اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
10 جمادى الثانية 1439 هـ - 25 / 02 / 2018 م
الاخبار
سمو نائب أمير منطقة مكة المكرمة يزور جناح "بر أبها" بالجنادرية نائب أمير المدينة المنورة يزور جناح "بر أبها " بالجنادرية رمزية " بأجنحتها تدق أجراس النافذة " بين السريالية والصوفية .مستشفى الليث يدشن برنامج ( أنت أولاً )مجمع الملك عبدالله يختتم فعاليات معرضه التوعوي عن إرتفاع ضغط الدم. مستشفى الأمل والصحة النفسية بجازان تكرم موظفيها على تميزهم200 متدرب في دورة عن التغذية لمرضى الرعاية المنزلية بجازان"29 ألف " مستفيد من خدمات الطوارئ بمستشفى الملك فهد بجازان النجدي مديراً لمستشفى الملك فهد المركزي بجازان ونهاري مديراً طبياًأمير جازان يشيد بمستشفى أبو عريش العامحسن مشهور . . . يكتب : السحيمي ؛ الشهرة على حساب المقدس علي الرباعي . . . يكتب : حُسّاد المشاهيرعلي الرباعي . . . يكتب : عيرنا ذاك الأوّلعلي الرباعي . . . يكتب : الجنادرية ودعوة الخصوم .علي الرباعي ... يكتب : شختك بختك 2-2‏جامعة الأعمال والتكنولوجيا تستضيف 5000 طالب من مختلف مناطق المملكة تعلّمي الخطوات التي تسهّل عليه التجربة حتى لا يبقى المستشفى مصدر خوف وقلق لطفلكترشيد المياه في ربيع الطائفوزارة العمل تطلق عربة متنقلة لزوار مهرجان ربيع الطائف(40) الف زائر في ثاني ايام ربيع الطائف
اقسام الاخبار المحليات إستئصال ورمين ضخمين لمريض بمستشفى الملك..

إستئصال ورمين ضخمين لمريض بمستشفى الملك فهد بجازان

1439/5/29 الموافق: 2018/02/14 | 147 1 0


فواز مقبول _ التميز


  تمكن بفضل الله أطباء الجراحة العامة وجراحة الصدر بمستشفى الملك فهد بجازان بواسطة الطبيبين خالد الشعار وخالد البحيري من إستئصال تام لورمين ضخمين الأول بالغدة الدرقية والآخر بجوار القلب والشرايين الرئيسية لمريض يبلغ من العمر 57 عام وكانت قد أجريت للمريض الفحوصات اللازمة حيث تبين وجود ورمين الأول بالغدة الدرقية والثاني في الصدر بجوار القلب والشرايين الرئيسية وعلى الفور تم تجهيز المريض لإجراء عملية جراحية تمثلت في شق في الرقبة وفتح عظم القص وبفضل الله تم إستئصال الأورام بنجاح والمريض الآن يخضع لمتابعة علاجية بجناح التنويم .
الجدير بالذكر أنه تم خلال الأسبوع الماضي تدشين حزمة من  المشاريع الصحية ‏  في الطائف تفوق قيمتها نصف مليار ريال ، ستسهم بإذن الله في زيادة الطاقة الإستيعابية بنسبة ٢٠٪ ، حيث شملت برج النساء والولادة بتكلفة 248 مليون ريال بسعة 300 سرير، خصص منها 120 سريراً للحضانة والعناية المركزة التي زودت بأفضل التجهيزات الطبية، إضافة إلى قسم متكامل للطوارئ يحتوي على 18 سريراً، و 8 غرف للعمليات، إضافة إلى 19 عيادة متخصصة، كما تتوفر في المستشفى أبراج سكنية للممرضات تتسع لـ 1300 ممرضة، مع نادٍ ترفيهي متكامل وبجميع الخدمات بتكلفة 71 مليون ريال.
كما شملت المشاريع وحدة الطب النووي بمجمع الملك فيصل بتكلفة 13 مليون ريال، وسيتم افتتاح مستشفى أم الدوم العام بسعة 50 سريراً وتكلفة إجمالية وصلت إلى 52 مليون ريال، ويضم تخصصات (الباطنية، الجراحة، الأطفال، العظام، العيون، الأنف والأذن والحنجرة، الجلدية، المسالك البولية، الأمراض النفسية)، كما جهز المستشفى بأحدث التجهيزات في غرف العمليات وأقسام الطوارئ، والأشعة، والمختبرات , وافتتحت (المرحلة الأولى) لمستشفى المحاني بسعة إجمالية تصل إلى 50 سريراً، وسيتم التشغيل الكامل على مراحل؛ الأولى تشمل العيادات الخارجية التي تضم (الجراحة، الأطفال، العظام، العيون، الباطنية، الجلدية، المسالك البولية، الأنف والأذن والحنجرة، الأمراض النفسية)، وسيتم استكمال تشغيل المراحل تباعاً.
بالإضافة إلى مشاريع صحية شملت إنشاء 3 وحدات متخصصة بمستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بتكلفة 18 مليون ريال، وذلك نظراً لأهمية بعض التخصصات الطبية، وللإسهام في تكامل الخدمات الصحية داخل المحافظة، وللتقليل من تحويل الحالات المرضية التي تحتاج إلى هذه التخصصات لخارج المحافظة.
وتأتي أولى الوحدات وحدة الأورام التي ستسهم في تشخيص وعلاج أكثر من 85% من حالات الأورام المختلفة، والبدء بالعلاج الكيميائي، وإنشاء القسم على أحدث المستويات وتزويده بأفضل التجهيزات الطبية والكوادر البشرية , وهناك وحدة القسطرة القلبية، التي تشتمل على 3 أقسام مختلفة؛ هي قسم القسطرة، وقسم التشخيص، وقسم معالجة آلام الصدر، وستسهم الوحدة في سرعة التشخيص، واكتشاف حالات الجلطات المبكرة، وإجراء عمليات القسطرة .

الوسوم: جازان

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات