم عسيرالإعلام التربوي/ علي العسيري – تصوير / سلطان الفيفيحالة الطقس المتوقعة لهذا اليوم الثلاثاء في جميع انحاء المملكةالسعودية الأولى في البطولة العربية العسكرية السابعة في التايكوندوأم القرى وكفى يوقعان مذكرة مبادرة (( جامعتنا نقية بلاتدخين )) رسالة شكر من فخامة رئيس دولة فلسطين لاتحاد الكتاب والادباء الاردنيين ينقلها الريماوي تكريم أندية البنات المتميزة بتعليم عسيربدء الانتخابات الطلابية بتعليم عسيرأل كركمان : اليوم الوطني ذكرى خالدة تجسد نهضة أمة حالة الطقس المتوقعة لهذا اليوم الاثنين في جميع انحاء المملكةمدير صحة عسير يكرم المميزين لشهر أغسطس 2018 آل سعيد يحتفلون بزفاف ريان محافظ محايل يهنيء قطاع محايل الصحي بمناسبة حصول مركز خميس مطير على شهادة الاعتماد قطاع محايل الصحي يفعل الحملة التثقيفية بأدوية الأطفال
اقسام الاخبار منوعات في حفل جائزة "سيدتي" للتميز والإبداع محمد..

في حفل جائزة "سيدتي" للتميز والإبداع محمد فهد الحارثي: المرأة شريكة الرجل في البناء والنهوض بالأمم

1439/4/3 الموافق: 2017/12/22 | 1925 4 0


التميز - عائشة علي 
 
 
بعد النجاح الجماهيري الواسع الذي حظيت به جائزة سيدتي للتميز والإبداع، عبر دورتين سابقتين ناجحتين جاءت الدورة الثالثة للجائزة ناجحة حسب التوقعات مستقطبة اهتماماً إعلامياً وجماهيرياً لافتاً، سواء في الوسط الإعلامي أم الجماهيري، ومتوجة بالإعلان عن فوز 12 سيدة، من ميادين مختلفة، وكانت فعاليات الدورة الثالثة لجائزة "سيدتي" للتميز والإبداع قد انطلقت الأحد الماضي 17/ ديسمبر 2107 في حفل ضخم في فندق هيلتون جدة، بحضور كوكبة من كبار الشخصيات والمهتمين بقضايا المرأة والمجتمع.
 
رئيس تحرير مجتلي "سيدتي" و"الرجل" محمد فهد الحارثي، رحب بالحضور، واصفاً النقلة التاريخية التي تعيشها المملكة العربية السعودية بالحقبة الذهبية، التي كُرمت فيها المرأة بجملة قرارات داعمة ومناصرة لها، منوهاً إلى أن المرأة شريكة الرجل في البناء والنهوض بالأمم نحو المستقبل المشرق، مؤكداً أن مجلة «سيدتي» ومجموعتها تعدّ تكريم المرأة السعودية واحدة من مهامها الأصيلة التي وجدت من أجلها، وتابع رئيس التحرير قائلاً: «علينا أن نفخر؛ لأننا بتنا اليوم في زمن نحصد فيه ما زرعناه سوياً، حكومة وشعباً خلال السنوات الماضية»، ووجه الحارثي شكره لكل من أسهم وأبدع وحاول، فمن يجدُّ لابد أن يصل في نهاية المطاف إلى النجاح، وعدَّ الإبداع بشكل أو بآخر صورة من صور البذل والعطاء، وعبّر بقوله: نستطيع أن نطلق بكل ثقة على عام 2017، بأنه عام المرأة السعودية بامتياز؛ لأنه زفَّ لنا العديد من القرارات التي تشكّل جزءاً من ملامح مشروع السعودية الجديدة. 
«سيدتي» تكشف أسماء الفائزات
بدأت مراسم تكريم الفائزات وسط مشاعر الفرحة والفخر، ليتسلمن دروع تكريمهن من رئيس تحرير «سيدتي» وهن: 
- الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز: وكيلة رئيس القسم الهيئة العامة للرياضة للتخطيط والتطوير، رئيسة مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية، نالت الجائزة عن فئة الرياضة، د. ماجدة أبوراس: عالمة البيئة، نالت الجائزة عن فئة الإدارة، وقد أعربت عن فرحتها بقولها: «جداً سعيدة بهذه الجائزة التي وضعت علينا مسؤوليات جديدة بالعمل والإنجاز للوطن الغالي، بالإضافة للتطلع لجوائز أخرى».
- نهى اليوسف: رئيسة مجلس الإدارة والمؤسسة لمجموعة إثراء الاستشارية، نالت الجائزة  عن فئة الإدارة، وعبرت عن مشاعرها قائلة: فوزي بجائزة سيدتي مسؤولية كبيرة تحتم عليّ بأن أصل بطموحاتي حد السماء». 
- د. خولة الكريع: عضوة مجلس الشورى السعودي، وعالمة الأبحاث، والاستشارية المشاركة بمركز الأبحاث بمستشفى الملك فيصل التخصصي، نالت الجائزة عن فئة الطب والعلوم. وعن فوزها قالت: قيمة الجائزة الحقيقية تكمن في أن الاهتمام بالمرأة السعودية جاء من مجتمعها، فهي جائزة «من الوطن للوطن»
- د. ملاك عابد الثقفي: الباحثة ورائدة الأعمال، والاستشارية في أمراض الأعصاب الجزئية بمدينة الملك فهد الطبية، نالت الجائزة عن فئة الطب والعلوم. وأخبرتنا الثقفي بأن الجائزة دائماً ما تعطي قيمة داخلية للفرد، وهي دافع قوي للاستمرار، 
- سلافة بترجي: الرئيسة التنفيذية لشركة دروب البركة الوقفية، نالت الجائزة عن فئة التعليم. ونصحت السيدات عند فوزها بجائزة سيدتي بعدم الخوف من تحدي النفس أو من المستقبل، لأنه هذا ما سيصل بها لآفاق جديدة. 
- د. الدكتورة ملك النوري: الأستاذة المساعدة وعميدة الدراسات العليا في قطاع الطاقة، نالت الجائزة عن فئة التعليم، وعن فوزها قالت: تكريمي يعني بأن بلدي ومجتمعي وعائلتي فخورون بي وبرأيهم أن إنجازاتي تستحق التكريم وذلك شيء لا يُقدر بثمن»، 
- رانيا النشار: الرئيسة التنفيذية لمجموعة سامبا المالية، حازت الجائزة عن فئة الاقتصاد، وقد كانت النشار أول امرأة تشغل منصبها.
- ريم أسعد: المحللة الاستثمارية والكاتبة الاقتصادية، حازت الجائزة عن فئة الاقتصاد، وعن فوزها قالت: فوزي بجائزة تقديرية من هذه المؤسسة الإعلامية والتي تعني لي الكثير لهو إحساس عظيم أعجز عن وصفه». 
- آمال المعلمي: مساعدة الأمين العام لشؤون المرأة في مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، حازت جائزة سيدتي فئة العمل الاجتماعي، وعن شعورها بعد الفوز قالت: «سعيدة اليوم بوجودي بين هذه النخبة من سيدات المجتمع السعودي اللاتي نفخر بهن، وتكريمي اليوم من مجلة سيدتي لهو جائزة أعتز بها».
- هند الفهاد: مخرجة سينمائية، ومهتمة بالفنون البصرية والسينما، حازت الجائزة عن فئة الفن والثقافة، وعن فورها قالت: «إنجازي حين يُقّدر في بلدي وموطني فذلك له مذاق ووقع مختلف لا يمكن وصفه. 
- لولوة عبدالله: إعلامية، حازت الجائزة عن فئة الإعاقة. وتؤكد بأن هذا التكريم سوف يحملها مسؤولية أكبر لكل عمل تقدمه للمجتمع في المستقبل خاصةً في ظل القرارات الجديدة والتي دعمت المرأة وتمكينها.
 
المفاجأة الأولى في حفل «سيدتي للتميز والإبداع 2017»
بعد تكريم الفائزات، تم الإعلان عن مفاجأة جديدة أطلقتها سيدتي هذا العام، وهي إضافة ميدان جديد لفئات الجائزة وهو ميدان «دعم المرأة» تمثل في تكريم عدد من الذين أسهموا في تعزيز مكانتها ومساندة مسيرتها، وفاز فيه كل من مؤسسة مسك الخيرية: وأمينها العام بدر العساكر. وكذلك محمد عبد اللطيف جميل: رجل الأعمال وصاحب مبادرة «باب رزق» التي تدعم المشاريع الصغيرة، والكاتب والناشط خالد الخضير: المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «جلوورك» التي تهدف إلى تمكين المرأة في سوق العمل السعودي.
المفاجأة الثانية في الحفل
تم فيها تكريم ثلاث شابات متألقات واعدات ممن ظهرن في قائمة موقع «about her» لأهم 100 شخصية نسائية سعودية مؤثرة، اختارتهن «سيدتي» لإنجازاتهن اللافتة في عام وهن: د. شذى أبو عوف: الباحثة التي نجحت في إعادة هيكلة علاج السمنة، د. عبير بنت حسن العبيدي: أول امرأة سعودية تحصل على درجة SJD. ومرام قوقندي: أول سعودية تٌعين في منصب مديرة عامة لسلسة فنادق في جدة.


 





الوسوم: جده -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات