اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
10 جمادى الثانية 1439 هـ - 25 / 02 / 2018 م
الاخبار
سمو نائب أمير منطقة مكة المكرمة يزور جناح "بر أبها" بالجنادرية نائب أمير المدينة المنورة يزور جناح "بر أبها " بالجنادرية رمزية " بأجنحتها تدق أجراس النافذة " بين السريالية والصوفية .مستشفى الليث يدشن برنامج ( أنت أولاً )مجمع الملك عبدالله يختتم فعاليات معرضه التوعوي عن إرتفاع ضغط الدم. مستشفى الأمل والصحة النفسية بجازان تكرم موظفيها على تميزهم200 متدرب في دورة عن التغذية لمرضى الرعاية المنزلية بجازان"29 ألف " مستفيد من خدمات الطوارئ بمستشفى الملك فهد بجازان النجدي مديراً لمستشفى الملك فهد المركزي بجازان ونهاري مديراً طبياًأمير جازان يشيد بمستشفى أبو عريش العامحسن مشهور . . . يكتب : السحيمي ؛ الشهرة على حساب المقدس علي الرباعي . . . يكتب : حُسّاد المشاهيرعلي الرباعي . . . يكتب : عيرنا ذاك الأوّلعلي الرباعي . . . يكتب : الجنادرية ودعوة الخصوم .علي الرباعي ... يكتب : شختك بختك 2-2‏جامعة الأعمال والتكنولوجيا تستضيف 5000 طالب من مختلف مناطق المملكة تعلّمي الخطوات التي تسهّل عليه التجربة حتى لا يبقى المستشفى مصدر خوف وقلق لطفلكترشيد المياه في ربيع الطائفوزارة العمل تطلق عربة متنقلة لزوار مهرجان ربيع الطائف(40) الف زائر في ثاني ايام ربيع الطائف
اقسام الاخبار الثقافة والفنون رواق السرد بأدبي جدة .. يحتفي بالزهراني والبقمي..

رواق السرد بأدبي جدة .. يحتفي بالزهراني والبقمي

1439/5/14 الموافق: 2018/01/30 | 573 0 0


التميز - عبدالله الزهراني  
 


أقام " رواق السرد " بنادي جدة الأدبي, أمسية قصصية مساء الأربعاء الـ 7 من جمادى الأولى 1439هـ .. أحياها كل من القاص " بخيت طالع الزهراني " , والقاصة " ابتسام البقمي " , وأدارتها الأستاذة " سعاد السلمي " .

وقبل أن تبدأ الأمسية قدم عضو الرواق " سلطان العيسي " نيابة عن جماعة الرواق هدية تذكارية , بمناسبة صدور المجموعة النصية ( ارتحال ) للشاعر والقاص  سيف المرواني ، ثم أعلن عن مبادرة الرواق بالتعاون مع إدارة النادي , في إصدار عدد خاص من مجلة الراوي , للراحلة القاصة فاطمة منسي الغامدي، والتي وافتها المنية الأسبوع الماضي.
وبدأت بعدها الأمسية القصصية , التي تحدث فيها القاصان عن تجربتهما القصصية، حيث دار الحوار أولا مع القاص الزهراني عن كيفية قراءته للقصص وكيفية كتابتها، وكذلك الحديث عن تجربته الخاصة في مجموعة القصصية (حفلة الجن)، ثم عن الرسائل التي يريد إيصالها في قصصه، وكذلك دار الحوار معه حول موقع القصة القصيرة في الأدب السعودي، واتجاه الأدباء نحو فن الرواية.
أما القاصة ابتسام البقمي فحاورتها مديرة الأمسية عن طريقتها في كتابة القصص، ومتى تطمئن إلى نضج القصة التي بين يديها، وسألتها مديرة الأمسية عن بروز شخصية الإنسان البسيط في قصصها , وعن مدى أهمية هذا الموضوع للقاصة، كذلك تطرق الحوار إلى حجاز القيود الشخصية وقيود المجتمع وتعامل القاصة معها، وأثرها في تحييد الإبداع في القصة والأدب بعمومه، كذلك تحدثت الضيفة عن مجموعتها القصصية (لاتزال الإشارة حمراء) والتي ترجمت للإنجليزية وأثر الترجمة في انتشار النص الأدبي , وتخلل حوار القاصان قراءة مجموعة من نتاجهما القصصي .
وجرت مداخلات وتساؤلات من عدد من حضور الأمسية : صالح خميس الزهراني , حسين الغامدي , وريان الجدعاني .. تمحورت في دور مؤسسات النشر والأندية الأدبية في تعضيد مواهب القاصين , وأهمية معارض الكتاب في اذكاء التنافس وتجويد المنتج الأدبي . 
وفي ختام الأمسية جرى تكريم القاصين من قبل عضوي الرواق سيف المرواني وسعاد السلمي، .. ثم قام القاصان بتوقيع إصداراتهما للحضور.


















الوسوم: جده -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات