اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
24 صفر 1441 هـ - 23 / 10 / 2019 م
الاخبار
رؤية جديدة في الرياضة النسائيةغادة طنطاوي ضيفة ندوة عن حقوق المرأة بعد الطلاق لمجلة سيدتي.محافظ أملج يكرم رجل الأعمال الشيخ عبدالهادي الجهني ضمن الشراكة المجتمعية مركز حي المسفلة وكليه نياجرا يحتفلان باليوم الوطنلجنة الاعلام بالاتحاد العربي تقر توزيع المهام على أعضائها ، وتصدر خطتها لـ2019-2020امين عام رواد العرب المساعد يهنئه لجنة الاعلام والتوثيق على نجاح اجتماعهم الأول بمكة بِرِعَايَةِ رجلِ الاعمال " باشراحيل " كَشَّافَةَ شَبَابِ مَكَّة تَكَرُّمِ أَعْضَاء إعْلَاَمِيَّةِ الرُّوَّادِ الْعُرْبَمُفَوَّضُ رُوَّادَ الْمُجَمَّعَةِ يُسَلِّمُ اعضاء اعلامية رُوَّادَ الْكَشَّافَةِ تَذْكَارَ رِسْلِ السُّلَّامِرواد إعلامية العرب يتجولون على المسار التاريخي في مكة المكرمة رفق المبدع "بخش"رواد إعلامية العرب يتجولون على المسار التاريخي في مكة المكرمة رفق المبدع "بخش"برعاية رئيس الغرفة التجاري بمكة المكرمة إعلامية رواد العرب تختتم اجتماعها في العاصمة المقدسة باحتفال بهيجسَفِيرُ الكلمة " الاحمدي " يُسَلِّمُ أَعْضَاء إعْلَاَمِيَّةُ الرُّوَّادِ الْعُرْبَ نَسَخَهُ مِنْ كِتَابِ نَادِي الْوَحْدَةَجمعية هدية الحاج تستقبل وفد الاتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات شرطة مكة: استشهاد اللواء عبدالعزيز الفغم بعد إطلاق النار عليه من صديقه وإصابة 5 من رجال الأمنوطني الحبيب مقال للكاتب : عبدالكريم هاشمالسعودية الجديدة في عامها 89 الكاتبه : نورة مروعي عسيري يومنا الوطني عنوان للمجد .. وخدمة ضيوف الرحمن هدفنا . . بقلم : أيمن فيلاليآل التويجري و العقيلي صبرًا..رائد العساف ينضم الى الفريق السعودي الأول لرياضة السياراتمحمد قستي في القفص الذهبي
اقسام الاخبار المحليات أجواء حجازية في واجهة الخبر البحرية

أجواء حجازية في واجهة الخبر البحرية

1439/5/14 الموافق: 2018/01/31 | 664 7 0


ابتسام عبدالرحمن _ التميز


  شهد مهرجان «هلا سعودي» المقام حالياً على الواجهة البحرية في محافظة الخبر، حضوراً كثيفاً تزامن مع عطلة نهاية الأسبوع، وسط أناشيد وطنية تفاعل معها الجمهور من جميع فئات المجتمع.

وحظي زوار المهرجان بفرصة المشاركة في ألعاب الكرنفال التي تعد واحدة من أبرز الفعاليات المصاحبة، والتي صممت لاكتشاف القدرات البدنية والذهنية والفوز بجوائز متنوعة تشمل أجهزة وألعاب وجوائز فورية.

وتتيح ألعاب الكرنفال الفرصة للزوار بمختلف فئاتهم العمرية على حد سواء، فيما ذكر عدد من زوار المهرجان أن ألعاب الكرنفال ساهمت في إضفاء البهجة والمرح ورسم البسمة على وجوه زوار «هلا سعودي».

من جانبها، حققت قرية المنطقة الغربية في المهرجان تميزاً لافتاً بنموذجها الفريد من نوعه، من خلال أعداد المترددين عليها من الزوار والذين استمتعوا بأركانها، وعكس النسق العمراني لتراث المنطقة الغربية، وجسدها في منظومة مقننة فنياً وهندسياً، فعند وصول الزائر للقرية الغربية يستقبله أبنائها بماء زمزم، وورد الطائف، وسوبيا مكة، والبليلة الحجازية.

واستحوذ الركن الغربي على اهتمام الزوار، بما يحاكي في طرازه ومعماره البيت الحجازي القديم، وزاد من تألقه وجود الحرفيين الذين يبادلون الزوار متعة الحديث عن حرفهم وتاريخها ومستقبلها، وأعطى التنوع في الأقسام للركن الغربي قيمة إضافية، إذ يتجول الزائر بين أروقة الركن وكأنهم أمام إحدى المباني في المنطقة الغربية.

وأمام الركن الغربي يستمتع زائر المهرجان في الفرق الشعبية، والتي تتميز بها المنطقة الغربية على مدى عصور من الزمن، إذ تتميز كل فرقة بلبسها الخاص، ومن هذه الفرق المزمار والخبيتي، ويشارك الجمهور تلك الفرق الشعبية فيما تقدمه من فقرات طيلة أيام المهرجان.

الوسوم: الخبر

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات