اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
9 صفر 1440 هـ - 19 / 10 / 2018 م
الاخبار
د. المحافظة يحاضر عن " الأزمة العربية الراهنة.. الى أين؟" في المكتبة الوطنية بعمان اختتام الدورات التدريبية للطالبات بتعليم عسيرالعدوان يعلن الفائزين بجوائز اتحاد الكتابأمير عسير يلتقي أصحاب الفضيلة والقضاة ومديري الإدارات الحكومية بالمنطقة الأمير فيصل بن خالد يستعرض الخطة الإستراتيجية لهيئة تطوير عسير الفريق السعودي الاول لرياضة السيارات يشارك في رالي مصر للدفع الرباعيأمير منطقة عسير يرأس اجتماع المحافظين 25 متبرعة في حملة " لُحمة وطنية " بتعليم خميس مشيط15 فريقا في تصفيات ( السومو ) بتعليم عسير تدشين مبادرة (حصّل) بمكتب تعليم شرق أبهاحالة الطقس المتوقعة لهذا اليوم الاربعاء في جميع انحاء المملكةاختتام فعاليات المهرجان الثالث للرياضة المدرسية بعسير أمير عسير يرعى توقيع اتفاقية بين جامعة الملك خالد والهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة حمدان يشهر كتابه " المواطنة قيم وأخلاق " في المكتبة الوطنية بعمان أكثر من 8 ملايين ريال تقدمها " بر أبها " خلال الربع الثالث لعام 2018حالة الطقس المتوقعة لهذا اليوم الثلاثاء في جميع انحاء المملكةمدير صحة عسير يوجه بتجهيز 7 مراكز رعاية ممتدة ويواصل جولاته الميدانية المكثفةحفل توزيع جوائز مسابقات اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين لعام 2018 السبت المقبلاصغر شاعرة في الاردن " راما الحوامدة " في حوار شيق عبر صحيفة التميز قريباافتتاح النادي الاجتماعي بتعليم عسير
اقسام الاخبار الثقافة والفنون رواق السرد بأدبي جدة .. يحتفي بالزهراني والبقمي..

رواق السرد بأدبي جدة .. يحتفي بالزهراني والبقمي

1439/5/13 الموافق: 2018/01/30 | 700 1 0


التميز - عبدالله الزهراني  
 


أقام " رواق السرد " بنادي جدة الأدبي, أمسية قصصية مساء الأربعاء الـ 7 من جمادى الأولى 1439هـ .. أحياها كل من القاص " بخيت طالع الزهراني " , والقاصة " ابتسام البقمي " , وأدارتها الأستاذة " سعاد السلمي " .

وقبل أن تبدأ الأمسية قدم عضو الرواق " سلطان العيسي " نيابة عن جماعة الرواق هدية تذكارية , بمناسبة صدور المجموعة النصية ( ارتحال ) للشاعر والقاص  سيف المرواني ، ثم أعلن عن مبادرة الرواق بالتعاون مع إدارة النادي , في إصدار عدد خاص من مجلة الراوي , للراحلة القاصة فاطمة منسي الغامدي، والتي وافتها المنية الأسبوع الماضي.
وبدأت بعدها الأمسية القصصية , التي تحدث فيها القاصان عن تجربتهما القصصية، حيث دار الحوار أولا مع القاص الزهراني عن كيفية قراءته للقصص وكيفية كتابتها، وكذلك الحديث عن تجربته الخاصة في مجموعة القصصية (حفلة الجن)، ثم عن الرسائل التي يريد إيصالها في قصصه، وكذلك دار الحوار معه حول موقع القصة القصيرة في الأدب السعودي، واتجاه الأدباء نحو فن الرواية.
أما القاصة ابتسام البقمي فحاورتها مديرة الأمسية عن طريقتها في كتابة القصص، ومتى تطمئن إلى نضج القصة التي بين يديها، وسألتها مديرة الأمسية عن بروز شخصية الإنسان البسيط في قصصها , وعن مدى أهمية هذا الموضوع للقاصة، كذلك تطرق الحوار إلى حجاز القيود الشخصية وقيود المجتمع وتعامل القاصة معها، وأثرها في تحييد الإبداع في القصة والأدب بعمومه، كذلك تحدثت الضيفة عن مجموعتها القصصية (لاتزال الإشارة حمراء) والتي ترجمت للإنجليزية وأثر الترجمة في انتشار النص الأدبي , وتخلل حوار القاصان قراءة مجموعة من نتاجهما القصصي .
وجرت مداخلات وتساؤلات من عدد من حضور الأمسية : صالح خميس الزهراني , حسين الغامدي , وريان الجدعاني .. تمحورت في دور مؤسسات النشر والأندية الأدبية في تعضيد مواهب القاصين , وأهمية معارض الكتاب في اذكاء التنافس وتجويد المنتج الأدبي . 
وفي ختام الأمسية جرى تكريم القاصين من قبل عضوي الرواق سيف المرواني وسعاد السلمي، .. ثم قام القاصان بتوقيع إصداراتهما للحضور.


















الوسوم: جده -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات