اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
10 صفر 1440 هـ - 21 / 10 / 2018 م
الاخبار
مستشفى قوى الأمن وكفى يدشنون ( لاتفقدها )90 طالباً يعلنون إقلاعهم عن التدخين في الليثمجلس علماء باكستان يحدد ,,الجمعة ,,يوم حماية أرض الحرمين الشريفين برنامج تعزيز قيم المواطنة لمنسوبى المسجدالنبوي الولاء والمحبة للوطن والدفاع عنه ولو بالكلمة من حقوق المواطنةوزير الحج والعمرة يستقبل رئيس مجلس علماء باكستان حارس نادي الإتحاد السابق أحمد الشهري على السرير الأبيض القنصلية العامة للجمهورية الإندونيسية بجدة تحتفل بذكرى استقلال بلادها الـ 73صانعي قرار تقنية المعلومات: الحوسبة السحابية تدعم تقنيات المستقبل في السعودية مركز جمعية الأطفال المعوقين بمكة المكرمة تدشن فعالية "اليوم العالمي للغذاء" وفد من القنصلية الأمريكية في دبي يزور مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث وفاة خاشقجي.. السعودية توقف 18 شخصا والتحقيقات مستمرةمصدر مسؤول بوزارة الخارجية:توجيهات وقرارات الملك تأتي استمراراً لنهج الدولة في ترسيخ أسس العدلبرئاسة ولي العهد الملك يوجه بتشكيل لجنة وزارية لإعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامةبأمر الملك .. إعفاء عسيري و سعود القحطاني ومجموعة من الضباطجبل عمر تطرح للبيع وحداتها الفندقية الفاخرة جبل عمر العنوان مكة في مدينة بريدةهيئة السياحة توقع إتفاقية مع جبل عمر لتحسين وتطوير التجربة السياحية في المملكة بالحرمين الشريفيند. المحافظة يحاضر عن " الأزمة العربية الراهنة.. الى أين؟" في المكتبة الوطنية بعمان اختتام الدورات التدريبية للطالبات بتعليم عسيرالعدوان يعلن الفائزين بجوائز اتحاد الكتابأمير عسير يلتقي أصحاب الفضيلة والقضاة ومديري الإدارات الحكومية بالمنطقة
اقسام الاخبار الرياضة 4 أسباب لخسارة جدة يونايتد القاسية

4 أسباب لخسارة جدة يونايتد القاسية

1439/5/18 الموافق: 2018/02/04 | 776 7 0


تعرض ممثل الرياضة النسائية السعودية في مسابقة كرة السلة، فريق جدة يونايتد، لخسارة قاسية من أصحاب الأرض فريق الشارقة للسيدات، بنتيجة 90-30، في افتتاح المسابقة ضمن الدورة الرابعة من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات 2018، المقامة حاليًا في الشارقة.
 
حاولت لاعبات فريق جدة يونايتد السعودي تحقيق نتيجة إيجابية في المشاركة الأولى بدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، إلا أنهن واجهن 4 عقبات منعتهن من تقديم نتيجة تسعد الجماهير السعودية ومحبي الرياضة النسائية التي بدأت بالنمو في السعودية.
 
الأسباب الأربعة لخسارة جدة يونايتد، في التقرير التالي:-
 
1- الخبرة :

واجه فريق جدة يونايتد أصحاب الأرض الشارقة الذي يمتلك خبرة واسعة في هذه المسابقة، حيث يشارك الفريق الإماراتي البطولة كحامل لقب للدورة السابقة 2016.
 
بعكس حال ممثل السعودية الذي يدخل المسابقة لأول مرة، حيث لم يسبق له خوض أي تجربة عربية من قبل، لتكون مواجهة حامل اللقب فريق الشارقة أول اختبار صعب للفريق السعودي.


2- معدل الأعمار :

اعتمد فريق جدة يونايتد السعودي في هذه المسابقة على لاعبات شابات لم يتجاوزن سن 25، بهدف إعدادهن للمستقبل، وأيضاً ليصبحن نواة لمنتخب السعودية لسيدات كرة القدم في المستقبل القريب.
 
أما عن صاحب الأرض فريق الشارقة، فإنه اعتمد على أغلب اللاعبات اللاتي شاركن في الدورة السابقة 2016، وجميعهن لعبن في عدة مسابقات خليجية وعربية، ليصبحن لاعبات مخضرمات بالمقارنة مع لاعبات جدة يونايتد.
 
3- العنصر الأجنبي :
 
اعتمد أصحاب الأرض فريق الشارقة للسيدات على لاعبات أجنبيات، لأن مسابقة الدورة تسمح للأندية العربية بالاستعانة باللاعبات المحترفات من الخارج، حيث اعتمد على لاعبات من الولايات المتحدة الأمريكية.
 
بعكس فريق الشارقة، اعتمد فريق جدة يونايتد على اللاعبات السعوديات بهدف مساعدتهن على كسب الخبرة من المباريات القوية في منافسات كرة السلة من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات.


4- الدوري المحلي :
 
استفاد فريق الشارقة للسيدات من الدوري الإماراتي لسيدات كرة السلة، الذي يُقام سنويًا بانتظام، حيث ساهم الدوري المحلي في انسجام جميع خطوط فريق الشارقة.
 
غياب دوري رسمي لكرة السلة النسائية في السعودية منع فريق جدة يونايتد من مجاراة خصمه القوي، ليكون تأسيس دوري كرة سلة نسائي رسمي من الاتحاد السعودي لكرة السلة المطلب الحقيقي التي تحتاجه أندية كرة السلة النسائية في السعودية.
 
يذكر أن المباراة المقبلة لفريق جدة يونايتد للسيدات ستقام اليوم الأحد، ضد نادي الفتاة الكويتي.


 
 


الوسوم: الدمام

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات