اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
10 جمادى الثانية 1439 هـ - 25 / 02 / 2018 م
الاخبار
سمو نائب أمير منطقة مكة المكرمة يزور جناح "بر أبها" بالجنادرية نائب أمير المدينة المنورة يزور جناح "بر أبها " بالجنادرية رمزية " بأجنحتها تدق أجراس النافذة " بين السريالية والصوفية .مستشفى الليث يدشن برنامج ( أنت أولاً )مجمع الملك عبدالله يختتم فعاليات معرضه التوعوي عن إرتفاع ضغط الدم. مستشفى الأمل والصحة النفسية بجازان تكرم موظفيها على تميزهم200 متدرب في دورة عن التغذية لمرضى الرعاية المنزلية بجازان"29 ألف " مستفيد من خدمات الطوارئ بمستشفى الملك فهد بجازان النجدي مديراً لمستشفى الملك فهد المركزي بجازان ونهاري مديراً طبياًأمير جازان يشيد بمستشفى أبو عريش العامحسن مشهور . . . يكتب : السحيمي ؛ الشهرة على حساب المقدس علي الرباعي . . . يكتب : حُسّاد المشاهيرعلي الرباعي . . . يكتب : عيرنا ذاك الأوّلعلي الرباعي . . . يكتب : الجنادرية ودعوة الخصوم .علي الرباعي ... يكتب : شختك بختك 2-2‏جامعة الأعمال والتكنولوجيا تستضيف 5000 طالب من مختلف مناطق المملكة تعلّمي الخطوات التي تسهّل عليه التجربة حتى لا يبقى المستشفى مصدر خوف وقلق لطفلكترشيد المياه في ربيع الطائفوزارة العمل تطلق عربة متنقلة لزوار مهرجان ربيع الطائف(40) الف زائر في ثاني ايام ربيع الطائف
اقسام الاخبار الرياضة 4 أسباب لخسارة جدة يونايتد القاسية

4 أسباب لخسارة جدة يونايتد القاسية

1439/5/19 الموافق: 2018/02/04 | 489 3 0


تعرض ممثل الرياضة النسائية السعودية في مسابقة كرة السلة، فريق جدة يونايتد، لخسارة قاسية من أصحاب الأرض فريق الشارقة للسيدات، بنتيجة 90-30، في افتتاح المسابقة ضمن الدورة الرابعة من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات 2018، المقامة حاليًا في الشارقة.
 
حاولت لاعبات فريق جدة يونايتد السعودي تحقيق نتيجة إيجابية في المشاركة الأولى بدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، إلا أنهن واجهن 4 عقبات منعتهن من تقديم نتيجة تسعد الجماهير السعودية ومحبي الرياضة النسائية التي بدأت بالنمو في السعودية.
 
الأسباب الأربعة لخسارة جدة يونايتد، في التقرير التالي:-
 
1- الخبرة :

واجه فريق جدة يونايتد أصحاب الأرض الشارقة الذي يمتلك خبرة واسعة في هذه المسابقة، حيث يشارك الفريق الإماراتي البطولة كحامل لقب للدورة السابقة 2016.
 
بعكس حال ممثل السعودية الذي يدخل المسابقة لأول مرة، حيث لم يسبق له خوض أي تجربة عربية من قبل، لتكون مواجهة حامل اللقب فريق الشارقة أول اختبار صعب للفريق السعودي.


2- معدل الأعمار :

اعتمد فريق جدة يونايتد السعودي في هذه المسابقة على لاعبات شابات لم يتجاوزن سن 25، بهدف إعدادهن للمستقبل، وأيضاً ليصبحن نواة لمنتخب السعودية لسيدات كرة القدم في المستقبل القريب.
 
أما عن صاحب الأرض فريق الشارقة، فإنه اعتمد على أغلب اللاعبات اللاتي شاركن في الدورة السابقة 2016، وجميعهن لعبن في عدة مسابقات خليجية وعربية، ليصبحن لاعبات مخضرمات بالمقارنة مع لاعبات جدة يونايتد.
 
3- العنصر الأجنبي :
 
اعتمد أصحاب الأرض فريق الشارقة للسيدات على لاعبات أجنبيات، لأن مسابقة الدورة تسمح للأندية العربية بالاستعانة باللاعبات المحترفات من الخارج، حيث اعتمد على لاعبات من الولايات المتحدة الأمريكية.
 
بعكس فريق الشارقة، اعتمد فريق جدة يونايتد على اللاعبات السعوديات بهدف مساعدتهن على كسب الخبرة من المباريات القوية في منافسات كرة السلة من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات.


4- الدوري المحلي :
 
استفاد فريق الشارقة للسيدات من الدوري الإماراتي لسيدات كرة السلة، الذي يُقام سنويًا بانتظام، حيث ساهم الدوري المحلي في انسجام جميع خطوط فريق الشارقة.
 
غياب دوري رسمي لكرة السلة النسائية في السعودية منع فريق جدة يونايتد من مجاراة خصمه القوي، ليكون تأسيس دوري كرة سلة نسائي رسمي من الاتحاد السعودي لكرة السلة المطلب الحقيقي التي تحتاجه أندية كرة السلة النسائية في السعودية.
 
يذكر أن المباراة المقبلة لفريق جدة يونايتد للسيدات ستقام اليوم الأحد، ضد نادي الفتاة الكويتي.


 
 


الوسوم: الدمام

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات