اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
12 ربيع الاول 1440 هـ - 20 / 11 / 2018 م
الاخبار
بتغطية اعلامية كبيرة : المكتبة العامة بجدة تستضيف دورة التصوير الفوتوغرافي الضوئي البحرين: خطاب الملك قدم صورة جلية للمبادئ الأصيلة والقيم الثابتةقنصلية المملكة في جوانزو تحتفي ببعثة منتخب قوى الأمن الداخلي للرمايةشركة جبل عمر وطيران ناس توقعان مذكرة تفاهم لتطوير الخدمات المقدمة لضيوف الرحمنرئيس تحرير صحيفة التميز الإلكترونيه في ذمة الله "هدية" في ملتقى دور القيادات المدرسية في التحول الوطني "2020"بدء إستقبال طلبات التوظيف لموسمي رمضان والحج بالمسجد النبويأكثرمن(٢٠٠٠ مستفيد) من البرامج العلمية رسالة الحرمين الشريفينتوقيع اتفاقية تطوير التدريب مع معهد الإدارة العامة السديس : تسخير كافة الإمكانيات في خدمة ضيوف الرحمنالنائب العام السعودي: اتهام 11 بقضية مقتل خاشقجيمدير جامعة أم القرى يرعى حفل ختام برنامج الاقراء والاجازة في المرحلة التاسعة ببليوجرافيا المسرح السعودي بأدبي جدةحمل فلّ جازان .. "حلوش" ببصيرة الشعر يضيئ مساء جدةتقرير خاص : متحف الصقري وتوثيق لتاريخ أبناء الصقري في الملاعب المكتبة العامة بجدة تنظم دورة المبادئ الاساسية للاسعافات الاولية محافظ الجموم يدشن مبادرة " أنتم بعيوننا "جامعة أم القرى تكرم كشافة شباب مكة المكرمة كشافة شباب مكة المكرمة تحتفي با آل زعير عضو مفوضية الأفلاجفرع وزارة الحج بمكة يستقبل باحارث ويودع العقادبسام صاحب ثلاثة مناصب في مكة المكرمة يهدي مشالح فاخرة للاعبي الوحدة والجهاز الفني
اقسام الاخبار المحليات وليد العماري : قدمت أكثر من 150 موضوع توعوي..

وليد العماري : قدمت أكثر من 150 موضوع توعوي عن الأقمشة

الغش في الأقمشة أضر بالتاجر و المستهلك

1439/5/28 الموافق: 2018/02/14 | 249 3 0


حامد القرشي _ التميز


  أكد عضو لجنة الأقمشة نائب رئيس لجنة رواد الأعمال بالغرفة التجارية في جدة وليد العماري، أن الغش التجاري في الأقمشة أضر كثيراً بأصحاب المحال التجار والمستهلكين على حد سواء.
وأشار العماري، في تصريح صحافي، أن
هنالك بعض من محلات الأقمشة التي يعمل بها عدد من العمالة الوافدة يوجد بها أقمشة قد تكون رديئة والتي يتم شرائها من بعض الدول المجاورة ويتم تحريف مواصفاتها وبلد الصناعه في تلك الدول، مع العلم أن الأقمشة التي تستورد من قبل التجار السعوديين المعروفين عبر المنافذ السعوديه تخضع للفحص والمعامل المخبرية للتأكد من جودتها وسلامة استخدامها.

واشار العماري إلى أن المستهلكين يفتقدون الكثير من المعلومات الكافية عن الأقمشة من خلال الاسئله التي يتلقاها من خلال حساباته في السوشل ميديا التي من خلالها نشر أكثر من 150 حلقه عن الأقمشة في اليوتيوب وسناب
، و مبيناً سبب آخر أن عدد من تجار القماش هم من كبار السن، ويصعب عليهم استخدام مواقع التواصل الإجتماعي لنشر خبراتهم، حيث تكمن معلوماتهم فقط في اطار السوق، وهذا أمر لا يتناسب مع متطلبات الجيل الحالي من الشباب.

ونصح العماري المبتدئين بالخوض في مجال الاقمشه بالإبتداء بالسوق المحلي، حتى يتعرف على الخامات التي يطلبها الزبائن و اسعارها والمفضلة لدي عملائهم.
كما نصح الأشخاص الراغبين في الدخول في مجال تجارة الأقمشة بأن يمارس العمل بالبيع و الشراء وقص القماش وتطبيقها في محلات و اسواق الاقمشه، للتعرف على اكثر على تجارتها، واكتساب خبرة واسعة في هذا المجال.
وأضاف: "البعض من المبتدئين في مجال تجارة الأقمشة يتوجهون مباشرة إلى الخارج ويتعاملون مع مصانع قد تكون غير معروفة، أو أنها شركات وهمية".
ولفت إلى أن الكثير منهم يجهلون أنظمة المواصفات والمقاييس السعودية، الأمر الذي ينعكس سلباً على تجارته، ويسبب لهم خسائر مالية فادحة، حيث قد تحجز بضائعهم، او يعاد تصديرها اوقد يغرمون مالياً أيضاً بسبب الجهل بالانظمه.
وأشار العماري إلى أنه على أتم الإستعداد لمساعدة أي شخص يرغب في التعرف على كل مايخص الأقمشة، سواءً عبر حساباته الشخصية في مواقع التواصل الإجتماعي(سناب و يوتيوب وليد العماري) ، أو بالحضور لأحد فروعهم للأقمشة بمنطقة البلد .


 
 
 
 
 


الوسوم: جدة

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات