اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
10 جمادى الثانية 1439 هـ - 25 / 02 / 2018 م
الاخبار
سمو نائب أمير منطقة مكة المكرمة يزور جناح "بر أبها" بالجنادرية نائب أمير المدينة المنورة يزور جناح "بر أبها " بالجنادرية رمزية " بأجنحتها تدق أجراس النافذة " بين السريالية والصوفية .مستشفى الليث يدشن برنامج ( أنت أولاً )مجمع الملك عبدالله يختتم فعاليات معرضه التوعوي عن إرتفاع ضغط الدم. مستشفى الأمل والصحة النفسية بجازان تكرم موظفيها على تميزهم200 متدرب في دورة عن التغذية لمرضى الرعاية المنزلية بجازان"29 ألف " مستفيد من خدمات الطوارئ بمستشفى الملك فهد بجازان النجدي مديراً لمستشفى الملك فهد المركزي بجازان ونهاري مديراً طبياًأمير جازان يشيد بمستشفى أبو عريش العامحسن مشهور . . . يكتب : السحيمي ؛ الشهرة على حساب المقدس علي الرباعي . . . يكتب : حُسّاد المشاهيرعلي الرباعي . . . يكتب : عيرنا ذاك الأوّلعلي الرباعي . . . يكتب : الجنادرية ودعوة الخصوم .علي الرباعي ... يكتب : شختك بختك 2-2‏جامعة الأعمال والتكنولوجيا تستضيف 5000 طالب من مختلف مناطق المملكة تعلّمي الخطوات التي تسهّل عليه التجربة حتى لا يبقى المستشفى مصدر خوف وقلق لطفلكترشيد المياه في ربيع الطائفوزارة العمل تطلق عربة متنقلة لزوار مهرجان ربيع الطائف(40) الف زائر في ثاني ايام ربيع الطائف
اقسام الاخبار المحليات فنون العرضة الشعبية بقرية الباحة التراثية..

فنون العرضة الشعبية بقرية الباحة التراثية تجذب زوار الجنادرية 32

1439/5/29 الموافق: 2018/02/14 | 336 1 0


 

خالد مستور _ التميز


  يشهد الفلكلور الشعبي بقرية الباحة التراثية في المهرجان الوطني للتراث والثقافة إقبال كبير ولافت من زوار مهرجان الجنادرية ٣٢ .
وأوضح محمد لافي رئيس وفد قرية الباحة التراثية ان امتداداً لمشاركتها السابقة التي ساهم الفلكلور الشعبي لمنطقة الباحة  إلى حد كبير في تعريف زوار المهرجان في ما يتعلق بفنون منطقة الباحة الشعبية.
واشار الشاعر علي بن خميس البيضاني مدير جمعية الثقافة والفنون بالباحة أن المشاركة في قرية الباحة التراثية في المهرجان الوطني للتراث والثقافة تأتي بناء على توجيهات وحرص أمير المنطقة يحفظه الله  تعد من الأولويات التي تحرص الجمعية على المشاركة فيها كل عام، لافتاً إلى أهمية المشاركة في هذه المناسبة الوطنية من نواح عدة.
وأضاف البيضاني  أن من ضمن مشاركة الجمعية في هذه المناسبة المهمة هو تقديم الفنون والألوان الشعبية التي تشتهر بها المنطقة مثل العرضة و المسحباني والمجالسي واللعب والهرموج بمشاركة 16 من أبرز الشعراء الشعبيين في الباحة و 100 عضواً من فرق منطقة الباحة ومحافظاتها  للفنون الشعبية.
وبين بأن عدد الفرق الشعبية المشاركة لهذا العام هو 3 فرق وهي فرقة الباحة وفرقة تهامة وفرقة الفرسان ببلجرشي .


 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

الوسوم: الرياض

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات