اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
2 جمادى الاولى 1439 هـ - 19 / 01 / 2018 م
الاخبار
الثقافة والفنون تفتتح معرض التصوير بخيبر" نتاج الأديب الروائي حسن مشهور الأدبي يغزو مكتبات العالم "بمشاركة أكثر من ٣٠٠ متسابق على مستوى المملكة .. هيئة رياضة القصيم تفجر طاقات الشباب في ربيع بريدة ٣٩موسيقى "العجوز الإنجليزية" تملأ أرجاء "ربيع بريدة 39" فريق طبي في "مجمع الملك عبدالله" ينهي معاناة تسعينيه من إنفجار "ورم بالكبد"الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة يدشن الحملة الوطنية للتطعيم ضد شلل الأطفالمستشفى الملك فهد بجدة تقيم دورة أساسيات ديناميكة القلب. صحة جدة تقيم اللقاء التعريفي لحملة الديبلومات الصحية. جراحة ناجحة بمستشفى شرق جدة لرد مفصلي حوض طفلة. صحة جدة تختتم حملة التطعيم ضد شلل الاطفال بنسبة 98٪ وتطعيم اكثر من 234 الف. مستشفى العيون بجدة يشارك في مؤتمر البحر الأحمر الرابع لطب العيونالجزائر تحصد عدة جوائز في مسابقة الشباب العربي المتميز54 دولة أفريقية تطالب ترامب بـ «اعتذار» عن تصريحاته المهينة للقارةأردوغان لواشنطن: سنبدد المقاتلين الأكراد في أسبوعإعلاميون يتعرفون على مواقع السياحة البيئية والتراثية غرب الرياض«داعش» يتبنى هجمات في مالي والنيجروزير الثقافة والإعلام يبحث التعاون الثقافي والإعلامي مع وفد من روسياأمسيات بطولة الشرقية للفروسية تتفوق على موجة البرد بحرارة الجمهوررجال حرس الحدود بالمناطق الجنوبية يحبطون تهريب أكثر من طن من مادة الحشيش المخدر بحوزة (٣٥) خمسة وثلاثين مهربًاوكيل محافظة المسارحة يرعى حفل قبيلة القرابشة القحلة لتكريم شيخ شمل الشرفاء القصادي
اقسام الاخبار الصحة ‏إنهاء معاناة خمسيني من انزلاق بالعمود الفقري..

‏إنهاء معاناة خمسيني من انزلاق بالعمود الفقري في " سعود الطبية"

1439/4/13 الموافق: 2017/12/31 | 590 0 0


التميز - عائشة الفيفي
 
 
نجحت مدينة الملك سعود الطبية ممثلة في جراحة العمود الفقري بإنهاء معاناة مريض خمسيني عانى من آلام حادة نتيجة تعرضه لانزلاق فقاري.
 
وأوضح استشاري جراحة العمود الفقري والمشرف على الحالة د. سعد بن راضي السرور، بأن المريض كان يعاني منذ أكثر من ستة أشهر في وجود آلام حادة في الساقين والظهر بعد المشي ، بالإضافة إلى عدم تحكم جزئي في البول.
 
وأشار د. السرور إلى أن الحالة قد شخصت بوجود انزلاق الفقاري، وتضييق العمود الفقري بين الفقرة القطنية الرابعة والخامسة، حيث أجريت له عملية تمثلت في إزالة الضغط عن الأعصاب وتثبيت خلفي ببراغي وقفص دعامي بين الفقرتين .
 
وختم د. السرور تصريحه، مؤكدًا بأن العملية تكللت بالنجاح، وتمت متابعة الحالة عن طريق العيادة، وحالته في تحسن مستمر.
 
يذكر أن وحدة العمود الفقري تُعد مرجعًا في استقبال مثل هذه الحالات، وقد أجرت نحو أربع حالات من هذا النوع خلال الشهرين الماضية. مع الفريق الطبي من جراحة العمود الفقري والمخ والأعصاب الدكتور سامي المحيميد ومن التمريض الأستاذة فوزة العنزي
مديرة تمريض عمليات جراحة العظام . 

الوسوم: الرياض -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات