اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
10 جمادى الثانية 1439 هـ - 25 / 02 / 2018 م
الاخبار
سمو نائب أمير منطقة مكة المكرمة يزور جناح "بر أبها" بالجنادرية نائب أمير المدينة المنورة يزور جناح "بر أبها " بالجنادرية رمزية " بأجنحتها تدق أجراس النافذة " بين السريالية والصوفية .مستشفى الليث يدشن برنامج ( أنت أولاً )مجمع الملك عبدالله يختتم فعاليات معرضه التوعوي عن إرتفاع ضغط الدم. مستشفى الأمل والصحة النفسية بجازان تكرم موظفيها على تميزهم200 متدرب في دورة عن التغذية لمرضى الرعاية المنزلية بجازان"29 ألف " مستفيد من خدمات الطوارئ بمستشفى الملك فهد بجازان النجدي مديراً لمستشفى الملك فهد المركزي بجازان ونهاري مديراً طبياًأمير جازان يشيد بمستشفى أبو عريش العامحسن مشهور . . . يكتب : السحيمي ؛ الشهرة على حساب المقدس علي الرباعي . . . يكتب : حُسّاد المشاهيرعلي الرباعي . . . يكتب : عيرنا ذاك الأوّلعلي الرباعي . . . يكتب : الجنادرية ودعوة الخصوم .علي الرباعي ... يكتب : شختك بختك 2-2‏جامعة الأعمال والتكنولوجيا تستضيف 5000 طالب من مختلف مناطق المملكة تعلّمي الخطوات التي تسهّل عليه التجربة حتى لا يبقى المستشفى مصدر خوف وقلق لطفلكترشيد المياه في ربيع الطائفوزارة العمل تطلق عربة متنقلة لزوار مهرجان ربيع الطائف(40) الف زائر في ثاني ايام ربيع الطائف
اقسام الاخبار الثقافة والفنون العيد يدشن كتابه الجديد فن الأتيكيت والبروتوكول..

العيد يدشن كتابه الجديد فن الأتيكيت والبروتوكول

1439/5/20 الموافق: 2018/02/05 | 545 0 0


حامد القرشي _ التميز


  دشن الكاتب الصحفي سلمان بن أحمد العيد  ـ  رئيس تحرير صحيفة أصداء وطني  ـ كتابه الثاني “فن الإتيكيت والبروتوكول بين النظرية والتطبيق” في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2018م ، بمشاركة الملحق الثقافي بسفارة المملكة بجمهورية مصر الدكتور خالد النامي وسعادة أ.د. صلاح الشامي عميد الدرسات العليا بجامعة الملك فيصل .
وقال العيد يتميز كتاب فن الأتيكيت الذي هو عبارة عن فن كبقية الفنون ، فهو سلوك بالغ في التهذيب واحترام النفس واحترام الذات واحترام الآخرين ، وحسن التعامل معهم أو آداب في الخصال الحميدة ، أوالسلوك المقبول اجتماعياً، فهو بذلك مفهوم راقي ومحتوى حضاري ، فالحضارة ليست قصراً ولا عبارة عن سيارة فارهة ولا زينة في اللباس ولكنها في الدرجة الأولى ، التعامل الإنساني الراقي فيما يعرف بآداب التعامل الإنساني ، الإتيكيت يتدرج من الفرد الواحد إلى البيت والحي ويتسع إلى مستوى العالم ، فقد أصبح بمثابة القوانين والإرشادات الوصفية حيال كل موقف يتفاهم عليها في العالم ويطبقونها ، ويصبح من العيب عدم الالتزام بها وتطبيقها ونشير أيضاً إلى أن ديننا والشرائع السماوية أشارت إلى الإحسان في التعامل ، وفقاً للمنطلق أن الإنسان كائن اجتماعي بطبعه ، ويحتاج إلى ما ينظم تعامله في شكل يومي ، فالأتيكيت هو عبارة عن فن التعامل أو الآداب العامة في التعامل مع الآخرين والأشياء ، ومرجعيته الثقافة الإنسانية الشاملة ، ويعنى بكثير من شؤون الحياة ويختلف من بلد إلى آخر ، وختاماً أشكر الله عزوجل على هذا التوفيق وأشكر والدي ووالدتي على دعائهم الصادق وتحفيزهم المستمر ، كما أشكر من أعانني وساعدني وحفزني ودعمني في هذا المجال “.
وقد صدر للمؤلف كتابان حتى الآن الأول  بعنوان ” الإعلام الجديد ودوره في التنمية ” وهو متوفر بالأسواق ، والكتاب الثاني بعنوان ” فن الإتيكيت والبروتوكول بين النظرية والتطبيق ” .


 

 
 

 

 
 

 

 
 

 


الوسوم: مكة المكرمة

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات