اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
10 جمادى الثانية 1439 هـ - 25 / 02 / 2018 م
الاخبار
سمو نائب أمير منطقة مكة المكرمة يزور جناح "بر أبها" بالجنادرية نائب أمير المدينة المنورة يزور جناح "بر أبها " بالجنادرية رمزية " بأجنحتها تدق أجراس النافذة " بين السريالية والصوفية .مستشفى الليث يدشن برنامج ( أنت أولاً )مجمع الملك عبدالله يختتم فعاليات معرضه التوعوي عن إرتفاع ضغط الدم. مستشفى الأمل والصحة النفسية بجازان تكرم موظفيها على تميزهم200 متدرب في دورة عن التغذية لمرضى الرعاية المنزلية بجازان"29 ألف " مستفيد من خدمات الطوارئ بمستشفى الملك فهد بجازان النجدي مديراً لمستشفى الملك فهد المركزي بجازان ونهاري مديراً طبياًأمير جازان يشيد بمستشفى أبو عريش العامحسن مشهور . . . يكتب : السحيمي ؛ الشهرة على حساب المقدس علي الرباعي . . . يكتب : حُسّاد المشاهيرعلي الرباعي . . . يكتب : عيرنا ذاك الأوّلعلي الرباعي . . . يكتب : الجنادرية ودعوة الخصوم .علي الرباعي ... يكتب : شختك بختك 2-2‏جامعة الأعمال والتكنولوجيا تستضيف 5000 طالب من مختلف مناطق المملكة تعلّمي الخطوات التي تسهّل عليه التجربة حتى لا يبقى المستشفى مصدر خوف وقلق لطفلكترشيد المياه في ربيع الطائفوزارة العمل تطلق عربة متنقلة لزوار مهرجان ربيع الطائف(40) الف زائر في ثاني ايام ربيع الطائف
اقسام الاخبار المحليات الامير مشاري بن سعود : قرية الباحة التراثية..

الامير مشاري بن سعود : قرية الباحة التراثية نموذجاً مصغراً لمنطقة الباحة الجميلة

1439/5/25 الموافق: 2018/02/10 | 521 2 0


خالد مستور _ التميز


  عبر صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز عن اعتزازه بتميز قرية الباحة التراثية بما تقدمه خلال فترة المهرجان من فعاليات وأنشطة تعكس الموروث الذي تزخر به منطقة الباحة ، والذي يحظى برعاية واهتمام داعم التراث الأول خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظهما الله -، مبيناً سموه أن المهرجان الوطني للتراث والثقافة يعد احتفالية ثقافية مميزة تُعرف بأصالة الماضي، وإبداع الحاضر في المملكة.
ونوه سموه بما تضمنته قرية الباحة التراثية من تراث يحكي تاريخ المنطقة، مشيراً إلى النجاح الذي حققته قرية الباحة في الجنادرية من خلال ما تقدمه من موروث شعبي يبرز تاريخها التراثي بمتابعة واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، ودعمه المستمر لأنشطة القرية ومشاركاتها المستمرة في الجنادرية، والتي تسعى من خلالها إلى إبراز الدور التاريخي والتراثي والثقافي والحضاري في المهرجان.
وقال سموه خلال زيارته اليوم لقرية الباحة :" إن القرية تعد أنموذجاً مصغراً لمنطقة الباحة ينقل تراثها لزوار الجنادرية، متمنياً سموه أن يحقق بيت الباحة في الأعوام القادمة المزيد من النجاحات بمتابعة سمو امير منطقة الباحة .لاشك أن بيت الباحة في الجنادرية يشهد تطور كل سنه ، وما لاحظتة خلال زيارتي  اليوم هو التطوير الذي شهدته أفضل مما كان في السابق ، وهذا بمتابعة من سمو أمير المنطقة واتمنى لكافة زملائي القائمين على بيت الباحة كل التوفيق وزيارتي هذا اليوم اتت بهدف أن التقي بزملائي القدامى سواءً في إمارة المنطقة أو القائمين والمنظمين في بيت الباحة بالجنادرية ومحبيني من ابناء منطقة الباحة والذين ابادلهم المحبة والتقدير.
وتجول الأمير مشاري بن سعود في أرجاء القرية، ثم اطلع على أجنحتها المشاركة والمتضمنة عدداً من الأركان التي تضم الحرف اليدوية، والألعاب الشعبية والمتاحف والتراثيات وساحة للفنون الشعبية التي تشتهر بها منطقة الباحة، حيث استمع سموه إلى شرح مفصل من رئيس وفد إمارة المنطقة محمد بن غرم الله لافي عن تراث المنطقة.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله رئيس الوفد المشارك محمد غرم الله لافي ونائبه سعيد ناصر ريحان ومشرف العلاقات العامة والإعلام بالقرية عبدالله علي الغامدي ورؤساء اللجان المشاركة .
وفي ختام الزيارة تسلم سموه هدية بهذه المناسبة.



الوسوم: الرياض

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات