اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
15 جمادى الثانية 1440 هـ - 20 / 02 / 2019 م
الاخبار
التطوع في المشاعر المقدسة بعدة لغاتبإشراف من أمير منطقة مكة تعليم القنفذة تنفذ مبادرة "منافع"والد رئيس أدبي جدة في ذمة اللهبحضور عميد الكلية بجامعة ام القرى : كلية الصحه العامة والمعلوماتية تطلق انشطتها حفل اجتماعي للمصلين بجامع ابن جبرين بالرياضآل المحمادي يحتفلون بزواج عبدالرحمن إغلاق 3 محلات ومصادرة 1300 قطعة اكسسوارات جوال بعزيزية بمكةجامعة أم القرى تطور 100 موظف لقيادة إداراتها مستقبلًا والمرأة شريك أساسي متحف تراثي عالمي لجامعة أم القرى لدعم الصناعة الثقافية والسياحيةلمدة عام مالي واحد : الملك سلمان يأمر باستمرار صرف بدل غلاء المعيشةأكثر من (250) ألف زائر لموقع مقرأة المسجد الحرامأمير مكة بالنيابة يوجه بالقبض على المستهزئ بالهيئة واحالته للنيابة العامة تعليم وادي الدواسر تختتم مشاركتها في مؤتمر الكشفية وحماية البيئةمستشفى ‏نفسية الطائف تقيم معرض " نحو مجتمع أسري امن " ‏مليوني وجبة غذائية في "سعود الطبية" للمنومين خلال عامالشركة السعودية للخدمات الأرضية تشارك في معرض جدة الدولي للسياحة والسفر التاسعزيارة تفقديه لجمعية مراكز الأحياء في مكة المكرمة لمركز حي المسفلة لدعم وصقل مواهب الأطفال : مركز شذى البراعم لضيافة الأطفال ينظم برنامج " التاجر الصغير " وكيل أمارة منطقة مكة المكرمة يفتتح بطولة الطويرقي لأندية الاحياء في مكة المكرمةنخبة فرق الأحياء في مكة المكرمة و محافظاتها تشارك في بطولة الطويرقي
اقسام الاخبار الرياضة 5 فوائد متوقعة من مشاركة المرأة السعودية..

5 فوائد متوقعة من مشاركة المرأة السعودية في دورة الأندية العربية

1439/5/18 الموافق: 2018/02/04 | 778 4 0


ابتسام عبدالرحمن _ التميز


  ستكون أمام الرياضة النسائية السعودية فرصة ذهبية لتحقيق الكثير من الإيجابيات التي ستفيدها في المستقبل القريب.
 
ستخوض اللاعبات السعوديات منافسات الدورة الرابعة لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات 2018 في الشارقة، التي ستنطلق الجمعة، حيث سيمثل السعودية في البطولة كل من نادي جدة الأخضر في تنس الطاولة، فريق جامعة نورة في ألعاب القوى، فريق جدة يونايتد في كرة السلة، وأكاديمية الاتحاد السعودي في المبارزة.
 
وبحسب الاحصائية عن فوائد مشاركة المرأة السعودية في دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، وهي كالتالي:
 
* اكتساب الخبرة :

ستتمكن الأندية النسائية السعودية من كسب الخبرة من الأندية الخليجية والعربية التي تمتلك تجربة واسعة بفضل مشاركتها في البطولات العربية والدولية.
 
وستشهد الدورة الرابعة مشاركة 70 نادياُ نسائياً من 17 دولة عربية، من المحيط الأطلسي إلى الخليج العربي، تتنافس على ألقاب 9 مسابقات.
 
* دعم حكومي :

ستكون الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان آل سعود، رئيسة الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية، حاضرة في منافسات الدورة، من أجل دعم مشاركة المرأة السعودية في الرياضة.
 
ومنذ تولي الأميرة ريما منصب، وكيل الهيئة العامة للرياضة للتخطيط والتطوير، وهي تعمل جاهدة لتمكين المرأة السعودية في الرياضة، ليكون تواجدها دليل قوي على استمرار دعم الحكومة السعودية للرياضة النسائية.
 
* ازدياد شعبية :

من المتوقع ازدياد شعبية الأندية المشاركة داخل السعودية، لتكون لديها قاعدة جماهيرية في المستقبل القريب.
 
لا يمكن لأي نادٍ نسائي التطور والازدهار دون الدعم المادي، والذي يأتي عن طريق الجمهور وازدياد الشعبية، التي ستحمس الشركات على الدعم.

* تشجيع المرأة :

المشاركة ستساهم بشكل كبير في ازدياد عدد ممارسات الرياضة داخل السعودية، حيث ستتشجع أكثر من امرأة على الانضمام للأندية النسائية.
 
وسيصل الطموح لبعضهن إلى تأسيس أندية نسائية في مختلف مناطق السعودية، ليزداد عددها في مختلف الألعاب.

* ارتفاع الطموحات :

إذا نجحت الأندية النسائية السعودية في تحقيق الألقاب في دورة الألعاب للأندية العربية، فإن الطموح سيتطور، ليصل إلى البطولات الآسيوية والدولية.
 
فقد سبق للمرأة السعودية التواجد في أولمبياد لندن 2012 وريو البرازيلية 2016، ولكن في الألعاب الفردية، ليكون الطموح الجديد المشاركة في الألعاب الجماعية.

الوسوم: الدمام

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات