اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
10 شعبان 1439 هـ - 25 / 04 / 2018 م
الاخبار
انطلاق مهرجان الرحالة " فري ترافيلرز أوورد " في مدينة ميلانو بالتعاون مع فريق رحالة الامارات بريطانيا تدعو لفتح تحقيق دولي في الهجوم الكيماوي على دوما السوريةولي العهد يصل إلى فرنسا في زيارة رسمية«الصحة»: أرقام إصابات الجرب غير الرسمية خارج مكة غير صحيحةغيداء وذاكره تأبى النسيان جمعية الأطفال المعوقين بمكة تستقبل غداُ زوار معرضها السنوي سعودية 9جمعية الأطفال المعوقين بمكة المكرمة تنظم معرض سعودية (9)تحت رعاية صاحبة السمو الأميرة / الجوهرة بنت حمد التويم.بحضور نخبة من المجتمع ومحبي الفنان : تكريم الفنان ابوسراج مجلس جمهور الإتحاد في المدينة المنورة يكرم اعضاء المجلس من الموهوبين البارزين بمعرض الكتاب بمديمة الرياض : لطيفه عبدالله توقع غرق نواعم " سعود الطبية " يعرضن إبداعاتهن الفنيةإمارة عسير : رفع الحظر عن عضو الإفتاء الحجري مقتصر على منبر الجمعة فقطأمسية شعرية عربية للشعراء العرب في اتحاد الكتاب والادباء الاردنيين جدارية للترحيب بسمو نائب أمير المنطقة بتعليم عسيرخيرية طبب في زيارة "بر أبها" أمير وأهالي عسير يستقبلون تركي بن طلال غدا ... الثلاثاءتدشين قاعة الشهيد " الوادعي " بابتدائية بريدة بن الحصيب بأحد رفيدة أمير عسير يرعى حفل تخريج حفظة القرآن الكريم بالمنطقةأدبي جدة يُشارك في معرض الرياض الدولي للكتاب بإصدارته الجديدةأدبي جدة يفوز كتابه الحراك النقدي بجائزة وزارة الثقافة والاعلام
اقسام الاخبار الرياضة 4 أسباب لخسارة جدة يونايتد القاسية

4 أسباب لخسارة جدة يونايتد القاسية

1439/5/19 الموافق: 2018/02/04 | 566 5 0


تعرض ممثل الرياضة النسائية السعودية في مسابقة كرة السلة، فريق جدة يونايتد، لخسارة قاسية من أصحاب الأرض فريق الشارقة للسيدات، بنتيجة 90-30، في افتتاح المسابقة ضمن الدورة الرابعة من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات 2018، المقامة حاليًا في الشارقة.
 
حاولت لاعبات فريق جدة يونايتد السعودي تحقيق نتيجة إيجابية في المشاركة الأولى بدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، إلا أنهن واجهن 4 عقبات منعتهن من تقديم نتيجة تسعد الجماهير السعودية ومحبي الرياضة النسائية التي بدأت بالنمو في السعودية.
 
الأسباب الأربعة لخسارة جدة يونايتد، في التقرير التالي:-
 
1- الخبرة :

واجه فريق جدة يونايتد أصحاب الأرض الشارقة الذي يمتلك خبرة واسعة في هذه المسابقة، حيث يشارك الفريق الإماراتي البطولة كحامل لقب للدورة السابقة 2016.
 
بعكس حال ممثل السعودية الذي يدخل المسابقة لأول مرة، حيث لم يسبق له خوض أي تجربة عربية من قبل، لتكون مواجهة حامل اللقب فريق الشارقة أول اختبار صعب للفريق السعودي.


2- معدل الأعمار :

اعتمد فريق جدة يونايتد السعودي في هذه المسابقة على لاعبات شابات لم يتجاوزن سن 25، بهدف إعدادهن للمستقبل، وأيضاً ليصبحن نواة لمنتخب السعودية لسيدات كرة القدم في المستقبل القريب.
 
أما عن صاحب الأرض فريق الشارقة، فإنه اعتمد على أغلب اللاعبات اللاتي شاركن في الدورة السابقة 2016، وجميعهن لعبن في عدة مسابقات خليجية وعربية، ليصبحن لاعبات مخضرمات بالمقارنة مع لاعبات جدة يونايتد.
 
3- العنصر الأجنبي :
 
اعتمد أصحاب الأرض فريق الشارقة للسيدات على لاعبات أجنبيات، لأن مسابقة الدورة تسمح للأندية العربية بالاستعانة باللاعبات المحترفات من الخارج، حيث اعتمد على لاعبات من الولايات المتحدة الأمريكية.
 
بعكس فريق الشارقة، اعتمد فريق جدة يونايتد على اللاعبات السعوديات بهدف مساعدتهن على كسب الخبرة من المباريات القوية في منافسات كرة السلة من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات.


4- الدوري المحلي :
 
استفاد فريق الشارقة للسيدات من الدوري الإماراتي لسيدات كرة السلة، الذي يُقام سنويًا بانتظام، حيث ساهم الدوري المحلي في انسجام جميع خطوط فريق الشارقة.
 
غياب دوري رسمي لكرة السلة النسائية في السعودية منع فريق جدة يونايتد من مجاراة خصمه القوي، ليكون تأسيس دوري كرة سلة نسائي رسمي من الاتحاد السعودي لكرة السلة المطلب الحقيقي التي تحتاجه أندية كرة السلة النسائية في السعودية.
 
يذكر أن المباراة المقبلة لفريق جدة يونايتد للسيدات ستقام اليوم الأحد، ضد نادي الفتاة الكويتي.


 
 


الوسوم: الدمام

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات