اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
10 جمادى الثانية 1439 هـ - 25 / 02 / 2018 م
الاخبار
وكيل إمارة الباحة يشيد بقرية الباحة التراثية..ويؤكد: “مشرفة لإنسان الباحة”بعد موافقة امير المنطقة : العطيب يقدم امسية شعرية على مسرح عكاظربيع الطائف يطلق مسابقة لهواة التصوير" 39 " لوحة فنية مميزة في ربيع الطائفالدوريات الأمنية تستعرض مبادراتها في ربيع الطائفسمو نائب أمير منطقة مكة المكرمة يزور جناح "بر أبها" بالجنادرية نائب أمير المدينة المنورة يزور جناح "بر أبها " بالجنادرية رمزية " بأجنحتها تدق أجراس النافذة " بين السريالية والصوفية .مستشفى الليث يدشن برنامج ( أنت أولاً )مجمع الملك عبدالله يختتم فعاليات معرضه التوعوي عن إرتفاع ضغط الدم. مستشفى الأمل والصحة النفسية بجازان تكرم موظفيها على تميزهم200 متدرب في دورة عن التغذية لمرضى الرعاية المنزلية بجازان"29 ألف " مستفيد من خدمات الطوارئ بمستشفى الملك فهد بجازان النجدي مديراً لمستشفى الملك فهد المركزي بجازان ونهاري مديراً طبياًأمير جازان يشيد بمستشفى أبو عريش العامحسن مشهور . . . يكتب : السحيمي ؛ الشهرة على حساب المقدس علي الرباعي . . . يكتب : حُسّاد المشاهيرعلي الرباعي . . . يكتب : عيرنا ذاك الأوّلعلي الرباعي . . . يكتب : الجنادرية ودعوة الخصوم .علي الرباعي ... يكتب : شختك بختك 2-2
اقسام الاخبار منوعات ناصر آل غرسه يكتب : في يوم اليتيم ،، كلنا معكم..

ناصر آل غرسه يكتب : في يوم اليتيم ،، كلنا معكم .

1439/5/6 الموافق: 2018/01/22 | 914 1 0




  أولت حكومتنا الرشيدة الاهتمام بكافة أفراد الشعب في جميع المجالات الحياتيه ولجميع الفئات العمرية سواءَ رجالاً أو نساء ً ، ومن تلك الخدمات الانسانية التي تقدمها الدولة للمواطنين هي رعاية الأيتام وتقديم جميع المساعدات العينية والنقدية والمعنوية لهم تقديراً لظروفهم الاجتماعية ، حيث تم تخصيص يوم للاحتفاء والتذكير بهذه الفئة وأنها غالية على النفوس ، قال الله تعالى " ويسألونك عن اليتامى قل إصلاح لهم خير وإن تخالطوهم فإخوانكم والله يعلم المفسد من المصلح ولو شاء الله لأعنتكم إن الله عزيز حكيم " ، وخص المصطفى صلى الله عليه وسلم من رعاها وكفلها بمرافقته في الجنة حيث قال : أنا وكافل اليتيم في الجنة كهاتين وأشار بالسبابة والوسطى وفرج بينهما " ، ويشعر الانسان بهذا الفضل فالعاملون مع هذه الفئة سواء في المؤسسات الايوائية أو غير الايوائية أو الذين يرعون ايتاماً في أسرهم يشعرون بلين القلب وانقضاء الحاجة وبركة الوقت فهو إحساس خاص يشعر به كل متعامل مع هذه الفئة الغالية ، فذكر رسولنا الكريم في حديثه " إن أردت أن تلين قلبك فأطعم المسكين وأمسح رأس اليتيم " .

وهنا أولت وزارة التعليم جُلّ اهتمامها بهذا اليوم وتفعيل برامجه وإيصال أهدافه الانسانية من خلال الميدان التربوي في المدارس بنين وبنات بمتابعة من المرشدين الطلابيين ويشعرونهم بأنهم بمثابة والديهم وإدخال الفرحة والبهجة على نفوسهم ورسم البسمة على وجوههم ، وإن ما أصابهم قد يصيبنا ، لذا فإن تفعيل هذا اليوم في المجتمع من خلال المؤسسات الحكومية والأهلية أو من لهم شأن بالعمل الخيري والتربوي ، حيث أن لليتيم إستنفاع من الخدمات الحكومية مثل باقي أطياف أفراد المجتمع وله الأولوية في مسائل النفع العام مثل الأولوية في القروض العقارية ومنح الاراضي والابتعاث الخارجي ويتسابق المجتمع على التعاطف مع الايتام من خلال الفرص الوظيفية والدراسية والتدريبية .

أخيراً :

إن اليتيم في المجتمعات العربية المتماسكة والمتكافلة يحظى برعاية واحتضان ومحبة ودعم ، أوصى بهم أولاً ديننا الحنيف ، وحثت عليه ثانياً عاداتنا وأخلاقنا وقيمنا الجوهرية الشرقية والعربية النبيلة ، حيث أتخذنا من التآزر والعون أساساً لعلاقاتنا مع من فقد والده أو رب أسرته .

همسه أخيره :

من لا يشكر الناس لا يشكر الله ،، كل الشكر لقيادتنا الرشيدة وجميع من لهم أمر بهذا العمل الانساني ،، والشكر موصول لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية بكافة وكالاتها واقسامها ومعاهدها وجمعياتها وجميع المنشآت التي تعمل بهذا الخصوص ،، كل الشكر للرجال والنساء الاوفياء الخيرين الذين يستشعرون هموم الايتام ،، كل الشكر لجميع زملاءنا المعلمين والمرشدين الطلابيين بالمدارس في كافة مناطق التعليم بمملكتنا الحبيبة والذين لهم الدور البارز والأهم في الاحتواء والتعامل مع هذه الفئة التي تليق بمكانتهم الغالية .


                   * ناصر بن سعيد آل غرسه .

                   * قائد ثانوية بلجرشي للمقررات .

   

الوسوم: بلجرشي

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات