اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
13 ذو القعدة 1440 هـ - 16 / 07 / 2019 م
الاخبار
مدير جامعة الباحة يجتمع بالرئيس التنفيذي لشركة SN الألمانيةالنحال الغيلاني يكشف أسرار عسل المورينجا النادر بمهرجان الباحةفعاليات يومية لـ "ركن الطفل " بحديقة الفراشة بمحافظة المندق. أول طلائع حجاج البحر يصلون ميناء جدة الإسلاميمراكز المراقبة الصحية بجدة تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن مدير صحة جدة يتفقد مراكز المراقبة الصحية بمطار الملك عبد العزيز الدوليصحة جدة تدرب منسوبيها المكلفين لخدمة ضيوف الرحمنأمير منطقة الباحة يدشن فعاليات معرض الدفاع المدني تحت شعار : الوقاية هي الغاية الباحة : بلدية القرى تسخّر طاقاتها لمهرجان الأطاولةبحضور محافظ بلجرشي .. الاستثمار التشاركي يواصل جلساته امير الباحة يترأس مجلس المنطقة الخامس والتسعون للعام المالي 1440 / 1441 هـالامير حسام يرأس اللقاء الاستثماري التشاركي بمنطقة الباحةامير الباحة يدشن المعرض المصاحب لفعاليات والبرامج العلمية لمهرجان العسل الدولي الثاني عشروكيل امارة الباحة للشؤون التنموية يناقش الاجتماع التحضيري لمبادرة تأسيس الجمعيات التخصصية بالمنطقةالسعودية دولة الواجهة والمواجهة في الدفاع عن قضايا العربتعليم المخواة تواصل برامج التدريبات الصيفيةالقلطة تجذب زوار مهرجان الأطاولة التراثيفي ثالث حفلاته الغنائية بالباحة العلي يلبي رغبات جمهوره في بلجرشي مساء المندق يتوهج بأعذب الشعر مع عملاقين من شعراء المملكة يـوسـف بـخـيـت يـكـتـب لكم : ابحث عن فكرتك
اقسام الاخبار المحليات أجواء حجازية في واجهة الخبر البحرية

أجواء حجازية في واجهة الخبر البحرية

1439/5/14 الموافق: 2018/01/31 | 617 5 0


ابتسام عبدالرحمن _ التميز


  شهد مهرجان «هلا سعودي» المقام حالياً على الواجهة البحرية في محافظة الخبر، حضوراً كثيفاً تزامن مع عطلة نهاية الأسبوع، وسط أناشيد وطنية تفاعل معها الجمهور من جميع فئات المجتمع.

وحظي زوار المهرجان بفرصة المشاركة في ألعاب الكرنفال التي تعد واحدة من أبرز الفعاليات المصاحبة، والتي صممت لاكتشاف القدرات البدنية والذهنية والفوز بجوائز متنوعة تشمل أجهزة وألعاب وجوائز فورية.

وتتيح ألعاب الكرنفال الفرصة للزوار بمختلف فئاتهم العمرية على حد سواء، فيما ذكر عدد من زوار المهرجان أن ألعاب الكرنفال ساهمت في إضفاء البهجة والمرح ورسم البسمة على وجوه زوار «هلا سعودي».

من جانبها، حققت قرية المنطقة الغربية في المهرجان تميزاً لافتاً بنموذجها الفريد من نوعه، من خلال أعداد المترددين عليها من الزوار والذين استمتعوا بأركانها، وعكس النسق العمراني لتراث المنطقة الغربية، وجسدها في منظومة مقننة فنياً وهندسياً، فعند وصول الزائر للقرية الغربية يستقبله أبنائها بماء زمزم، وورد الطائف، وسوبيا مكة، والبليلة الحجازية.

واستحوذ الركن الغربي على اهتمام الزوار، بما يحاكي في طرازه ومعماره البيت الحجازي القديم، وزاد من تألقه وجود الحرفيين الذين يبادلون الزوار متعة الحديث عن حرفهم وتاريخها ومستقبلها، وأعطى التنوع في الأقسام للركن الغربي قيمة إضافية، إذ يتجول الزائر بين أروقة الركن وكأنهم أمام إحدى المباني في المنطقة الغربية.

وأمام الركن الغربي يستمتع زائر المهرجان في الفرق الشعبية، والتي تتميز بها المنطقة الغربية على مدى عصور من الزمن، إذ تتميز كل فرقة بلبسها الخاص، ومن هذه الفرق المزمار والخبيتي، ويشارك الجمهور تلك الفرق الشعبية فيما تقدمه من فقرات طيلة أيام المهرجان.

الوسوم: الخبر

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات