اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
10 جمادى الثانية 1439 هـ - 25 / 02 / 2018 م
الاخبار
سمو نائب أمير منطقة مكة المكرمة يزور جناح "بر أبها" بالجنادرية نائب أمير المدينة المنورة يزور جناح "بر أبها " بالجنادرية رمزية " بأجنحتها تدق أجراس النافذة " بين السريالية والصوفية .مستشفى الليث يدشن برنامج ( أنت أولاً )مجمع الملك عبدالله يختتم فعاليات معرضه التوعوي عن إرتفاع ضغط الدم. مستشفى الأمل والصحة النفسية بجازان تكرم موظفيها على تميزهم200 متدرب في دورة عن التغذية لمرضى الرعاية المنزلية بجازان"29 ألف " مستفيد من خدمات الطوارئ بمستشفى الملك فهد بجازان النجدي مديراً لمستشفى الملك فهد المركزي بجازان ونهاري مديراً طبياًأمير جازان يشيد بمستشفى أبو عريش العامحسن مشهور . . . يكتب : السحيمي ؛ الشهرة على حساب المقدس علي الرباعي . . . يكتب : حُسّاد المشاهيرعلي الرباعي . . . يكتب : عيرنا ذاك الأوّلعلي الرباعي . . . يكتب : الجنادرية ودعوة الخصوم .علي الرباعي ... يكتب : شختك بختك 2-2‏جامعة الأعمال والتكنولوجيا تستضيف 5000 طالب من مختلف مناطق المملكة تعلّمي الخطوات التي تسهّل عليه التجربة حتى لا يبقى المستشفى مصدر خوف وقلق لطفلكترشيد المياه في ربيع الطائفوزارة العمل تطلق عربة متنقلة لزوار مهرجان ربيع الطائف(40) الف زائر في ثاني ايام ربيع الطائف
اقسام الاخبار الرياضة مشاركة قوية للمرأة السعودية في دورة الألعاب..

مشاركة قوية للمرأة السعودية في دورة الألعاب العربية للسيدات

1439/5/19 الموافق: 2018/02/04 | 486 1 0


ابتسام عبدالرحمن _ التميز


  ستشهد الدورة الرابعة من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، في الشارقة، حضورًا قويًا للمرأة السعودية التي ستخوض منافساتها التي ستنطلق في 2 فبراير/شباط المقبل، وتستمر إلى 12 من الشهر ذاته.

وللمرة الأولى في تاريخ دورة الألعاب العربية للأندية للسيدات، تستعد المملكة العربية السعودية ومن خلال أنديتها الرياضية، لخوض غمار منافسات الدورة ضمن خمس ألعاب من أصل المسابقات التسعة.

والأندية السعودية المشاركة هي، نادي جدة الأخضر الذي سيشارك في منافسات تنس الطاولة، وفريق جامعة الأميرة نورة الذي ينافس في ألعاب القوى، وفريق جدة يونايتد في كرة السلة، وأكاديمية الاتحاد السعودي في المبارزة.

كما تشارك اللاعبات السعوديات بشكل واسع ضمن منافسة الكاراتيه أحدث الألعاب المنضمة إلى قائمة مسابقات الدورة.

وأكدت سعادة ندى عسكر النقبي، نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، عبر البيان الرسمي للدورة بالقول: "تواجد الفتاة السعودية إلى جانب شقيقاتها، يمثل تكاملاً لمفهوم العرس الرياضي العربي النسائي، وتأكيدًا على تظافر جهود جميع مسؤولي الرياضة في شتى الدول العربية على أهمية مواصلة العمل لتطوير مستوى اللاعبات العرب في شتى المسابقات".

وأضافت: "اقتصرت المشاركة السعودية فيما سبق على منافسات الفروسية، إلا أن الدورة الحالية تسجل تواجدًا قويًا على صعيد 5 ألعاب، وهذا بحد ذاته أمر يدعو إلى الفخر، ويعكس مدى الاهتمام الحكومي السعودي في تطوير قطاع الرياضة النسائية، وتحفيز اللاعبات الواعدات على المشاركة في جميع البطولات التي من شأنها أن تعزز حضورهن على الساحة العربية".

يذكر أن المشاركة النسائية السعودية، تمثّل رابع أكبر المشاركات ضمن قوائم أندية السيدات في دورة الألعاب للأندية العربية الشارقة 2018، وذلك بعد كل من الدولة المضيفة الإمارات التي تسجل أنديتها تواجدًا في جميع المسابقات التسعة، يليها أندية مملكة البحرين، والجزائر المتواجدة في ثماني من أصل المسابقات التسع.

الوسوم: الدمام

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات