اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
14 رمضان 1439 هـ - 28 / 05 / 2018 م
الاخبار
حوار خاص وحصري عبر صحيفة " التميز " مع نجم المنتخب السعودي السابق عيسى خواجي الإفطار الرمضاني لقروب ابو غيداء : بحضور مجموعة من الفنانين والإعلاميين حوار خاص وحصري عبر صحيفة " التميز " مع الفنان السعودي المبدع خالد عبدالرحيم حوار خاص وحصري عبر صحيفة " التميز " مع المنشد المتألق بسام لباناليمن.. حوثيون يمنعون أداء صلاة التراويح بالقوةشركة جبل عمر والبلاد المالية توقعان إتفاقية بيع وحدات سكنيةغرفة جدة تتحرك لمنع الغش وضبط مؤشر السلع في رمضان‏استنفار طبي في "سعود الطبية" ينقذ أربعينياً تعرض للدهس الأمير محمد بن فهد يترأس اجتماع مجلس أمناء الجامعة .. غداً الأثنينحوار خاص وحصري عبر صحيفة " التميز " مع المؤرخ السعودي إبراهيم أحمد كنداسة مركز " الشبحة " بمحافظة املج تطلق فعاليات بطولتها الرمضانية انطلاق بطولة الشهداء لكرة القدم التي تنضمها بلدية معشوقة ولجنة التنمية ببيدهصحة جدة تداهم شقة « مدعي العلاج بالكايروبراكتك » بحي البوادي بجدة. سياحة الباحة تستعد للإجازة الصيفية بـ"زيارات تفتيشية ومراقبة الأسعار"لجنة مهرجان العسل بمنطقة الباحة تستعد لاستقبال المشاركات بمناسبة دخول شهر رمضان المبارك جمعية كيان للأيتام تقيم العشاء الخيري تحت شعار " سنابل الخير" اصابة طفله بصاعقة رعديه بمركز "وراخ" في منطقة الباحة٣٠٠ شاباً يفعلون مركاز حيهم بمركزية مكةالنابلسي يشرح الشمائل النبوية على قناة اقرأ الفضائية942 موظف من بنك الرياض يوزعون قرابة 30 ألف سلة غذائية للأسر المتعففة
اقسام الاخبار الأخبار الدولية «داعش» يتبنى هجمات في مالي والنيجر

«داعش» يتبنى هجمات في مالي والنيجر

1439/4/27 الموافق: 2018/01/14 | 1256 1 0


التميز - رويترز

 

تبنت مجموعة الإرهابي عدنان ابو وليد الصحرواي التي بايعت تنظيم «داعش» عام 2015، ما أحدث حينها انشقاقاً في جماعة «المرابطون» إثر إعلان زعيمها الجزائري مختار بلمختار العودة إلى حضن تنظيم «القاعدة»، سلسلة هجمات ضد عسكريين فرنسيين وأميركيين في منطقة الساحل الأفريقي.

وأفاد بيان نشرته وكالة الأخبار الحرة الموريتانية التي تتبنى عبرها التنظيمات الإرهابية الهجمات التي تنفذها في منطقة الساحل، بأن «جنود الخلافة استهدفوا الخميس الماضي رتلاً للقوات الفرنسية بسيارة مفخخة، ما أسفر عن تدمير آليات ومقتل جنود فرنسيين في قوة برخان» التي كانت أعلنت جرح 3 من جنودها.

كما تبنت المجموعة الهجوم الذي استهدف قوات كومندوس أميركية في منطقة توغو توغو بالنيجر في تشرين الأول (أكتوبر) الماضي بالنيجر المحاذية للحدود مع مالي، حيث قتل 4 جنود أميركيين وأربعة عسكريين نيجريين.

إلى ذلك، أعلنت مالي أنها تخطط مع جارتها السنغال لنشر قوة تضم ألف جندي لتنفيذ عملية بسط الهدوء في وسط مالي الذي يعاني من تزايد عنف الإرهابيين الذين تمركزوا سابقاً شمال البلاد الصحراوي.

واوضح مصدر امني في مالي ان العملية «تهدف الى تهيئة الأجواء لإجراء انتخابات الرئاسة المترتقبة نهاية العام الجاري في شكل سلس، وهي ستركز بمشاركة 200 جندي سنغالي على منطقة حول مدينة موبتي الإسلامية التاريخية على نهر النيجر.

وزعزعت جماعات إسلامية متشددة استقرار شمال مالي القليل السكان على مدار أكثر من عشرة أعوام، لكن في السنوات الثلاث الأخيرة استغلت التنظيمات صراعات بين رعاة الماشية من قبائل الفولاني ومزارعين في وسط البلاد الأكثر سكاناً.

الوسوم: نواكشوط -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات