اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
2 ربيع الثاني 1440 هـ - 10 / 12 / 2018 م
الاخبار
‏د.العنزي : " سعود الطبية " حظيت بعناية سلمان الحزم على مدار نصف قرن رئيس الحرس الملكي : على من يعيش على تراب هذا الوطن أن يستشعر قيمة التقدم والأمن والاستقرارآيات تنير منزل الجسيس بخاري ملهمون" "وبرناوي" يطلقون مسابقة ثقافية لقراءة كتاب "10 قواعد للإنجاز" فوضى ونهب المحلات في الشانزلزيه والشرطة توقف 1726 خلال يومبرئاسة الملك سلمان .. القمة الخليجية تنطلق اليوم في الرياضأعضاء حي المسفلة يلبون دعوة مدرسة عبدالله بن أبي بكر الابتدائية بمكة المكرمة مدير الشئون الصحية بمكة يفتتح البرنامج التثقيفي للسكرنتهى اليوم الاول من منافسات البطولة العربية للفروسية المقامة بالرياضفعاليات تناسب جميع الأفراد بين الهيئة العامة للرياضة والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الرياض تستعد لاستقبال معرض "دكاكين الشتاء 2018" الخيري بأكثر من 130 مشاركًاشركة جبل عمر تطلق مبادرة التبرع بالدم لجنود الحد الجنوبي10مشروعات من 9 دول عربية تفوز بقلادة مؤسسة الأمير محمد بن فهد العالميةبدء التحضيرات لأعمال منتدى المياه السعودي باجتماع لمناقشة الخطة التنفيذيةمركز صحي الرويس يقيم حفل تكريم لعمدة الحي نجاح كبير لمهرجان الرحالة الصيني الأول بمدينة شنغهايالمبارزة السعودية تستعد لآسيا بثلاثة لاعبينصورة جماعية لقادة مجموعة الـ20 قبل بدء أعمال القمةبحضور عدد من رجال الإعلام والأعمال : مجموعة ابو سراج للفنون الشعبية تقيم حفل تكريمي بمناسبة مرور38 عام على مسيرة الفرقهفي قمة العشرين.. المملكة ترسم ملامح الاقتصاد العالمي
اقسام الاخبار الصحة ‏إنهاء معاناة خمسيني من انزلاق بالعمود الفقري..

‏إنهاء معاناة خمسيني من انزلاق بالعمود الفقري في " سعود الطبية"

1439/4/12 الموافق: 2017/12/31 | 1682 3 0


التميز - عائشة الفيفي
 
 
نجحت مدينة الملك سعود الطبية ممثلة في جراحة العمود الفقري بإنهاء معاناة مريض خمسيني عانى من آلام حادة نتيجة تعرضه لانزلاق فقاري.
 
وأوضح استشاري جراحة العمود الفقري والمشرف على الحالة د. سعد بن راضي السرور، بأن المريض كان يعاني منذ أكثر من ستة أشهر في وجود آلام حادة في الساقين والظهر بعد المشي ، بالإضافة إلى عدم تحكم جزئي في البول.
 
وأشار د. السرور إلى أن الحالة قد شخصت بوجود انزلاق الفقاري، وتضييق العمود الفقري بين الفقرة القطنية الرابعة والخامسة، حيث أجريت له عملية تمثلت في إزالة الضغط عن الأعصاب وتثبيت خلفي ببراغي وقفص دعامي بين الفقرتين .
 
وختم د. السرور تصريحه، مؤكدًا بأن العملية تكللت بالنجاح، وتمت متابعة الحالة عن طريق العيادة، وحالته في تحسن مستمر.
 
يذكر أن وحدة العمود الفقري تُعد مرجعًا في استقبال مثل هذه الحالات، وقد أجرت نحو أربع حالات من هذا النوع خلال الشهرين الماضية. مع الفريق الطبي من جراحة العمود الفقري والمخ والأعصاب الدكتور سامي المحيميد ومن التمريض الأستاذة فوزة العنزي
مديرة تمريض عمليات جراحة العظام . 

الوسوم: الرياض -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات