اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
10 جمادى الثانية 1439 هـ - 25 / 02 / 2018 م
الاخبار
سمو نائب أمير منطقة مكة المكرمة يزور جناح "بر أبها" بالجنادرية نائب أمير المدينة المنورة يزور جناح "بر أبها " بالجنادرية رمزية " بأجنحتها تدق أجراس النافذة " بين السريالية والصوفية .مستشفى الليث يدشن برنامج ( أنت أولاً )مجمع الملك عبدالله يختتم فعاليات معرضه التوعوي عن إرتفاع ضغط الدم. مستشفى الأمل والصحة النفسية بجازان تكرم موظفيها على تميزهم200 متدرب في دورة عن التغذية لمرضى الرعاية المنزلية بجازان"29 ألف " مستفيد من خدمات الطوارئ بمستشفى الملك فهد بجازان النجدي مديراً لمستشفى الملك فهد المركزي بجازان ونهاري مديراً طبياًأمير جازان يشيد بمستشفى أبو عريش العامحسن مشهور . . . يكتب : السحيمي ؛ الشهرة على حساب المقدس علي الرباعي . . . يكتب : حُسّاد المشاهيرعلي الرباعي . . . يكتب : عيرنا ذاك الأوّلعلي الرباعي . . . يكتب : الجنادرية ودعوة الخصوم .علي الرباعي ... يكتب : شختك بختك 2-2‏جامعة الأعمال والتكنولوجيا تستضيف 5000 طالب من مختلف مناطق المملكة تعلّمي الخطوات التي تسهّل عليه التجربة حتى لا يبقى المستشفى مصدر خوف وقلق لطفلكترشيد المياه في ربيع الطائفوزارة العمل تطلق عربة متنقلة لزوار مهرجان ربيع الطائف(40) الف زائر في ثاني ايام ربيع الطائف
اقسام الاخبار الأخبار الدولية «داعش» يتبنى هجمات في مالي والنيجر

«داعش» يتبنى هجمات في مالي والنيجر

1439/4/27 الموافق: 2018/01/14 | 1165 1 0


التميز - رويترز

 

تبنت مجموعة الإرهابي عدنان ابو وليد الصحرواي التي بايعت تنظيم «داعش» عام 2015، ما أحدث حينها انشقاقاً في جماعة «المرابطون» إثر إعلان زعيمها الجزائري مختار بلمختار العودة إلى حضن تنظيم «القاعدة»، سلسلة هجمات ضد عسكريين فرنسيين وأميركيين في منطقة الساحل الأفريقي.

وأفاد بيان نشرته وكالة الأخبار الحرة الموريتانية التي تتبنى عبرها التنظيمات الإرهابية الهجمات التي تنفذها في منطقة الساحل، بأن «جنود الخلافة استهدفوا الخميس الماضي رتلاً للقوات الفرنسية بسيارة مفخخة، ما أسفر عن تدمير آليات ومقتل جنود فرنسيين في قوة برخان» التي كانت أعلنت جرح 3 من جنودها.

كما تبنت المجموعة الهجوم الذي استهدف قوات كومندوس أميركية في منطقة توغو توغو بالنيجر في تشرين الأول (أكتوبر) الماضي بالنيجر المحاذية للحدود مع مالي، حيث قتل 4 جنود أميركيين وأربعة عسكريين نيجريين.

إلى ذلك، أعلنت مالي أنها تخطط مع جارتها السنغال لنشر قوة تضم ألف جندي لتنفيذ عملية بسط الهدوء في وسط مالي الذي يعاني من تزايد عنف الإرهابيين الذين تمركزوا سابقاً شمال البلاد الصحراوي.

واوضح مصدر امني في مالي ان العملية «تهدف الى تهيئة الأجواء لإجراء انتخابات الرئاسة المترتقبة نهاية العام الجاري في شكل سلس، وهي ستركز بمشاركة 200 جندي سنغالي على منطقة حول مدينة موبتي الإسلامية التاريخية على نهر النيجر.

وزعزعت جماعات إسلامية متشددة استقرار شمال مالي القليل السكان على مدار أكثر من عشرة أعوام، لكن في السنوات الثلاث الأخيرة استغلت التنظيمات صراعات بين رعاة الماشية من قبائل الفولاني ومزارعين في وسط البلاد الأكثر سكاناً.

الوسوم: نواكشوط -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات