اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
12 جمادى الاولى 1440 هـ - 18 / 01 / 2019 م
الاخبار
بعد مشاركته الفعّالة ضمن الفريق الاعلامي تكريم “القرني” في جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضيزوج شقيقة الزميل محمدرابع إلى رحمة الله عبر محاضرة ألقتها : ناهد باشطح تتناول " المرأة والإعلام " بجمعية الثقافة والفنون بجدةجامعة المؤسس تنشئ اول مركز للاقتصاد المعرفي في المنطقة للمساهمة في تحقيق ورؤية المملكة 2030تحت إشراف مركز الحي : اطفال المسفلة مبتهجين بلقاء الرسمجبل عمر توقع مذكرة تفاهم مع نورث ايكر البريطانية للتعاون في مشاريع عقارية مستقبلية "بلدي الرياض" يقدم عددا من الحلول لفك الاختناقات المرورية عند الجسر المعلقعلى شرف سمو الأميرة" مضاوي آل سعود" مؤسسة هدى العثمان تقيم حفل لكبار الشخصيات . لأول مره كتاب علمي عن ( نباتات محمية الغضى بعنيزة ) الرئاسة الفلسطينية : الرئيس سيتسلم في 15 الجاري رئاسة مجموعة " الـ77 + الصين " الحكومة اليمنية تقر نقل إدارة شركة الاتصالات الدولية من صنعاء إلى عدنالمنتخب الوطني تحت 19 عامًا يواصل تدريباته في معسكر الدمامالجبير وخالد بن سلمان يستقبلان مايك بومبيو لدى وصوله إلى الرياض10 مناطق على رادار الإنذار المبكر وأمطار على هذه المدنالفوزان ووزير الشؤون الإسلامية يكرمان الضبيعي" يونس" ضيف جديد في منزل السعدي " تحقيق الأهداف " مقال للكاتبة تغريد زوقروزير الشؤون الإسلامية: من أساء لرسالة الدعوة فليس له مكان ومن أحسن فسينال الدعم والمؤازرة" كلك حلا " تعاون جديد بين الفنانه إيمي عبدة والشاعر عصام غالب انطلاقة مبادرة نور نوف للمعرفة للتوعية بأهمية المحافظة على المتنزهات البرية
اقسام الاخبار الثقافة والفنون رواق السرد بأدبي جدة .. يحتفي بالزهراني والبقمي..

رواق السرد بأدبي جدة .. يحتفي بالزهراني والبقمي

1439/5/13 الموافق: 2018/01/30 | 732 2 0


التميز - عبدالله الزهراني  
 


أقام " رواق السرد " بنادي جدة الأدبي, أمسية قصصية مساء الأربعاء الـ 7 من جمادى الأولى 1439هـ .. أحياها كل من القاص " بخيت طالع الزهراني " , والقاصة " ابتسام البقمي " , وأدارتها الأستاذة " سعاد السلمي " .

وقبل أن تبدأ الأمسية قدم عضو الرواق " سلطان العيسي " نيابة عن جماعة الرواق هدية تذكارية , بمناسبة صدور المجموعة النصية ( ارتحال ) للشاعر والقاص  سيف المرواني ، ثم أعلن عن مبادرة الرواق بالتعاون مع إدارة النادي , في إصدار عدد خاص من مجلة الراوي , للراحلة القاصة فاطمة منسي الغامدي، والتي وافتها المنية الأسبوع الماضي.
وبدأت بعدها الأمسية القصصية , التي تحدث فيها القاصان عن تجربتهما القصصية، حيث دار الحوار أولا مع القاص الزهراني عن كيفية قراءته للقصص وكيفية كتابتها، وكذلك الحديث عن تجربته الخاصة في مجموعة القصصية (حفلة الجن)، ثم عن الرسائل التي يريد إيصالها في قصصه، وكذلك دار الحوار معه حول موقع القصة القصيرة في الأدب السعودي، واتجاه الأدباء نحو فن الرواية.
أما القاصة ابتسام البقمي فحاورتها مديرة الأمسية عن طريقتها في كتابة القصص، ومتى تطمئن إلى نضج القصة التي بين يديها، وسألتها مديرة الأمسية عن بروز شخصية الإنسان البسيط في قصصها , وعن مدى أهمية هذا الموضوع للقاصة، كذلك تطرق الحوار إلى حجاز القيود الشخصية وقيود المجتمع وتعامل القاصة معها، وأثرها في تحييد الإبداع في القصة والأدب بعمومه، كذلك تحدثت الضيفة عن مجموعتها القصصية (لاتزال الإشارة حمراء) والتي ترجمت للإنجليزية وأثر الترجمة في انتشار النص الأدبي , وتخلل حوار القاصان قراءة مجموعة من نتاجهما القصصي .
وجرت مداخلات وتساؤلات من عدد من حضور الأمسية : صالح خميس الزهراني , حسين الغامدي , وريان الجدعاني .. تمحورت في دور مؤسسات النشر والأندية الأدبية في تعضيد مواهب القاصين , وأهمية معارض الكتاب في اذكاء التنافس وتجويد المنتج الأدبي . 
وفي ختام الأمسية جرى تكريم القاصين من قبل عضوي الرواق سيف المرواني وسعاد السلمي، .. ثم قام القاصان بتوقيع إصداراتهما للحضور.


















الوسوم: جده -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات