اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
11 رمضان 1439 هـ - 25 / 05 / 2018 م
الاخبار
حوار خاص وحصري عبر صحيفة " التميز " مع نجم المنتخب السعودي السابق عيسى خواجي الإفطار الرمضاني لقروب ابو غيداء : بحضور مجموعة من الفنانين والإعلاميين حوار خاص وحصري عبر صحيفة " التميز " مع الفنان السعودي المبدع خالد عبدالرحيم حوار خاص وحصري عبر صحيفة " التميز " مع المنشد المتألق بسام لباناليمن.. حوثيون يمنعون أداء صلاة التراويح بالقوةشركة جبل عمر والبلاد المالية توقعان إتفاقية بيع وحدات سكنيةغرفة جدة تتحرك لمنع الغش وضبط مؤشر السلع في رمضان‏استنفار طبي في "سعود الطبية" ينقذ أربعينياً تعرض للدهس الأمير محمد بن فهد يترأس اجتماع مجلس أمناء الجامعة .. غداً الأثنينحوار خاص وحصري عبر صحيفة " التميز " مع المؤرخ السعودي إبراهيم أحمد كنداسة مركز " الشبحة " بمحافظة املج تطلق فعاليات بطولتها الرمضانية انطلاق بطولة الشهداء لكرة القدم التي تنضمها بلدية معشوقة ولجنة التنمية ببيدهصحة جدة تداهم شقة « مدعي العلاج بالكايروبراكتك » بحي البوادي بجدة. سياحة الباحة تستعد للإجازة الصيفية بـ"زيارات تفتيشية ومراقبة الأسعار"لجنة مهرجان العسل بمنطقة الباحة تستعد لاستقبال المشاركات بمناسبة دخول شهر رمضان المبارك جمعية كيان للأيتام تقيم العشاء الخيري تحت شعار " سنابل الخير" اصابة طفله بصاعقة رعديه بمركز "وراخ" في منطقة الباحة٣٠٠ شاباً يفعلون مركاز حيهم بمركزية مكةالنابلسي يشرح الشمائل النبوية على قناة اقرأ الفضائية942 موظف من بنك الرياض يوزعون قرابة 30 ألف سلة غذائية للأسر المتعففة
اقسام الاخبار المحليات فنون العرضة الشعبية بقرية الباحة التراثية..

فنون العرضة الشعبية بقرية الباحة التراثية تجذب زوار الجنادرية 32

1439/5/29 الموافق: 2018/02/14 | 462 2 0


 

خالد مستور _ التميز


  يشهد الفلكلور الشعبي بقرية الباحة التراثية في المهرجان الوطني للتراث والثقافة إقبال كبير ولافت من زوار مهرجان الجنادرية ٣٢ .
وأوضح محمد لافي رئيس وفد قرية الباحة التراثية ان امتداداً لمشاركتها السابقة التي ساهم الفلكلور الشعبي لمنطقة الباحة  إلى حد كبير في تعريف زوار المهرجان في ما يتعلق بفنون منطقة الباحة الشعبية.
واشار الشاعر علي بن خميس البيضاني مدير جمعية الثقافة والفنون بالباحة أن المشاركة في قرية الباحة التراثية في المهرجان الوطني للتراث والثقافة تأتي بناء على توجيهات وحرص أمير المنطقة يحفظه الله  تعد من الأولويات التي تحرص الجمعية على المشاركة فيها كل عام، لافتاً إلى أهمية المشاركة في هذه المناسبة الوطنية من نواح عدة.
وأضاف البيضاني  أن من ضمن مشاركة الجمعية في هذه المناسبة المهمة هو تقديم الفنون والألوان الشعبية التي تشتهر بها المنطقة مثل العرضة و المسحباني والمجالسي واللعب والهرموج بمشاركة 16 من أبرز الشعراء الشعبيين في الباحة و 100 عضواً من فرق منطقة الباحة ومحافظاتها  للفنون الشعبية.
وبين بأن عدد الفرق الشعبية المشاركة لهذا العام هو 3 فرق وهي فرقة الباحة وفرقة تهامة وفرقة الفرسان ببلجرشي .


 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

الوسوم: الرياض

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات