اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
10 جمادى الثانية 1439 هـ - 25 / 02 / 2018 م
الاخبار
سمو نائب أمير منطقة مكة المكرمة يزور جناح "بر أبها" بالجنادرية نائب أمير المدينة المنورة يزور جناح "بر أبها " بالجنادرية رمزية " بأجنحتها تدق أجراس النافذة " بين السريالية والصوفية .مستشفى الليث يدشن برنامج ( أنت أولاً )مجمع الملك عبدالله يختتم فعاليات معرضه التوعوي عن إرتفاع ضغط الدم. مستشفى الأمل والصحة النفسية بجازان تكرم موظفيها على تميزهم200 متدرب في دورة عن التغذية لمرضى الرعاية المنزلية بجازان"29 ألف " مستفيد من خدمات الطوارئ بمستشفى الملك فهد بجازان النجدي مديراً لمستشفى الملك فهد المركزي بجازان ونهاري مديراً طبياًأمير جازان يشيد بمستشفى أبو عريش العامحسن مشهور . . . يكتب : السحيمي ؛ الشهرة على حساب المقدس علي الرباعي . . . يكتب : حُسّاد المشاهيرعلي الرباعي . . . يكتب : عيرنا ذاك الأوّلعلي الرباعي . . . يكتب : الجنادرية ودعوة الخصوم .علي الرباعي ... يكتب : شختك بختك 2-2‏جامعة الأعمال والتكنولوجيا تستضيف 5000 طالب من مختلف مناطق المملكة تعلّمي الخطوات التي تسهّل عليه التجربة حتى لا يبقى المستشفى مصدر خوف وقلق لطفلكترشيد المياه في ربيع الطائفوزارة العمل تطلق عربة متنقلة لزوار مهرجان ربيع الطائف(40) الف زائر في ثاني ايام ربيع الطائف
اقسام الاخبار المحليات نائب مدير أكاديمية شرطة دبي يشيد بقرية الباحة..

نائب مدير أكاديمية شرطة دبي يشيد بقرية الباحة التراثية بالجنادرية ويصفها بالعالمية

1439/5/29 الموافق: 2018/02/14 | 99 1 0


خالد مستور _ التميز


  أشاد نائب مدير أكاديمية شرطة دبي العميد الدكتور محمد بطي الشامسي  بقرية الباحة التراثية المشاركة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية32" مبدياً اعجابه بما شاهده من عروض وفلكور وحرف وضيافة شعبية وأجنحة جسدت حضارة منطقة الباحة وإرثها التاريخي والثقافي والفني على مدى العصور حيث كان في استقبالهم نائب رئيس الوفد سعيد بن ريحان الزهراني ورؤساء وأعضاء اللجان بالقرية التراثية.
حيث تجول الوفد الاماراتي في أركان القرية بدأها بالأسر المنتجة وركن الحرفيين وأطلع على عرض سينمائي من المشرف على العلاقات والإعلام بالقرية التراثية عبدالله علي الغامدي ثم انتقل إلى مقر الضيافة المعدة للاستقبال وقدمت لهم الضيافة الشعبية والتي لاقت اعجاب الوفد.  
وأوضح العميد الشامسي بأنه سعيد بتواجده بالجنادرية وبقرية الباحة التراثية على وجه الخصوص وبما شاهده من مشغولات  ومصنوعات ويفتخر بانها موجودة بمنطقة بالسعودية وأكد بأن جميع أعضاء الوفد متشوق لزيارة الباحة  وأضاف بأنهم  يتطلعون لزيارة الباحة والاستمتاع بما فيها من غابات وجبال وأجواء جميلة وأكدوا استمتاعهم بما شاهدوه في قرية الباحة  في الجنادرية من أجنحة وفعاليات مشيرين إلى أنهم اطلعوا على الأجنحة والأركان كافة التي ضمتها القرية  والتي تحاكي إرث منطقة الباحة ووصف بأن القرية عالمية.
وفي ختام الزيارة قدم نائب رئيس وفد منطقة الباحة  الهدايا التذكارية لنائب مدير اكاديمية شرطة دبي والوفد المرافق معه.

يذكر أن القرية  التراثية  في المهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية 32 تحتوي على العديد من الفعاليات الشعبية والتي تعرض فلكلور المنطقة وتراثها خلال فترة المهرجان.


 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

الوسوم: الرياض

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات