اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
10 جمادى الثانية 1439 هـ - 25 / 02 / 2018 م
الاخبار
سمو نائب أمير منطقة مكة المكرمة يزور جناح "بر أبها" بالجنادرية نائب أمير المدينة المنورة يزور جناح "بر أبها " بالجنادرية رمزية " بأجنحتها تدق أجراس النافذة " بين السريالية والصوفية .مستشفى الليث يدشن برنامج ( أنت أولاً )مجمع الملك عبدالله يختتم فعاليات معرضه التوعوي عن إرتفاع ضغط الدم. مستشفى الأمل والصحة النفسية بجازان تكرم موظفيها على تميزهم200 متدرب في دورة عن التغذية لمرضى الرعاية المنزلية بجازان"29 ألف " مستفيد من خدمات الطوارئ بمستشفى الملك فهد بجازان النجدي مديراً لمستشفى الملك فهد المركزي بجازان ونهاري مديراً طبياًأمير جازان يشيد بمستشفى أبو عريش العامحسن مشهور . . . يكتب : السحيمي ؛ الشهرة على حساب المقدس علي الرباعي . . . يكتب : حُسّاد المشاهيرعلي الرباعي . . . يكتب : عيرنا ذاك الأوّلعلي الرباعي . . . يكتب : الجنادرية ودعوة الخصوم .علي الرباعي ... يكتب : شختك بختك 2-2‏جامعة الأعمال والتكنولوجيا تستضيف 5000 طالب من مختلف مناطق المملكة تعلّمي الخطوات التي تسهّل عليه التجربة حتى لا يبقى المستشفى مصدر خوف وقلق لطفلكترشيد المياه في ربيع الطائفوزارة العمل تطلق عربة متنقلة لزوار مهرجان ربيع الطائف(40) الف زائر في ثاني ايام ربيع الطائف
اقسام الاخبار المحليات طلاب المرحلة المتوسطة يزورون ثانوية بلجرشي..

طلاب المرحلة المتوسطة يزورون ثانوية بلجرشي ضمن أسبوع الإرشاد المهني والتعليمي

1439/5/26 الموافق: 2018/02/11 | 526 3 1


 

استقبلت ثانوية بلجرشي للمقررات طلاب الصف الثالث متوسط لبعض مدارس محافظة بلجرشي وذلك ضمن الأسبوع التعليمي والمهني ، حيث نفذ منسوبي المدرسة البرامج التوجيهية والتعليمية بإشراف الإرشاد الطلابي والنشاط بالمدرسة

يأتي ذلك ضمن توجيهات سعادة المدير العام للتعليم بمنطقة الباحة لتنفيذ البرنامج خلال الفترة من 18 _ 22 / 5 / 1439 هـ ،وقد قام قائد المدرسة الأستاذ / ناصر بن سعيد آل غرسه بتوجيه كلمة توجيهيه في إثناء الإذاعة المدرسية في الطابور الصباحي ذكر فيها أهمية الإرشاد التعليمي والمهني حيث يهدف إلى تحقيق التكيف التربوي للطالب ومساعدته على اختيار مستقبله الوظيفي في ضوء إمكاناته وقدراته وتبصيره بالفرص المتاحة في ضوء الخطط التنموية التي تضعها الدولة ، مضيفاً بأن على جميع الطلاب مراجعتهم للمرشدين الطلابيين في المدرسة والذين يلعبون الدور الكبير في إكساب الطلاب قدر من المساعدات النفسية والمهنية والتعليمية ومن المعلومات الاثرائية للازمة لمساعدتهم على التخطيط المبكر والسليم لمستقبلهم التعليمي والمهني في هذه الفترة العمرية خصوصاً الذين هم على عتبات أبواب التخرج من المرحلة الثانوية .

وعلى الصعيد ذاته زار طلاب مدرسة الخالدية المتوسطة ببلجرشي وطلاب مدرسة الرازي المتوسطة ببلجرشي وطلاب مدرسة غامد المتوسطة مقر مسرح ثانوية بلجرشي للمقررات وقد قام وكيل شؤون الطلاب بالمدرسة الأستاذ / محمد بن علي المشعل بالترحيب بالطلاب ومرافقيهم من المرشدين الطلابيين ، ثم ألقى كلمه توجيهية للطلاب والتعريف بنظام المقررات مضيفاً أن هذا النظام يعتبر هيكل جديد للتعليم الثانوي يتكون من برنامج مشترك يدرسه جميع الطلاب يتفرع منه مسارين تخصصين أحدهما للعلوم الإنسانية والآخر للعلوم الطبيعية ، حيث يتجه الطالب للدراسه في أحدهما ، مؤكداً على أهداف هذا النظام الذي يهدف إلى سياسة التعليم في المملكة العربية والسعودية في التعليم الثانوي وتقليص الهدر في الوقت والتكاليف وذلك بتقليل حالات الرسوب والتعثر في الدراسة وعدم إعادة العام الدراسي كاملاً .

وقد أوضح المشعل في كلمته للطلاب أن هذا النظام يهدف إلى التقليل والتركيز في عدد المقررات الدراسية التي يدرسها الطالب في الفصل الدراسي الواحد إضافة إلى قدرة الطالب على اتخاذ القرارات الصحيحة بمستقبلة مما يعمق ثقته في نفسه ويزيد إقباله على المدرسة والتعليم .

وفي آخر حديثه رحب مجدداً بالطلاب الحاضرين ومرافقيهم وتمنى من الله أن يلتقي بهم في الأعوام القادمة ملتحقين بالثانويات ثم الانطلاق إلى المراحل الجامعية لخدمة دينهم ووطنهم .

بعد ذلك القي كلمة التوجيه والإرشاد المرشد الطلابي بالمدرسة الأستاذ / عبدالله خبتي كلمه ترحيبيه بطلاب الحاضرين ومرافقيهم وكان يهدف في كلمته إلى التعريف بنظام المقررات وأهميته وأهدافه التي ترفع المستوى ألتحصيلي والسلوكي من خلال تعويد الطالب على الجدية والمواظبة وإكساب الطالب المهارات الأساسية التي تمكنه من امتلاك متطلبات الحياة العملية والمهنية من خلال تقديم مقررات مهارية وإدارية وحياتية مضيفاً أن تحقيق مبدأ التعليم من أجل التمكن والإتقان باستخدام استراتيجيات وطرق تعلم متنوعة تتيح للطالب فرصة البحث والابتكار والتفكير الإبداعي ، وذلك من خلال تنمية المهارات الحياتية للطالب نثل التعلم الذاتي ومهارات الذاتي ومهارات التعاون والتواصل والعمل الجماعي والتفاعل مع الاخرين والحوار والمناقشة .

وقد شاركه المرشد الطلابي بالمدرسة الأستاذ / خالد عبدالله غدران في التعريف بهذا النظام ومدى سهولة الالتحاق بهذا النظام والدراسة به ، موضحاً أن نظام المقررات يهدف الى تنمية شخصية المتعلم بشكل شمولي وذلك معرفياً وجسدياً ونفسياً ومهارياً من خلال أسس معينه وأهمها :أن الإرشاد الأكاديمي والتوجيه والإرشاد الطلابي التربوي حق علينا لمساعدة الطالب في توجيه قدراته وميوله لاختيار التخصص الذي يناسبه ولتحقيق ذلك فقد أوضح الأستاذ خالد أن المدرسة تخصص مرشداً أكاديميا يمتلك من المعارف والاتجاهات والمهارات الإرشادية والتواصلية التي تمكنه من القيام بأدواره المطلوبة .

بعد ذلك تم فتح المجال للطلاب الزائرين للأسئلة عن كيفية القبول وإعداد الجداول وعدد الساعات في البرنامج التخصصي والاختياري وعن ضوابط السلوك والغياب وقواعد النجاح والرسوب ثم تم الإجابة على جميع التساؤلات للطلاب الزائرين .

ثم قام بعض منسوبي المدرسة المكلفين باستقبال الطلاب للتعرف على مرافق المدرسة وذلك بزيارة المعامل الفنية بالمدرسة مثل معمل الكيمياء والأحياء والفيزياء والحاسب الآلي ثم زيارة معرض الأنشطة بالمدرسة وزيارة مصادر التعلم والجلوس بمكتبة المدرسة والاطلاع على ما تحتويه من كتب وأقسام مثل قسم جديد المكتبة الذي يحتوي على الدوريات والنشرات التعليمية التربوية وبعض الكتب الجديدة .

عقب ذلك تم توديع الطلاب بعد أن أخذت الصور التذكارية مع اللجنة المكلفة باستقبال الوفد الطلابي الزائر .


 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

الوسوم: بلجرشي

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات